الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

مشكله في Ocx

Featured Replies

بتاريخ:

مرحبا شباب :
المشكله اللي عندي كالتالي انا عندي windows xp و form builder 6i
عندي برنامج يقوم بعمل scanning لما طبعا عن طريق imgscan.ocx
المشكله هي بعد ما اعرف ocx واضيف kodak image scan control
عند عملية compile يذهب عملية تعريف ocx بتصير فاضية...
يعني لما اعرف kodak image وعملها insert object المعروف انها بتظهر صورة scanner
وفعلا بتظهر وكل شي تمام بس لما اعمل compile للبرنامج بتختفي صورة scanner
يا ريت الاقي حدا يساعدني من الشباب
مشكورين

بتاريخ:
  • كاتب الموضوع

شباب انا لقيت الحل والحمدلله وحابب احكيلكم اياه عشان كل واحد يستفيد منه في المستقبل
ال ocx معروف انه ما الو وجود حاليا في 10g وبالتالي استخدامه مقتصر على dev6i

سبب استخدامي لل ocx هو عمل محاكاة مع scanner عن طريق imgscan.ocx

1- اذا كان عندك windows 2000 تقوم بالتالي :
هنا انت لست بحاجة انزال kodak image scan لانها مدعومه اصلا من windows 2000.
وبالتالي ما عليك الا وضع ocx_item on your canvas
ومن ثم right click on ocx_item insert object
ومن ثم اختيار kodak image scan control
لازم يطلعلك صورة scanner على ocx

الخطوة الاخيرة هي
الذهاب الى program اللي موجوده على القائمة الرئيسية
واختيار import OLE library interfaces
بعد ذلك اختيار imaging.Scan.ctrl.1
سيظر لك في Method package عليك اختياره بالتزامن مع ما سيظهر في Event Package
ومن ثم اضغط ok

هيك بتقدر تستخدم اي procedures or functions الموجودة في packages .

2- اذا كان عندك Windows XP تقوم بالتالي :
هنا في windows XP تلاحظ ان Kodak Image Scan ليست مدعومه وبالتالي يجب عليك انزالها وعمل regsvr32
وهذا الموقع http://www.geocities.com/rubyraj123/scanner.zip
تستطيع من خلاله انزال ملف Scanner.Zip ما عليك الا فكه والضغط على install.bat هو سيقوم بعملية التعريف مع عملية regsvr32 .

بعد الانتهاء من انزال kodak image scan نقوم بنفس الخطوات اللي ذكرتها في windows 2000

بعد ان قمت بهذه الخطوات ظلت تواجهني المشكله التاليه وهي عندما اقوم بعمل compilation for my form مباشرة تختفي صورة scanner من ال ocx_item اللي عملته وبالتالي عند تشغيل form وعمل scan ستظر لك الرسالة التاليه
OLE object not defined for <ocx_item> in the current record

وبعد بحث طويل عند ظهور هذه المشكله ما عليك سوى التاكد من release for your form builder
اذا كانت نسخة Form عندك 6.0.8.11.3
هذه النسخة يوجد فيها خطا ومذكور في موقع اوراكل انه عند تشغيل البرنامج مباشرة يختفي تعريف ocx_item اللي عملته
وبالتالي يكون الحل اخواني اشباب هو انزال patch 16 form dev6i او احدث patch for Dev6i

وفعلا بعد ان انزلت patch 16 اشتغل البرنامج عندي 100% ولم يختفي تعريف ocx_item


اتمنى ان يستفيد الجميع من المشكله التي ظهرت عندي ....
وشكرا لكم
اخوكم محمد الداود

بتاريخ:

maldawood
شكرا كتير على الاضافات
تقريبا الكل مجمع على انه بيقفد تعريفه في الفورم
وانت حكيت الحل مشكور
بس كيف ممكن ننزل الباتش اللي انت حكيت عنه؟؟؟
اذا موجود عندك ممكن تحمله وتعطينا اللنك

بتاريخ:

