بتاريخ: 24 مايو 200719 سنة comment_100491 مرحبا شباب :المشكله اللي عندي كالتالي انا عندي windows xp و form builder 6iعندي برنامج يقوم بعمل scanning لما طبعا عن طريق imgscan.ocxالمشكله هي بعد ما اعرف ocx واضيف kodak image scan controlعند عملية compile يذهب عملية تعريف ocx بتصير فاضية...يعني لما اعرف kodak image وعملها insert object المعروف انها بتظهر صورة scannerوفعلا بتظهر وكل شي تمام بس لما اعمل compile للبرنامج بتختفي صورة scanner يا ريت الاقي حدا يساعدني من الشبابمشكورين تقديم بلاغ
بتاريخ: 24 مايو 200719 سنة كاتب الموضوع comment_100512 شباب انا لقيت الحل والحمدلله وحابب احكيلكم اياه عشان كل واحد يستفيد منه في المستقبلال ocx معروف انه ما الو وجود حاليا في 10g وبالتالي استخدامه مقتصر على dev6iسبب استخدامي لل ocx هو عمل محاكاة مع scanner عن طريق imgscan.ocx1- اذا كان عندك windows 2000 تقوم بالتالي :هنا انت لست بحاجة انزال kodak image scan لانها مدعومه اصلا من windows 2000.وبالتالي ما عليك الا وضع ocx_item on your canvas ومن ثم right click on ocx_item insert object ومن ثم اختيار kodak image scan control لازم يطلعلك صورة scanner على ocxالخطوة الاخيرة هي الذهاب الى program اللي موجوده على القائمة الرئيسيةواختيار import OLE library interfaces بعد ذلك اختيار imaging.Scan.ctrl.1سيظر لك في Method package عليك اختياره بالتزامن مع ما سيظهر في Event Packageومن ثم اضغط okهيك بتقدر تستخدم اي procedures or functions الموجودة في packages .2- اذا كان عندك Windows XP تقوم بالتالي :هنا في windows XP تلاحظ ان Kodak Image Scan ليست مدعومه وبالتالي يجب عليك انزالها وعمل regsvr32وهذا الموقع http://www.geocities.com/rubyraj123/scanner.zip تستطيع من خلاله انزال ملف Scanner.Zip ما عليك الا فكه والضغط على install.bat هو سيقوم بعملية التعريف مع عملية regsvr32 .بعد الانتهاء من انزال kodak image scan نقوم بنفس الخطوات اللي ذكرتها في windows 2000بعد ان قمت بهذه الخطوات ظلت تواجهني المشكله التاليه وهي عندما اقوم بعمل compilation for my form مباشرة تختفي صورة scanner من ال ocx_item اللي عملته وبالتالي عند تشغيل form وعمل scan ستظر لك الرسالة التاليه OLE object not defined for <ocx_item> in the current recordوبعد بحث طويل عند ظهور هذه المشكله ما عليك سوى التاكد من release for your form builder اذا كانت نسخة Form عندك 6.0.8.11.3هذه النسخة يوجد فيها خطا ومذكور في موقع اوراكل انه عند تشغيل البرنامج مباشرة يختفي تعريف ocx_item اللي عملته وبالتالي يكون الحل اخواني اشباب هو انزال patch 16 form dev6i او احدث patch for Dev6i وفعلا بعد ان انزلت patch 16 اشتغل البرنامج عندي 100% ولم يختفي تعريف ocx_item اتمنى ان يستفيد الجميع من المشكله التي ظهرت عندي ....وشكرا لكم اخوكم محمد الداود تقديم بلاغ
بتاريخ: 30 مايو 200719 سنة comment_100942 maldawoodشكرا كتير على الاضافات تقريبا الكل مجمع على انه بيقفد تعريفه في الفورموانت حكيت الحل مشكوربس كيف ممكن ننزل الباتش اللي انت حكيت عنه؟؟؟اذا موجود عندك ممكن تحمله وتعطينا اللنك تقديم بلاغ
