الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. zouba
    Started by zouba,

    اريد خطوات تثبيت اوركل 9 اي علي شبكة محلية .... ساعدوني اخوتي .... جميع الاجهزة تعمل علي وندوز اكس بي

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة
  2. BINHASSAN2
    Started by BINHASSAN2,

    اخواني انا اتوظفت مدير قاعدة بيانات لاوراكل... وانا متخوف من المهمة لي مالذي اطلبة من مصممي النظام عندما استلمه. وماهي وظيفتي بالضبط؟؟ وها اتركها ام استمر ؟؟؟ انا درست دورة اوراكل وتوجد عندي معلومات بسيطة وعملت برامج مصغرة اثناء الدورة ولكن ماطبيعة عمل مدير قاعدة البيانات

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  3. aso
    Started by aso,

    السلام عليكم ياشباب سويت برنامج سي شارب مع قاعدة بيانات اوركل الان بدي انقل البرنامج الى جهاز المستخدم بس مابعرف كيف انقل قاعدة بيانات اوركل

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  4. gravity
    Started by gravity,

    يا جماعة ال enterprise manager10g خلاني أكلم نفسي عملتله كل حاجة علشان يشتغل ما إشتغلش ياريت لو حد عنده أي مساعدة يقول وهاقولكم أنا عملت إيه :- 1- روحت على المسار ده C:\WINDOWS\system32\drivers\etc وإديت رقم ثابت لل local host وبرده مفيش فايده. 2- عملت disable,enable لل network وبرده مفيش . 3- حاولت أعمل start لل service OracleDBConsoleorcl وقاللي حاجة عجيبة إنه ال(windows couldn't start this service ) وقال كلام مش عايز اقوله بصراحة يعني إني أنا لو مش عاجبني اروح لل"vendor " ل oracle يعني 4- وإيه تااااني....أه ه ه وعملت set oracle_sid= اسم db ....وبرده مفيش فايده .. ودلوقتي بعد ما حكتلوكو قصة حياتي مع ال EM ... إية رأيكم أحول واخد كورس زراعة....

    • 5 رد
    • 2.3k مشاهدة
  5. netawy
    Started by netawy,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا و مجموعه من اصدقائى ناخذ كورس اوريكال فى مكان ما ردئ نظرا لئمكانياته القليله التى يقدمها ونظرا لوجود مهندس ربنا يباركله مش فاهم حاجه فى اى اتجاه ارجو مساعدتتى انا وزميلى فى الكورس نريد من حضراتكم من لديه كورس DBA بالغه العربيه 10G ان يضعه برابط ليسهل علينا موضوع المذاكره لان المذاكره بالغه الانجليزيه تحتاج الى وقت كبير وهذا ما نفتقده (عنصر الوقت ) ولكم منا كل شكر وتقدير

    • 0 رد
    • 1.7k مشاهدة
  6. helmation
    Started by helmation,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركات انا شغال فى مجموعة شركات كبيرة فى منصب IT manager assistant ... والمجموعة دلوقتى بيدخلو نظام جديد للحسابات والمخازن ...الخ. البرنامج من ميكروسوفت Great Plans 9 ... فبسأل لو فى حد ممكن يكون دعم ليا فى الموضوع دة هكون شاكر جدا .. دعم زى كتب للبرنامج او حتى مواقع او حتى ازاى ابتدى من الصفر لحد ما اوصل انى ادير قاعدة البيانات دة ... من حيث صيانة البرنامج او حماية البرنامج او اي بينات عنة .... انا عارف ان الموقع خاص بالاوراكل بس ... بس انا متاكد انى هلائى معاكو الطريق اللى ممكن امشي فية بحكم خبرتكم الكبيرة فى مجال قواعد البيانات خيركم من تعلم العلم وعلمة .....

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  7. hossam3ebied
    Started by hossam3ebied,

    i want to know how to use Oracle Enterprise Manager to mange all the the databases including 9i and 8i versions

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  8. abdalhafiz
    Started by abdalhafiz,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤال بخصوص ال temporary tablespace : ما هي مواصفات الdata file الخاص بال temporary tablespace وهل هنالك شروط معينه بخصوص الحجم أو أي شروط أخرى ؟ مع الشكر الجزيل .

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  9. ورد

    لسلام عليكم ورحمة الله بعد اكمال تنصيب اوركل ما هي الخطوات التالية لعمل مشروع قواعد بيانات لمؤسسة ما ؟وكيف يتم تشغيل المشروع في المؤسسة مع خالص الاحترام

    • 3 رد
    • 2.3k مشاهدة
  10. redflag
    Started by redflag,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مرحبا شباب........ سؤال مهم جداً للمحترفي و العباقره و جهابذة الأوراكل سؤالي هو أنا نزلت قاعدة بيانات أوراكل على hp -unix وكان كل شيء تمام ....و نزلت تطبيقات أوراكل على جهاز ثاني على بيئة windows وكان كل شيء تمام و أريد أعرف كيف أخليهم يشوفو بعض و يحكوا مع بعض أرجو المساعدة و هذا ضروري جدا جدا جدا و شكرا لكم أخوكم redflag

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  11. basilt
    Started by basilt,

    السلام عليكم اخواني .. لو كان لدي ملف بامتداد "sql extension" وبداخله لنفترض جمل "select ... create table ... etc" كيف لي ان اشفر هذه البيانات اذا حاول ال user فتح الملف لتظهر بشكل غير مفهوم . و بالطبع مع استمرارية القدرة على امكانية تنفيذ هذا الملف المشفر على DB SQL. واشكر اي مساهمة تكون بناءة ...

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  12. tamernada
    Started by tamernada,

    الرجاء من لديه معلومات حتى لو بسيطه عن metric on oracle 10g فلا يبخل علينا بها ولو كان حتى شرح باختصار شديد وجزاكم الله كل خير

    • 0 رد
    • 1.4k مشاهدة
  13. mido_salah210
    Started by mido_salah210,

    انا اسمى احمد صلاح حاصل على dba ocp وارغب فى زياده معلوماتى عن طريق الحصول على الكتب المذكور اسمائها.وراجو المساعده وشكرا

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  14. rockana
    Started by rockana,

    شكرا لكل اصدقائى الذين حاولوا مساعدتي انا وجدت الحل على موقع اوراكل توجد خاصية اسمها VLM بمعني Very Large Memory و هي عباره عن كود صغير يكتب فى ال Boot.ini الخاص بالويندوز + بعض الخطوات الصغيرة فى ال Initialization parameters و شكرا و الجهاز يشوف ال 4 و 8 جيجا رام كما اني اشكر صاحب تعليق اوراكل مع لينكس لاكني اعترض على ان ويندوز يمنع فى بعض الاوقات الدخول على EM لان الحل بسيط جدا بدل ما تكتب اسم الجهاز او ال IP فى ال Link الخاص بال EM ممكن تكتب (http://localhost:1158/em) و هايدخل على طول وخصوصا لو عندك ال(حمارة العرجاء) ISA 2004 لو في اي استفسار انا تحت امركم [email protected]

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  15. سلام مصطفى
    Started by سلام مصطفى,

    تحياتي الكن ياشباب عندي أستفسار ياليت حدا يجيب عليا لانة مطلوب مني كيف أعمل تصدير فقط للبيانات الذي أضيفت أو تم التعديل عليها بعد أخر عملية تصدير

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
    سلام مصطفى
  16. anythingany
    Started by anythingany,

    al salamoalaykom could you please see this administration problem, and tell me how to solve it the problem is : At the end of the day one Monday, DB administrator tried to run an application working against Oracle 9i database, he got following error message: ORA-01115: IO error reading block from file 13 (block #66771) ORA-01110: Data file 13:'/ndxs/oradata/Prod/df001.dbf' Where df001.dbf is one of the Index tablespace files. Q1: what do these messages indicate and what are the possible causes of this problem. Q2: what actions you will do trying to solve this problem, given that the database is running in archive mode. Q3: To enable fast failover when…

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  17. hkorkomaz
    Started by hkorkomaz,

    السلام عليكم انا (اعوذ بالله من كلمة انا ) مقيم في السعودية و ابحث عن شخص يعطي دروس بالاوراكل الرجاء اذ كان احد ما يعلم شخص يتمتع بالكفاءة ان يراسلني [email protected] [email protected] شكرا لكم

    • 3 رد
    • 1.9k مشاهدة
  18. جلال شواقفه
    Started by جلال شواقفه,

    الرابط الخاص باممتحانات 11g http://education.oracle.com/pls/web_prod-p...=44&lang=US

