الانتقال إلى المحتوى

الان يمكنك التحكم بتريجرات ازرار الوظائف Key Mapping F1-F9

scince

Recommended Posts

أعضاء المنتدى الكرام نشرح اليوم كيف نخصص مفاتيح الوظائف F1-F9 كما تعرفون إن هذه المفاتيح في وضعها القياسي تكون تحتوي على وظائف معينة محددة مسبقاً في الديفلوبر 6I لكن اليوم سنشرح كيف يمكن تغيير هذه الوظائف كيفما نشاء مثلا عندما نضغط على F2 يقوم بتشغيل فورم معين كما طلبها الاخ الفاضل NEW BOY
طبعاً يتم تغيير اعداداتها من خارج الديفلوبر من خلال أداة مساعدة لإوراكل يتم تحميلها من السيدي الخاص بالديفلوبر 6I وهي داخل الخيار FROM SERVER الا وهي أداة Oracle Terminal عند تشغيل الاداة وذلك من خلال الملف ot60.exe تابعوا المرفق ملف ورد فيه شرح مع الصور مركز لهذا الموضوع
عندما رأيت ان الموضوع هذا يحتاجه بعض الاعضاء فصممت شرح بسيط ومفهوم لكي تصل الفكرة
وأقول للأخ NEW BOY من اجل طلبك مني رفعت هذا الموضوع وهنا ستجد ضالتك انشاء الله والله الموفق

KEYfn.rar

تم تعديل بواسطة scince
رابط هذا التعليق

أرجوا من أخواني المشرفين الرائعين تثبيت الموضوع اذا كان مفيد للأعضاء

رابط هذا التعليق

جارى التجربة
واذا نجحت او لم تنجح فلك جزيل الشكر
موضوع مهم جدا ونناشد الادارة بتثبيته
معكم ولكم نتواصل

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخى الكريم / ميهال والله لا أجد كلمات الثناء والشكر التى تعطيك قدرك وحقك . فجزاكم الله عنى خير الجزاء

ونسأل الله أن يجعلها فى ميزان حسناتك يوم القيامة ان شاء الله

رابط هذا التعليق

قمت بتحميل ال Oracle Terminal من الاسطوانة الخاصة بالديفيلوبر عن طريق اختيار Custom اثناء التسطيب

وعندما فتحت البرنامج وحددت له مسار الملف تظهر الرساله التى فى المرفق

فما الحل ؟

رابط هذا التعليق

الاخ الفاضل احمد محمود شكراً لك على تعليقك بالنسبة للتجربة فهو مجرب لدي ونجح 100 بالــ 100 وخليت الزر F2 يفتح شاشة اخرى

رابط هذا التعليق

أخي العزيز NEW_BOY لا داعي لشكري فالشكر لله عز وجل كلنا نكمل بعض في هذا المنتدى الرائع

رابط هذا التعليق

قمت بتحميل ال Oracle Terminal من الاسطوانة الخاصة بالديفيلوبر عن طريق اختيار Custom اثناء التسطيب

وعندما فتحت البرنامج وحددت له مسار الملف تظهر الرساله التى فى المرفق

فما الحل ؟

أخي الفاضل NEW_BOY تأكد من اسم الملف مع العلم أن اسم الملف يحدده اصدار الديفلوبر واصدار الويندوس انا عندي 6I و WINDWOS XP حاول تحرب الاسماء المقاربة له وشوف ايش من ملف يفتح وارجوا الرد اخوك....
رابط هذا التعليق

السلام عليكم

انا استخدم ويندوز اكس بى ايضا

الخطوات بالمرفقات . هل ما نفذته صح أم اخطأت فى اختيار الملف الذى يتوجب عليا التعديل فيه

منتظر ردك وجزاكم الله خير الجزاء

رابط هذا التعليق

الاخ الفاضل new_boy انت اخترت الملف الخاطئ الملف الصح هو الملف الذي فوقه FMRUSW.RES والله يوفقك
سمحنا الان سأخرج من النت ونتواصل في المساء ويكون الموضوع طبق معاك

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز NEW_BOY ان شاء الله يكون تلافيت الخطئ ونجحت فيما تبحث عنه والتعب ماراح هدر جلست طول الليل من اجل تحقيق هذا

رابط هذا التعليق

وين المشكلة بالضبط ممكن توضح لي ممكن نمشي شوية شوية لايهمك التعب معاك للأخروالتعب فداك اهم شي أخي يستفيد

تم تعديل بواسطة scince
رابط هذا التعليق

معذرة فى تأخيرى فى الرد

انا جربت مثالك بالضبط جزاك الله كل خير على تعبك معى .. مرفق الملف المعدل عليه

وصورة الخطأ .

