منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الكرام, لقد قمت برفع كتاب Oracle database 11g DBA Handbook على الموقع التالى: http://www.mediafire.com/?4m9msxcgbnv حجم الكتاب وهو فى ملف مضغوط حوالى الخمسة ميغا بايت ,, ارجو ان ينال اعجابكم وتعم الفائدة,
-
اخوانى الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندما اقوم بتنفيذ هذه الجملة exp userid=fam2007/yarafam12007 tables=acc_mov فى شاشة run تعمل بشكل ممتاز حتى فى الاستيراد والتصدير ولكن لا اتمكن من معرفة مسار الملف او الجدول لاخذه على قرص مدمج ارجوا ان تساعدونى فى كيفية معرفة المسار التى تخزن فيه الجداول التى تم عمل تصدير لها وجزاكم الله خيرا
-
السلام عليكم ورحمة الله يا اخوة يوجد كتاب مهم ابحث عنه اسمه "Oracle DataBase 10g DBA handbook" من دار النشر Mc graw-hill اتمنى من يجد له رابط او يكون عنده ان رسل لى وله كل الشكر السلام عليكم ورحمة الله
-
Dear all: please advice for below errors come after importing all tables and then go throught packages and packages body ( some of them wraped) IMP-00003: ORACLE error 4030 encountered ORA-04030: out of process memory when trying to allocate 511744 bytes (PLS non-lib hp,PAR.C:parchk:ptb) IMP-00017: following statement failed with ORACLE error 3113: MP-00003: ORACLE error 3113 encountered ORA-03113: end-of-file on communication channel IMP-00003: ORACLE error 3114 encountered This is my script parameters : FROMUSER=A TOUSER=A ROWS=Y IGNORE=Y GRANTS=y INDEXES=N CONSTRAINTS=y compile=y buffer=2000000 ANALYZE=N COMMIT=N RECORDLENGTH=64000 SGA size=700MB PGA=600 MB O/…
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. اتمنى منكم ما تحذفوا الموضوع لانه انحذف من قبل انا محتاجة احد يساعدني في حلول هذه الاسئلة ولازم اسلمه هالاربعاء انتظر مساعدتكم : Question #1 Building a Relational Database for a Small Business Salim’s Bike shop, located in Seeb, sells road, mountain, hybrid, leisure, and children’s bicycles. Currently, Salim’s purchases bikes from three suppliers, plans to add new suppliers in the near future. This rapidly growing business needs a database system to manage this information. Initially, the database should house information about suppliers and products. The database will contain two tables a supplier table and a product table. The r…
-
سلام عليكم انا قادم جديد للأوراكل من السكويل سيرفر معلش لو كان سؤالى بدائى بس هوا بالنسبة ليا كبير و صعب... هوا عشان اقدر اطلع ERD بتاع قاعدة بيانات لازم يكون ليا privileges معينة ؟؟؟ و إيه هوا ال SYSDBA و هل بيبقى ليه كل الصلاحيات على قاعدة البيانات و منها امكانية استخراج ERD هل يمكن تغيير صلاحيات SYSDBA بحيث نحذف منه بعض صلاحياتة و شكرا مقدما
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوانى و أخواتى فى الله أنا نفسى أقدم شىء مع أنى أعلم أنه بسييييط جداً لما أراه فى هذا المنتدى الرائع ولذلك فأنا فكرت فى الطريقة دى وهى : إن شاء الله تعالى إذا عجبكم الشرح سوف أقوم بتسجيل جميع موضوعات الأدمن وذلك دون الإستعانة بالمواد التعليمية الخاصة بأوراكل -- وطبعأ عارفين ليه -- ولذلك أنا فى إنتظار ردكم -- وياريت بالله عليكم دون مدح أو ذم --- إذا كان فى شخص واحد فقط سوف يستفيد سأقوم بإستكمال الكورس ودى عينة من المحاضرات http://www.4shared.com/dir/3221947/5798ce38/sharing.htmlأخوكم فى الله : هانى
-
السلام عليكم اريد ان اعرف المستخدمين الذين يعملون على الدتا بيز حاليا ما هو الايعاز المناسب لهذه العملية عم الشكر الجزيل
-
مطلوب منى برسنتاشن عن database security ومش عارف اتكلم عن اية او احضر منين وأرجوا من عندة خبرة فى هذا الموضوع ان يفيدانى وجزاكم الله خيرا
-
hi i need ur help ple........... i want to know about database connectivity from client to server? هل المقصود بها الربط بين جهازين لاستخدام الداتابيس يعني امكانيه استخدام الداتابيس من خلال هالجهازين ولا ارجو المساعده
-
يا جماعة ان عايز أمتحن OCA بس للاسف النسخ التي توجد معي قديمة كمثال 3/2007 اذاكر النسخ القديمة التي معي أما اشتري نسخ جديدة لكي أضمن الامتحان من فضلكم المساعدة و الرد
-
مرحبا لو سمحتو اريد اعرف كيفية تطبيق management server in oracle database ايش المقصود بmanagement server وليه نطبقها في الداتابيس ارجو النظر في الموضوع مشكوووووووورين على المرور
-
ارجوا من الاخوة الاعزاء فى المنتدى ان يدلونى على الكتب او اى شيء خاص بكورس الورك شوب 1 & 2 لرغبتى فى دراسة كورس ادارة قواعد البيانات كما ارجوا من الاخوة اصحاب الخبرة فى هذا المجال توضيح من اين ابدأ علما بأنى لدى خبرة معقوله فى sql وهل يمكن لشخص مبتدىء مثلى دراسة هذا الكورس بنفسه ارجوا المساعده والارشاد وجزاكم الله خيرا
-
how to drop and create dbconsole in windows services
-
اخوانى الاعزاء السلام عليكم - عندى مشلكة وهى اننى انشات قاعدة بيانات وقمت بتصميم وانشاء الجداول والعلاقات وادخال بيانات داخل القاعدة لكن حدثت مشكلة فى نظام التشغيل windows فقمت بتغيير نظام التشغيل وعند عمل تثبيت oracle data base تم انشاء قاعدة بيانات جديدة لكنى اريد ان انشط قاعدة البيانات القديمة الموجودة على الجهاز التى تحتوى على الجداول والعلاقات والبيانات التى قمت بانشائها -- ارجو المساعدة -- وجزاكم الله خيرا
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله وبركاته عندي أستفسار إلى خبراء و أعضاء المنتدى الكرام أريد معرفت أرقام إمتحانات شهادة oracle dba بالترتيب.... يعني من أول أمتحان يجب إجتيازه إلى آخر إمتحان و معذرة على الإطالة وشكرا
-
مشكلة السيرفر وقت الذروة Usage for CPU 100% full but RAM not more than 50% 2G out of 4G السيرفر يعلق ونضطر لعمل إعادة تشغيل علماً دائماً السيرفر يحتاج الى إعادة تشغيل حتى احياناًفي غير وقت الذروة الدتبيس تفصل واحياناً ويب سيرفر واحياناً ابلكشين سيرفر علماً بأن معظم المستخدمين يدخلون عن طريق الويب ياريت أهل الاختصاص يفيدونا في الموضوع بتحديد المشاكل الممكنة والحلول المقترحة سواء سوفت أو هارد وير عدد المستخدمين وقت الذروة يصل إلى 800 مستخدم السيرفر ديل مكون من ويب – ابلكشين – داتبيس بدون كلستر
-
تحياتي عندي قاعدة بيانات فيها كثيرمن المعلومات وفجأة بدون سبب يعطيني هالرسالة ora-12560 خطأ في موفق البروتوكول كيفبديأسوي الأن مابعرف كيف أحلها نرجومنلديةالجواب أنلايبخل علينا لاني بحاجة ماسةلها
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد سبق وان شرحت مشكلتي لكن لم شرحي لها بالشكل الدقيق والان اعيد شرح مشكلتي : انا لدي جهاز نصبت عليه windos server 2003 بعد ذلك نصبت علية data base admin ولدي مجموعة من الاجهزة نصبت عليها windos XP مشكلتي هي 1- كيف اربط هذه الاجهزة بالسيرفر 2- ماذا انصب على هذه الاجهزة علما اني اريد ان ابرمج من خلالها 3- كيف استطيع الوصول الى قاعدة البيانات من هذه الاجهزة علما اني اريد ان اعمل عليها portal واي استفسار على المشلكلة انا موجودة ومقدما لكم جزيل الشكر
-
اتفضلو يا رجالة كتاب من موقع اوراكل ذات نفسه لجميع اخطاء اوراكل بالشرح اتمني انه يعجبكم ويفيدكم ان شاء الله وادي رابط الكتاب افعص يا ريس
-
السلام عليكم ورحمة الله... لدي سؤال في SQL SERVER وليس في ORACLE فاعذروني هل بالامكان ان انشئ Documentation داخل Microsoft SQL Server بحيث لا يضطر المتعاملين مع Database للجوء الى الـDocumentation الخارجي. وجزاكم الله خير
-
السلام عليكم اخواني أريد منكم مساعدتي في كيفية عمل نسخة احتياطية لقاعدة البيانات في وكيفية استرجاعها في حالة سقوط نظام التشغيل
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عضوة جديدة في المنتدى ارجو قبولي بينكم لدي مشكلة لقد قمت بتنصيب السوفت وير لل dba على السيرفر وقمت بتجربته وكان يعمل بشكل جيد لكني قمت بتنصيب الاكتف دايركتري حتى تكون دومين وبعدها عندما اردت ان ادخل لل dba عن طريق ال انتر برايز لا يقوم بتحميل الصفحة . ارجو توجيهي بالطريق الصحيح للخطوات التي يجب ان اتبعها لتنصيب ال dba على السيرفر وجعل الحاسبة دومين والوصول الى انتر برايس منجر مع الشكر الجزيل ملاحظة انا انتظر على الانترنيت اذا كان احد يعرف الاجابة على سؤالي
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا أخواني أرجو منكم مساعدتي في مشكله في applicaton server وهي أنني عندما أقوم بالتشييك على ال services عن طريق dcmctl في ال prompt command يظهر لي هذا الخطأ ADMN-202005 فأرجوا منكم المساعده ولكم مني خالص الشكر والتقدير
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لدي مشروع في مادة قواعد البيانات في الجامعة و قد طلب منا الأستاذ إنشاء فكرة قواعد البيانات الموزعة بشكل مبسط (Distributed DB) و تتلخص الفكرة عموماً في إنشاء عدة قواعد بيانات في جهاز واحد و من ثم الربط بينها فأسألتي حفظكم الله تعالى من كل مكروه و جزاكم خيراً : ١ - كيفية إنشاء عدة قواعد بيانات في جهاز واحد . (لا أعلم إلا عن التي أنشأتها أول مرة حين تنصيب الأوراكل في الجهاز) ٢ - كيفية الربط بين قواعد البيانات المنشأة في الجهاز . - علماً بأنه قد شرط ٣ أن يكون على الجهاز ٣ قواعد بيانات- علماً بأني أعمل على Oracle 9i و يتم عمل الواجهات على برنامج الـ Developer 6 و اتمنى أن أجد إجابة اليوم أو يوم غد كحد أقصى لأن موعد تسليم المشروع يوم…