بتاريخ: 7 يوليو 200718 سنة comment_104311 الكود ده مفروض بيقفل نافذة فارعية لما المستخدم يضغط على زر أغلاقها ، و فى نفس الوقت بيقفل النافذة الرئيسية لما المستخدم يضغط زر الاغلاق النافذة الرئيسية :- IF :SYSTEM.TRIGGER_BLOCK = 'INVENTORIES' THEN GO_BLOCK('ORDERS'); ELSE EXIT_FORM; END IF; و ده طبعاً محطوط جود ال When-Window-Closed trigger الخاصة بال Form السؤال هنا .... أيه معنى ال SYSTEM.TRIGGER_BLOCK: و أريد الاجابة ان تكون بالعربى و مفصلة قدر الأمكان ...... وشكراً تقديم بلاغ
بتاريخ: 30 يوليو 200718 سنة comment_106131 السلام عليكم و رحمة الله و بركاتةبالنسبة للسؤال الخاص بك اولا : 1- ان هناك نوع من انواع المتغيرات الخاصة بالفورم تسمي :SYSTEM:2- هذه المتغيرات تمثل متغيرات النظام او ORACLE APPLICATION3- معظم هذه المتغيرات تستمد قيمتها من النظام نفسة و ليس من المطور اي انها للقراءه فقط .4- مثال .معرفة اسم الكائن الذي يقف علية المؤشر الان .:SYSTEM.CURSOR_ITEMضع في الTrigger علي مستوى البلوك When-MOUSE-DOUBLECLICK MESSAGE(:SYSTEM.CURSOR_ITEM); فانة عند قيام المستخدم النهائي للمشروع عمل Double Click علي البلوك فانة ستيم عمل رسالة تظهر اسم الكائن الذي تم الضغط علية .اذا النظام هو الذي عرف اين ضغط المستخدم النهائي و لم يكن توقع من المطور .هناك العديد من هذه المتغيرات سوف اشرحها ان شاء الله سابقاً المهم ..ان المتغير :System.Trigger_Block هو ايضا احد متغيرات النظام و الذي يمكن من معرفه اسم البلوك الذي جرى علية اخر حدث او Triggerالحدث المفروض هو Key-Exitلانه يمكن تغيير الحدث المطلوب منة بحدث جديد المطلوب السابق ...انة عند الضغط على مفتاح الخروج سيتم التأكد من ان هل اخر Trigger تم هو على البلوك INVENTORIES ام لااذا كان نعم فلن يخرج من الفورمة لكن سوف ينقل الى بلوك اخر و هو ORDERSGO_BLOCK(ORDERS)و اذا لم يكن سيتم الخروج من الفورمة نهائياُ EXIT FORMارجو ان يكون هو المطلوب شرحة تقديم بلاغ
انضم إلى المناقشة
يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.