الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. mostafadev
    Started by mostafadev,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل عام وانت بخير هناك عدة اسئله اريد الاستفسار عنها وهى: 1- اريد معرفه اسم قاعده البيانات وانا واقف على SQL؟ 2- للاتصال باكثر من قاعدة بيانات موجوده بالسرفر فاتى ادخل على ملف TNSNAMES واكتب الامر التالى: orcl = (DESCRIPTION = (ADDRESS_LIST = (ADDRESS = (COMMUNITY = tcp.world) (PROTOCOL = TCP) (Host = your ip adress) (Port = 1521) ) ) (CONNECT_DATA = (SID = ORCL) ) ) على ان يكون IP هو الخاص بالسرفر الذى اريد ان ادخل على قاده بياناته وان تكونORCL هى اسم الداتا بيز الموجوده عليه مثلا ثم احفظ الملف ثم ادخل username/password@orcl ولكن عند الدخول ظهرت رساله TNS: COULDNT RESOLVE SERVICE NAME فما هو الحل للاتصال بهذه قاعده البيانات وجزاكم ال…

    • 2 رد
    • 2.8k مشاهدة
  2. abo_dbaky

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخواني هذه المرة الثانية إللي بكتب فيها هذا الموضوع يا ريت واحد يكسب فينا ثواب ويقلنا علي طريقة استرجاع قاعدة البيانات بكامل محتواياتها من قاعدة بيانات قديمة * الويندوز بالعربي ضرب وانا نزلت ويندوز جديد علي الجهاز ونزلت قاعدة بيانات جديدة * انا دلوقتي محتفظ بكل الملفات الخاصة بقاعدة البيانات القديمة بكل محتوياتها * يا اخوانا قاعدة البيانات اللي عندي عليها أكتر من ستخدم وكل ومستخدم علي جداول مختلفة عن المستخدم الأخر تماما مثلا مستخدم خاصة بالسيارات وأرقام السيارات وتوايخ انتهاء الملكيات وهكذا واخر خاص بمكتب عقارات خاص برقم العقار ومدة الايجار وبداية الايجار والشيكات وتواريخ الاستحقاق وهكذا وجدوال تاني المهم يا خواني كيف استرجع ق…

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  3. hobaa
    Started by hobaa,

    اخوانى عند تشغل ال remot desktop لا تعمل التقارير معه و مش عارف لية هل فى خاصية او حاجة ممكن تحل المشكلة دى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ايهاب وجدى

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  4. ledow2007
    Started by ledow2007,

    بسم الله الرحمن الرحيم الأخوة الأعضاء أركوكم محتاج مساعدة ضروري أريد معرفة كيفية الدخول عن طريق المستخدم scott و hr من sqlplus علماً بأنني أعمل على oracle 11 g . كلما أحاول أن أدخل باستخدام اليوزر scott أو hr لا يدخل مع أنني أستطيع الدخول عن طريق system فإذا كان هناك بعض الأكواد أو السماحيات أو roles التي يجب أم أكتبها كعملconnect للمستخدم ومن ثم أعطاءه صلاحيات لكي أستطيع العمل من خلاله أرجوكم أفيدوني دراستي كلها متوقفة على هذا الموضوع لأن المستخدم hr يوجد به جداول مثل employees لا أستطيع استخدامها وكذلك المستخدم hr. فما الحل أفيدوني جزاكم الله كل خير. أريد الدخول عن طريق المستخدم hr أو scott ولكن من بيئة ال sqlplus . ملحوظة أخيرة : بعدما نزلت الأوركل 11g وجدت أنه لا…

    • 2 رد
    • 3.1k مشاهدة
  5. Alcontmetoo
    Started by Alcontmetoo,

    عندي داتا بيز اوركل اصدار 11.1.0.6.0 11g عدد المستخدمين الذين يدخلوا على الداتا بيز اكثر من 200 مستخدم interface 6i , developer 11g مستخدم ال tablespace default processes=500 sessions=555 transactions=610 المشكلة ان الداتا بيز بطيئة والviews بطيئة جدا هل يوجد اجراءات معينة لتسريع الداتا بيز فى التعامل ؟

    • 2 رد
    • 938 مشاهدة
  6. ahmedali_dba
    Started by ahmedali_dba,

    How To Refresh Materialized View For Last Data (update)

  7. hashimation
    Started by hashimation,

    Dear all I have create a local database and i need to link it with another database in a host server , how can i do that ? thanks in advance

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  8. mhs

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله نجحت في اختبارات الـ DBA لكن بعد اختبار 1z0-043 يطلب منك انك تعبي فورم معينة على اساس انك تاخذ الـشهادة .. لكن لما ادخل على موقع الـ PROMETRIC و على اساس تكمل المطلوب للحصول على الشهادة جاني اختبار لمدة 30 دقيقة بس بصراحة مافهمت وش المطلوب منه ؟؟؟ ( Oracle 10g OCP DBA Hands-on Course ) ؟؟؟؟ فياليت الي خلص اختبارات الـ DBA واخذ الشهادة يفيدني وجزاكم الله خير

    • 2 رد
    • 2.3k مشاهدة
  9. waziry
    Started by waziry,

    Salam Alikom Ihave installed Oracle 10g on SUSE Linux During the installation, there were no errors. After installation I used dbstart utility to startup instance When I used Sqlplus as sysdba to startup instance Oracle told me Connected to an idle instance when i do startup give this error ORA-01078: failure in processing system parameters LRM-00109: could not open parameter file '/opt/oracle/product/oracle_home/dbs/in itorcl.ora' the instance name is QNET NOT orcl when i writ comment ENV give the ORACLE_SID=orcl Your support shall be highly appreciated

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  10. uou@
    Started by uou@,

    السلام عليكم يسأل عن oracle http server 11g weblogic server وافعلو كيف

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  11. Ahmed Love Oracle
    Started by Ahmed Love Oracle,

    ما الفرق بين Database Administrator وDatabase Developer من حيث المحتوى الذى يدرسه فى المجالين ؟

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  12. moon14sun14
    Started by moon14sun14,

    عندي سؤال ياريت احد يفيدني بالاجابة علية سؤال عن مركزية ال DBA يفترض انة عندي نظام اصدار تراخيص سمكية معمول بالاوراكل وهذا النظام يفترض يكون مركزي موجود على موقع الوزارة يعني يمكن الوصول له من اي مكان في الدولة وطبعا ماراح يقدر يستخدمة غير الاشخاص المصرح لهم واللي همه موظفين اصلا في الوزاره وعندهم الباسورد واليوزر نيم لدخول النظام واصدار التصاريح او تجديدها طيب السؤال الحين كيف اقدر اتحكم بالنظام بحيث انة لا يتم اصدار التصاريح الا من خلال اجهزة الكمبيوتر الموجوده في الوزارة او الاجهزة التابعة للوزارة فقط يعني التصريح مايصدر او مايتجدد الا من اجهزة الوزارة اللي عنده الاجابة ياريت يساعدني ارجوا ان الفكره واضحة شاكرة لكم تعاونكم

    • 2 رد
    • 2.1k مشاهدة
    ماهر الخليدي
  13. mona_2010
    Started by mona_2010,

    فجأة حاولت ادخل على enterprise mnager مش قادرة علما بانني استطيع الدخول عن طريق sql يعني user name & password صحيح 100% وال erro هو invilde user name and password طبعا صفحة البداية لمن ادخل على الانتربايز يطلب مني ادخال user name and passwoerd for database انا عملت كل الاشياء البدائية وما نفع مثل restart,stop service , start service >>>>>>> شكرا منى مبتدئة dba

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  14. المنتصر
    Started by المنتصر,

    السلام عليكم ورحمة الله بركاته كيفية عمل Migrating من اوركل الى اسكيول سيرفير Migrating from Oracle to SQL Server ولكم جزيل الشكر

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 826 مشاهدة
  15. khaled30
    Started by khaled30,

    السلام عليكم اخوتي انا اخوكم خالد من جدة لاكني الان ادرس في صنعاء ذهبت لاحد المعاهد المعتمدة لدينا في صنعاء من قبل شركة اوراكل لادرس dba فاخبروني بان المدة هي شهرين فقط بمعدل اربع ساعات في اليوم يعني المجموع 160 ساعة فهل هذا الوقت يكفي لاني احس بانه لايكفي علما بان المبلغ 1800 دولار . وجزاكم الله خير

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  16. sasa87
    Started by sasa87,

    السلام عليكم عند عمل نسخ احتياطي لدتا بيز هناك خطا يظهر هذا هوااااااا الكود المستخدم DECLARE dis NUMBER(5); path varchar2(100); ALERT_B NUMBER; BEGIN path:=:EXP_PATH; IF path IS NOT NULL THEN HOST('Exp UserId ='||USER||'/'||Get_application_Property(PASSWORD)||' File = '||path||'.DMP LOG='||path||'.LOG'); SET_ALERT_PROPERTY('MESS',TITLE,'ãÚáæãÇÊ ÇáÊÕÏíÑ'); SET_ALERT_PROPERTY('MESS',ALERT_MESSAGE_TEXT,'Êã ÊÕÏíÑ ÞÇÚÏÉ ÇáÈíÇäÇÊ ÈäÌÇÍ Ýí '||' '||PATH); ALERT_B:=SHOW_ALERT('MESS'); END IF; END; مع العلم ان هذا الكود شغال مع developer 6i ام مع developer10g يظهر الخطاء السابق شكراااااااااااااا

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  17. eng_koko
    Started by eng_koko,

    لقد قمت بعمل برنامج عن طريق developer suit 10G والأن أريد أن أرفعه علي النت وأبحث عن webhosting تدعم هذا النظام حتي لو بأشتراك هل من مساعدة؟ حتي يري هذا النظام النور

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  18. giham
    Started by giham,

    السلام عليكم عندي داتابيس شغالة و ماشاء الله عليها لكن قبل كم يوم انقطعت الكهرباء فجأة و البرنامج كان شغال و بعد ذلك عندما يعمل الجهاز و نفتح البرنامج تظهر الرسالة التالية: ORA-01033: ORACLE initialization or shutdown in progress نوع قاعدة البيانات (Oracle Database 10g Release 2 (10.2.0.1.0 وعند الدخول بواسطة sql طبعاً باليوزر والباسورد تظهر الرسالة: ORA-01092: ORACLE instance terminated. Disconnection forced وبعد الدخول الى sql بواسطة sys/sys as sysdba وعند تنفيذ اي امر يظهر: Connected. SQL> startup ORA-01081: cannot start already-running ORACLE - shut it down first SQL> shudown ORA-24324: service handle not initialized ORA-24323: value not allowed ORA-0109…

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 3.5k مشاهدة
  19. krash

    قمت بتصيب اوراكل 11g ولكن لم يعل em مع ان التنصيب كان كاملا وقد حاولت تشغيله من الرابط http://localhost/em في حال كنت مخطئا يرجا وضع الرابط الصحيح ولكم الشكر

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  20. m100
    Started by m100,

    لماذا ايها الاخوة لا نقوم بعمل مشترك يحقق الفائدة للجميع ونقوم فيه بشرح كل الخطوات التي تمت ومعالجة كل المعوقات التي تواجه اي فرد من الفريق انتظر الرد منكم ومن يوافق على هذا المشروع يسجل اسمه ويقدم اقتراحه عن المشروع من حيث ماهيته ولكم خالص الشكر m100

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  21. majed_3
    Started by majed_3,

    محاضرات وكتب عن RAC http://www.oracleracsig.org/

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
    جلال شواقفه
  22. AAZH
    Started by AAZH,

    السلام عليكم ياشباب عندي مشكله هو عند تشغيل قاعدة البيانات لا تشتغل وتظهر هذه الرساله ORACLE initialization or shutdown in progress ماهو الحل؟

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  23. manofsorrows
    Started by manofsorrows,

    تحياتي اخواني الاعزاء: انتهيت للتو من تنزيل ريدهات لنكس 5 على جهازي واريد تنصيب اوراكل DB 10g على اللنكس ولكني واجهت مشكلة في عدم ايجاد وثيقة التنزيل الخاصة بالنكس 5 حيث ان اللنكس5 تم اطلاقها بعد صدور اوراكل DA 10g ولا يوجد للنكس 5 support على موقع اوراكل!!! ما اريده هو:Oracle DB 10 installation guide for RHL5 الرجاء اخوتي المساعدة في حل هذه المشكلة. شكرا لكم مسبقا

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  24. ossamakamel
    Started by ossamakamel,

    سلام عليكم يا شباب والله الموضوع إنى عايز أعمل مستخدم جديد طبعا دى مش هى المشكلة المشكلة إنى مش عايز أى حد ياخد اليوزر ده من السيرفر اللى حاحطة عليه لأى سيرفر تانى طبعا انا حاحط كلمة سر له (ما تقلقش لو حد عمل لها تغير مش حاشغل المستخدم نفسة) المشكلة لو عمل DMP من الداتا بيز كلها و رماها كلها على سيرفر تانى يبقى كده هو نقل المستخدم بتاعى فالسؤال هل فى طريقه ما أخليش المستخدم بتاعى ما يتاخدش فى DMP ال FULL انا سمعت من واحد فى طريقة أخليه READ ONLY مش عارف طيب حتى لو كده حيحل مشكلتى ولا لأ و ما ينفعش أغير كلمات السر بتاعه أى مستخدم تانى ألف شكر مقدما

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  25. break
    Started by break,

    اللهم تقبل هذا العمل خالص لوجهك الكريم وجزاء الأخ m_fighter كل خير oracle_DBA_script.zip BACKUP_SCRIP.zip

    • 2 رد
    • 2.1k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.