FMRUSW.rar

رابط هذا التعليق

الاخ NEW_BOY الخطوات الذي عملتها صح 100 100 وجربت الملف الذي انت عدتله عندك وشغال صح باقي ايش عملت في الفورم في اي تريجر لازم تعمله في تريجر KEY-F2 على مستوى الفورم لان ملفك عندي شغال تمام دلالة انك نفذت الخطوات صح منتظر ردك

تم تعديل بواسطة scince
رابط هذا التعليق

اخي الكريم New_Boy

راجع الملف التالي قد يكون مفيد

جزاكم الله كل خير

Key-Fn Trigger.rar

رابط هذا التعليق

ممكن تكون المشكلة عندى لها علاقه بنسخة الديفيلوبر.. عشان نزلت عليها باتش . ثم نزلت عليها الديفلوبر مرة اخرى ثم الباتش مرة ثانيه .

اعتقد انى خربتها :unsure:

جزاكم الله خير .. سوف انزل الديفيلوبر مرة ثانيه بدون اى باتش واشوف النتيجة

رابط هذا التعليق

أخي NEW_BOY انا محمل الديفلوبر وبعدها الباتش وشغال عندي تمام حيث أن الباتش مهم جداً مع الاوراكل 9I وديفلوبر 6I وشغال الموضوع تمام

رابط هذا التعليق

أخي new_boy حدد ايش من مفاتيح تريد تغيير وظيفتها او حتى تريد استدعاء شاشات اكتب مسارات الشاشات وانا ارفعلك الملف معدل وشاش تجربة على اسماء شاشات وهمية عندي ل وانت غيير على ماتريد وإذا كان عندك وظيفة معينا اخرى في الازرار مستعد لمساعدتك في اي وقت والله يوفقك
أخوك....

رابط هذا التعليق

أخي الفاضل New_Boy الى ماذا توصلت دخلت اليوم النت خاص من اجلك ولم اجدك ارجوا انك توفقت

رابط هذا التعليق

جزاكم الله خيرا أخى العزيز مهندس ميهال ونسأل الله أن يجعله فى ميزان حسناتك

ومعذرة لتاخرى فى الرد وذلك لظروف خارجة عن الاراده

للاسف أخى جربت وما ظبطت معى .. ولا ادرى لما السبب . انا نفذت خطواتك بالضبط .

جربت استخدام كلام الاستاذ جمال وظبط معى ولكن بعض الازرار التى كتبها فى ملفه المرفق لا تعمل معى.. هل هو يستخدم اصدار غير الذى نعمل عليه

انا استخدم الاصدار 6 I مع الباتش على ويندوز اكس بى .

ماذا عن F12 و F11 والازرار المتبقيه

هذا هو الملف المعدل عليه .. لو تكرمت عليا بتعديله .اكون من الشاكرين لك

FMRUSW.rar

رابط هذا التعليق

انا حاولت التعديل فى الملفات يدويا ( fmrwebar.res - FMRWEB.RES -fmrwebar_utf8.res - FMRPCWEB.RES -fmrpcwebar.res-fmrpcwebar_utf8.res)

ولكن دون جدوى

ولكنى لاحظت انى عندما استعرض الاختصارات أثناء الرن تايم أجدها مطابقة للملفات الاتيه ( FMRPCWEB.RES -fmrpcwebar.res )

ولكنى عندما عدلت على الملف المسمى ( fmrarw.res ) ومع انها مطابقة للاختصارات التى تظهر أثناء الرن تايم اقصد (Standard)

ظهرت الاخطاء التى فى المرفق ..

انا ارفقت الملف وياريت حضرتك تشوفه . وياريت نقدر نعدل عليه . ونجعل التنقل بين الحقول باستخدام الاسهم (اليمين - اليسار) وليس التاب

fmrarw.rar

رابط هذا التعليق

أفهم منك انك تريد F12 ينتقل للكائن التالي في الشاشة والزر F11 للكائن السابق حسب طلبك في الرسالة اذا انا فهمتك صح رد عليا بسرعة لكي أعدل لك وأعطيك مثال شاشة اوكي

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

لا .. أنا اريد التنقل بين الحقول يكون بالاسهم وليس عن طريق التاب .. يعنى مثلا عندى شاشة ادخال بيانات فيها : الرقم - النوع - الاسم - التاريخ ..
والشاشة تابيلور .. اريد التنقل عن طريق الاسهم ( يمين - يسار ) وليس عن طريق Tab او Shift Tab
اسأل الله ان يجعله فى ميزان حسناتك

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية