الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

Financials

General Ledger | Payables | Receivables | Cash Management | Fixed Assets

  1. ba55am
    Started by ba55am,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام لو تكرمتم مطلوب شرح مديول محاسب المخازن على r11

    • 0 رد
    • 1.7k مشاهدة
  2. Eng-Mohamed Reda
    Started by Eng-Mohamed Reda,

    هو بمثابة دفتر الأستاذ وهو يستخدم لإثبات اى عملية خارج المشتريات و المبيعات ومردوددات المشتريات ومردوددات المبيعات والمدفوعات والمقبوضات وترحل اليه كل القيودالمحاسبية من الموديولات الأخرى ... الخ اليكم كتاب يتناول الشرح التفصيلى لموديول الـ General Ledger على الرابط التالى : http://www.kutub.info/library/book/12245

    • 0 رد
    • 1.7k مشاهدة
  3. سميه

    اختكم بالله تم تحويلها الى قسم الحسابات وقد اعطوني صلاحيات كلها باللغه الانجليزيه في البيبل والجي ال وانا لم افهمها فمن منكم يستطيع شرح تلك الصلاحيات كامله وماهي بالعربي فيديو كامله شرح مفصل لعمل كل واحدها منها يكون قد حج عند الله وزار وعتمر لاني والله واقعه في ورطه وانا راجي مساعدتكم والملف الذي فيه صورة الصلاحيات قد ارسلتها

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
    عمرو النادي
  4. aboanter
    Started by aboanter,

    اخواني الاعزاء السلام عليكم عندي سؤال مختصر بعد الانتهاء من اعداد الGL R12.0.3 اريد ان انتقل الى اعداد الAccount Payable ولكن كيف يتم الربط بينهما حيث اني لم استطيع الوصول الى Ledger الذي سبق وان اعددته في موديل الGL الرجاء التوضيح بخطوات بسيطة ولكم جزيل الشكر والتقدير .

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  5. Mahmoud Badawey
    Started by Mahmoud Badawey,

    يا جماعة بعد إذنكو عاوز أعرف ايه الفرق بين oracle finicial r11 وr12 وهل التدريب على أى منهم يعتبر أهم من التانى؟؟؟؟

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  6. employeez
    Started by employeez,

    السلام عليكم لدي مشكلة في جعل التقرير يعمل في REPORT BUILDER فبعد تعديل التقرير الخاص GL لا استطيع عمل RUN له فكيف اجعل يعمل بدون توقيف USER EXIT

    • 0 رد
    • 1.6k مشاهدة
  7. elsehetry
    Started by elsehetry,

    عند عمل فاتوره من payable والتعليم على track as asset validation post GL وتوزيعها على حساب الاصل الوسيط وrun massaddtion المفترض عند الدخول للموديول FIXED ASSET الدخول على PREPARE MASS ADDITION وبالكتابه فى شاشه ال SCEARCH على BOOK CONTROL الذى تم تجريه التقرير السابق عليه لايظهر عندى الاصل الذى تم عمل فاتوره به من الموردين

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  8. muna089
    Started by muna089,

    كيفيه ادخال الفاتورة بالنظام الاوراكل ر12 وشكرا لكم

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  9. NewSun
    Started by NewSun,

    السلام عليكم الأخوة الكرام فى GL بعد عمل set of books,chart of accounts, account calendar,currencies,journal, post,........etc, كيف يمكن للمستخدم العادى العمل على Module حيث أرى ان من الصعب على المستخدم العادى (محاسب مثلا) التعامل وانشاء هذة التجهزات والعمل من خلالها أريد توضيح للموضوع بشكل عام وشكرا

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
    البرفسور المحترف
  10. البرفسور المحترف
    Started by البرفسور المحترف,

