منتدى أوراكل أيباكس – Oracle APEX
يهتم هذا القسم بكل ما هو متعلق بأوراكل أبيكس، منصة التطوير الاحترافية المجانية لكل مطوري قواعد بيانات أوراكل.
315 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم يعطيكوا العافية جميعا بدي مساعدة في Oracle apex image item أقوم بعمل برنامج للموارد البشرية احتاج لتغيير الصورة حسب اسم الموظف وشكرا جميعا
-
السلام عليكم الاخوة الافاضل عندي مشكله ارهقتني جدا اتمنى اجد حل لها عندي لابتوب ماك بوك اريد تنزيل ويندوز ١٠ عليه حتى أتمكن من تنزيل اوراكل وايبكس ولكن Boot Camp يعطيني خطأ "تعذر تقسيم القرص الخاص بك" حاولت مرارا وتكرارا مع ويندوز ١٠ اخر اصدار ومع اصدار اخر قديم وكن بدون جدوى
-
سلام عليكم اريد ان اعرف بعض المعلومات عن الابيكس وهى: ماهو المسمى الوظيفى لكل من يعمل فى الابيكس؟ وما هو سوق العمل فى الدول العربية بالنسبة للابكس ومتى بدا يشتهر هذا المجال؟ وما هى الدول العربية الاكثر طلبا فى سوق العمل للابكس
-
فيه مشكلة لما اطبع بواسطة ال AOP خاصة بالنصوص اللي بتحتوي على كلمات عربي وكلمات انجليزي ، بيقلب الجمله ويخلي أولها هو آخرها والعكس ، جربت اغير ال Direction الخاص بالفقرة في ال word والمحاذاه مفيش فايده
-
نستعرض معاً مفهوم عناصر المشاركة (Shared Components) في منطق التطبيقات (Application Logic) في Oracle APEX. سنغوص في أهمية هذه العناصر وكيفية استخدامها لتحسين وتوحيد عملية تطوير التطبيقات. حيث تكلمنا عن Id alias وversion وكيفية انشاء application groups على oracle apex اذا انت شايف حالك مهتم بالابيكس, ابعتلنا السي في تبعك ع ايميل [email protected]
-
لماذا لا يظهر اختيار trigger او sequance https://apex.oracle.com/pls/apex/f?p=4000:1:115538521099568::NO:RP:FB_FLOW_ID,F4000_P1_FLOW,P0_FLOWPAGE,RECENT_PAGES:118142,118142,118142
-
السلام عليكم ممكن اسهل طريقة لعمل تطبيق للهاتف لبرنامجي المعمول ب فورمز6 و قاعدة بيانات 11g و شكرا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - مرفق رابط تحميل/ كتاب تشغيل أوراكل 21c مع Apex24 و 26ai Free مع Apex26 على لاب توب– محدث 11_6_2026 - تحميل: WINDOWS.X64_213000_db_home تحميل: jdk-21_windows-x64_bin و jre-8u471-windows-x64 تحميل: apex_24.2 تحميل: ords-25.3.1.289.1312 تشغيل: Oracle APEX انشاء شجرة من خلال Oracle APEX تنزيل وتحليل برنامج: Oracle Sample Trees مع تصميم شاشة Home مماثلة ملخصات سابقة: SQL - Help on SQL - Analytic Functions Copy Command - User Management - Cursors Trigger - Functions - Procedure - Sequence Index - View - Exception - PLSQL Oracle Form Builder - Hierarchica…
-
- هل تعلم أن
- apex
- autonomous database
-
الكلمات الدليلية:
(0015) : (هل تعلم أن) : بإمكانك بسهولة إرسال بريد إلكتروني من تطبيق APEX المعتمد على Autonomous Database يتضمن إرسال البريد الإلكتروني من تطبيق APEX الخاص بك في قاعدة البيانات الذاتية القيادة Autonomous Database , الخطوات الأربع التالية: Generating Simple Mail Transfer Protocol (SMTP ) Credentials for Email Delivery Creating an approved sender for Email Delivery Configuring the SMTP parameters in the Application Express instance Sending a test email using Oracle APEX SQL Workshop المرجع https://blogs.oracle.com/apex/sending-email-from-your-oracle-apex-app-on-autonomous-database ولا تنسونا من صالح دعائكم ودمتم بخير …
-
50% discount for Eid al-Fitr ( for 5 dyas ) Full Track to be Oracle APEX Developer [ Arabic ]LIVE67hr 31min of video content published Full Track to be Oracle APEX Developer [ Arabic ] WWW.UDEMY.COM الطريق الى أوراكل أبكس
-
سنستعرض أنواع قوائم القيم المختلفة في Oracle APEX وكيفية استخدامها بشكل فعال في تطوير تطبيقاتك. https://youtu.be/6fyFYs1VPtQ اذا انت شايف حالك مهتم بالابيكس, ابعتلنا السي في تبعك ع ايميل [email protected]
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - مرفق رابط تحميل / كتاب تشغيل أوراكل 26 ai Free مع Apex26 على لاب توب - تحميل: oracle_ai_database_free_26ai_23.26.2_windows.x64 تحميل: jdk-21_windows-x64_bin تحميل: apex_26.1 تحميل: ords-26.1.2.140_1916 تحميل: OllamaSetup و ollama pull llama3.2:3b تحميل: python-3.13.14-amd64 ومكتبات استيراد: شاشات مصممة في apex_24.2 تم تصديرها منه مرفق: رابط تحميل قاعدة بيانات وشاشات تم تصديرها ppaa26.dmp وملف ppaa26_exp وملف f100.sql مرفق: بيانات التحدث مع الذكاء الإصطناعي ollama بتفعيله على شاشات التصميم - رابط التحميل - https://drive.google.com/file/d/1UJFLhY3cVHdi6ZD8BrgNfBJ5cvan-aiP/view?usp=sharing - بالتوفيق للجميع ان شاء الله
