منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
الأخوة الأكارم .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو التكرم بالرد على استفساري وهو عملت قاعدتين بيانات على نفس السيرفر وقمت بعمل Public DataBase Link ولم استطيع أن استعلم عن جدول في قاعدة البيانات الأخرى وكانت طريقة عمل الربط كما يلي: Create Public DataBase Link My_Link Connect To UserName Identified By Password using 'DbName'; وقم تمت عملية الإنشاء بنجاح وعندما استعلم عن جدول تظهر لي الرسالة My_Link.US.Oracle.Com Connect to DbName.US.Oracle.Com أرجو سرعة الرد وجزاكم الله عنا خيراً
-
بليز ساعدوني فيه اكتر من مستخدم بدهم يدخلو داتا على داتا بيس و يحفضوها في نفس الوقت؟؟؟؟؟؟؟ المشكله انه لما اكتر من مستخدم بدخلوا معلومات الاول فقط يخزن والثاني تضيع معلوماته................... كيف يمكن التخزين في نفس الوقت
-
السلام عليكم باختصار عندي مشروعي نسيت الرقم السري حق قواعد البيانات و أنا حاطط عليها يوزر و باس جدد يعني ما تطلع لي الجداول بيوزر scott و باس tiger علماً اني اعرف اليوزر بس مضيع الباس وش الحل اثابكم الله
-
السلام عليكم أخوتي أخواتي الكرام عندي لأصحاب الخبرة و أصحاب الاطلاع على واضيع الادارة أنا أريد أن أقوم بعملية ال Start up و Shut down ل LISTENER ولكن المشكلة هو أنه وكالعادة تظهر لي مشكلة أنه يحتاج الى كلمة سر واسم مستخدم و قد حاولت كل ما أعرفه من مستخدمين في الداتا بيز أو في النظام نفسه و كلهم ذات سماحيات Dba ثم يعطيني خطأ كما في الصورة المرفقة الرجاء الحل من اصحاب الخبرة و لو بالتفصيل بدي أعذبكم استحملونا وجزاكم الله كل خير
-
السلام عليكم أخوتي أخواتي الكرام عندي لأصحاب الخبرة و أصحاب الاطلاع على واضيع الادارة أنا أريد أن أقوم بعملية ال Start up و Shut down لل داتا بيز و المشكلة أنه عندما قد وصلت الخيار الذي يعطي هذه الامكانية قد ظهر لدي مايلي 1-Host Credentials وهو له حقل فيه كلمة سر و باسوورد و قد حاولت كلمات سر كل المستخدمين والذين معهم DBA Role وحتى مستخدمين النظام نفسه 2-Database Credentials وهنا أعتقد أنه يحتاج الى كلمة سر مستخدم dba مثل sys في الداتا بيز وقد وضعته و المشكلة أنه يعطي رسالة خطأ كما في الرسالة في الصورة المرفقة فالرجاء و كل الرجاء من أصحاب الخبرة اطلاعنا على الحل
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فرصه لمن يريد تعلم Oracle DBA 10G مع مدرس محترف قام بالتدريس في ايماك واوراكل ايجيبت . احنا اتنين ونريد اثنين او ثلاثه معانا لمزيد من الاستفسار كلمني علي [email protected]
-
[[وسط][/وسط]b]السلام عليكم ورحمه الله اخوني الاعزاء اشكر من له دور في انجاح هذا المتدى الرائع. اخوني معي سؤال ارجو منكم المساعده في حله معي برنامج محاسبي وهو مصمم في الاوراكل ولكن المشكله ان database لا تشتغل تعمل startup مع تشغيل الwindows الا ان ادخل بنفسيالي الاوراكل واعملها startup ارجو منكم المساعده في حل هذا المشكله ولكم الشكر [/b]
-
الملف المرفق به مجموعة من المعلومات التى تهم المبتدئ لفهم dba DBA2.PPT
-
مجموعة من اوامر الdba و التى ارجوا ان تكون مفيدة و بسيطة و لكنها مهمة جدا الملف بالباور بوينت dba.ppt
-
HOW TO GRANT SELECT ON ALL TABLES OF A PARTICULAR USER TO ANOTHER USER..?
-
السلام عليكم ياشباب انا ابغا امتحن لكن هل من الممكن الامتحان في 11 جي ولا لا؟ وهل ممكن تعطوني المراجع والكتب علشان امتحن؟ وابغا نصيحه في كيفية المذاكره ياشباب ؟ وجزاكم الله خير
-
السلام عليكم اخواني انا عندي مشكله ياريت لو حد يساعدني في حلها المشكله هي اني اريد اعمل اكثر منuser يقدر يدخل على نفس ال schema انا اوريدي عامله user وعامله تحته مجموعه من objects وانا حابه اعمل user جديد يقدر يوصل لنفس الobjects الموجودين تحت اليوزر الاول كيف اقدر انفذ هالخطوات؟؟؟؟
-
السلام عليكم أخوتي الكرام بعد أن نزلت ال ORACLE 10g قد أعطاني ثلاث لينكات وهي واحد من أجل ال 1- لينك من أجل ال Isql Plus http://localhost:5560/isqlplus/ 2- من أجل ال Enterprise Managment Data base Control http://localhost:1158/em 3- و لينك من أجل ال Isql plus DBA http://localhost:5560/isqlplus/dba والقصة هو أنه اللينك الثالث الذي هو من أجل ال DBA عندما وضعته في العنوان و طلبت صفحة الDBA أعطاني الصورة التالية الموجودة في الملف المرفق وهو يريد اسم مستخدم وكلمة سره فأنا قد جربت كلمات السر التابعة للمستخدمين System , Sys , HR ,Scott, وحتى قد حاولت كلمة سر مستخدم ال Windows نفسه فما هو الحل من أجل الدخول الى هذه الصفحة أرجو منكم الرد و بشرح ماذا أفعل ولكم…
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الحقيقة لدي سؤالين الأول : هل لغة ال PL/SQL هي نفسها في كل اصدارات اوراكل ام انها تختلف باختلاف الاصدار ثانيا: اذا كان هناك اي كتب عن اوراكل 10g عربي او انجليزي موجودة بالمنتدى فأرجو ان ترسلو لي الlink الخاص بها لأني لا أستطيع الوصول اليها ايضا اذاكان هناك اي كتاب ممكن اشتريه فارجو منكم كتابة اسم افضل كتاب ممكن واخيرا فأنا لا اجد وقتا لكي آخذ أي كورس بسبب العمل فهل من الممكن دراسته بالقراءة والتطبيق من خلال المنزل و آسف على الاطالة وجزاكم الله خيرا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته http://bluelibrary.org/ أسألكم الدعاء
-
السلام عليكم ارجو المساعدة في مشكلتي أنا نزلت أوراكل 9I على جهاز لاب توب و عملت شبكة مع جهاز ثاني و حاولت اشبك الديفلوبر مع الأوراكل من خلال tnsnames بيعطيني رسالة (أوراكل غير متاحة tns ) من الجهاز الثاني طبعاً ، مع أنه الجهازين شايفين بعض من خلال الشبكة و في مشاركة بين الجهازين للعلم انا عرفت الشبكة على الجهازين بعد ما نزلت الأوراكل . مع بعرف إذا إلها تأثير و لا لأ أرجو المساعدة .
-
السلام عليكم مؤسسة حكومية بدولة قطر تطلب مدير قواعد بيانات أوراكل خبرة لا تقل عن 5 سنوات. لتفاصيل العرض نرجو الإتصال علي تليفون : 009745196091 ميل : abu_shwame@yahoo. com
-
Dear all please advice how can i Raise alert log tracing level . my db service stopped Accidentally i want to khnow what is the problem ? my alertlog file record only archiving process ,Db start and stop For that i want to raise trace level
-
السلام عليكم المشكلة التي صارت معي أنه نحن نعلم عند انزال الORACLE يتم انشاء قاعدة بيانات وانا اردت انشاء قاعدة بيانات جديدة أو أخرى على نفس الجهاز المشكلة أنه بعد انشاء هذه القاعدة الجديدة وفي نفس الجهاز أنا لم أستطيع الدخول الى هذه القاعدة حتى بالمستخدم الذي أنشأها فهل من حل و الرجاء بالتفصيل من أجل القدرة على التعامل مع هذه القاعدة ولكم جزيل الشكر
-
http://www.tntup.com/file.php?file=74abd07...62c474ffc898ee7 ارفقت لكم الملف به ER,MAPPING واكتشفت ان هناك خطا في تمثيل flight connection وهذا السيناريو لها : Each flight has a maximum number of seats depending on the aircraft used for this flight. For each stopover of a flight, the number of seats currently available must be known. Moreover, a price is associated with a flight connection. Flight connections as well as stopovers of flights must be connected (e.g. flying from A to B and then from C to E is not a flight connection, whereas flying from A to B and then from B to C is). Moreover, temporal constraints must hold with respect to flight connections and with…
-
قاعدة البيانات لا تقوم وتعطينى ال error التالى: ORACLE instance started. Total System Global Area 289406976 bytes Fixed Size 1248576 bytes Variable Size 92275392 bytes Database Buffers 188743680 bytes Redo Buffers 7139328 bytes Database mounted. ORA-16038: log 3 sequence# 138 cannot be archived ORA-19809: limit exceeded for recovery files ORA-00312: online log 3 thread 1: 'D:\ORACLE\PRODUCT\10.2.0\ORADATA\ORCL\REDO03.LOG' ORA-00312: online log 3 thread 1: 'D:\ORACLE\PRODUCT\10.2.0\ORADATA\ORCL\REDO06.LOG' ORA-00312: online log 3 thread 1: 'D:\ORACLE\PRODUCT\10.2.0\ORADATA\ORCL\REDO07.LOG'
-
السلام عليكم أخوتي الكرام أنا أبحث عن الخبرة في الاوراكل وأبحث عن كتاب وجدت اسمه على الانترنت وأرجو منكم ومن من يتوفر لديه الكتاب كاملا و بالمجان أن يضعه مثل لينك أو مضغوط وله جزيل الشكر والامتنان والكتاب مختصره يقدم مشاكل في الادارة القواعد البيانات و حلها و أشياء أخرى اختصاصية والكتاب اسمه : RMAN Recipes for Oracle Database 11g: A Problem-Solution Approach وكل الشكر على هذه المنتديات الرائعة والعظيمة والقيمة
-
salam 3alekom a big problem happened to me and please help i installed Oracle database 10gR1 on windows and once the OS FAILED SO WHAT IS THE SOLUTION WITH THE SCHEMA I HAVE CREATED AND ITS MY Project please help note:Oracle database was installed on a partion rather than that of the windows Thanks
-
انا عمري 28 عاما و اريد ان اتعلم ال DBA مع العلم اني استطيع النجاح في امتحان ال 1Z0-007 لانني جيد في ال SQL سؤالي هو هل استطيع في هذا العمر ان اكون DBA او ان القطار قد فاتني هل الطلب على ال DBA ممكن في هذا السن؟؟؟؟ الرجاء المساعدة من اهل الخبرة
-
الحمد لله وبعد عنا ء انهيت دراسة كورس دي بي ايه لكنه 9i من شهر 8 وانا ادرس فيه والحمد لله مذكر كويس وعايز امتحن لكن قبل ما اخطوا الخطوة دى اريد من اخوانى ذوى الخبرة او حتى اطلب منكم مجرد نصيحة امتحن ايه 10g or 9i ووفقكم الله جميعا