الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى أوراكل أيباكس – Oracle APEX

يهتم هذا القسم بكل ما هو متعلق بأوراكل أبيكس، منصة التطوير الاحترافية المجانية لكل مطوري قواعد بيانات أوراكل.

  1. jamal_rrkk

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - مرفق رابط تحميل / كتاب تشغيل أوراكل 26 ai Free مع Apex26 على لاب توب - تحميل: oracle_ai_database_free_26ai_23.26.2_windows.x64 تحميل: jdk-21_windows-x64_bin تحميل: apex_26.1 تحميل: ords-26.1.2.140_1916 تحميل: OllamaSetup و ollama pull llama3.2:3b تحميل: python-3.13.14-amd64 ومكتبات استيراد: شاشات مصممة في apex_24.2 تم تصديرها منه مرفق: رابط تحميل قاعدة بيانات وشاشات تم تصديرها ppaa26.dmp وملف ppaa26_exp وملف f100.sql مرفق: بيانات التحدث مع الذكاء الإصطناعي ollama بتفعيله على شاشات التصميم - رابط التحميل - https://drive.google.com/file/d/1UJFLhY3cVHdi6ZD8BrgNfBJ5cvan-aiP/view?usp=sharing - بالتوفيق للجميع ان شاء الله

    • 0 رد
    • 0 مشاهدة
  2. faa_100
    Started by faa_100,

    select usr_id from users where usr_id=:APP_USER and athu=1 usr_id=:APP_USER هل هذه الطريقة صحيحة لمناداة اليوزر في SQL Wordshop ? النظام مو قادر يشوفه

      • أحزنني
    • 3 رد
    • 929 مشاهدة
  3. salye libya
    Started by salye libya,

    انا شغالة فى شركة سيرفر خاص بالشركة منزلين علية DATABASE ORACLE 11 ومنزلين على CLIENT برنامج DEVELOPER 10G ,. وعندنا نظام متكامل للشركة يعمل على DEV10G السؤال كيف انزل APEX واعمل علية شغل ثانى مكمل لdev10g ياريت حد يوضحلنا كيف نربط قاعدة البيانات ببرنامج ابيكس بطريقة واضحة وسلسلة

    • 2 رد
    • 651 مشاهدة
    حسين الشريفي
  4. eslam elbyaly

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Tools Used: Oracle DB 18c XE, APEX 18.2 and 20.1 and Windows 7 64bit. بفرض انه ترخيص الـ BI Publisher Desktop يسمح, هل استطيع مناداة تقرير تم عمله به من الأبكس بدون وجود BI Server؟

      • أعجبني
    • 7 رد
    • 1.7k مشاهدة
    محمود ربيع
  5. daliadalia

    عندما قمت بانشاء form wizard وجدتها لا تستعرض بيانات ولا يوجد سوى button create وانا لا اريد ان اعمل report قبلها كيف اجعلها تستعرض البيانت

    • 3 رد
    • 859 مشاهدة
  6. OUZADID
    Started by OUZADID,

    السلام عليكم. عملت report من view و الأخير مكون من خمسة جداول المشكلة أني لا أستطيع الإضافة أو التعديل ممكن توجيه من فضلكم.

    • 2 رد
    • 997 مشاهدة
  7. eslam elbyaly
    Started by eslam elbyaly,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السؤال ده بسأله عشان مشكلة الحروف العربى لما تستخدم ORDS as a printing server وتطلع الحروف بشكل مش مفهوم. النقطة دى اتجاوبت فى سؤال قبل كده, بس انا حابب افهم المشكلة فين بالظبط. عشان كده بسأل العملية كلها بتتم ازاى. يا ريت لو حد يقدر يفيدنا فى النقطة دى. لما تحاول تطبع Report Region, الـ Data and StyleSheet بيتم ارسالهم للـ ORDS طبقا للـ Documentation. وبعدين يبدأ الـ ORDS فى انشاء ملف الـ PDF ثم ارساله الى الـ Client. الـ @charset فى الـ StyleSheet دائما UTF-8. والـ character encoding فى الـ Defaults.xml الخاص بالـ ORDS برده UTF-8. الـ Character Encoding الخاص بنظام التشغيل فى الغالب Windows-1256 - عندى مثلا Windows 7. …

      • شكراُ
      • أعجبني
    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
    محمود ربيع
  8. nagah.khaled

    قمت بتحميل Oracle database 23C و عمل setup على ويندوز 11 للأسف عملية التركيب بها خطأ بسبب ال IP configuration . و لم أجد حل مباشر عند عمل listener configuration يستمر الخطأ كما هو الهدف من تركيب ال database هو إستخدام Apex بعد ذلك

