الانتقال إلى المحتوى

استخدام اداة اكتف أسكين (ACTIVE SKINE)

محمد البيحاني

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني في المنتدى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. ....

في البداية احب ان اوضح ان الموضوع الذي انا بصدد السؤال عنه هوا من الكماليات للاوراكل او بمعنى اخر من الناحية الجمالية للاوراكل .

أنا اخواني عندي فارم وقد قمت بأستخدام اداة اعتقد ان اكثركم قد صادفها من قبل وهي أكتف اسكين وهذه الاداة تقوم بتجميل شكل الفارم وتعطيها نوعاً من الجاذبية ولقد اعتدة على أستخدام هذه الاداة في برامجي في الفجول بيسيك وفي يوم قررة اجربها على الاوراكل وقد بحثت في موضوع تضمينها كما وساعدني بعض اخواننا في المنتدى بشكل غير مباشر في بعض الدوال المتطلبة لاستخدامها في الاوراكل الى ان نجحت بتضمينها والحمد لله لاكن مع ذلك ظهرت لدي مشكلة من نوع جديد الا وهي انني يا اخواني كلما حاولت تحريك الفأرة الى الاداة تختفي ولم استطع أكتشاف سر اختفائها هذه فأرجو ممن تتوفر لديهم الخبرة بهذا الموضوع ان يساعدنا وأدامكم الله وزادكم من علمه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وهذه الملف المرفق :
:o ;) :( :P

ACTIVE_SKIN.zip

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

أخي محمد ، أنا جربت شغلت المثال ، و لكن يعطيني خطأ مفاده :

frm-40922: An OLE error occured: 0x80040154

و هذا الخطأ يظهر عند تشغيل الفورم .
و عندما تتبعت هذا الخطأ فإنه يحدث عند جملة في البروسيجر activeskin4_iskin.loadskin و بالتحديد جملة

call_ole(interface, 1610743809)

و لأني لست خبير بهذا الموضوع لم أعرف لماذا هذا الخطأ ، و ما معناه !!!!!!!

إذا بتفيدني ليش هذا الخطأ ، لعلنا نستطيع أن نصل لحل في النهاية .

و السلام عليكم

رابط هذا التعليق

الاخ الراية السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة في الاول احب ان اشكرك كثير على تفاعلك الدايم معي والظاهر انك الوحيد في المنتدى على العموم اسمع يا اخي الرسالة الذي تطلع ليك سببها عدم تضمينك للجلد او ال SKINE يعني كل ما يجب عليك تضمين ملف الجلد المرفق با الفورم وذلك كا التالي روح للاداة واضغط با الزر الايمن واختار LOAD SKINE ثم اختر الجلد الذي ارفقته وعلى فكرة لازم يكون عندك الجلد في نفس مسار المحدد في الكود يعني في السواقة C وانشاء الله تكمل الباقي ويكون على يدك الحل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

:( :o

رابط هذا التعليق

الاخ الراية السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة في الاول احب ان اشكرك كثير على تفاعلك الدايم معي والظاهر انك الوحيد في المنتدى على العموم اسمع يا اخي الرسالة الذي تطلع ليك سببها عدم تضمينك للجلد او ال SKINE يعني كل ما يجب عليك تضمين ملف الجلد المرفق با الفورم وذلك كا التالي روح للاداة واضغط با الزر الايمن واختار LOAD SKINE ثم اختر الجلد الذي ارفقته وعلى فكرة لازم يكون عندك الجلد في نفس مسار المحدد في الكود يعني في السواقة C وانشاء الله تكمل الباقي ويكون على يدك الحل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

رابط هذا التعليق

السلام عليكم
معليش ، بدي أغلبك معاي ، فعندي فضول أتعلم هذه الأمور .

ضغطت باليمين على الملف actskin4 و كذلك على الملف media.skn و لكن لم أجد load skin .
هل يجب أن يكون عندي software معين لهذا الغرض ؟؟؟؟؟ ???

رابط هذا التعليق

الاخ الراية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولاً ارجو ان تكون هذه اخر مرة اسمعك تقول انك غلبتني معاك لانه والله ليسعدني

ومن دواعي سروري ان اقدم معلومة احس انها با تنفع اخ لي في الاسلام فما بالك

وأن كان هذا الاخ افدني بمعلوماته من قبل فأرجوك لا تعمل اي تكليف وأسئل من غير اي

تكليف وانا انشاء الله في الخدمة اذا توفرة لدي المعلومة .