-
السلام عليكم ، ارجو التكرم بالمساعدة في إنشاء مجموعة تطبيقات بإستخدام (Oracle Apex) حسب المرفق أود إنشاء (Master Application) يكون من خلالها تعديل (template , Theme , Shared Lov) في كل التطبيقات الاخري ، ثانيا إنشاء (Seed Application) تكون نسخة من (Master Application) و لكن ليس فيها تعديل (Template , Theme) و بعد ذلك يكون إنشاء باقي التطبيقات (as a copy from Seed Application) . المشكلة التي تواجهني حاليا هو بعد إنشاء (Master Application) و إنشاء (Seed Application) قمت بعمل تغيير (Template of Seed Application to Replace/Subscribe From master Application) ولكن بعد عمل تعديلات علي (Master Application) لا تظهر في (Seed Application) …
-
أشكر كل من يساعد في إثراء المحتوى العربي ويشارك خبرته مع أعضاء المنتدى أشكركم على كل مجهود يبذل في المنتدى سؤالي هو.... إزاي أعمل شاشة داخل البرنامج لعمل meeting on zoom؟ أو بمعنى آخر هل هناك طريقة للدمج بين الأيبكس والزووم؟
-
اريد طريقة انشاء رقم متسلسل لحق معين داخل FORMS تم تصميمة APEX بمعنى عند الحفظ ياخذ اعلى رقم ويضيفة كما كان يحديث داخل DEIV6I عن طريق AELECT MAX(ID) + 1 INTO :ID FROM FUAL هذه الطريقة كيف انشأها فى APEX
-
سلسلة Dynamic Action in Oracle APEX 05 كيفية إضافة وإزالة الأنماط باستخدام الإجراءات الديناميكية في Oracle APEX https://youtu.be/vyo18Mmo0mw اذا انت شايف حالك مهتم بالابيكس, ابعتلنا السي في تبعك ع ايميل [email protected]
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته: عندي تطبيق تخصصي عملته بالفورمز, البنية اللي عندي كالتالي: سيرفر ويندوز نازل عليه داتابيس 19c مع عدد من قواعد البيانات (كل واحدة فرع, نفس التصميم و الداتا خاصة لكل فرع) فورمز 12c نازلة مرة واحدة على نفس السيرفر (سورس واحد, يمكنه التنفيذ على مختلف قواعد البيانات لكل الفروع - عبر ملفات الاعدادات ) ما هي الطريقة المثالية للانتقال الى أبكس بنفس السيناريو المعمول به في الفورمز ( تطبيق واحد أو أكثر مع تعدد قواعد البيانات ) لا أريد تنزيل الابكس على كل قاعدة بيانات على حدا (مكلف و مجهد و غير عملي من ناحية الصيانة و التعديلات ) آراؤكم يا جما عة الخير
-
-
- 3 رد
- 1.6k مشاهدة
- 1 follower
-
-
السلام عليكم ورحمة الله نشكر المهندس أحمد السعيد على هذا الفيديو
-
اذا انت شايف حالك مهتم بالابيكس, ابعتلنا السي في تبعك ع ايميل [email protected]
-
CREATE TABLE books ( book_id INT PRIMARY KEY, isbn VARCHAR(20), title VARCHAR(100), price DECIMAL(10,2), );
-
السلام عليكم أنا مبسوط جدا انى معاكوا فى المنتدى وكنت عايز استفسار بسيط من عمالقة اوراكل أنا امين مخزن فى شركة مقاولات ولسه برنامج اوراكل جديد عندنا وكنت عايز اتدرب على البرنامج فاارجوكم تنصحوني اتدرب فين مكان يكون كويس اقدر افهم منه وابتدى باايه لانى لما قرأت عرفت أنه فيه تخصصات أو المبتدئين يختلف عن المحترفين ولكم جزيل الشكر ومستنى ردودكم
-
كيفية التعامل مع القوالب والنماذج في اوراكل ابيكس اذا انت شايف حالك مهتم بالابيكس, ابعتلنا السي في تبعك ع ايميل [email protected] #OracleAPE #orclapex #ORAPEX
-
السلام عليكم .... قمت بإنشاء web source وقرأت البيانات من خلالها بنجاح أريد ان استخدم بعض الحقول الموجودة في الـ web source في بعض الشاشات التي تقرأ من جداول في قاعدة البيانات في اوراكل ابكس مثال على ذلك: عندي جدول في قاعدة البيانات اسمه Emp ويوجد حقل داخله حقل اسمه emp_id ويوجد web source اسمه moi يوجد داخله حقل اسمه emp_no سؤالي هو كيف ان استخدم الجدول والـ web source في نفس الـ query يعني على سبيل المثال where emp_id = emp_no احترامي للجميع
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي موضوع لم اعرف كيف ابحث عنه لذلك اردت ان اطلب المساعدة مطلوب مني تقرير يظهر تواريخ انتهاء مثل تاريخ انتهاء الهوية وتاريخ انتهاء التأمين وتاريخ انتهاء جواز السفر المطلوب هو أن تاريخ انتهاء اي من البيانات السابقة يكون قبل ٣ شهور من الانتهاء يلون التاريخ باللون الاصفر والتاريخ اذا انتهي يلون باللون الاحمر مع العلم اني نفذت التقرير لكن لا اعرف كيف اعمل الكود للتلوين قبل ٣ شهور او حتى عند الانتهاء والصورة المرفقة ممكن توضح اللي اقصده
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كنت محتاج تدريب على اوراكل انا محاسب خبرة 10 سنوات كيف اتدرب على اوراكل بحيث ابقى اوراكل كونسلتنت