بتاريخ: 30 مايو 200719 سنة comment_100994 مع وجود نفس السؤال ممكن تساعدونا كيفية التعامل مع ocx في ديفلوبر 9i لنة حاولت أكثر من مرة ولكن دون جدوي يعني لما أحط الأداة على الكنفاس وأريد أن ظهر الخصائص ( الضغط بالزر اليمين) لا شي أرجو من لدية فكرة أن يرد علينا تقديم بلاغ
بتاريخ: 31 مايو 200719 سنة comment_101049 الأخوة في هذا المنتدى الرائعبالنسبة للمشكلة المذكورة بخصوص اختفاء الـ object بمجرد تسكير الـ layout editor فقد و اجهتني نفس المشكلة ووجدت لها حل سحري غريب ولكنه في النهاية حل عند عمل insert object او حتى اي تعديل على الـ ocx ، و لكي تحتفظ بهذه التعديلات فما عليك الا ان تقوم بالأتي :1 - عمل right click على الـ ocx item الذي قمت بالتعديل عليه ستظهر لك قائمة فيها :cut copy ..... إلخ 2 - قم بإختيار copy .3 - مرة اخرى قم بعمل رايت كليك على الأو سي إكس ايتم ستظهر لك نفس القائمة المذكورة ولكن هذه المرة اختار pasteبعد هذه العملية ستجد ان التعديلات حفظت و لن تختفي ابداً أرجو ان اكون قد وضحت الصورة و على كل حال من وجد انه لم يفهم ما قلت جيداً فليسأل و ان شاء الله سأقوم بتوضيح الأمر اكثر و على كل حال هذا الحل من اختراعي و اكتشفته بالمصادفة ولكنه الحمد لله يقوم بالمطلوب ، و لكن في النهاية لو استطعتم تنزيل الباتش فهو أريح لكم من هذا العناء و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . تقديم بلاغ
بتاريخ: 31 مايو 200719 سنة comment_101103 أهلا بالجميع ومشكورين وما قصرتوا سواء بطرح الاسئلة أو بالاجابات المفيدة ...أنا عندي سؤال هل استخدام الباراكود يتم عن طريق ال(Ocx ) واذا كان هذا صحيح فهل ممكن بارفاقها مع ايضاح كيف يكون عملهاوشكرا تقديم بلاغ
بتاريخ: 4 يونيو 200719 سنة comment_101408 يمكن استخدام ocx مع الباركوداخي العملاق اليمني اعتقد انة لا يوجد ocx في دفلوبر 9i تقديم بلاغ
بتاريخ: 9 فبراير 201313 سنة comment_232130 اخوانى الاحبة لا استطيع ان اقوم بتحميل الباتش نظرا لان الرابط قديم والباتش غير متواجد عليه رجاء حار من اخيكم اعادة تحميله او رفعه هنا فى هذه المشاركة بشكل عاجل جدا لانى محتاجه تقديم بلاغ
بتاريخ: 5 يناير 201511 سنة comment_258148 اخواني الاعزاء لمن يريد ملفات اوراكل 6i فلقد قمت بمشاركتها في الرابط التالي واللذ ي يحتوي على 1- الباتش رقم 17 - oracl.forms.6i.patch.17 2- الباتش رقم 18 - oracl.forms.6i.patch.18 3- ملف scanner لوندوز 32 بت من وندوز xp وأعلى. 4- ملف scanner64bit لوندوز 64 بت من وندوز xp وأعلى. 5- ملف Forms6iInstallCD ملف يحتوي على كل الملفات السابقة بالاضافة الى برنامج الاوراكل فورمز الاساسي. - سيتم اضافته بعد قليل. https://www.mediafire.com/folder/l3m13k2zisady/Oracle_Forms_6i بالتوفيق تم تعديل 5 يناير 201511 سنة بواسطة freedomright تقديم بلاغ
بتاريخ: 1 يوليو 201510 سنة comment_263478 السلام عليكم ورحمة الله انا اتبعت جميع الخطوات وحملت الباتش 17 ولكن نفس المشكلة بردوا كل ما اعمل رن للفورم القي ان الفورم فاضية مش بيظهر فيها الايكون ومعلش ممكن سؤال هو لزم اكون موصل سكانر وانا بشغل الفورم علشان تظهر يعني ولا اية وياريت تجاوبني تقديم بلاغ
بتاريخ: 1 يوليو 201510 سنة comment_263479 مع استخدامي للفورم بليدر Forms [32 Bit] Version 6.0.8.27.0 (Production) تقديم بلاغ
انضم إلى المناقشة
يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.