منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم عندي جهازي عليه الأوراكل من سنتين لم يعمله backup أبدا وقد تعطل الجهاز الان ماهي الملفات الهامة التي أريد أن أخذها لإحتوائها على بيانات سنتين والله يعطيكم العافية
-
السلام عليكم.. هل الباراميترات الخاصة بالاوراكل ككل موجودة في كلا الملفين spfile و pfile ؟ ام ان هناك باراميترات موجودة في احدهم وغير موجودة لدى الاخر؟ اعلم ان pfile يتم التعديل عليه مباشرة اما spfile يتم التعديل عليه بواسطة امر alter system ... ولكن انا اريد ان اعرف هل المحتوى في كلا الملفين هي واحدة ام غير ذلك .؟
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير اخواني واخواتي الاعضاء طبعا واضح من العنوان نريد من ذوي الخبره ان يعطونا المتطلبات الأساسية لمن يريد أن يصبح مدير لقواعد بيانات اوراكل قبل البدء في الدورات الخاصة بها ودمتم بخير اخوكم بندر الخالد
-
اريد تغيير جميع الباسوردات للداتابيس سيرفر ممكن الطريقه ؟؟ واذا غيرت الباسورد sys او system هل سياثر على اشياء اخرى
-
الاخوة الاعزاء.... لدي أسئلة .. 1. ما هي مهام DBA وما هي الواجبات المطلوبة منه بشكل تفصيلي . 2.متى أستطيع أن أقول أن لدي المهارات الكافية لأكون DBA . 3.كيف تكون ومن أين بداية أي DBA ناجح. جزاكم الله خيراً... فمن منح الجهال علماً أضاعه ومن منع المستوجبين فقد ظلم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو الأفادة أريد عمل EXP DB علي سيرفير وهي 8i DEV. 6i وفكة في IMP وتكوين NEW USER يفك فيه الـ DMP عاجل لكل السادة المشرفين والسادة المبرمجين المحترفين رجاء سرعة الرد
-
مالفرق بين اوراكل سرفر و اوراكل كلاينت جزاكم الله خيرا
-
-
- 2 رد
- 1.1k مشاهدة
- 1 follower
-
-
السلام عليكم اخوتي الأكارم اريد معرفه كيفيه عمل tablespace تكون خاصه بجدول معين مثال : عندي جدول emp وعايز اعمل tablespace يكون مربوط بالجدول emp
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو المساعدة في حل هذه المشكلة برنامج Internet Explorer لا يعرض صفحة ال Enterprise Manager وتظهر هذه الرسالة The page cannot be displayed وإليكم الخطوات التي قمت بها : Net Manager: Oracle Net Configuration--> Local Service Naming--> orcl: Protocol--> TCP/IP Host Name--> 127.0.0.1 Port Number--> 1523 Listeners--> LISTENER: Location: Host--> 127.0.0.1 Port--> 1523 Database Services: Global DB Name--> orcl Directory--> the directory which appears in top of net mgr\listener.ora SID--> ORCL هل توجد خطوات أخرى أغفلتها ؟ وإذا كانت المش…
-
[b]اكود الموجود في المنتدي لم يتم ارسالة رسالة الي الايميل بعد عملية setup بالنسبة smtp ارجو المساعدة[/b]
-
لدي جهاز عليه oracle 8i و عامل باتش يخلي الجهاز ياخد نسخة بعد كدة الجهاز يفقل بس المشكلة عندي الوقت عايز اخلي الجهاز ياخد النسخة في ميعاد معين بعد كدة الجهاز ينطفئ ارجو الرد
-
صباح / مساء الخير ممكن مساعدة أنا طالب جامعي و عندنا مشروع قواعد البيانات 1 المشروع على هذا الرابط إضغط بالزر اليمين ثم حفظ الهدف بإسم http://www.updwn.com/uploaded/51062/01261940120.pdf و الله يكتب لكم الأجر او من المرفقات Introduction_to_Databases___CS320.pdf
-
سلامو عليكم ما الفرق بين redo , undo,flash back?????
-
السلام عليكم اخواني اذا تكرمتو نزلت قواعد بيانات oracle 11g على خادم ويندوز على الدومين من الخادم اقدر اشبك بدون مشاكل لكن من اي جهاز موجود على الشبكة يظهر خطأ ora-12170 tns time out مع العلم بأن الأجهزة تستطيع الوصول إلى الخادم سواء server name او ip ولا يوجد firewall
-
هلا شباب هل هناك طريقة لمعرفة الجداول النتغيرة أو المحدثة بدلالة وقت التحديث أو بدلالة اسم المستخدم الذي أجرى التعديلات وشكرا
-
بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء عندما اقوم بالدخول على user sys من خلال جهازي الشخصي عن طريق conn sys/sys@orcl as sysdba يعطي رسالة بأن بيانات الدخول خاطئة .( كلمة السر خطأ ) بينما عندما اقوم بعمل remot control وادخل على السيرفر واقوم بالاتصال conn sys/sys@orcl as sysdba يدخل بدون مشاكل . ما المشكلة يا جماعة ...... لا تردوني
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو المساعدة من الاخوة الاعزاء لدي قاعدة بيانات كبيرة واريد ان اعمل partition table by range واصلاً الجداول تم إنشائها من غير partition واريد ان اعدل في الجدول واضيف التقسيم كيف تكون الQuery في حالة أن الجداول اصلاً منشاء كتبت الكوود التالي ولكنه ليس صحيح ALTER TABLE SALES ADD PARTITION BY RANGE (YEAR انا اعرف الكود في اثناء انشاء الجدول وايضاً التعديل بعد انشاء الجدول ولكن إنشاء التقسيم من جديد بعد انشاء الجدول لا اعرفها فالرجاء دلوني ارجو المساعدة وشكراً
-
اريد عمل برنامج مخازن والمشكلة فى انشاء علاقة بين جدول الفاتورة الرئيسي وجدول المنتج ( الاصناف) علما بانني اعتقد ان العلاقة هي m to m وبعض الزملاء يقولن العكس فما هو الحل فى موضوع العلاقات افيدوني بارك الله فيكم
-
والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ماهى الخطوات لتنفيذ برنامج اوركل 9 على سيرفر vpn ,بين مدينتين والادوات التى تتوفر فى الكلاينت وسياسات الامان التى يجب ان تتبع فيه . وشكراً وجزاك الله كل خير
-
السلام عليكم عذرا ان كان هناك جواب لسؤالي , لكني بحثت ولم اجد. عندما اردت ان اعمل جدول في 10gظهرت رساله تقول انه لايمكن ان يكون اكثر من عمود واحد من نوع long مع انني احتاج الى ثلاث اعمده فماذا افعل؟
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف يمكننى عمل مستخدم جديد على oracle metalink انا ocp9i ولكن لا اعرف ما هذا الرقك المطلوب لعمل مستخدم جديد. ارجو المساعدة
-
اخواني ما هي ال oracle security tools ما هي ال how to protect against these tools? what security tools does oracle corporation provide? رجاء اللي عنده معلومات او اجوبة هذي الاسئله يساعدني ضرووري
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا المساعدة , كيفية انشاء قاعدة بيانات جديدة وفق الله الجميع
-
مجموعة من التعليمات التسلسلية فى الاوراكل تفذت فى مجموعة من التراجرات والبروسدرات فى برنامج الشركة , حيث ان فى كل تعليمة تخزن الوقت والتاريخ اذن من المنطقي ان تكون الوقت والتاريخ متلسل ( من الاقل فصاعدا ) ولكن ان بعض التعليمات نفذت متسلسلة ولكن الوقت غير متسلسل هل للداتل بيتر علاقة فى ذلك ؟
-
السلام عليكم ، رمضان مبارك انا اعمل على مشروع تخرج، استعمل Oracle expression 10g في قاعدة البيانات يوجد جدول يحتوي على خانة،(column) number user_second ; احتاج الى مساعدتكم ،في جعل قيمة هده الخانة تنقص اوتوماتكيا الى ان تصل الى صفر!!!! جزاكم الله كل خير