بتاريخ: 18 مارس 200620 سنة comment_63467 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا المساعدة عاجل جداً هل من الممكن عمل مفتاح pk ومفتاح fk على نفس الحقل في جدول وشكرا تقديم بلاغ
بتاريخ: 18 مارس 200620 سنة comment_63469 السلام عليكم, اظن انك تقصد في نفس العمود وليس الحقل والجواب طبعا لا لانك كما تعلم ان العمود الاجنبي او الابن يقبل النل او تكرار القيم واللذان يعارضان شرط المفتاح الرئيسي تقديم بلاغ
بتاريخ: 18 مارس 200620 سنة comment_63471 yes u can make column pk for the table and fk in another table:example:deptid=pk of depts tabledeptid=fk in emp table تقديم بلاغ
بتاريخ: 18 مارس 200620 سنة comment_63483 نعم يمكن ذلك ان يكون الحقل Pk + Fk ويكون هذا الجدول نتيجة وجود علاقه many to many بين two entities لابد من ان تجزء الى علاقتين كلا منهما one to many مثل class entiry -- جدول الفصول الدراسيةand student entity - جدول الطلبة لابد من انشاء جدول جديد به مفتاح رئيسي مكون من حقلين احدهما من جدول الفصول الدراسية وهو رقم الكورس والثاني من جدول الطلبه وهو رقم الطالب وفى نفس الوقت رقم الكورس يكون foregin key وايضا رقم الطالب يكون foregin key تم تعديل 18 مارس 200620 سنة بواسطة Amgad تقديم بلاغ
بتاريخ: 19 مارس 200620 سنة comment_63505 الاخ ابونواف620يرجى تغيير عنوان الموضوع ليستفيد منه غيرك عند القيام بالبحثhttp://www.araboug.org/ib/index.php?showtopic=5587 تقديم بلاغ
انضم إلى المناقشة
يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.