    • 0 رد
    • 303 مشاهدة
  9. eng_sayed

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوه الكرام ، يرجى التكرم بالمساعدة في حل المشكلة التالية: CREATE TABLE MAIN_INVOICES – جدول الفواتير ( INVOICE_ID VARCHAR2(50 BYTE),-- رقم الفاتورة CUST_ID NUMBER(10,0) REFERENCES MAIN_CUSTOMERS (CUST_ID),-- رقم العميل INV_DATE DATE,-- تاريخ الفاتورة CONSTRAINT INVOICEID_PK PRIMARY KEY (INVOICE_ID,CUST_ID)); -- وحيث ان هناك فواتير لها نفس الرقم مع عملاء مختلفين فتم ربط رقم الفاتورة مع رقم العميل كمفتاح أساسي ليتم التحكم في عدم تكرارها -- CREATE TABLE MAIN_INVOICE_DETAILS -- جدول تفاصيل الفاتورة ( ITEM_ID NUMBER( رقم البند -- ,( 10,0 INVOICE_ID VARCHAR2(50 BYTE),-- رقم الفاتورة CUST_ID NUMBER(10,0) REFERENCES…

    • 0 رد
    • 785 مشاهدة
  10. morad_77

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,, الاخوة الافاضل ... ارجو المساعدة في انشاء صفحة تحتوي على 3 جداول ( بلغة الفورم 3 بلوك وبلغة الابكس 3 region ) ( على سبيل المثال ) كما يلي : 1- عندي 3 جداول : - جدول المستخدمين (ماستر ) وجدول المستودعات (ديتيل لجدول المستخدمين ) حيث المطلوب : تحديد لكل مستخدم المستودعات المسموح له بالتعامل معها - جدول المستودعات ( هونفسه اللي فوق ) وهو (ماستر ) وجدول حركات المستودعات ( وهو ديتيل لجدول المستودعات ) - الية عمل الصفحة : * جدول المستخدمين فقط للاستعلام لاني بكون معرف مستخدمين مسبقا * بحدد لكل مستخدم المستودعات التي مسموح له بالتعامل معها وقبل عمل حفظ بقوم ب : …

      • أعجبني
    • 3 رد
    • 1.1k مشاهدة
  11. Mai Sharafee

    كيفية التعامل وفهم مصمم الصفحات الخاص في Oracle APEX https://lnkd.in/dyUaRHeG اذا انت شايف حالك مهتم بالابيكس, ابعتلنا السي في ع ايميل [email protected] الوسومات (هاشتاغ)#OracleAPEX الوسومات (هاشتاغ)#orclapex الوسومات (هاشتاغ)#ORAPEX

    • 0 رد
    • 168 مشاهدة
  12. ahmad mehesen
    Started by ahmad mehesen,

    سلام عليكم ياشباب جايلي فرصة عمل على اوراكل ايبكس كيوزر انا كنت شغال يوزر على اوراكل E-BUSINESS-SUITE محتاج اعرف ازاي اشتغل على ايبكس بخصوص تكويد الاصناف وعمل طلب شراء واوامر شراء وادخال واخراج المستودع ياريت يكون فى حد يقدر يساعدني باسرع وقت وجزاكم الله خيرا

      • أعجبني
    • 6 رد
    • 713 مشاهدة
  13. ahmed1023

    أشكر كل من يساعد في إثراء المحتوى العربي ويشارك خبرته مع أعضاء المنتدى أشكركم على كل مجهود يبذل في المنتدى سؤالي هو.... إزاي أعمل شاشة داخل البرنامج لعمل meeting on zoom؟ أو بمعنى آخر هل هناك طريقة للدمج بين الأيبكس والزووم؟

    • 0 رد
    • 770 مشاهدة
  14. khalideed
    Started by khalideed,

    السلام عليكم اريد ان اعرف كيفية عمل cursor يضيف مجموعة بيانات فى interactive grid يعنى عندى tow region واحد master والثانى details بناء على الماستر يضيف بيانات وصفوف متعددة فى الديتيلز ولكم جزيل الشكر

    • 5 رد
    • 575 مشاهدة
  15. mah7682
    Started by mah7682,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كنت عاوز اعرف كيفية اظهار لوحة الأرقام فقط في جهاز الموبايل عند الوقوف على حقل من نوع NUMBER

    • 2 رد
    • 533 مشاهدة
  16. eslam elbyaly

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما هو متوسط راتب مطور ابكس فى الدول العربية حسب الخبرة طبعا؟ رجاء الاجابة فقط اذا كنت على دراية بشخص أخذ الراتب المذكور او تم عرض راتب ما عليك, مع ذكر الدولة لو تكرمت. شكرا جزيلا...