    • 4 رد
    • 1.8k مشاهدة
    جلال شواقفه
  19. noury_d
    Started by noury_d,

    السلام عليكم أخوتي أخواني لدي سؤال لأصحاب الخبرة والمعرفة : حيث أنه عندما يتم انشاء TAble Space نلاحظ وجود خيارات الحالة لل TAble Space STATUS وهي واحد منها Offline ويوجد ال Offline Mode وفيه الحالت التالية 1-Normal 2-Temporary 3-Immediate 4-For Recover كما في الصورة المرفقة ممكن منكم شرح ولو موسع ووافر عن هذه الحالات ومتى يتم استخدام كل واحدة منها ولكم منا Table Space كما في الصورة المرفقة فأرجو منكم الشرح الوافر والموسع شوي وشكرا لكم وأدام الله لنا هذا المنتدى الرائع بأفكاره و أعضاءه والمشرفين و أصحاب الخبرة ولكم منا جزيل الشكر وجزاكم الله كل الخير السلام عليكم

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  20. noury_d
    Started by noury_d,

    السلام عليكم لدي سؤال أود طرحه عليكم : حيث أنه عندما يتم الدخول الى صفحة العامة لل TableSpaces نعلم أنه يوجد خيارات أو شي أسمه ACTIONS كما في الصورة المرفقة يوجد 3 أشياء لم أعرف و ظيفتها : 1- Reorganize . 2- Run Segment Advisor . 3- Place Online. ماهي وظيفة كل واحد منها أرجو الشرح الموسع ولكم منا جزيل الشكر وجزاكم الله كل الخير السلام عليكم

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  21. noury_d
    Started by noury_d,

    السلام عليكم أخوتي أخواني لدي سؤال لأصحاب الخبرة والمعرفة : عندما يتم الدخول الى Table Spaces ونختار أي Table Space واحدة من Table Spaces الموجودة ثم Edit نلاحظ وجود tab اسمه : thresholds بجانب الـ Storage والـ General كما في الصورة المرفقة لذا الرجاء منكم أعطائي فكرة عن ال Thresholds وبشكل موسع ووافر لأنه قرأت هذا البحث من الكتاب ولم أفهم منه وظيفة هذه ال Thresholds ولكم منا جزيل الشكر وجزاكم الله كل الخير السلام عليكم

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  22. noury_d
    Started by noury_d,

    السلام عليكم أخوتي أخواني لدي سؤال لأصحاب الخبرة والمعرفة : حيث أنه عندما يتم انشاء TAble Space نلاحظ وجود خيارين تحت ال Extent Managment وهما 1- Locally managed . 2- Dictionary Managed . ماهو الفرق بين هذين النوعين من ال Table Space كما في الصورة المرفقة فأرجو منكم الشرح الوافر والموسع شوي وشكرا لكم وأدام الله لنا هذا المنتدى الرائع بأفكاره و أعضاءه والمشرفين و أصحاب الخبرة السلام عليكم

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  23. KIRK_HAMMETT
    Started by KIRK_HAMMETT,

    ياريت حد يقولى على مكان اقدر ادرس فيه dba ولكن انا اريد الاصدار 9i وليس ال 10g وان يكون فى القاهرة شكرا لكم

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  24. r19782003
    Started by r19782003,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا المساعده حول كيفية عمل Export لبيانات حسب Query معينة لجدول اوراكل بحيث يتم تصدير هذه النتيجة كبيانات على Excel او Access اذا كان هناك برنامج او اي شي ممكن يساعدني بهذا العمل فارجوا الافادة وشكرا للجميع

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  25. Code30

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله اخواني الكرام لدي ثلاث اسئلة بخصوص نقل ملفات المشروع من جهازي إلي جهاز اخر . السؤال الاول كيف يمكن حفظ قاعدة البينات التي تم انشائها ونقلها بجميع محتوايتها إلي جهاز اخر ؟ السؤال الثاني هل من الضروري وجود برنامج الاوراكل علي الجهاز الاخر الذي يتم نقل المشروع إليه ليعمل المشروع ؟ السؤال الثالث كيف يستطيع العميل تشغيل ملف تنفيز او عمل البرنامج الذي يكون بأمتداد fmx , وهل يوجد طريقة لحفظ ملفات المشروع الناتجة من الدفلبور علي شكل exe بدلآ من fmx ؟ برجاء افادتي في الاجابة علي هذه الاسئلة لضرورة الامر وجزاكم الله كل خير .

    • 4 رد
    • 2.1k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.