مع وجود نفس السؤال ممكن تساعدونا كيفية التعامل مع ocx
في ديفلوبر 9i
لنة حاولت أكثر من مرة ولكن دون جدوي
يعني لما أحط الأداة على الكنفاس وأريد أن ظهر الخصائص ( الضغط بالزر اليمين) لا شي
أرجو من لدية فكرة أن يرد علينا

بتاريخ:

الأخوة في هذا المنتدى الرائع
بالنسبة للمشكلة المذكورة بخصوص اختفاء الـ object بمجرد تسكير الـ layout editor فقد و اجهتني نفس المشكلة ووجدت لها حل سحري غريب ولكنه في النهاية حل :(

عند عمل insert object او حتى اي تعديل على الـ ocx ، و لكي تحتفظ بهذه التعديلات فما عليك الا ان تقوم بالأتي :
1 - عمل right click على الـ ocx item الذي قمت بالتعديل عليه ستظهر لك قائمة فيها :
cut
copy
.....
إلخ
2 - قم بإختيار copy .
3 - مرة اخرى قم بعمل رايت كليك على الأو سي إكس ايتم ستظهر لك نفس القائمة المذكورة ولكن هذه المرة اختار paste

بعد هذه العملية ستجد ان التعديلات حفظت و لن تختفي ابداً

أرجو ان اكون قد وضحت الصورة و على كل حال من وجد انه لم يفهم ما قلت جيداً فليسأل و ان شاء الله سأقوم بتوضيح الأمر اكثر و على كل حال هذا الحل من اختراعي و اكتشفته بالمصادفة ولكنه الحمد لله يقوم بالمطلوب ، و لكن في النهاية لو استطعتم تنزيل الباتش فهو أريح لكم من هذا العناء و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

بتاريخ:

أهلا بالجميع ومشكورين وما قصرتوا سواء بطرح الاسئلة أو بالاجابات المفيدة ...
أنا عندي سؤال هل استخدام الباراكود يتم عن طريق ال(Ocx ) واذا كان هذا صحيح فهل ممكن بارفاقها مع ايضاح
كيف يكون عملها
وشكرا

بتاريخ:

يمكن استخدام ocx مع الباركود


اخي العملاق اليمني اعتقد انة لا يوجد ocx في دفلوبر 9i

بتاريخ:

والحل مهندس

  • بعد 2 سنة...
بتاريخ:

باشا تسلم والله علي الباتش الرائع دا

  • بعد 3 سنة...
بتاريخ:

اخوانى الاحبة لا استطيع ان اقوم بتحميل الباتش نظرا لان الرابط قديم والباتش غير متواجد عليه رجاء حار من اخيكم اعادة تحميله او رفعه هنا فى هذه المشاركة بشكل عاجل جدا لانى محتاجه

  • بعد 1 سنة...
بتاريخ:

اخواني الاعزاء لمن يريد ملفات اوراكل 6i  فلقد قمت بمشاركتها في الرابط التالي واللذ ي يحتوي على 

 

1- الباتش رقم 17 - oracl.forms.6i.patch.17 

2- الباتش رقم 18 - oracl.forms.6i.patch.18

3- ملف scanner لوندوز 32 بت من وندوز xp  وأعلى.

4- ملف scanner64bit لوندوز 64 بت من وندوز xp وأعلى.

5- ملف Forms6iInstallCD  ملف يحتوي على كل الملفات السابقة بالاضافة الى برنامج الاوراكل فورمز الاساسي. - سيتم اضافته بعد قليل.

https://www.mediafire.com/folder/l3m13k2zisady/Oracle_Forms_6i

بالتوفيق

تم تعديل بواسطة freedomright

بتاريخ:

جزاك الله خير اخي الفاضل ..

  • بعد 5 شهور...
بتاريخ:

السلام عليكم ورحمة الله 

انا اتبعت جميع الخطوات  وحملت الباتش 17 ولكن نفس المشكلة بردوا كل ما اعمل رن للفورم القي ان الفورم فاضية مش بيظهر فيها الايكون  ومعلش ممكن سؤال هو لزم اكون موصل سكانر وانا بشغل الفورم علشان تظهر يعني ولا اية  وياريت تجاوبني 

بتاريخ:

مع استخدامي للفورم بليدر Forms [32 Bit] Version 6.0.8.27.0 (Production)

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.