    • 0 رد
    • 902 مشاهدة
  17. saleem_altheviny
    Started by saleem_altheviny,

    اخواني لقد انتهيت من عمل مشروع متواضع وسالي هو 1-ماهي الاعدادات وماهي البرامج الذي يمكن انزلها لدي العميل في كلا الحالتين الحالة الاولي اذا ارد ان يشتغل النظام علي شبكة محلية ولايتوفر لديهم خط نت 2- في الحالة الثانية تنزيل النظام علي شبكة النت ماهي المتطلبات وطريقة التنزيل حيث اني وكما تعرفت علية هو عمل export للمشروع ولدي العميل اعمل import علي حسابي او حساب العميل في الcloud فهل هذا كافي ام هنالك اعددات اخري يجب عملها

    • 3 رد
    • 1.2k مشاهدة
  18. faa_100

    في جهة عملي شغالين على اوراكل فورمز 6 وقواعد بيانات 10G ونرغب بالتغيير إلى اوراكل ابكس والتسطيب على سيرفر الشركة . ايش المتطلبات اللي نحتاجها وايش النصايح والاستشارات ؟؟؟ تقبلوا تحياتي ,,,

    • 1 رد
    • 874 مشاهدة
  19. Mai Sharafee
    Started by Mai Sharafee,

    • 0 رد
    • 205 مشاهدة
  20. saleem_altheviny
    Started by saleem_altheviny,

    الاستفسار الاوللقد قمت بانشاء نظام. فقاربت علي الا نتهاء من اكمالة ولكن فجة تعطل الابكس علما باني اشتغل local. سؤلي اين ذهبت جميع صفحاتي الذي بنيتهاوكيف يتم استردادها عند ما قمت بتنزل apex.مرة اخرى علما بانني لم اقوم بعمل. Import for applaction السؤل الثاني كيف اعمل imp للبيانات الموجودة في الجداول. فقط. من داخل apex اي مثل ما كنا نعمل button داخل الفورم ونعمل ( ...... Host(imp User/pass ماهو المقابل في ابيكس

    • 7 رد
    • 1.5k مشاهدة
  21. mohamed0100
    Started by mohamed0100,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كنت محتاج تدريب على اوراكل انا محاسب خبرة 10 سنوات كيف اتدرب على اوراكل بحيث ابقى اوراكل كونسلتنت

    • 1 رد
    • 336 مشاهدة
    اوركلاوى جديد
  22. saleem_altheviny
    Started by saleem_altheviny,

    انا نزلت اوراكل 19 ونزلت معها الAPEX تبعها وكل شي تما مولكن عند ما احول الدخول لا يدخل فيالمتصفح localhost:8080/apex/apex_admin\ البورت تم استعراضة وكان 8080 select dbms_xdb.gethttpport from dual 8080 لوحد عندة خبرة او معرفة عن السبب يرجي الرد windows 7 oracle 19 apex 19

    • 6 رد
    • 1.6k مشاهدة
  23. elwmo2005
    Started by elwmo2005,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بعمل ربط بالهيئة الذكاه والدخل و عندي مشكلة كيفية حساب hash invoice وعمل sign xml حسب ZATCA sdk .. يطلع معايا The invoice hash API body does not match the (calculated) Hash of the XML هل احتاج اعمل ربط خارج اوراكل مع ملفات الهيئة ZATCA sdk

  24. rabie123
    Started by rabie123,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته باقوم حاليا بعمل نظام حسابات وعملا ء وموردين وهو اول مشروع اقوم به بالابكس وارحب بأى مبتدى بالابكس للانضمام للتدريب على عمل مشاريع يتواصل معى

    • 0 رد
    • 145 مشاهدة
  25. عبدالله الحاج
    Started by عبدالله الحاج,

    السلام عليكم مشكلة اللغة العربية في apex 19.2 نا محمل oracle database 12c release 1 PARAMETER VALUE ------------------------- ---------------------- NLS_RDBMS_VERSION 12.1.0.2.0 NLS_NCHAR_CHARACTERSET AL16UTF16 NLS_CHARACTERSET WE8ISO8859P15 NLS_ISO_CURRENCY AMERICA مع العلم البيانات لما ستعرضها بواسطة …

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.