الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. m.carlos
    Started by m.carlos,

    يا جماعة ان عايز امتحن oca,ocp بس للاسف معنديش نسخ من الامتحانات لو حد عند اي نسخ من الامتحانات ممكن يرسله الي [email protected]

    • 2 رد
    • 4.1k مشاهدة
  2. Mahmood979
    Started by Mahmood979,

    بعد التحية توجد عندي مشكلة ليست بالهينة وهي قمت بعمل جدولين كالتالي وأريد أن أحدد لكل مستخدم صلاحيات على الشاشة التي يقوم بفتحها فمثلا المستخدم رقم 1 له صلاحية الدخول على شاشة الرواتب للإضافة والتعديل ونفس المستخدم له صلاحية الاستعلام فقط على شاشة الحضور والانصراف ومستخدم رقم 2 له صلاحية الاستعلام على شاشة الرواتب فقط ...؟؟ فكيف أقوم باختيار الشاشة للمستخدم ومن ثم أحدد الصلاحيات التي سوف أمنحها له..؟ ولقد حاولت عدة محاولات ولكن فشلت.؟؟ ولو كان هناك مثال صغير أرجو من أن يرسل لي عن طريق الايميل أو يضعه في المنتدى. ولقد قمت بتحميل مثال موجود ولكنه معقد بعض الشيء بالنسية لي ..؟ USERS User_no number(1) P.K User_name varchar952(10) Pass_word number (5) Permission User_no F.…

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  3. aymandba
    Started by aymandba,

    ماهو ال (optimal flexible architecture (ofa وبيستخدم في ايه وفايدته ايه من الاخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  4. the past
    Started by the past,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياشباب اريد ان عمل import ليوزر ولكن المشكلة يطلع خطا عجزت ولم استطع حل المشكلة الخطأ في المرفقات

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  5. redasaleh
    Started by redasaleh,

    السلام عليكم ورحمه الله ارجو المساعده لديى قاعده بيانات SMARTHR والسيرفس شغال بدون مشاكل ولا كن Listener/instance لم يتعرف عليها عموما حاولت وفشلت فى تصحيح الخطأ , فقمت بإنشاء قاعده بيانات اخرى وسميتها SMARTRH و عموما توجد سيرفس اخرى تشتغل بصوره طبيعيه وهيا SMARTBK, التفاصيل بالاسفل ########################################################################################## ## Listener.ora ########################################################################################## SID_LIST_LISTENER = (SID_LIST = (SID_DESC = (SID_NAME = CLRExtProc) (ORACLE_HOME = E:\app\administrateur\product\11.2.0\dbhome_1) (PROGRAM = extproc) (ENVS …

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  6. skygirl
    Started by skygirl,

    السلام عليكم ارجوا افادتي بطريقة تخزين المعلومات بtwo diffrent servers at the same time as backup ولكم جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  7. عبدالله أسعد
    Started by عبدالله أسعد,

    this paper for any one work in Solaris ,to hep him to manage oracle size Abduallah sizing_wp.pdf

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  8. aymandba
    Started by aymandba,

    اتفضلو يا رجالة كتاب من موقع اوراكل ذات نفسه لجميع اخطاء اوراكل بالشرح اتمني انه يعجبكم ويفيدكم ان شاء الله وادي رابط الكتاب افعص يا ريس

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  9. akwa
    Started by akwa,

    علمت ان هناك ما يسمى بال hintes و انها تساعد على تحسين اداء ال DB ارجو الشرح المستفيض لهذا الموضوع و شكرا

    • 2 رد
    • 2.5k مشاهدة
  10. هانى سند
    Started by هانى سند,

    السلام عليكم DATABASE SERVER 9.0.1.1.1 APPLICATION SERVER 10G تحدث المشكلة عند محاولة عمل انسرت في اي تابل فيه كولمن من نوع ايمدج يحدث عندها الخطأ رقم ORA-24338 و يتم انهاء السيشن و الغريب ان هذا يحدث من الابلكيشن سيرفر او برنامج تود مثلا و لا يحدث عند الاتصال من السكول بلس و الخطأ يحدث حتي اذا كان لم يتم ادخال اي صورة اي بيانات فقط بدون صورة اذا كان احد قد واجه مثل هذا الخطا من قبل او يعرف عنه المزيد ارجو الرد سريعا مشكور مقدما

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  11. هند الربيدي
    Started by هند الربيدي,

    السلام عليكم انا مكلفة بعمل مشرع نظام مستشفى لمادة الداتابيز , كملت phase #1 باستخدام rational rose software . وهلأ عشان phase#2 لازم ابلش اشتغل على الSQL..والسؤال كيف بدي اربط البرنامج مع صفحة ويب عشان الenterface لازم يكون HTML........ الرجاء المساعدة لإنه البرجكت اخر موعد لتسليمه 29/4 ( يوم عيد ميلادي ) الرجاء ممن يعرف مراسلتي على[email protected] مشكوووووورين :rolleyes:

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
    هند الربيدي
  12. rachid_to_dba

    مساء الخير على منتدانا الطيب ، هلا كثيرا ما يطلب مني انو اطلع معلومات من اوراكل داتابيز بس لازم تكون في شكل ملف txt والتي اسلمها من شانتستخدم في تطبيقات ثانية وليس dmp or sql file للعلم اني استعمل اما sqlplus tool or plsqldevelloper tool لاستخراج النتائج المطلوبة so, how can I extarct this file شكرا للرودود مسبقا

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 769 مشاهدة
  13. munier

    الاخوة في الموقع .. ارجو المساعدة عندي قاعدة بيانات موجودة على ملف MS Access و اريد نقلها الى قاعدة بيانات اوراكل ؟؟؟ كذلك لدي بيانات على ملف excel و اريد نقلها الى قاعدة البيانات اوراكل فهل هناك امكانية لذلك ؟ افيدونا و لكم جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 2.1k مشاهدة
  14. moslem_12002
    Started by moslem_12002,

    السلام عليكم قمت بالدخول للrman وكتبت الأمر ثم قمت بالدخول بحساب hr وقمت بتعديل بيانات salary = 1 ثم عدت مره أخر لل rman وقمت بمحاولة عمل restore بالكود التالى وعند الدخول مرة أخرى ب hr أجد بيانات الsalary مازالت =1 مش عارف أرجع البيانات تانى

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  15. mhl
    Started by mhl,

    السلام عليكم ... أعمل على قاعدة البيانات الاخيره من أوراكل 10G قمت بتنزيلها من موقع اوراكل ولكن ...عند حذف جدول يعطيه اسم طويل كل رموز وارقام غريبة ... ويظل موجود ولا استطيع التعامل معه ... فماهو الحل ..

    • 2 رد
    • 2.9k مشاهدة
  16. الغيداء
    Started by الغيداء,

    hi عندي سؤال وارجو مساعدتكم What management, organization, and technology issues should be addressed when designing and creating network databases

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  17. eyadsufian
    Started by eyadsufian,

    الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله لدي مشكلة وهو انني قمت باسترجاع نسخة احتياطية الى اوراكل بالانجليزية وعند استعراض البيانات ظهرت البيانات العربية على شكل علامة استفهام ارجو امساعدة في اقرب وقت ممكن

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  18. mr.mostafa
    Started by mr.mostafa,

    مشكله فى Database Control تظهر java.lang.Exception: Exception in sending Request :: null بالعلم انى استخدم database oracle 10g r2 system win xp

    • 2 رد
    • 2.4k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  19. Belal
    Started by Belal,

    السلام عليكم .. من المعروف أن الـ LISTENER هو ملف فيزيائي وهو منطقياً عملية (PROCCES) مهمته أن يستقبل (يستمع) الأوامر أو الطلبات من الجهاز الزبون ( تطبيق أو ما شابه) ويوصلها بشكل صحيح إلى الـ Database Server أي يعرف الطالب رقم البورت ويوصلها إلى الـ dispatcher والذي يضعها في الرتل لايصال الطلب إلى ال server واستلام الرد. المهم أن الموضوع سأشرحه بالتفصيل إذا طلب أحد هذا. السؤال هو: أنا أعمل على جهاز stand-alone وعليه oracle 10g database وأحاول من الـ Enterprise Manager أن أدخل إلى الـ Net Services Administration وعندما أطلب الذهاب إلى الـ LISTENERS يطلب اسم المستخدم وكلمة المرور، والذي فهمته أن يطلب هذا لتحقق من وثوقية المستخدم على مستوى النظام، فأدخلت الاسم والمرور ولكن…

    • 2 رد
    • 3.6k مشاهدة
  20. ayay
    Started by ayay,

    اخواني الأعزاء لدي مشكلة في الفورم عندما ادخل البيانات الى قاعدة البيانات تتم عملية الأدخال بطريق احرف فرنسية اغريقية علامة استفهام بالرغم ان البيانات في قاعدة البيانات عربية هل توجد طريقة في الدفلوبر لا تدع المستخدم الا ادخال احرفة انجليزية فقط . بالرغم انني قد غيرت nls_lang الى اللغة العربية

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
    habib ali alkaneni
  21. Oracle9iDeveloper
    Started by Oracle9iDeveloper,

    السلام عليكم.. الصراحة احترت اي نوع حقل استخدم لحفظ الصور والوثائق. هل استخدم BLOB أم BFILE مع بيان السبب وهل يوج فرق فعلي بينهما بالنسبة الى سرعة الاسترجاع

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  22. mioh191103

    السلام عليكم ورحمة اللة اخوكم ميلاد المسلاتي عندى قاعدة بيانات اوراكل ولكنها ليست (STARTED) المفروض عندما اقوم باعادة تشغيل الجهاز تعمل (STARTUP) مباشرة ولو فرضنا انها لم تعمل (STRATUP) المفروض انى ادهب الى الدوس واقوم بالتالي SVRMGR>CONNECT INTERNAL/INTERNAL; تم نعمل لها (STARTUP) يدوى ولكن عند تنفيد الامر السابق يقول لي ان اسم اليوزر او كلمة المرور خطا مع العلم اني كنت استطيع ان اشبك بنفس الاسم وكلمة المرور لا ادري هل المشكلة فى قاعدة البيانات ام لا وما هو الحل ارجو الايفادة وجزاكم الله الف خير .

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  23. NANI
    Started by NANI,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن لو سمحتو تساعدوني انا بنزل اوراكل 10جي لكنه بيطلعلي ايروير java.lang.exception ووجدت عرض لهده المشكلة في المنتدى لكن عندا اذهب على cmd اكتب emctl stop dbconsole بيفول definde oracle_sid ممكن الحل لو سمحتو

    • 2 رد
    • 827 مشاهدة
  24. riad
    Started by riad,

    برجاء يا إخواني أنا منزل أوراكل 9i على جهازي وأدخل standlone وأريد أن أعمل backup فيتطلب مني الدخول management مع العلم أني على على جهاز واحد فقط اي client/server .. فهل من مساعدة جزاكم الله خيرا. وكيف يمكن عمل client/server على جهازين وما هي النسخة المطلوبة لذلك ومن أين معلهش أنا أسئلتي كثيرة .. لكن عارف إن همة الشباب مش حتتأخر وجزاكم الله خيراً.

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
    يحيى حماطي
  25. ربيب محمد طه شهاب
    Started by ربيب محمد طه شهاب,

    عند عمل start لل emC:\>emctl start dbconsole Oracle Enterprise Manager 10g Database Control Release 10.1.0.2.0 Copyright © 1996, 2004 Oracle Corporation. All rights reserved. http://is2:5500/em/console/aboutApplication Starting Oracle Enterprise Manager 10g Database Control ...The OracleDBConsolesh ihab service is starting............. The OracleDBConsoleshihab service could not be started. A service specific error occurred: 2. More help is available by typing NET HELPMSG 3547. C:\>net helpmsg 3547 A service specific error occurred: ***. EXPLANATION A service-specific error occurred. ACTION Refer to the Help or documentation for that service to determine …

    • 2 رد
    • 2.9k مشاهدة
    ربيب محمد طه شهاب

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.