بتاريخ: 12 يوليو 200619 سنة comment_74328 بسم اللهاريد احد يشرح لى بالتفصيل ماهى ال dll وماهى وظائفها وما ذا تفعل وكيف انتفع بها ارجوا الشرح بالتفصيل حيث اننى ضعيف شوى فى البرمجة وشكرا جدااااااااااا تقديم بلاغ
بتاريخ: 13 يوليو 200619 سنة comment_74359 الاخ العزيزتحية طيبة وبعداليك نبذة مختصرة عن الموضوع المكتبات الديناميكية dll هى عبارة عن مجموعات من برمجيات صغيرة توضع فى ملفات مستقلة حيث يتم استدعاها من قبل البرنامج الرئيسى فى وقت الحاجة اليها 0 ومثل تلك البرمجيات الصغيرة تؤدى بعض الوظائف للبرنامج الرئيسى فعلى سبيل المثال فانها تحقق الاتصال بين البرنامج الرئيسى وطابعة مثلا او سكانر 0 توجد مميزات كبيرة لاستخدام ملفات المكتبات الديناميكية لان تلك المكتبات لا تحمل فى الذاكرة الا عند الحاجة وذلك عندما يطلبها البرنامج الرئيسى وبالتالى فهى تحقق وفرا وكفاءة فى استخدام الذاكرة العشوائية فعلى سبيل المثال نحن نقوم مثلا بكتابة مستند بواسطة برنامج الورد وفى هذه الحالة طالما اننا لا نقوم بالطباعة فان ملف المكتبة المسؤول عن الطباعة لا يحمل فى الذاكرة فاذا ما اصدرنا الامر بالطباعة فهنا يتم تحميل الروتين الخاص بالتعامل مع الطباعة من ملف المكتبة 0 ان المكتبات dll يتم استدعاءها ديناميكيا اثناء تنفيذ البرنامج الرئيسى نفسه بدلا من ان يتم ترجمتها compile اثناء ترجمة البرنامج الرئيسى وتحويل الكود المكتوب الى كود قابل للتنفيذ executable code للمزيد عن الموضوع - راجع الرابط التالىhttp://en.wikipedia.org/wiki/Dynamic_Libraryوبالتوفيق ان شاء الله تقديم بلاغ
انضم إلى المناقشة
يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.