الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. أبو الروض
    Started by أبو الروض,

    السلام عليكم عندي جهازي عليه الأوراكل من سنتين لم يعمله backup أبدا وقد تعطل الجهاز الان ماهي الملفات الهامة التي أريد أن أخذها لإحتوائها على بيانات سنتين والله يعطيكم العافية

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  2. حامل اللواء
    Started by حامل اللواء,

    السلام عليكم.. هل الباراميترات الخاصة بالاوراكل ككل موجودة في كلا الملفين spfile و pfile ؟ ام ان هناك باراميترات موجودة في احدهم وغير موجودة لدى الاخر؟ اعلم ان pfile يتم التعديل عليه مباشرة اما spfile يتم التعديل عليه بواسطة امر alter system ... ولكن انا اريد ان اعرف هل المحتوى في كلا الملفين هي واحدة ام غير ذلك .؟

    • 2 رد
    • 2.6k مشاهدة
  3. بندر الخالد
    Started by بندر الخالد,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير اخواني واخواتي الاعضاء طبعا واضح من العنوان نريد من ذوي الخبره ان يعطونا المتطلبات الأساسية لمن يريد أن يصبح مدير لقواعد بيانات اوراكل قبل البدء في الدورات الخاصة بها ودمتم بخير اخوكم بندر الخالد

    • 2 رد
    • 3.3k مشاهدة
  4. نور بوظبي
    Started by نور بوظبي,

    اريد تغيير جميع الباسوردات للداتابيس سيرفر ممكن الطريقه ؟؟ واذا غيرت الباسورد sys او system هل سياثر على اشياء اخرى

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 939 مشاهدة
    نور بوظبي
  5. هاشم الهرش
    Started by هاشم الهرش,

    الاخوة الاعزاء.... لدي أسئلة .. 1. ما هي مهام DBA وما هي الواجبات المطلوبة منه بشكل تفصيلي . 2.متى أستطيع أن أقول أن لدي المهارات الكافية لأكون DBA . 3.كيف تكون ومن أين بداية أي DBA ناجح. جزاكم الله خيراً... فمن منح الجهال علماً أضاعه ومن منع المستوجبين فقد ظلم

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  6. ramadan.kamal
    Started by ramadan.kamal,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو الأفادة أريد عمل EXP DB علي سيرفير وهي 8i DEV. 6i وفكة في IMP وتكوين NEW USER يفك فيه الـ DMP عاجل لكل السادة المشرفين والسادة المبرمجين المحترفين رجاء سرعة الرد

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  7. جمال علي عبدة
    Started by جمال علي عبدة,

    مالفرق بين اوراكل سرفر و اوراكل كلاينت جزاكم الله خيرا

    المبرمج الصاعد
  8. Mohammed Ebrahem
    Started by Mohammed Ebrahem,

    السلام عليكم اخوتي الأكارم اريد معرفه كيفيه عمل tablespace تكون خاصه بجدول معين مثال : عندي جدول emp وعايز اعمل tablespace يكون مربوط بالجدول emp

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
    Mohammed Ebrahem
  9. RadwaElhussieny
    Started by RadwaElhussieny,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو المساعدة في حل هذه المشكلة برنامج Internet Explorer لا يعرض صفحة ال Enterprise Manager وتظهر هذه الرسالة The page cannot be displayed وإليكم الخطوات التي قمت بها : Net Manager: Oracle Net Configuration--> Local Service Naming--> orcl: Protocol--> TCP/IP Host Name--> 127.0.0.1 Port Number--> 1523 Listeners--> LISTENER: Location: Host--> 127.0.0.1 Port--> 1523 Database Services: Global DB Name--> orcl Directory--> the directory which appears in top of net mgr\listener.ora SID--> ORCL هل توجد خطوات أخرى أغفلتها ؟ وإذا كانت المش…

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  10. waddah28
    Started by waddah28,

    [b]اكود الموجود في المنتدي لم يتم ارسالة رسالة الي الايميل بعد عملية setup بالنسبة smtp ارجو المساعدة[/b]

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 2.2k مشاهدة
  11. shady_salah_pbdac
    Started by shady_salah_pbdac,

    لدي جهاز عليه oracle 8i و عامل باتش يخلي الجهاز ياخد نسخة بعد كدة الجهاز يفقل بس المشكلة عندي الوقت عايز اخلي الجهاز ياخد النسخة في ميعاد معين بعد كدة الجهاز ينطفئ ارجو الرد

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  12. ericxy
    Started by ericxy,

    صباح / مساء الخير ممكن مساعدة أنا طالب جامعي و عندنا مشروع قواعد البيانات 1 المشروع على هذا الرابط إضغط بالزر اليمين ثم حفظ الهدف بإسم http://www.updwn.com/uploaded/51062/01261940120.pdf و الله يكتب لكم الأجر او من المرفقات Introduction_to_Databases___CS320.pdf

    • 2 رد
    • 2.5k مشاهدة
  13. nourorcl
    Started by nourorcl,

    سلامو عليكم ما الفرق بين redo , undo,flash back?????

    • 2 رد
    • 2.5k مشاهدة
  14. shakerme
    Started by shakerme,

    السلام عليكم اخواني اذا تكرمتو نزلت قواعد بيانات oracle 11g على خادم ويندوز على الدومين من الخادم اقدر اشبك بدون مشاكل لكن من اي جهاز موجود على الشبكة يظهر خطأ ora-12170 tns time out مع العلم بأن الأجهزة تستطيع الوصول إلى الخادم سواء server name او ip ولا يوجد firewall

    • 2 رد
    • 730 مشاهدة
  15. a5hhk
    Started by a5hhk,

    هلا شباب هل هناك طريقة لمعرفة الجداول النتغيرة أو المحدثة بدلالة وقت التحديث أو بدلالة اسم المستخدم الذي أجرى التعديلات وشكرا

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  16. المقنع2005

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء عندما اقوم بالدخول على user sys من خلال جهازي الشخصي عن طريق conn sys/sys@orcl as sysdba يعطي رسالة بأن بيانات الدخول خاطئة .( كلمة السر خطأ ) بينما عندما اقوم بعمل remot control وادخل على السيرفر واقوم بالاتصال conn sys/sys@orcl as sysdba يدخل بدون مشاكل . ما المشكلة يا جماعة ...... لا تردوني

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  17. Abdelaziz Osman
    Started by Abdelaziz Osman,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو المساعدة من الاخوة الاعزاء لدي قاعدة بيانات كبيرة واريد ان اعمل partition table by range واصلاً الجداول تم إنشائها من غير partition واريد ان اعدل في الجدول واضيف التقسيم كيف تكون الQuery في حالة أن الجداول اصلاً منشاء كتبت الكوود التالي ولكنه ليس صحيح ALTER TABLE SALES ADD PARTITION BY RANGE (YEAR انا اعرف الكود في اثناء انشاء الجدول وايضاً التعديل بعد انشاء الجدول ولكن إنشاء التقسيم من جديد بعد انشاء الجدول لا اعرفها فالرجاء دلوني ارجو المساعدة وشكراً

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  18. Aony_30

    اريد عمل برنامج مخازن والمشكلة فى انشاء علاقة بين جدول الفاتورة الرئيسي وجدول المنتج ( الاصناف) علما بانني اعتقد ان العلاقة هي m to m وبعض الزملاء يقولن العكس فما هو الحل فى موضوع العلاقات افيدوني بارك الله فيكم

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  19. may22

    والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ماهى الخطوات لتنفيذ برنامج اوركل 9 على سيرفر vpn ,بين مدينتين والادوات التى تتوفر فى الكلاينت وسياسات الامان التى يجب ان تتبع فيه . وشكراً وجزاك الله كل خير

    • 2 رد
    • 1k مشاهدة
  20. ألفه
    Started by ألفه,

    السلام عليكم عذرا ان كان هناك جواب لسؤالي , لكني بحثت ولم اجد. عندما اردت ان اعمل جدول في 10gظهرت رساله تقول انه لايمكن ان يكون اكثر من عمود واحد من نوع long مع انني احتاج الى ثلاث اعمده فماذا افعل؟

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  21. mohammed_essayed
    Started by mohammed_essayed,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف يمكننى عمل مستخدم جديد على oracle metalink انا ocp9i ولكن لا اعرف ما هذا الرقك المطلوب لعمل مستخدم جديد. ارجو المساعدة

    • 2 رد
    • 2.4k مشاهدة
  22. awn78
    Started by awn78,

    اخواني ما هي ال oracle security tools ما هي ال how to protect against these tools? what security tools does oracle corporation provide? رجاء اللي عنده معلومات او اجوبة هذي الاسئله يساعدني ضرووري

    • 2 رد
    • 3.3k مشاهدة
  23. wael7
    Started by wael7,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا المساعدة , كيفية انشاء قاعدة بيانات جديدة وفق الله الجميع

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  24. samoracle

    مجموعة من التعليمات التسلسلية فى الاوراكل تفذت فى مجموعة من التراجرات والبروسدرات فى برنامج الشركة , حيث ان فى كل تعليمة تخزن الوقت والتاريخ اذن من المنطقي ان تكون الوقت والتاريخ متلسل ( من الاقل فصاعدا ) ولكن ان بعض التعليمات نفذت متسلسلة ولكن الوقت غير متسلسل هل للداتل بيتر علاقة فى ذلك ؟

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  25. mer123
    Started by mer123,

    السلام عليكم ، رمضان مبارك انا اعمل على مشروع تخرج، استعمل Oracle expression 10g في قاعدة البيانات يوجد جدول يحتوي على خانة،(column) number user_second ; احتاج الى مساعدتكم ،في جعل قيمة هده الخانة تنقص اوتوماتكيا الى ان تصل الى صفر!!!! جزاكم الله كل خير

    • 2 رد
    • 917 مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.