الانتقال إلى المحتوى

طلب مساعده في تحليل نظام محاسبة

Mr.Most

Recommended Posts

السلام عليكم و رحمة الله

يا اخوان انا الان احاول البدء بمشروع تخرج و هو عبارة عن نظام محاسبة و المشكلة اني مش فاهم النظام لذلك انا بحاجة لمساعدتكممممم
please help me
وارجوا ان لاتبخلوا علي
كل ما اطلبه على الاقل الاساسيات في النظام..........

و جزى الله من يساعدني او يحاول او يفكر كل خير :) :) :) :lol:

تم تعديل بواسطة عمر باعقيل
رابط هذا التعليق

مفيش مشكلة بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ معاك مشروعك
حدد أولا أهدافك وقسم المشروع لمجموعة من الموديولز اعطينا بيانات مشروعك وخلينا نعمل تحليل سوا لا تقلق الأخوة فى المنتدى متعاونين جدا وان شاء الله بنساعدك

رابط هذا التعليق

مشكور اخ Oramaster على تجاوبك معي و بارك الله فيك و ما بتقصر

أخي Oramaster كل الي طلبتة الاساسيات في تحليل نظام المحاسبة اي الاساس الموجود و المستخدم في جميع المجالات من محلات و شركات .....ألخ.
طبعا أخي Oramaster انا معلوماتي في المحاسبة زي ما بحكوا (علي قدي) لذلك ماعندي قدرة على التحليل.
وانشاء الله بمساعدتك ومساعدة كل من يرد المساعدة سوف نستطيع تحليل النظام.

انشاء الله انك تكون فهمت قصدي......

و شكرا مرة اخرى........................................................... :) :) :)

رابط هذا التعليق

أخ Mr.Most اذا كنت فعلا تريد ان تتعلم الأنالسيز الصحيح ما ينفع نتخيلك احنا نظام مشروعك لازم انت بنفسك تختار مكان معين وتدرس طبيعة عملهم المحاسبى وتاخد منهم اوراق واستمارات وتبدأ على ضوءها تنسج الأنالسيز ، عند هذه النقطة ممكن الباقى ينفع معاه التخيل او اننا نمدك بأفكار أساسية عامة تصلح مع اماكن مختلفة لكن قبل كده لا اعتقد انه صحيح هذا لفايدتك انت ومصلحتك حتى تطلع بنتيجة من مشروعك لواحد الاخوان معاه انالسيز جاهز وسكيما شبه جاهزة ويحب يعطيها لك وتبدأ كودينج وفورم اعتقد انه ده طلبك انا ليس عندى لكن ممكن اساعدك على طريقتى اللى ذكرتها لو حبيت. ربنا يوفقك

رابط هذا التعليق

شكرا اخ Oramaster على تجاوبك معي

كلامك صحيح 100% , بس اخي Oramaster الكلام الذي قلته يحتاج وقت طويل .

اخي Oramaster انا لا اريد تحليل جاهز ولا جداول ولا اي شيء جاهز انا اريد ان افهم كيف يعمل النظام , ما المطلوب عمله, ماهي الاساسيات في النظام و المعطيات التي تفيدوني في التحليل , اي اريد ان افهم المهم والمطلوب في النظام المحاسبي .................

وشكرا مرة اخرى على تجاوبك.....

رابط هذا التعليق

• بعد 4 أسابيع...

أخي الكريم -
بالنسبة للنظام المحاسبي فهو يعتمد على مجموعة من الحسابات الرئيسية ، وهذه الحسابات بدورها تتكون من مجموعة من الحسابات الفرعية . وأهم نقطة في الحسابات هي ضبط المدخلات بشكل منطقي محاسبي ...

بالنسبة للحسابات الرئيسية أذكر منها :
1- حساب العملاء . 2-حساب المبيعات. 3- حساب المصروفات. ..... هذا ما يحضرني الآن .. وغيرها طبعا حسب ما يشوف المحاسب.

أما الحسابات الفرعية نأخذ مثلاً : حساب العملاء وليكن رقمة (11030000) يندرج تحت حساب العملاء حساب كل عميل على حده مثال ( حـ/ مجموعة المملكة ورقمها " 11030011) وحساب آخر لعميل آخر (حـ / شركة الفيصلية رقم حسابه "1103310" ) وهكذا بقية العملاء .. بحيث يكون حساب الترصيد الرئيسي هو حساب العملاء وهذا في ميزان المراجعة ..

هذه معلومات أولية أرجو أن تفيدك .. وأي سؤال أنا حاضر على قد ما أعرف ..

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم
في حالة النظام المحاسبي الموحد
يتكون من اربعة اقسام وهي (1) الموجودات ( 2 ) المطلوبات (3 ) المصروفات (4 ) الايرادات
وكل من هذه الاربعة اقسام تنقسم الى اقسام جزئية مثلا" الموجودات تنقسم الى موجودات ثابتة و موجودات متداولة و تنقسم هذه بدورها الى اقسام اخرى
مثلاً الموجودات الثابتة تنقسم الى اراضي و سيارات و مباني وغيرها .... و هكذا نلاحظ ان النظام المحاسبي يمكن وضعه على شكل نظام ديوي العشري
اي يمكن تقسيم حساباته الى عدة مستويات وهي المستوى الاول ويشمل التقسيم الاولي وهو الاربعة اقسام الاصلية و المستوى الثنائي وهي فروع المستوى الاول
و المستوى الثلاثي و هي فروع المستوى الثنائي و هكذا .
من هذه المعلومات يمكن وضع دليل للنظام المحاسبي والذي يحتوي على جميع الارقام الحسابية للنظام المحاسبي وهذا الدليل يعد الاصل او البناء الاساسي للنظام المحاسبي . و الذي يمكننا من خلال اي لغة برمجة قواعد بيانات وضعه كجدول فيه حقل الرقم المحاسبي وحقل اسم الحساب ...........................................و للكلام بقية.

رابط هذا التعليق

الإخوة الافاضل ..

حبذا لو نكمل الموضوع لأنه مهم ، وممتع إذا بدأنا فيه بجدية ,,

أرجو أن أجد الاستجابة السريعة

رابط هذا التعليق

كلام سليم اخ محمد.....
موضوع المحاسبة بالنسبة لمبرمجي الاوركل و غيرها من قواعد البيانات مهم جدا .لان المحاسبة هي اساس في اغلب ا لبرامج للشركات على ما اظن.
كما ان مبادئها ثابتة و ليست متغيرة.
لذلك نرجوا من اصحاب الخبرة ان لا يبخلوا علينا بمعلوماتهم اذا كان بمقدورهم متابعة الموضوع لانه موضوع مهم وسوف يحتاجه معظم مبرمجي اوراكل .
والله اعلم..........

رابط هذا التعليق

• بعد 2 سنة...

انا اشتغل على نفس البرنامج محاسبي للتخرج اعطيك انشاء الله كل شي وصلت الية ممكن تراسلنا على [email protected]
واعطيك الي اقدر علية والله يوفق الجميع

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

تحتاج لمعرفة القواعد الاساسية للمحاسبة حيث يمكنك انا تقوم بعملية التحليل
منها ان تلم باقسام المحاسبة اعني مم تتكون مثل الاصول والالتزامات وحقوق الملكية هذة اساس اي نظام محاسبي
يجب تحديد جميع الاوراق المالية التي ستحتاج اليها

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية