منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اريد معلومات عن ما هو oracle spatial وكيفية عمل setup له و اى معلومات او كتب عنه شكرا
-
السلام عليكم طلب مديري في العمل تسريع عمليه ال connect او الاتصال علي oracle 9i لانها بطيئه جدا وبصراحه انا مش عارف اعمل ايه يالظيط ياريت حد يقولي اعمل ايه بالظبط مع ارفاق اي كود يساعد في عمليه الاتصال ارجو سرهة الرد لان متوقف عليه شغلي
-
السلام عليكم هل ممكن احد من الاساتذة الكرام ان يفسر لي ما هو الفرق بين Schema & Database جزاكم الله خيرا
-
بعد غياب طويل عن منتدانا الحبيب جايبلكو موقع جامد طحن كتب ببلاش في اي مجال انت عايزة انا عن نفسي كتبت اوراكل جابلي حاجات كتييير اوي بس مطلوب تسجيل والتسجيل بسيط ماتخافش موش هايطلب منك مجموعك في الابتدائية كان كام كل اللي بيطلبه username password email بس وصباح الصباح ........... اللي جاي احسن من اللي راح وادي الرابط دوس او اضغط او افعص هنا
-
سلامو عليكم يا بشمهندسين انا نزلت أوراكل عندى على الجهاز ودخلت باليوزر scott ولكن لما حبيت اغير الى hr عملت alter user hr identified by hr طلعى error وبيقول hr does not exit فما هو الحل من فضلكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-
hey guys: anyone have a problem with any kind in dba please inform me and we can discuss about that. thanks Mohamed i. azab [email protected]
-
شباب المنتدى المحترمين السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,, لدي مشكلة تكمن في أنني قمت بعمل فورمات للقرص المحمل عليه نظام التشغيل قبل عمل نسخ أحتياطية من قاعدة البيانات اواركل 10 علما بأن ملفات الاوراكل منصبه على قرص آخر هل استطيع أن استرجع البيانات من الملفات بعد أن يتم تحميل اوراكل مرة أخرى في مسار مختلف عن الأول لا أخفيكم أنني بحثت عن هذا الموضوع في الانترنت و استخلصت أن الحل هو استخدام الامر ALTER DATABASE و ذلك لريط الملفات القديمة بقاعدة البيانات الجديدة لكنني بصراحة لم أجرب هذه الطريقة و كذلك لا اعرف ما هي مستلزمات تنفيذها وهل سيتم عمل "overwrite" للبيانات أو لا و لا أعرف ما هي الملفات التي أحتاجها هل هي (RedoLog Files , Controls Files Or Data Files Or All …
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الحقيقه انا جديد في هذا المنتدى وايضا جديد في اواكل صراح واشتغل على نسخه جديده Oracle Database 10g Express Edition طبعا ما لحقت على الكوماند والحركات هذي والانترفيس او الواجهه في هذه النسخه جميله جدا وسهله عموما اتمنى ان اجد الفائده وافيد واستفيد باذن الله انا الان لدي جدولين سويتهم واحد باسماء الموظفين وبياناتهم والثاني بالمكتب والاجهزه الي فيه من كمبيوترات وطابعات وخلافه الان هذول الجدولين ابي اسوي جدول ثالث يربط بينهم فكيف يتم الربط بينهم بحيث اسجل كل موظف وامامه الاجهزه الي يستخدمها وكذا ارجو ان تكونو فهمتو القصد تحياتي للجميع
-
Create advanced RDBMS objects. 1. Analyze and create the table structure of “Oman Encyclopedia for Kids” a) In the table structure should support cities details with images and maps. (4 Marks) Use appropriate Constraints in Tables. (3 Marks) c) Must include Type and Reference objects in your tables. (3 Marks) Hint: Create at least 5 UDT, 5 REF and 8 different Tables
-
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا مشترك جديد وداخل عالم اوركل جديد ولدى خلفية بشيطة عن قواعد البيانات. أريد من الاخوان الاعضاء مساعدتى فى ذالك وعلى وجه الخصوص فى الDBA. وذالك لأنى بدأت دراسة هذا الكورس الان.وأبدأ بالشؤال عن ماهو الفرق بين الdba و الdeveloper وكان الله فى عون العبد ماكان العبد فى عون أخيه. وجزاكم الله خيرا
-
السلامك عليكم ورحمة الله وبركاتة يا اخوان ارجو منكم مساعدتي في طريقة الحصول على الشهادة بعد اختبار الـــ SQL لانة مطلوب مني اسجل في موقع او شي من هذا القبيل ارجو المساعدة
-
السلام عليكم ورحمة الله اريد معرفة ما الفرق بين Locally Managed Table space Dictionary Managed Table space واحيانا عندما يتم عمل table space من النوع Locally Managed Table space يتم استخدام كلمة AUTOALLOCATE واحيانا يتم استخدام كلمة UNIFORM برجاء اريد معرفة الفرق بينهم ومتى يتم استخدامهم والغرض منهم؟ شكرا واتمنى ان اجد اجابة على اسئلتى تحياتى لكم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا بستفسر عن الworkspace عايز اشتغل عليها ومش عارف اجيبها من الجهاز عندي وكمان ممكن يكون عندي tablesوايه الامر اللي يخليني اعرف ولو مش عندي ممكن حد يبعتلي schema وانزلها ازاي ؟؟؟؟ انا معلش الاسئلة كتير بس انا ابتديت الاوراكل وهاوي اوي اموضوع ومحتاج مساعدة. وشكرا على استماعكم لي وجزاكم الله خير الجزاء اخوكم احمد
-
my Question is How to view and change the session time out or IDLE_TIME in oracle 9i in other word each session should be experied afer (n) seconds when it become idel ,, how to change the value of the time Thanks in advance and I woild approcialte your help
-
السلام عليكم انا عندى 2 قاعدة بيانا واحدة اسمها orcl والثانية اسمها orcl2 هل يمكن انا احصل على بيانات من جدول فى الداتابيز الاولى وانا اعمل فى الداتابيز الثانية
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا بستفسر عن الworkspace عايز اشتغل عليها ومش عارف اجيبها من الجهاز عندي وكمان ممكن يكون عندي tablesوايه الامر اللي يخليني اعرف ولو مش عندي ممكن حد يبعتلي schema وانزلها ازاي ؟؟؟؟ انا معلش الاسئلة كتير بس انا ابتديت الاوراكل وهاوي اوي اموضوع ومحتاج مساعدة. وشكرا على استماعكم لي وجزاكم الله خير الجزاء اخوكم احمد
-
السلام عليكم انا باستخدم البرنامج الرهيب toad الذي يعتبر في رأيي الشخصي أحسن من sql plus عايز أسأل بخصوص ال enterprise manager انا سمعت انه بدل استخدامه فمن الممكن استخدام toad عشان انا لسه جديد في ال dba هل ممكن ازاكره على ال toad أحسن وشكرا OCP Developer Junior Oracle Developer
-
السلام عليكم اود في تستيب برنامج (ADI) ولكي يعمل لابد من تستيب (tnsnames.ora) ممكن الايضاح في كيفية عمل الستب لهذا الملف علما بانني اود تستيبهفي client وشكرا
-
السلام عليكم مطلوب محاضر لاعطاء كورس DBA ذو خبرة بالقاهرة برجاء من يجد نفسه بكفاءة التواصل عبر الماسنجر [email protected]
-
الاخوة الأعزاء اريد ان اعرف الفرق بين backup & restore وبين import & export وجزاكم الله خيراً
-
هلا شباب أدري الموضوع قديم وبحثت عنه في المنتدى ولكن الملفات الموضوعة كلها لا تعمل لذلك أردت أن أطرح هذا الموضوع من جديد لأنني كل مرة أعيد تشغيل الكمبيوتر يجب أن أذهب الى الDos ومن ثم أمر svrmgrl وإلى آخره ألا توجد طريقة تجعل الداتابيس تشتغل اوتوماتيكيا وشكرا لكم ياشباب
-
السلام عليكم انا اعمل على SQLSERVER2005 وعامل فيه قاعده بيانات مع stored procedure واريد تحويلها الى اوراكل مع كل stored procedure هل يوجد طريق للتحويل مع العلم انه نحن مبتدئن في اوراكل وانا عامل البرنامج السابق على السي شارب ولكم كل الشكر
-
السلام عليكم .... في حالة كان لدينا قاعدة بيانات كبيرة و ذات حجم هائل يصبح ضروري جدا استخدام شي أسمه الـ Tunning .... وهي موضوع مهم جدا و المعرفة فيه شي أهم أكثر لذا الرجاء الرجاء من أصحاب الخبرة و المعرفة وممن هو ملم بموضوع الـ tunning بكامل تفاصيله واذا في مواضيع متعلقة فيه اذا مافيها سئلة الرجاء الرجاء أن يتم شرح ما هو مفهوم الـTunning وطريقة تنفيذه و بشكل مفصل بحيث أن نلم بهذا المفهوم بشكل جيد من الناحية النظرية والعملية ( وهي الأهم).............. جزاكم الله كل الخير .............. السلام عليكم
-
Restore points give the DBA a convenient method of defining an arbitrary string that is equated to an SCN. There are two types of restore points: 1) Normal Restore point A normal restore point is associated with a specific time / SCN as a kind of bookmark. Flashback target limited by db_flashback_retention_target. SELECT ANY DICTIONARY or FLASHBACK ANY TABLE privilege is required to create a normal restore point. To create a normal restore point before dropping a table. SQL> Create restore point before_drop; 2) Guaranteed restore point Guaranteed restore points prohibit the database from purging flashback logs needed to flashback the database to that point. C…
-
i want to using EM in export and impord data there role must be adding to dba role whit is the role name