الانتقال إلى المحتوى

مميزات أوراكل 11g حسب تجربتى الشخصية

mojtaba

Recommended Posts

مميزات أوراكل 11g الجديده:

هذه المميزات أتفق فيها تماما مع المذكورة من قبل أوراكل حسب تجربتى الشخصية واسف اذا كنت قد أخطأت فى ترجمة التعابير للعربية

1- ضبط الى للذاكرة بأفضل القيم Automatic memory tuning
من المعروف ان ضبط ال PGA اليا ظهر مع أوراكل 9 وكانت بداية الضبط الالى مع الاصدار 10 اما الان فيمكن للأوراكل ضبط كل الذاكرة اليا واختيثار افضل القيم لتحسين الأداء .

2- تحسين الأداء من خلال ال SQL بالكامل والياً:
قديما كان الأعتماد على ال sql advisor فى أختيار افضل القيم لتحسين الأداء ومن ثم تغيير القيم يدويا ً الان مع الاصدار الجديد بات بامكان الأوراكل تطبيق البروفايل المفضل لتحسين الأداء من خلال ال Sql Advisor

3- توزيع التوازن والضغط اليا على المساحات التخزينية: Automated Storage Load balancing
الان بات من الممكن أستخدام وحدة تخزينية واحدة single storage pool بين أكثر من قاعدة بيانات واحدة ! على حسب الضغط على قواعد البيانات واحتاجها للمساحات.

4- وحدة صيانة الية : Automatic Diagnostic Repository
عند حدوث أى خطاء يقوم الأوراكل بأخبار ال DBA بوجود خلل وتحليله كاملا. رهيييب.

طبعا وكثير من التحديثات مثل تسريع سرعة تنفيذ الtrigger ب 25 % من الأصدارات السابقة و تسريع فتح القناة Session مع السيرفر و امكانية تخطى عمل نسخ أحتياطى لل undo باستخدام ال RMAN و العمود التخيلى virtual column ونوع جديد للبيانات هو simple integer و.......و........و...

عموما بعد تجربتى للأصدار لاحظت فرق كبير جدا فى السرعة ( الأستعلامات ) بصورة واضحة جدا ولسه جارى التجربة .

الأصدار : اوراكل 11g
نظام التشغيل : فيدورا لينكس 7
مواصفات الجهاز:
Intel core due 2 2.00
1 GB RAM
80 GB HDD

رابط هذا التعليق

سلام عليكم mojtaba
شكرا على هذه المعلومات ولكن اريد ان اعرف اكثر عن لينكس فيدورا اكثر لانه هناك انواع اخر مثل كيوبنتو وسوزى فايهم افضل مع اوراكل وايضا يا ريت لو بعض الكتب و المواقع لتنزيل نسخة الفيدورا .

شكرا

رابط هذا التعليق

اخي بالامس انتهيت من تنزيل نسخة الفيدورا (معشوقتي الاولى من بين التوزيعات) لكي اجرب نسخة الاوراكل ولكن انتهيت من تنزيلها في وقت متأخر

اليوم بإذن الله سأقوم بتنصيب الفيدورا والاوراكل الاصدار الجديد ولي عودة بإذن الله لمشاركة تجربتي

اخ هشام من واقع تجربة الاوراكل تعمل بتكاملية رهيبة مع اصدارات ريدهات و فيدورا امتداد لها اضف الى ذلك نسخة لينوكس اوركل unbreakable وهي مبنية على rhel4

تحياتي لك

رابط هذا التعليق

اخى العزيز moody_4u
بحب اهنيك دائما على مجهودك الرائع بالمنتدى . ربنا يوفقك دايما .

انا سمعت من اصادقاء ليه ان الينوكس فيدورا مع الاوراكل حاجه تانيه خالص غير مع ال Windowsوكمان ان المجال ده مش اى حد بيقدر يدخله لانه صعب شويه (LINUX + ORACLE) عشان كده عايز اجربه .

من مشاركتك لاحظت انك نزلت لينوكس فيدورا يا ريت اللينك اللى انت نزلت منه لانى عايز انزلها كمان .

رابط هذا التعليق

جزاك الله خـــــــــــــــــــــــــــــيرا أخى hisham_elkholy على المعلومات القيمة

و على حسب تجربتى .. أنا جربت ال database 10g على ال fedora 6 و على ال CentOS 5 و اعتقد انها أكثر من رائعة على ال CentOS 5
و نحن ننتظر الجديد من أوراكل حول توزيعة ال RH Based Linux التى تعمل على تطويرها

رابط هذا التعليق

اخى العزيز moody_4u
بحب اهنيك دائما على مجهودك الرائع بالمنتدى . ربنا يوفقك دايما .

انا سمعت من اصادقاء ليه ان الينوكس فيدورا مع الاوراكل حاجه تانيه خالص غير مع ال Windowsوكمان ان المجال ده مش اى حد بيقدر يدخله لانه صعب شويه (LINUX + ORACLE) عشان كده عايز اجربه .

من مشاركتك لاحظت انك نزلت لينوكس فيدورا يا ريت اللينك اللى انت نزلت منه لانى عايز انزلها كمان .

http://mirrors.fedoraproject.org/publiclist/Fedora/7/i386/

:rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:
رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • أضف...

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية