منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
انا مشروع التخرج بتاعى عن الموارد البشريه باوراكل بس المشكله مطلوب منى جزء workflowالمشكلة انى مش عارفة اربط dbبال work flow ممكن لو شرح ازاى اربط بينهم ومكان السورس وعلى العلم بنشتغل على oracle 10g realease 2 لو فى فيديو يبقى مساعدة جامدة جدا............. ارجو المساعدة الايميل: [[email protected]]
-
كيف يتم تفيد هذا script catexp على الوندز الرجو الرد في اسرع وقت وشكرا
-
الأخوان الأعزاء كيف يمكن تهيئة البارامتر MAX_ENABLED_ROLES لقاعدة البيانات شاكرين تعاونكم أحبائي الكرام
-
Dear All i Want to satrt lear oracle and apply to the exam so what is better to apply or OCA 9i or 10g Note my age is 29 is this too late or what thanks all
-
-
الرجاء افادتي في حال الرسوب في الامتحان متي بنقدر نمتحن مرة تانية ولكم جزيل الشكر
-
الأخوة الكرام تقبلوا تحياتى أنا مبتدأ فى الأوراكل لدرجة أنى أحتاج الى من لدية العلم منكم أن يجاوبنى و يفيدنى فى 3 أسئلة فى الحقيقة لقد قمت بزيارة موضوعات فى الجامعة العربية حول تحميل نسخ من الأوراكل و لأنى مبتدأ فى الأوراكل فأنا تائه فى الموضوع فالأخ النبهانى سبق و قد وضع وصلات للتحميل على الوصلة التالية http://www.hiarab.net/article5827.html و أنا لذلك تجدونى تائها و لدى بعض أسئلة كى أحدد موقفى أتمنى أن تجاوبنى عليها و هى : (1) هل وصلات النسخ التى وضعها الأخ النبهانى هى وصلات لنسخ أوراكل كاملة أم تجريبية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (2) أنا بالفعل مبرمج فجوال بيسيك 6 و دوت نت و أرغب فى انشاء برامج تعتمد على تصميم البرنامج كله بالفجوال بيسيك و تكون قاعدة البيانات أوراكل توضع على شبكة و …
-
السلام عليكم ......... ما الفرق بين :- Oracle Database Administration و Oracle ERP Manufacturing و Oracle ERP Financial ياريت توضيح فى كل منهم ....... وشكرا،
-
Oracle 9i/10g OCA Series Oracle DBA Certified Associate on versions 9i and 10g أقدم لكم إخواني الأفاضل إسطوانة تعليم Oracle DBA مقدمة من شركة CBT Nuggets الرائده بشروحات الفيديو وتاهلك هذه الدروس لاخذ شهادة معتمده من اوراكل باحد اختصاصات الداتا بيس وهو Oracle DBA Certified Associate on versions 9i and 10g ويشرح الكورس كيفية تثبيت برنامج الداتا بيس الخاص بالاوراكل وكيفية التعامل معه وخلق قواعد بيانات عليه وعمل نسخة احتياطيه منه والامور الخاصة بالحماية لها وكيفية ربط قواعد البيانات بمختلف التطبيقات ان كانت برامج او مواقع والكثير محتويات الكورس والدروس التي ستشرح بالفيديو : -Series Intro - SQL*Plus and iSQL*Plus - Installing Oracle Software and Creating a D…
-
لو واحد فقير ونفسه يتعلم مثلاً oracle dba ومعوش فلوس علشان يدفع فلوس في كورس ... تفتكروا الحل إيه؟؟ ممكن واحد يقول له اشتري كتاب او اعمل search على موقع كذا وممكن يصرف نظر عن إنه يتعلم اساساً نظراً لتلك الظروف..طيب وبعدين واحنا روحنا فين ...لكل من يقرأ هذا الموضوع يا إدارة الموقع يا من يستطيع أن ينفع الناس بعلمه .. انا عندي فكرة وعايز أعرف رأي الناس فيها وهي إن من لديه القدرة أن يدرس ويعطي دورة عن مثلاً (oracle 10g dba أو 11g ) من خلال هذا المنتدى فليبدأ ونحن كلنا وراه .. بجد ياجماعة الأمة دي مش هاينصلح حالها إلا إذا كان الغني ياخد بيد أخوه الفقير والقوي في العلم يقف بجانب الضعيف .. إيه رأيكم
-
السلام عليكم ارجو من الاخوة الاعضاء مساعدتي قرات مشاركة الرائعة للاخ خالد هي كيفية ارسال رسائل الى مستخدمين قاعدة ابيانات وهي مو جودة في هذا اللنك http://www.araboug.org/ib/index.php?act=po...;f=70&t=829 المشكلة التي واجهتني هي بعد ان تم تكوين الـpackage بنجاح و اثناء انشاء الـTrigger المسمىwhen-new-form-instance ظهرت رسالة ORA-00600:, internal error code, .... وتختفى عند ازالةdbms_alert.register والمشكلة الاخرى في حالت دخولي اسم مستخدم غير الذي تم تكوين البكج فيه تظهر الرسالة التالية identifier 'MSG_PJG.MSG' must by declared في ال tregger when_timer_expierd مع العلم اني استخدم قاعدة بيانات 10g ودفلوبر 6i ولكم جزيل الشكر والامتنان
-
الاخوة الاعزاء اريد كتاب McGraw.Hill.Oracle.Database.11g.DBA.Handbook.Dec.2007 ضروري جداااااااااااااااااااَ وجزاكم الله خيراً
-
ما هو الفرق الشامل بين دروب و ترانكيت عايز كل الاختلافات؟ وأيهما أفضل ؟
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا اعلم ان SCN هو System change number ولكن السؤال 1. ما هو الأمر (SQL) الذي من خلالة اشوف كل SCN انا اعلم ان من خلال V$database يوجد اخر scn فقط ؟ 2. هل كل data file الها SCN مختلف عن الأخر ام هو رقم لكل ال D F ؟ 3. كيف يتم قراءة control file لاأني اعلم ان SCN مكتوب فية ؟ ولكن هل هناط طريقة لقراءة ال C F ليس من خلال ال Trace to file ولا create pfile لأنهم لا يحتوو على جميع معلومات ال CF ؟ 4. اريد ان اعمل باك اب ورمي هاذا الباك اب في جهاز اخر ليس على السيرفر ولا flash recovery ؟ كيف ؟ اسف للإطالة .... اذا ممكن كتب او لينكات تشرح هذة المعلومات وشكراااااااااااااااااااااااا ؟
-
how i can to see alert file for oarcle 10g rac with asm on aix 5.3 server 550
-
كيف يستطيع مدير قاعدة البيانات عدم السماح بإستخدام /as sysdba للدخول للقاعدة البيانات ويعتمد على كلمة السر الخاصة بالـ Sys الذي تم إعدادها مسبقاً هناك ثلاث خطوات ضرورية لكي تتم العملية واحدة في الداتابير والثانية في الملفات المحملة ضمن الهوم الخاص بالأوراكل والثالثة في صلاحيات الأمن الخاصة بالويندوز هذه الثلاث الخطوات عرفتها بهذه التفاصيل فقط أرجوا من عنده المعرفة بتفاصيل تلك الخطوات وكيفية تطبيقها يساعدنا في ذلك وجزء الله خيراً لكل فرد في هذا المنتدى الذين المشاركين والمستفيدين
-
عايز اشغل الwallet manager بس مش عارف اية الخطوات ومش مشروحة حلو فى كتاب الاوراكل لو حد يعرف الخطوات فى الويندوز ياريت يقولهالى بالتفصيل وشكرا لكل من يساعد او حاول المساعدة
-
-
اخوانى الرجاء من الاشخاص الذين يفهمون ال DBA انت يعملوا لنا ملفات فيديو عن المهام اليومية و الضرورية لل DBA والف شكر
-
تم انزال اوراكل بدون ان اعرف نوع قاعدة البيانات التي تم تنصيبها كيف استطيع معرفتها مثال(entirprise or standerd edition......)
-
السلام عليكم ورحمة الله تحية طيبة الى الجميع اولا انا لست DBA ثانيا الجهاز يعمل على WINDOWS XP SP2 و Explorer 6 و لم يسبق تنزيل او تثبيت منتجات اوراكل على هذا الجهاز(هذة المرة الاولى) و النسخة المستخدمة لمنتجات اوراكل هي Oracle DB 10.2.1.0 Oracle DEV 10g 10.1.2.0 بعد ان قمت بأتباع الخطوات التي ذكرت في قسم تثبيت او تنصيب اوراكل 10جي واجهت مشكلة في مرحلة ----> اعدادات ربط Oracle Database 10g اي في مرحلة net configuation assisstant و بأتباع الخطوات المذكورة في هذة المرحة و عند الوصول الى الجزء المتعلق بأجراء الYES PERFORM A TEST واجراء مرحلة CHANGE LOGIN يظهر التالي Connecting...ORA-12541: TNS:no listener The test did not succeed. Some of the information yo…
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكلتي ان المستخدم HR مش موجود عندي بيقولي USER NOT EXIST ولم يكن موجود ايضا في جدول الDBA_USERS هل فيه طريقه اني ارجعه ولا كده يعتبر خلاص مش موجود نهائي وهل لو اعدت تستيب الاوراكل حينزل ؟ وجزاكم الله خيرا
-
هلا شباب نزلت الاوراكل عندي في الجهاز وكان شغال مية مية بس من فترة والأوراكل مو شغال وتعطي خطأ ORA-01034: ORACLE not available وأريد كلمة السر لل sys لكي أعمل startup لقاعدة البيانات وشكرا لكم
-
اخواني الكرام الرجاء اعلامي هل يمكن تحويل قاعدة البيانات من الفيجوال الى الاوراكل وهل ممكن الطريقة لو سمحتم وارجو كود لعمل البرنامج على الشبكة
-
الإصدارة 8i الرجاء مساعدتي لحل هذه الرسالة RMAN-03026: error recovery releasing channel resources RMAN-08031: released channel: ch1 RMAN-08031: released channel: ch2 RMAN-00571: =========================================================== RMAN-00569: =============== ERROR MESSAGE STACK FOLLOWS =============== RMAN-00571: =========================================================== RMAN-10035: exception raised in RPC: O RMAN-10031: ORA-19583 occurred during call to DBMS_BACKUP_RESTORE.RESTOREBACKUPP IECE RMAN-03002: failure during compilation of command RMAN-03013: command type: restore RMAN-03006: non-retryable error occurred during execution of command: IRESTORE RMAN-…