منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
اريد خطوات تثبيت اوركل 9 اي علي شبكة محلية .... ساعدوني اخوتي .... جميع الاجهزة تعمل علي وندوز اكس بي
-
اخواني انا اتوظفت مدير قاعدة بيانات لاوراكل... وانا متخوف من المهمة لي مالذي اطلبة من مصممي النظام عندما استلمه. وماهي وظيفتي بالضبط؟؟ وها اتركها ام استمر ؟؟؟ انا درست دورة اوراكل وتوجد عندي معلومات بسيطة وعملت برامج مصغرة اثناء الدورة ولكن ماطبيعة عمل مدير قاعدة البيانات
-
السلام عليكم ياشباب سويت برنامج سي شارب مع قاعدة بيانات اوركل الان بدي انقل البرنامج الى جهاز المستخدم بس مابعرف كيف انقل قاعدة بيانات اوركل
-
يا جماعة ال enterprise manager10g خلاني أكلم نفسي عملتله كل حاجة علشان يشتغل ما إشتغلش ياريت لو حد عنده أي مساعدة يقول وهاقولكم أنا عملت إيه :- 1- روحت على المسار ده C:\WINDOWS\system32\drivers\etc وإديت رقم ثابت لل local host وبرده مفيش فايده. 2- عملت disable,enable لل network وبرده مفيش . 3- حاولت أعمل start لل service OracleDBConsoleorcl وقاللي حاجة عجيبة إنه ال(windows couldn't start this service ) وقال كلام مش عايز اقوله بصراحة يعني إني أنا لو مش عاجبني اروح لل"vendor " ل oracle يعني 4- وإيه تااااني....أه ه ه وعملت set oracle_sid= اسم db ....وبرده مفيش فايده .. ودلوقتي بعد ما حكتلوكو قصة حياتي مع ال EM ... إية رأيكم أحول واخد كورس زراعة....
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا و مجموعه من اصدقائى ناخذ كورس اوريكال فى مكان ما ردئ نظرا لئمكانياته القليله التى يقدمها ونظرا لوجود مهندس ربنا يباركله مش فاهم حاجه فى اى اتجاه ارجو مساعدتتى انا وزميلى فى الكورس نريد من حضراتكم من لديه كورس DBA بالغه العربيه 10G ان يضعه برابط ليسهل علينا موضوع المذاكره لان المذاكره بالغه الانجليزيه تحتاج الى وقت كبير وهذا ما نفتقده (عنصر الوقت ) ولكم منا كل شكر وتقدير
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركات انا شغال فى مجموعة شركات كبيرة فى منصب IT manager assistant ... والمجموعة دلوقتى بيدخلو نظام جديد للحسابات والمخازن ...الخ. البرنامج من ميكروسوفت Great Plans 9 ... فبسأل لو فى حد ممكن يكون دعم ليا فى الموضوع دة هكون شاكر جدا .. دعم زى كتب للبرنامج او حتى مواقع او حتى ازاى ابتدى من الصفر لحد ما اوصل انى ادير قاعدة البيانات دة ... من حيث صيانة البرنامج او حماية البرنامج او اي بينات عنة .... انا عارف ان الموقع خاص بالاوراكل بس ... بس انا متاكد انى هلائى معاكو الطريق اللى ممكن امشي فية بحكم خبرتكم الكبيرة فى مجال قواعد البيانات خيركم من تعلم العلم وعلمة .....
-
i want to know how to use Oracle Enterprise Manager to mange all the the databases including 9i and 8i versions
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤال بخصوص ال temporary tablespace : ما هي مواصفات الdata file الخاص بال temporary tablespace وهل هنالك شروط معينه بخصوص الحجم أو أي شروط أخرى ؟ مع الشكر الجزيل .
-
لسلام عليكم ورحمة الله بعد اكمال تنصيب اوركل ما هي الخطوات التالية لعمل مشروع قواعد بيانات لمؤسسة ما ؟وكيف يتم تشغيل المشروع في المؤسسة مع خالص الاحترام
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مرحبا شباب........ سؤال مهم جداً للمحترفي و العباقره و جهابذة الأوراكل سؤالي هو أنا نزلت قاعدة بيانات أوراكل على hp -unix وكان كل شيء تمام ....و نزلت تطبيقات أوراكل على جهاز ثاني على بيئة windows وكان كل شيء تمام و أريد أعرف كيف أخليهم يشوفو بعض و يحكوا مع بعض أرجو المساعدة و هذا ضروري جدا جدا جدا و شكرا لكم أخوكم redflag
-
السلام عليكم اخواني .. لو كان لدي ملف بامتداد "sql extension" وبداخله لنفترض جمل "select ... create table ... etc" كيف لي ان اشفر هذه البيانات اذا حاول ال user فتح الملف لتظهر بشكل غير مفهوم . و بالطبع مع استمرارية القدرة على امكانية تنفيذ هذا الملف المشفر على DB SQL. واشكر اي مساهمة تكون بناءة ...
-
الرجاء من لديه معلومات حتى لو بسيطه عن metric on oracle 10g فلا يبخل علينا بها ولو كان حتى شرح باختصار شديد وجزاكم الله كل خير
-
انا اسمى احمد صلاح حاصل على dba ocp وارغب فى زياده معلوماتى عن طريق الحصول على الكتب المذكور اسمائها.وراجو المساعده وشكرا
-
شكرا لكل اصدقائى الذين حاولوا مساعدتي انا وجدت الحل على موقع اوراكل توجد خاصية اسمها VLM بمعني Very Large Memory و هي عباره عن كود صغير يكتب فى ال Boot.ini الخاص بالويندوز + بعض الخطوات الصغيرة فى ال Initialization parameters و شكرا و الجهاز يشوف ال 4 و 8 جيجا رام كما اني اشكر صاحب تعليق اوراكل مع لينكس لاكني اعترض على ان ويندوز يمنع فى بعض الاوقات الدخول على EM لان الحل بسيط جدا بدل ما تكتب اسم الجهاز او ال IP فى ال Link الخاص بال EM ممكن تكتب (http://localhost:1158/em) و هايدخل على طول وخصوصا لو عندك ال(حمارة العرجاء) ISA 2004 لو في اي استفسار انا تحت امركم [email protected]
-
تحياتي الكن ياشباب عندي أستفسار ياليت حدا يجيب عليا لانة مطلوب مني كيف أعمل تصدير فقط للبيانات الذي أضيفت أو تم التعديل عليها بعد أخر عملية تصدير
-
al salamoalaykom could you please see this administration problem, and tell me how to solve it the problem is : At the end of the day one Monday, DB administrator tried to run an application working against Oracle 9i database, he got following error message: ORA-01115: IO error reading block from file 13 (block #66771) ORA-01110: Data file 13:'/ndxs/oradata/Prod/df001.dbf' Where df001.dbf is one of the Index tablespace files. Q1: what do these messages indicate and what are the possible causes of this problem. Q2: what actions you will do trying to solve this problem, given that the database is running in archive mode. Q3: To enable fast failover when…
-
السلام عليكم انا (اعوذ بالله من كلمة انا ) مقيم في السعودية و ابحث عن شخص يعطي دروس بالاوراكل الرجاء اذ كان احد ما يعلم شخص يتمتع بالكفاءة ان يراسلني [email protected] [email protected] شكرا لكم
-
الرابط الخاص باممتحانات 11g http://education.oracle.com/pls/web_prod-p...=44&lang=US
-
السلام عليكم أخوتي أخواني لدي سؤال لأصحاب الخبرة والمعرفة : حيث أنه عندما يتم انشاء TAble Space نلاحظ وجود خيارات الحالة لل TAble Space STATUS وهي واحد منها Offline ويوجد ال Offline Mode وفيه الحالت التالية 1-Normal 2-Temporary 3-Immediate 4-For Recover كما في الصورة المرفقة ممكن منكم شرح ولو موسع ووافر عن هذه الحالات ومتى يتم استخدام كل واحدة منها ولكم منا Table Space كما في الصورة المرفقة فأرجو منكم الشرح الوافر والموسع شوي وشكرا لكم وأدام الله لنا هذا المنتدى الرائع بأفكاره و أعضاءه والمشرفين و أصحاب الخبرة ولكم منا جزيل الشكر وجزاكم الله كل الخير السلام عليكم
-
السلام عليكم لدي سؤال أود طرحه عليكم : حيث أنه عندما يتم الدخول الى صفحة العامة لل TableSpaces نعلم أنه يوجد خيارات أو شي أسمه ACTIONS كما في الصورة المرفقة يوجد 3 أشياء لم أعرف و ظيفتها : 1- Reorganize . 2- Run Segment Advisor . 3- Place Online. ماهي وظيفة كل واحد منها أرجو الشرح الموسع ولكم منا جزيل الشكر وجزاكم الله كل الخير السلام عليكم
-
السلام عليكم أخوتي أخواني لدي سؤال لأصحاب الخبرة والمعرفة : عندما يتم الدخول الى Table Spaces ونختار أي Table Space واحدة من Table Spaces الموجودة ثم Edit نلاحظ وجود tab اسمه : thresholds بجانب الـ Storage والـ General كما في الصورة المرفقة لذا الرجاء منكم أعطائي فكرة عن ال Thresholds وبشكل موسع ووافر لأنه قرأت هذا البحث من الكتاب ولم أفهم منه وظيفة هذه ال Thresholds ولكم منا جزيل الشكر وجزاكم الله كل الخير السلام عليكم
-
السلام عليكم أخوتي أخواني لدي سؤال لأصحاب الخبرة والمعرفة : حيث أنه عندما يتم انشاء TAble Space نلاحظ وجود خيارين تحت ال Extent Managment وهما 1- Locally managed . 2- Dictionary Managed . ماهو الفرق بين هذين النوعين من ال Table Space كما في الصورة المرفقة فأرجو منكم الشرح الوافر والموسع شوي وشكرا لكم وأدام الله لنا هذا المنتدى الرائع بأفكاره و أعضاءه والمشرفين و أصحاب الخبرة السلام عليكم
-
ياريت حد يقولى على مكان اقدر ادرس فيه dba ولكن انا اريد الاصدار 9i وليس ال 10g وان يكون فى القاهرة شكرا لكم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا المساعده حول كيفية عمل Export لبيانات حسب Query معينة لجدول اوراكل بحيث يتم تصدير هذه النتيجة كبيانات على Excel او Access اذا كان هناك برنامج او اي شي ممكن يساعدني بهذا العمل فارجوا الافادة وشكرا للجميع
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله اخواني الكرام لدي ثلاث اسئلة بخصوص نقل ملفات المشروع من جهازي إلي جهاز اخر . السؤال الاول كيف يمكن حفظ قاعدة البينات التي تم انشائها ونقلها بجميع محتوايتها إلي جهاز اخر ؟ السؤال الثاني هل من الضروري وجود برنامج الاوراكل علي الجهاز الاخر الذي يتم نقل المشروع إليه ليعمل المشروع ؟ السؤال الثالث كيف يستطيع العميل تشغيل ملف تنفيز او عمل البرنامج الذي يكون بأمتداد fmx , وهل يوجد طريقة لحفظ ملفات المشروع الناتجة من الدفلبور علي شكل exe بدلآ من fmx ؟ برجاء افادتي في الاجابة علي هذه الاسئلة لضرورة الامر وجزاكم الله كل خير .