با النسبة لامر LOAD SKINE فممكن تحصل عليه كا التالي:
1- أضغط الزر الايمن للماوس على الاداة وشرط انها تكون ظاهرة عندك على الفارم أذا
ماكانت ظاهرة اضغط على الاكتف اكس الذي على الفارم واختار ACTIVE SKIN ولا
تنسى يا اخي تسجيل الاداة على نظامك في الرجيستري لانها ماراح تظهر ضمن قائمة الاكتف اكس الذي خاصة با الفارم بيلدر .
2- من فائمة الزر الايمن للفأرة اختر ACTIVE SKIN CONTROL OBJECT
من القائمة الفرعية من هذه الامر اختر LOAD SKIN واختر الجلد ( MEDIA.SKN)

وبعد كذا شغل وانشاء الله موفق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اللهم لا علم لنا الا ما علمتنا أنك انت العليم الحكيم

:( :o ;) :P :P

رابط هذا التعليق

السلام عليكم
بصراحة أحرجتني ، كلك ذوق ، ما قصرت ياخوي.

بالنسبة لي ، لم أتطرق بالتعامل مع الاكتف اكس من قبل.

حبذا لو تحكي لي كيف أسجل الأداة في الريجستري.

الأداة أعني activex_control4 الموجودة في الفورم ظاهرة على ال layout editor ، و عندما أنقر عليها بزر الماوس الأيمن يظهر insert object ، و لا يظهر load skin .

بدي أسألك :
ال IMAGE التي أرفقتها أنت ، هي الشاشة التي يجب أن تظهر عند التشغيل ؟؟ لأنها عجبتني و الله .

جزاك الله ألف خير.

رابط هذا التعليق

الا خ الرايةاخواني في المنتدى السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

با النسبة لعملية تضمين الاكتف اسكين على الفارم يتم طبعاً بعد ان تضيف اداة اكتف اكس

كما هي في المثال المرفق معا سؤالي هذه وان لم تظهر الاداة عند بعضكم فعليكم القيام با

الخطوات التالية :-

1- اضغط على الزر الايمن على ال activex_control4 ثم اختر ACTIVE SKIN

من القائمة وبعد ان تضيفها على حاوية الادوات ( activex_control4 ) اضغط على

الزر الايمن للفأرة ومن هنا سوف تجد القائمة التي سبق شرحها ونختر منها LOAD SKIN ثم نختار الجلد من المسار المحدد مع المثال اي السواقة C: .

وعن كيفية التسجيل للادوات في النظام داخل الريجستري يتم ذلك كا التالي :

1- قم با الدخول على اداة التشفيل للنظام ( RUN) وأكتب الامر هذه
REGSVR32 C: Media.SKN طبعاً المسار واسم الاداة على فرض انك طبقتها على مثالي لانه ان اردت ان تقوم بتسجيل اداة اخرى قم بتسجيل اسمها ومسارها وامتدادها
الخاص .

ملحوظة : من لم تظهر له اسم الاداة ACTIVE SKIN من قائمة INSERT OBJECT فذلك يعني ان الاداة غير مسجلة عنده على النظام اما من ظهرة عنده الاداة في هذه القائمة فلا داعي للقيام بتسجيلها.

اما با النسبة يا اخي للصورة المرفقة معا المثال نعم هي صورة الفارم بعد تشغيل الاداة عليها والتي ارى انها تعاني من قصور شديد مقارنتاً بشكلها على الفجول بيسيك وقد ارفقت
لك وللاخوة في المنتدى صور لشكل الفارم عند تركيب هذه بعض هذه الجلود عليها وأرجو
ان تعذروني عن قصوري في التعبير يا اخواني والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

:( :o ;) :P

________________.zip

رابط هذا التعليق

السلام عليكم
مشكووور أخي محمد على هذا الجهد .

بالنسبة لي ، لم أنجح بعد لا في التسجيل ، و لا في ظهور Load skin و لا حتى active skin .

بالنسبة للتسجيل يظهر لي الخطأ التالي :
d:\test_dir\media.skn is not an executable file and no registration helper is registered for this file type

حيث d:\tst_dir هو المسار الذي وضعت عليه الملفات التي نزلتها من موضوعك .

و بالنسبة ل activex_control4 عندما أضغط عليها على اليمين تظهر قائمة الاعتيادية و التي عادة تظهر عندما أضغط باليمين على أي item . أي أنني لا أجد active skin

هل أنت متأكد يا أخي أنني لست بحاجة إلى أي برامج خاصة يجب تحميلها على الجهاز ؟؟

و السلام عليكم

رابط هذا التعليق

الاخ الراية الاخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه البرنامج لاداة اكتف اسكين مقسم مع الجلود كل ما عليك الا ان تقوم با الضغط على SETUP وهوا سوف يقوم بعمل الازم والتسجيل تلقائياً وسوف تجد الاداة ضمن قائمة
INSERT OBJECT ولا تنسا ان تعيد تشغيل الجهاز بعد عملية تحميل برنامج الاداة قبل استخدامها واتمنى لكم التوفيق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

الجزء الاول :(

رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و أخيرا ظهرت الشاشة المطلوبة :P

و لكن بقي فيه مشكلة ، و هي بعد ظهور الشاشة المطلوبة بعدة ثواني يتم الخروج من الفورم أوتوماتيكي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هل السبب أن برنامج ال skin هو نسخة تجريبية ؟؟
لأن أول ما أشغل الفورم تأتي رسالة مفادها أن البرنامج الجلد تجريبي و يجب أن أسجل و ....

ثم بعد ذلك يظهر الفورم بالصورة المطلوبة ، دون أن أستطيع أن أعمل أي شيء ، مؤشر الماوس موجود و يتحرك داخل الفورم و لكن الأزرار لا تعمل ، و بعد عدة ثوان لا تتجاوز الخمس ثواني ، يغلق الفورم لوحده :( :o ;)

و السلام عليكم

رابط هذا التعليق

;) :P :P :P

الاخ الراية هذه المشكلة مش سببها ان النسخة تجريبية لانها تحدث حتى ولو كانت النسخة مسجلة في النظام بشكل كامل وهي نفسها سبب طرحي للسؤال لانني بصراحة ما وجدت سبب منطقي لاختفاء الاكتف اسكين هذه من على فرم الدفلوبر اما با النسبة لتسجيل الاكتف اسكين كنسخة كاملة فلا يهمك البيحاني دائماً موجود وفي الخدمة للناس الطيبين مثلك ومثل اخواننا في المنتدى وهذه الكراك يا شباب بس لا تنسونا من دعاكم لي ولوالدي والسلام عليكم ورمة الله وبركاته .

ملف الكراك للاكتف اسكين :

Active_Skin_Crack.zip

رابط هذا التعليق

شكراً جزيلا ً لك أيها الأخ العزيز ...
على كل حال أنا كنت متابع للموضوع من أوله ... واشتغل معاي السكين مع الفورم وحصلت معي نفس المشكلة ....
واعتقد أن المشكلة في حدث مرور الماوس فوق السكين ....
فإذا حاولت أن تعمل رن وتترك الماوس بعيدة عن السكين فإن الفورم لن يغلق ...
ولك لحظة مرور الماوس فإن الفورم يغلق ... واعتقد أن المشكلة في الprogram units الخاصة بالسكين . وبعدم توافقها مع الفورم ...
هذا والله أعلم ....
أرجو الرد
أمير

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

شكرا أخ أمير على المشاركة .

لدي ملاحظة و هي أن ال package activskin4_skin_events و كذلك package activesklib_constants لا يستخدمان في هذا الفورم ، فما فائدة وجودهما ؟؟

أعتقد أن من خلالهما يجب أن نضبط حركة الماوس .

و الله أعلم

و السلام عليكم

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حسب علمي يجب تدخل على قائمة START ثم الى RUN وتكتب الامر التالي
بعد نسخ الملف actskin4.ocx الى SYSTEM32
وتكتب بال RUN----------> REGSVR32 actskin4.ocx

الاردن :( :o ;)

رابط هذا التعليق

• بعد 4 أسابيع...
  • بعد 2 سنة...
  • بعد 8 سنة...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هذه أول مرة أشارك فيها بالمنتدى

و بصراحة جزاكم الله خيرا على كل القائمين علية و المتابعين له

أنا أول مره أيضا اتعامل مع Activex  و OLE و عندي نفس مشكلة الأخ الفاضل الراية لكن ليس على نفس المثال

فانا اتعامل مع الة تسمى Cash Guard وهي الة لاستقبال العملات النقدية بدلا من الدرج التقليدي لماكينة الكاشير في المحلات والاسواق

و المشكلة هلي انني عندما استعمل بعض الأوامر التي تم استيرادها من الOCX الخاص  بالتعامل مع هذه الماكينة فان الشاشة كأنها بتهنج ثم تغل اوتوماتيكيا

وبحثت في الLog الخاص بالمكتبة للماكينة فلم اجد أي اخطاء

ومرة أخرى اذا استعملت إجراءات أخرى تظهر رسالة مختلفة كالتاليfrm-40922 an ole error 0x80020003

في الحالة الأولى فان الشاشة تستجيب مع الماكينة لبعض الأوامر لكن البعض الاخر تعمل crash للشاشة

فما رايكم هل المشكلة بالفورم نفسها ام بالمكتبة dll و الocx القادم مع الجهاز ام ماذا بالضبط

وجزاكم الله خيرا

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية