الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. WALEEDAAA
    Started by WALEEDAAA,

    اخواني الأعزاء كل ما أكتب أمر في قاعدة البيانات تظهر لي رسالة insufficient privileges ما هو الأمر اللازم حتى انفذ كل الأوامر وشكراً لحسن تعاونكم .

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  2. mohammed1981
    Started by mohammed1981,

    ايهما افضل للاداء لقاعده البيانات بناء الجداول علي table space جديد ام بنائها علي table spaceالافتراضي

    • 2 رد
    • 2.4k مشاهدة
  3. asheq

    السلام عليكم .. اخواني . اريد ان اعمل format للنظام . واريد ان اخذ بك آب للجداول . لم اعرف طريقة غير طريقة export نفذت الامر هذا في الدوس وايضاً هذا الامر وايضاً وايضاً لو اكتب حتى exp80 في الدوس تظهر لي الرساله التالية في كل الحالات السابقة سمعت ان هناك برنامج يقوم بعمل تصدير للجداول وزراعة لها . اتمنى الإفادة لان الجهاز على وشك ان يتعطل شكراً لكم

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  4. mahmoudmahmoud

    السلام عليكم اخواني انا عملت باك اب على قاعدة بيانات 9I ثم حاولات ارجعها عل قاعدة بيانات 10g بعد كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور يطلع كلام غير مفهوم كيف يمكن الحل

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  5. michael85
    Started by michael85,

    شباب محتاج مساعدتكم فى مكان كويس بيدى كورسان oracle Apps Administration بس يكون غير نيكست عشان مواعيدهم وحشة جدا بالنسبة ليا و مش حتنفعنى خالص وشكرا مقدما

    • 2 رد
    • 683 مشاهدة
  6. mohammedelsheikh
    Started by mohammedelsheikh,

    10g new features books 4 DBA http://www.4shared.com/file/4399885/9f8b6b...r_volume_i.html http://www.4shared.com/file/4398591/31996a..._volume_ii.html

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  7. black_eagle
    Started by black_eagle,

    السلام عليكم اريد ان اقوم بعمل replication بين قاعدتين بيانات, بحيث ان احدهما فقط تستقبل عن الاخرى, يعني وواحدةرئيسية والاخرى تتغير بتغير الاولى. هل هذا الحل متاح في اوراكل؟

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  8. mahmoud kurdy

    الاخوة الاعزاء : هل يمكننا توزيع قاعدة البيانات الواحدة على اكثر من حاسب واحد , وإذا كنت استطيع هل يمكن تجزئة الجدول على اكثر من حاسب . حيث انني جربت ان ابني جدول وعملت له partition ووضعت كل partitiion على tablespace منفصلة ولكني عند بناء احدى هذه المساحات الجدولية على حاسب آخر فشلت العميلة. لا اعرف بالضبط اذا كان هذا الخيار موجود ام لا .

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 1k مشاهدة
  9. khaled zid
    Started by khaled zid,

    ياصدقائي قرات الكثير من المواضيع المفيده حول المزامنه قي المنتدي بس في شي ناقص مثال: لدي قاعده بيانات رئيسه A وفرعيه , الجدول EMP موجود في كلا القاعدتين ربطنا بينهم بـDatabase Link وعملنا بينهم Materialized Views , الان ممكن في الداتابيز الرئيسه نستعرض محتوى الجدول EMP في القاعده B بس المطلوب ان هذه البيانات تدخل في جدول الEMP في القاعده B. السؤال كيف نعمل UPDATE او INSER للبيانات من Materialized Views الي الجدول EMP بشكل آلي.

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  10. Oracle9iDeveloper
    Started by Oracle9iDeveloper,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، Please any one help me >>>>> Argent I have Data files from 8i and i want to create Database in 9i using the old datafiles from 8i I don't want to lose data from the old files and icant start the old db inside 9i and 8i Please help Me >>>> Argent>>>>>Argent

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
    Oracle9iDeveloper
  11. yamar911
    Started by yamar911,

    كيف يمكن ربط اكثر من داتا بايس على جهاز كلينت عليه اكثر من نظام واحد (اقصد انه يوجد عندي على جهاز الكلينت نظامين منفصلات وكل نظام مربوط مع سيرفر لوحده كيف يمكن ربط الاثنين على نفس الجهاز) علما بانه يوجد في الريجستري كلمة LOCAL وتصلح فقط ان اشغل فيها اسم واحد فقط. وشكرا لتعاونكم ..

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  12. h_elshawaf
    Started by h_elshawaf,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه وصلة ل java pool advisory data وأريد ان أتأخذ قرار بخصوص حجم ال java pool http://www.dba-village.com/village/dvp_for...ThreadIdA=20967 شكرا

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  13. Alcontmetoo
    Started by Alcontmetoo,

    عندى مشكلة فى ال SPASE فى الدرايف المتسطب علية الاوركل هو مساحتة 20GBوالهارد من النوع SCISE والمشكلة تتعلق ان باقى مساحة400M B فارغة وانا حولت ابص فى ال DATABASE عندى وعملت DROP لtables كتير كان فيها roles كتير اوى ولكن المساحة لم تتأثر هل يوجد حل لموضوع دة يكون موقت حتى اتمكن من تكبير حجم الديسك وشكرأ

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  14. yasiraq
    Started by yasiraq,

    السلام عليكم اخوتي سؤالي هو كيف اعمل dump and load للسكيما علما اني اعمل على 9i و جزاكم الله الف خير

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  15. ملكه الظل
    Started by ملكه الظل,

    السلام عليكم يا جماعه انا خلصت كورس اوراكل داتابيز في مصر وأريد أن أمتحن بالرياض..بس workshope1 انا معايا أسئله امتحانات هل هيا كافيه ..ولا فيه كتب ووين بتنباع؟؟ واي الافضل في الرياض ولا مصر ولا ما بتفرق؟؟ ووين في الرياض؟؟ وكام سعر الامتحان؟؟ افيدوني الله يجزاكم خير..

    • 2 رد
    • 838 مشاهدة
  16. masoud
    Started by masoud,

    تحية وبعد ارجو منكم شرح موجز عن oracle application server شاكرين حسن تعاونكم

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  17. ama000
    Started by ama000,

    عندي سيرفرين في مكانين مختلفين وعليهم app server 10g وعليهم نفس قاعدة البيانات وفي مشكلة في التواصل ما بينهم لأن الانترنت من موجود بصفة دائمة فهل ممكن لما يكون في تواصل او انترنت ما بينهم الداتا اللي دخلت في السيرفر الثاني تنتقل الى الاول تلقائيا مع العلم ان الداتا فيها بيانات وملفات pdf

  18. sors
    Started by sors,

    انا عايز انقل بيانات من جدول على سيرفر لنفس الجدول بس على سيرفر تانى كل ماعمل imp/exp عادى يدينى ايرور ان object موجود قبل كدة

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  19. wanted4net
    Started by wanted4net,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني انا استخدم اكسس 2003 ماهو البرنامج الاقرب له في برامج الاوراكل انا استخدم oracle data base 10g express edition هل يوجد افضل منه

    • 2 رد
    • 975 مشاهدة
  20. mohamed mustafa
    Started by mohamed mustafa,

    الاخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله لدى سؤال يتعلق بدرس ال Undo Management ماهو المقصود بعبارة logng-running queries فارجو شاكرا التوضح بالتفصيل لهذه العبارة وسؤالى الثانى عندمااقوم بعمل commit لل current transaction ماهى الفائدة من وجودها فى undo_tablespace بالرغم من انها اكدت العملية و ثبتت فى ال database ولكم كل الشكر والتقدير

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  21. عبـد الرحمن

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني انا طالب نظم معلومات الادارية ولسة مبتديء وطُلب مني تنفيذ بروجكت عن الداتا بيس وكانت هذه احدى المواضيع الي يجب علي ان اختار منها Public Library borrowing system restaurant Hotel reservation system airline reservation system kindergarten Online shop (electronics, fashion, etc) Hospital appointment system اريد منك ان تنصحوني اي من هذي المجالات الاسهل علي في تنفيذ المشروع ,, واتمنى ان تساعودوني في كيفية البدء فيه , فهذه اول مره ابداء بمشروع ,, اخوكم عبد الرحمن

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
    المبرمج الصاعد
  22. mdsalah

    هذا ملف الخاص بالاستاذ احمد خليل او nimo2000 وقد قمت برفعه على مساحه مجانيه حتى يستطيع باقى الاعضاء انزاله الخاص ب استخدام وسيلتى التصدير والاستيراد للبيانات EXP, سلسلة بيت الحكمة - ملف شامل عن التصدير http://www.4shared.com/dir/1366859/9c6de4bc/sharing.html

    • 2 رد
    • 2.1k مشاهدة
  23. Gowayed
    Started by Gowayed,

    فى الامتحانات التجريبية .. للـ 1z0-042 لقد وجدت شيئا لم أفهم معناه .. هذا السؤال الأتى وجدت له أكثر من اجابة ؟؟ فما معنى هذا ؟؟ ايهما الأصح ؟؟ Your boss at Certkiller .com wants you to clarify Oracle 10g. Which two steps are performed the first time any UPDATE statement is issued after the instance is started? Choose two A. Creating the parse tree of the statement B. Writing the modified data blocks to the data files C.Writing the modified data to the archived redo log files D.Updating the control file to indicate the most recent checkpoint E.Updating the data file header to indicate the most recent checkpoint F.Reading the blocks to database buffer cache if…

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  24. kokocatsm
    Started by kokocatsm,

    السلام عليكم 1- حلول high availability ماهي وماانواعها 2- الفرق بين RMAN و النسخ العادي 3- الفرق بين STATSPACK و utlbstat/utlestat 4- ماهو normalization كم عددها وانواعها

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  25. اللي هو

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو مساعدتي في تغيير الصيغة الافتراضية للتاريخ في قاعدة بيانات اوراكل 10g من DD-MMM-YY إلى DD/MM/YYYY وجزاكم الله خيرا

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.