الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى النماذج الــ Forms

يهتم هذا القسم بموضوع الشاشات والنماذج وبجميع البرامج الخاصة بذلك مثل Forms Builder , Forms Compiler and Forms RunTime .....

  1. koky9i
    Started by koky9i,

    بسم الله الرحمن الرحيم [move]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، أريد عمل (Trigger) عند فتح الفورم أن يقف علي أخر بيان وانا شغل Oracle 9i وعند علي الفورم جدولين (Master-Detail)

    • 5 رد
    • 1.8k مشاهدة
  2. elagaty_tv
    Started by elagaty_tv,

    السلام عليكم ورحمة الله انا بصدد عمل مشروع يعمل فى مجال حجز كاميرات الاستوديوهات فى تصوير البرامج وخلافه المهم فى شاشة الادخال يكون بالطبع يوجد نوع الكاميرا وتاريخ حجزالكاميرا وتوقيت الكامير ( خروجها - ودخولها ) ومن الامكان خروج كاميرا واحدة اكثر من مرة خلال اليوم الواحد المطلوب : بفرض مثلا : الكاميرا رقم 1 توقيت خروجها الساعة 10:00ص وعودتها الساعة 05:00 م اريد عند ادخال الكاميرا رقم 1 وسيلة تعرفنى اذا ادخلت الوقت خلال الوقت الماضى من الساعة 10:00 حتى الساعة 05:00 ان هذه الكاميرا محجوزة من قبل . الخلاصة : يعنى اريد بمنتهى البساطة اضمن ان حجز الكاميرا يكون فى وقت بعد عودة الكاميرا او الكاميرا غير محجوزة فى الوقت الذى اريد ادخاله

    • 5 رد
    • 2.3k مشاهدة
  3. faisal_sb

    إذا كان عندي Item من نوع Date في الـ Form ، فهو لن يسمح للمستخدم إلاى بإدخال التاريخ الميلادي الصحيح وفي حالة الخطاء ، يعطيك رسالة أن هذا التاريخ خطاء. ولكن ، كيف أجعل نفس هذا الـ Item الذي من نوع Date (أو من أي نوع أخر ) لا يقبل إلا التاريخ الهجري الصحيح. أقصد هل توجد طريقة بتغيير خصائص الـ Item ( بدون عمل كود ) مثل ما هو الحال في التاريخ الميلادي.

    • 1 رد
    • 1.8k مشاهدة
  4. Programmer_15
    Started by Programmer_15,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد بدأت مؤخراً باستخدام اواركل 10G لكن المشكلة عند تصميم فورم معين والقيام بعملية Run عليه لا يتم تنفيذ الفورم على الإنترنت اكسبلور لماذا؟؟؟؟ أرجو أن اجد إجابة شافيه منكم

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  5. nafia
    Started by nafia,

    اين اجد ملفات الفورم التي يتم شرحها في الكتب الخاصة بالفورم ,غير موجودة في الاسطوانة

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  6. tayseer_eldahshory
    Started by tayseer_eldahshory,

    عندما أقوم بالضغط على زر لفتح نموذج يفتح و لكنه يوضع خلف الشاشة الرئيسية فماذا أفعل لكي يظهر في الأمام و شكراً

    • 5 رد
    • 1.8k مشاهدة
  7. oramle
    Started by oramle,

    السلام عليكم ورحمة الله ... انا شغلا قبل فترة على Form6i وبعد فترة من الزمن انقطعت بسبب بعض الضروف . ودي أكمل على 10g السؤال كيف ممكن ارجع هل اخذ دورة او او او . مع اني كنت لابأس في 6i ولسه فاكر حاجات لابأس بها.

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  8. أبو الروض
    Started by أبو الروض,

    لقد خطرت على بالي فكرة جديدة في هذا التريجر لنفرض أنك في شاشة فيها 100 تيكست أيتم ولكل واحد LOV خاصة به فكم when-mousedouble-click سوف تضع؟؟؟ طبعا 100 !!!! ولكن ليس بعد الأن سوف أدعك تضع واحد فقط للمائة ؟؟؟؟؟ سوف تسأل نفسك كيف ؟؟؟ أليس كذلك ؟؟؟ طيب إليك بالحل على مستوى الفورم ضع تريجر من أي نوع تريده ولنفرض when-mouedouble-click وتكتب فيه الصيغة التالية BEGIN IF GET_ITEM_PROPERTY(:SYSTEM.TRIGGER_ITEM, LIST ) = 'TRUE' THEN GO_ITEM(:SYSTEM.TRIGGER_ITEM); DO_KEY('LIST_VALUES'); END IF; END; وأيضا لو اردت وضع غير هذا التريجر مثلا when-mouse-click طبعا كله على حسب رغبتك المهم تضع شئ مناسب لايتناقض مع العملية والله يعطيكم العافية

    • 0 رد
    • 1.6k مشاهدة
  9. technologic
    Started by technologic,

    السلام عليكم بارك الله فيكم على جهودكم في هذا المنتدى الرائع أرجو منكم مساعدتي في شرح طريقة عمل dynamic item list أنا أحتاج الشرح بأسرع وقت مشكورين جميعا

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  10. AAAA
    Started by AAAA,

    سؤالي للي قد عملوا menu بالعربي هل اقدر اعمل محاذاتها من اليمين لليسار( أقصد تكون بدايتها من اليمين مو من اليسار).. لكي تكون كالبرامج العربية او انني لااستطيع عمل ذلك فتكون في الجهة اليسرى الـ from6i

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  11. minmin
    Started by minmin,

    مرحباّ بكل شخص فى هذا المنتدى القيم أولاّ : أنا عملت برنامج وعاوز أخلية demo يعنى يشتغل مثلاّ لمدة أسبوع وبعد كدة ميشتغلش فكيف أعمل ذلك ثانياّ: لو عاوز أعمل حماية على الأسطوانه بتاعة البرنامج بحيث مفيش حد يعرف ينسخها أو يعمل copy ليها فكيف أعمل ذلك ثالثاّ: لو ربط أوراكل بفجول بيزك بعد لما أعمل البرنامج لازم برضة أنزل sql بتاع الأوراكل ولا مش لازم زى مابربط الفجول بأكسس وشكراّ أنا عارف أن الأسئلة كتيرة بس مهمة وممكن تكون موضع أهتمام ونقاش و إلى الأمام جميعاّ

    • 5 رد
    • 2.2k مشاهدة
    أسامة موسى
  12. naif224
    Started by naif224,

    يا شباب نزلت أوراكل داتا بيز على windows 2000 server حيث جعلت اللغة عندما نزلت أوراكل داتابيز على : American_America.AR8MSWIN1256 ولكن لما نزلت الداتا بيز أوكيه على الجهاز ، أردت أن ادخل حروف عربية فلا يظهرها لي حيث يظهرها لي هكذا : ارجو رؤية صورة الـ attachment أرجو المساعدة يا شباب tt23.bmp

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
  13. alardi
    Started by alardi,

    السلا م عليكم ما هو الامر الذي اكتبه في التريقر ليظهر لي شاشة SQL أو غيرها المهم من برامج الاوراكل وشكرا للجميع

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  14. wesam
    Started by wesam,

    الاخوة والاخوات الاعزاء هل هناك طريقة لتخزين الصور المتحركة في قاعدة البيانات ومن ثم عند عمل استدعاء لها من خلال الاستعلام يتم استرجاعها متحركة ايضا ؟ ؟

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  15. سارة2010
    Started by سارة2010,

    السلام عليكم جميعا ،،، انا اقوم بعمل مشروع للتخرج ولكن احتاج ان اربط النماذج ببعضها باستخدام Bush Button في شاشة رئيسية ... كيف يمكن ذلك سؤال آخر ... - كيف يمكنني عمل شاشة رئيسية تحتوي على قوائم وايقونات مثل اي برنامج ؟؟ - هل يمكن عمل زر Bush Button في نموذج بحيث ينقلني الى نموذج آخر باستخدام Triggers. ؟؟؟ اتمنى ان القى منكم الرد في اقرب وقت ممكن جزاكم الله جميعا خير الجزاء اختكم سارة

      • أعجبني
    • 14 رد
    • 4.5k مشاهدة
  16. W0o0w
    Started by W0o0w,

    الســــــلام علــــــــيكم.. صراحه أحتاج أحد يساعدني.. عندي بمشروعي فورم أبي أسويلها UPDATE لمن يغير المستخدم الحقول الموجوده.. فماني عارفه كيف لأنه أكثر من حقل فكيف أكتب اذا كانت الحقول لنفرض هي: emp_id,emp_name,emp_gender,emp_dob,emp_nationality,emp_phone أرجو الرد علي في أقرب وقت.. وشكــــــرا

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  17. فارس عبد الله
    Started by فارس عبد الله,

    اعتقد بان الغالبية تريد تنفيذ تقرير 9i الان اليكم هذه الطريقة ارجو ان تعجبكم ولاتنسونا بصالح الدعاء موضوع الدرس استدعاء تقرير (9i) من الفورم (9i) ============================= 1-اولاً تصميم التقرير:- __________ اولاً مستخدم المستخدم scott انشى تقرير للجدول emp واختر كل الحقول او جزء من الحقول ثانياً سمى التقرير بالاسم emp واحفظه فى الدليل c\reports ------------------------------------------------------------------------------------------- 2-ثانياً تصميم الفورم:- ___________ 1-انشى نموذج جديد 2-ضع به زر امر (bush button) 3-ضع الكود التالى على زر الامر (bush button) على التريقر when button pressed DECLARE repid REPORT_OBJECT; …

    • 6 رد
    • 2.5k مشاهدة
  18. naif224

    لماذا يا شباب لما أنفذ هذه الـ PL/SQL على الـ Tabulare ينفذها جميعها على الTabulare ، ماعدى العملية الحسابية التي تطرح تاريخين وتضعه في الحقل الملون يظهرها ماعدى آخر سجل لماذ ؟ أرفق لكم صورة من الفورم للتوضيح ........... [sQ] DECLARE FD DATE; M_D CHAR(10); CURSOR IN_DOCS IS SELECT IN_ID,IN_DATE,IN_FROM,IN_STARTPROCESS,IN_PROCESSTIME,IN_SUBJECT,IMP_NAME FROM IN_DOC,DEPT_MANAGER,IN_IMPORTANT WHERE IN_TO_DEPT4 = DEPT_ID AND IN_IMPORT = IMP_ID AND IN_TO_DEPT4=5 AND IN_STATUSS IN (2,3,6,7,8); BEGIN GO_BLOCK('IN_DOC'); FIRST_RECORD; OPEN IN_DOCS; LOOP FETCH IN_DOCS INTO :IN_DOC.IN_ID,:IN_DOC.IN_DATE,:IN_DOC.IN_FROM,:IN_DOC.IN_STAR…

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  19. yy55

    بسم الله الرحمن الرحيم الأخوه الأعضاء .. السلام عليكم -------------------------------- لدي ملف مكتبه ذو الإمتداد plx .. فهل من الممكن فتحه وتحرير ما بداخله .. !!!؟ مع العلم أن الملف المصدر ذو الإمتداد PLL ليس موجود لدي.. وإذا هناك طريقه لتحرير هذه النوعية من الملفات المغلقة فما الطريقة وللمعلومية .. أستخدم النسخه .. ( i6 ) . ولكم جزيل الشكر...،،،

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  20. naif224

    لماذا يا شباب لما أنفذ هذه الـ PL/SQL على الـ Tabulare ينفذها جميعها على الTabulare ، ماعدى العملية الحسابية التي تطرح تاريخين وتضعه في الحقل الملون يظهرها ماعدى آخر سجل لماذ ؟ أرفق لكم صورة من الفورم للتوضيح ........... DECLARE FD DATE; M_D CHAR(10); CURSOR IN_DOCS IS SELECT IN_ID,IN_DATE,IN_FROM,IN_STARTPROCESS,IN_PROCESSTIME,IN_SUBJECT,IMP_NAME FROM IN_DOC,DEPT_MANAGER,IN_IMPORTANT WHERE IN_TO_DEPT4 = DEPT_ID AND IN_IMPORT = IMP_ID AND IN_TO_DEPT4=5 AND IN_STATUSS IN (2,3,6,7,8); BEGIN GO_BLOCK('IN_DOC'); FIRST_RECORD; OPEN IN_DOCS; LOOP FETCH IN_DOCS INTO :IN_DOC.IN_ID,:IN_DOC.IN_DATE,:IN_DOC.IN_FROM,:IN_DOC.IN_STARTPROCESS,:IN_DOC.IN_…

    • 3 رد
    • 1.3k مشاهدة
    أسامة موسى
  21. mr7512mr
    Started by mr7512mr,

    مساعدة يا ابطال انا عملت button عليها trigger يعمل select ,into, ,from برجع الdata بس لما اطلع بيعطيني مسج do want save changes you made بعمل ok مابيطتع من ال from

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  22. mr7512mr
    Started by mr7512mr,

    مساعدة يا ابطال انا عملت button عليها trigger يعمل select ,into, ,from برجع الdata بس لما اطلع بيعطيني مسج do want save changes you made بعمل ok مابيطتع من ال from

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  23. masmas
    Started by masmas,

    عندي شاشة عبارة عن ماستر ديتيل والديتيل عبارة عن ملتيريكورد المطلوب هو عندما اضيف بيانات للماستر يجب قبل الحفظ ان اضع لهذا الماستر ديتيل بمعنى انه اي بيانات في الماستر يجب ان يكون له بيانات في الديتيل كيف يمكن عمل ذلك مع التوضيح جزاكم الله خيرا

    • 5 رد
    • 1.8k مشاهدة
  24. شمس
    Started by شمس,

    اخواني تقابلني مشكلة blocking في استدعاء التقرير بالhtml بيختفي علي طول بعد الاستدعاء هل لهذه المشكلة حل خاصة في windows xp مع العلم اني باغير الخاصية turn blocker off ارجو المساعدة العاجلة

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  25. nadcom
    Started by nadcom,

    اريد ان اعرف فائدة الخاصيتان dml data target type dml data target name الموجودة ضمن خواص block وشكرا

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.