منتدى النماذج الــ Forms
يهتم هذا القسم بموضوع الشاشات والنماذج وبجميع البرامج الخاصة بذلك مثل Forms Builder , Forms Compiler and Forms RunTime .....
13,718 موضوعات في هذا القسم
-
اخواني ممكن تساعدوني كيف ممكن اعمل صورة(icon) بدل كلمة في button يعني بدل ما اكتب كلمة save اريد صورة مثل اللى على toolbar
-
أنا أعمل على أوراكل 8i وانتقلت للعمل على 9i قريبا ولكن تواجهني مشكلة بسيطة ،بعد أن أعمل الفورم وأشغله يعمل ولكن لا أستطيع إدخال البيانات أي لا أتمكن من الكتابة أبدا في text box أي الفورم لا ينتقل من Query mode to normal mode ولا أعرف لماذا أرجو المساعدة جزاكم الله كل الخير.
-
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف خلق الله محمد بن عبد الله الصادق الامين ارجو المشاركة من جميع الاخوة في المنتدى او الذين يتصغحوا المنتدى بالجواب على السؤالين :- 1- هل يمكن اعداد ملفات الـ fmx على هيئة ملف setup اي ان الملفات يم تنزيلها الى الجهاز على هيئة تحميل كذلك مع الجداول ؟ 2- هل يمكن جعل ملفات الـ fmx غير قابلة للنسخ الى جهاز اخر بمجرد تحميلها في اي جهاز وكذلك لا يمكن عمل export و import للجداوب وقاعدة البيانات حتى لا ينم نسخ هذه الجداول الى جهاز اخر ؟ وتقبلوا خالص التقدير
-
الاخوة الافاضل: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: ارجو المساعدة العاجلة في جعل نص (TEXT ITEM) متحرك او يؤمضBLINKING) وليكن ذلك في مثال وجزاكم الله كل خير
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، عندي شاشة من النوع Tabular و احد الحقول عبارة عن Text Item مرتبط ب LOV اريد ان أجعل الLOV يظهر كل مرة بدون القيمة التي أختارها المستخدم في الصف السابق بمعني أنه اذا كان الجدول الذي يختار منه المستخدم يحتوي علي القيم التالية : LOV1 LOV2 LOV3 LOV4 فاذا أختار المستخدم القيمة LOV3 في أول مرة فعند استدعاء LOV في المرة الثانية تظهر القيم التالية LOV1 LOV2 LOV4 فقط بدون أن تظهر القيمة LOV3 شكراً
-
-
-
يا جماعة انا عامل sequence بس عاوز اما اشيل record الارقام اللى بعده تبقى مترتبة
-
هلا ... كيف ممكن انى اسوي index من الفورم ... يعنى مثلا ... create table test (id number NOT NULL primary key, title varchar2(50) NOT NULL, text clob); اريد اسوي اندكس على الكولوم تكست من الفورم ... create index TEST_IDX on TEST (TEXT) indextype is ctxsys.context; لكن المشكله انى مااقدر استخدم هالكود من داخل الفورم incounter the symbol "CREATE" .. جربت استخدم DBMS_DDL ... لكن نفس الشي يعطى ارور ...
-
هل هناك طريقة لتعديل Registry من خلال Form
-
بلأول .. اعمل رن للسكربت الموجود مع الملف ... وبعدين غير الباث الخاص بالصور من تريغر WHEN NEW FORM INSTANTS و التريغر WHENE TIMER EXPIRE وممكن تحطوا صور قد ماتبغوا بس سموهم بلأرقام .. وان شاء الله تعجبكم ... Timer_pic.zip
-
عندي مشكله في استدعاء النماذج حيث لا بد من كتابة المسار كاملا C:\mo\forms\Sores System\STORES_ACCOUNTING_SYSTEM.fmx مع ان النماذج كلها في نفس المستوى هل من حل
-
declare total_list_count number(2); list_id item; list_count number; current_label1 varchar(50); current_label2 varchar(50); current_label3 varchar(50); list_element1 varchar(50); list_element2 varchar(50); list_element3 varchar(50); loop_index_var number(2) :=1; BEGIN list_id := find_item('years1'); total_list_count := get_list_element_count(list_id); clear_list('years'); /*list_count := get_list_element_count(list_id);*/ current_label1 := get_list_element_label('years1',1); current_label2 := get_list_element_label('years1',2); current_label3 := get_list_element_label('years1',3); list_element1 := Get_List_Element_Value('years1',1); list_element2 := Get_List…
-
السلام عليكم الرجاء من الاخوة تزويدي بطريقة تغيير موقع text او عدم اظهاره عل ال form بطريقة برمجية حيث يكون ال text من ضمن ال Graphics وشكراً
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، How to Copy any file from client machine to server machine using forms ?