    السلام عليكم .... بإختصار لدي بحث إجريه ... و أحد فصول هذا البحث تتكلم عن ( متى نطلق على النظام الموجود لدينا أنه نظان ERP ) أنا أعرف الـ ERP و أعرف تعريفه و لكن لو فرضنا أن هناك شركه إشترت أوراكل و إشترت منهم الفايننيشال فقط و الـ GL مودييل فقط .. فهل هذا يعتبر ERP ؟ انا اعرف أنه من المستحيل أن تشتري شركه ال GL فقط .. لأنها لن تستفيد منه وحده . ولكن هذا السؤال ! قرأت في أكثر من موضوع أننا نطلق على النظام أنه ERP عندما يستخدم أكثر من مجال ... أي أنه يستخدم Financial و ال HR أو أكثر فهنا أطلق عليه أنه ERP أما إذا كانت هذه الشركه تستخدم فقط ال Financial فهذا ليس ERP وهل ال OPEN SOURCE تعتبر ERP ? ومتى نطلق عليها ERP ؟ و شكرا ...

    • 0 رد
    • 1.6k مشاهدة
    البرفسور المحترف
  11. eng.romana
    Started by eng.romana,

    السلام عليكم بداية اود أن أشكر كل من الأعضاء والمشرفين على هذا الموقع وخاصة من لا يبخلون على إخوانهم بالعلم والمعرفه وأدعو الله أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم. ثانيا: أرجو الإفادة منكم لدي مشكلة في المدفوعات عند دفع فاتوره قمت سابقا بتعديل ضريبة الخصم والاضافه فيها يدويا بإضافة سطر جديد من النوع "withholding tax" , عند الدفع باستخدام "Pay in full" تكون القيمة المتاحه للدفع هي القيمة قبل تعديل الضريبة أي أن شاشة المدفوعات لا تقوم بخصم قيمة الخصم والاضافة المعدل يدويا من أصل المبلغ المستحق للمورد وتحدث هذه المشكله فقط في حالة وجود ضريبة مبيعات وضريبة خصم وإضافه على نفس الفاتورة. أنا اعمل على الاصدار R12.1.2 وجزاكم الله خيرا

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  12. King Oracle
    Started by King Oracle,

    اخواني الاعزاء من لديه الكتب المعتمدة من شكرة اوركل لتقديم الامتحانات الخاصة ب Oracle Apps ( اريد جميع الكتب واخر نسخة اذا ممكن )

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  13. mohammedmaher
    Started by mohammedmaher,

    http://www.mediafire.com/?37w82d6c8xczg9b Fixed Asset introduction ( Eng mohammed maher )

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  14. hany.elhoshi
    Started by hany.elhoshi,

    إصدقائي إعضاء المنتدي الجميل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلي كل إصدقائي إعضاء المنتدي من لديه أي فيديو لموضوع الخاصه ببرنامج Oracle R 12 Or 11i بمديول OPM Inventory OPM Financial ليقوم بالمشاركة به لينتفع به الجميع واجره علي المولي عز وجل وشكرا

    • 0 رد
    • 1.6k مشاهدة
  15. ayman1591988
    Started by ayman1591988,

    عندي مشكلة قابلتني في r12 انا بذاكر من شروحات ال r11i عاوز اعمل translation للعملة في r11i الخطوات setup currency rates period وبعد كدة من currency translation لكن في r12 ال period مش موجودة فهل ليها اختيار تاني في r12 ارجو الرد لو سمحتوا من مهندسين المنتدي الكبار

      • أعجبني
    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  16. محمد مصطفي ك

    مميزات الذكاء الاصطناعي في مجال المحاسبة عند تطبيق الذكاء الاصطناعي في مجال المحاسبة تظهر العديد من المميزات والوظائف التي يمكن للمحاسبين تنفيذها إلا أنها تأخذ وقت ومجهود أكبر منها: 1- تحليل كميات ضخمة من البيانات المالية يحلل الذكاء الاصطناعي البيانات، مهما بلغ حجمها، بشكل سريع وفعال. منها يمكنه استخلاص الأنماط والاتجاهات والعلاقات المختلفة في البيانات المالية، مما يساعد على اتخاذ قرارات مالية أكثر دقة. 2- دعم شركتك بالتوقعات والتنبؤات الدقيقة يستخدم الذكاء الاصطناعي تقنيات التعلم الآلي Machine Learning لتقديم شكل المستقبل المالي لشركتك من خلال الأرقام والإحصائيات المتاحة. فيتوقع الإيرادات والمصروفات والأرباح للفترات القادمة. كما يوضح المخا…