-
عندي مشروع عملته بالاوراكل مع الفورم في جهاز الكليه وكال يعمل بشكل رائع اخذت نسخه واردت ان اشغلها في جهازي بس الي حصل,,,, الفورم الرئيسي يعمل ثم يختفي بسرعه مع العلم الن باقي الفورمز تعمل بشكل جيد كل الجداول والفيو والتريجر انشاتها والحاله valid في الـdata dictionary ما عرفت ايش السبب؟ ممكن مساعده
-
بسم الله الرحمن الرحيم تحيه طيبه وبعد الى جميع اعضاء المنتدى سؤالي هو اريد عمل قوائم في ال form مثل ملف تحرير ... قائمه قائمه التحرير تحتوي على نسخ وقص ولص .. المهم اريد الخطوات وادا امكن ملف مرفق وجزاكم الله خير ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب)
-
عندي مشكله قمت بإنشاء راديو قروب وحطيت فيه 2 Radio Button وكل الخطوات كانت صحيحه لإني نقلتها من الكتاب وما يعطيني إرور إلا لما أدخل الفورم وأسوي Execute يعطيني الخطأ التالي FRM-40350 Query Caused No Records To Be Retrived ياريت تساعدوني بأسرع وقت ومشكورين
-
GENERAL USAGE: -------------- The Mail package contains three procedures: 1. Procedure Mail_pkg.logon( profile IN varchar2 default NULL); ---------- Use this procedure to logon to the MS Exchange mail client. The procedure takes a character argument which specifies the Exchange Profile to use for logon. Passing a NULL argument to the logon procedure brings up a dialog box which asks you to choose a profile from a list of valid profiles or create a new one if it doesn't exist. 2. Procedure Mail_pkg.send( --------- Recipient IN varchar2, Subject IN varchar2 default NULL, Text …
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، عندي الجدول التالي CREATE TABLE first ( id NUMBER(10) NOT NULL, case# VARCHAR2(40) NOT NULL, subjects VARCHAR2(3209), description VARCHAR2(3209), CONSTRAINT s1_id_pk_const PRIMARY KEY (id) ); و الجدول الاخر هو :- CREATE TABLE second ( id NUMBER(10) NOT NULL, file_name VARCHAR2(100) NOT NULL, contents Blob NOT NULL, s_id NUMBER(10) , CONSTRAINT s_id_pk_const PRIMARY KEY (id), CONSTRAINT s_fk_const FOREIGN KEY (s_id) REFERENCES first (id); ); هل عند أحد ما حل لهذه الفورم و شكراً
-
عندى ايتم مش داتا بيز عاوزه اعمل excecute query على البلوك الموجود بالشاشة على حسب قيمة الايتم ده على تريجر key-next-item شغال التريجر كويس ومفيش مشكلة الا ان الايتم بيفضى من قيمته بعد الرن وانا عاوزه قيمته تفضل موجودة ايه الحل؟؟؟؟
-
اخواني الاعزاء اقوم الان ببناء نظام يعتمد على المرفقات سواء كانت صور او سجلات تم تخزينها عن طريق السكانر ومن ثم وضعها في قاعد البيانات حجم الصورة في الفورم اخترته حجم صغير ( قصدي الابعاد) ما اريده انه وعند الضغط على الصورة تكبر وتصير بالحجم الكبير على صفحة ثانية يا ريت لو تساعدوني بالفكرة ولكم جزيل الشكر اخوكم محمود
-
هل يوجد برنامج او tools للقيام بهذه العمليه ؟؟؟؟؟ تم تحرير المشاركة من قبل المشرف الرجاء مطابقة العنوان مع الموضوع
-
I need the code for the cancel query, and remove record codes please. notice its not delete record, just the remove record, the one that has X on the default menu. thank you
-
كيفة انشاء جداول sql بال enterprise manager كما في ال 8i كان فية ال schima نستطيع انشاء الجداول بدون كتاية جمل ال sql بسهولة عن طريق اختيارات اريد خطوات استعمالها وشكرا