    • 0 رد
    • 1.6k مشاهدة
    محمد مصطفي ك
  17. abatenovtch
    Started by abatenovtch,

    لخبراء المنتدى بالله عليكم الموضوع مهم جداً انا هشرح باختصار جدا لان الموضوع معقد شوية المشلكة ببساطة ان انا دلوقتى عند طباعة مع كشوفات حسابات البنوك اللى هو يعنى SubLedger وليكون عدد 2 بنك رصيد كل واحد فيهم 100.000 ريال لاتكون مطابقة لحساب البنوك فى ال GL وليكون الرصيد 190.000 ريال اعرف منين المعاملة اللى مش مسمعه فى ال GL اجيبها ازاى بالله عليكم ضرورى جدا لانى انا كده بفتح تقرير Account analysis وبطابق رقم رقم فى ال GL ياريت لو فى طريقة اوصل بيها للمطلوب وشكراً

    • 6 رد
    • 1.6k مشاهدة
  18. heroman
    Started by heroman,

    انا نزلت الماتؤايل الخاصه بالجنرال ليدجر من موقعكم الموقر ولكن لم اجد الماتريال الخاص بال RECIVABLES و ال PAYABLES و ال ASSEST ارجو الافاده وشكرا

    • 0 رد
    • 1.6k مشاهدة
  19. Kareem Kahlil
    Started by Kareem Kahlil,

    السلام عليكم.... عند تعريف organization فيinventory في خانة calender لا يوجد vision01 ارجو المساعده

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  20. algadal
    Started by algadal,

    يا جماعة انا سمعت كتير عن ERP وانه اصبح مطلوب كثير .. كيف اصبح ERP CONSULTANT هل الموضوع محتاج لدراسة المحاسبة وكذلك المواضيع الخاصة بالادارة وكذلك دورة المشروع ..الخ هل هذه الاشياء ضرورية وماذا ادرس من الكورسات الخاصة باوراكل حتى اصبح ERP CONSULTANT

      • أعجبني
    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  21. Eng-Mohamed Reda
    Started by Eng-Mohamed Reda,

    اليكم الفيديو على الرابط التالى : https://plus.google.com/104526009510556589256/posts/JiECdZSkqfC

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  22. ahmedelghannam
    Started by ahmedelghannam,

    السلام عليكم ورحمة الله أقوم بعمل ال BP 080 لموديول الcash managment وارجو منكم قائمة بكل ال processes و ال Event اللي بتحصل في cash management أو لو في OLd document BP.080 اقدر استخدمها انا مش عايز تمبلات وشكرا على المساعدة

    • 0 رد
    • 1.6k مشاهدة
  23. omar al farouk
    Started by omar al farouk,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا شكر خاص للمشرفين على القسم جزاهم الله خيرا ثانيا : محتاج لو فيه حد يعرف او عنده ماتريال لشرح profile option المستخدمة وبخاصة في financial ...وجزاكم الله خيرا ارجو الرد والسلام عليكم

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  24. moonmisr
    Started by moonmisr,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إستفسارى بخصوص هلي يمكن عمل Hold لفاتورة ومكتوب لها Distribution وعند الضغط Action تكون خانة Validation مبهمة لأنى حاولت أعمل Hold لفاتورة ولكنها تحتاج ل validation وبالتالى عند إغلاق الفتره تظهر هذه الفاتورة فهل يوجد طريقة لعمل Hold دون الحاجة Validation

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  25. Eng-Mohamed Reda
    Started by Eng-Mohamed Reda,

    اليكم الفيديو على الرابط التالى : https://plus.google.com/104526009510556589256/posts/b1ms9tDctGe

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.