الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. محمد العماني
    Started by محمد العماني,

    مسؤوليات مدير قواعد البيانات في أوراكل يجب فهم عمل مدير قواعد البيانات DBA في الأوراكل فالدور الرئيسي للمدير ثابت في معظم الشركات و الجهات الحكومية لكن يمكن توسيع إطار العمل حسب حجم جهة العمل وخبرة المدير. أن المدير هو المصدر الرئيسي للخبرة و المعرفة لنظام أدارة قواعد البيانات وتنقسم الأدوار و المسؤوليات الى فئتين: 2) واجبات أساسية 3) واجبات إضافية الواجبات الأساسية لمدير قواعد البيانات DBA: تتغير واجبات المدير تبعاً لحجم جهة العمل وفريق العمل وغيرها فقد تتضمن بعض الواجبات التالية أو كلها أو أكثر منها: - تثبيت البرمجيات الجديدة: من المهام الأولية و الرئيسية للمدير تثبيت الإصدارات الجديدة من برنامج أوراكل و البرامج التطبيقية الأخرى المتعلقة بادرة نظام قواعد الب…

    • 2 رد
    • 5k مشاهدة
  2. NANI
    Started by NANI,

    السلام عليكم انا عملت استرجاع للداتا بعد ماوقعت الداتا بيز و لكن اليوزر مش موجود كيف يمكني ارجع الداتا علما باني نزلت الاوراكل مرة تانية لكن حفظت فولدر الاوراكل كامل وشكرا

    • 2 رد
    • 919 مشاهدة
    ميسم الكرام
  3. fayez salman
    Started by fayez salman,

    الاخوة الافاضل نشكركم على تعاونكم امستمر . بحاجة الى شرح مبسط لل (oracle enterprise manager) ولكم جزيل اشكر ....

    • 2 رد
    • 1k مشاهدة
  4. riad
    Started by riad,

    إخواني الأعزاء عند إنشاء فهرس لجدول معين .. ثم بعد ذلك عند تنفيذ أمر select أجد أن البيانات بنفس الترتيب الموجودة به قبل إنشاء الفهرسة. بمعنى لا تغيير يحدث . ماهو الحل في نظركم .. جزاكم الله خيراً.

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  5. sakr_orcl
    Started by sakr_orcl,

    أرجوا أن تكون المشاركة مفيدة frm10gnewfeatures.pdf

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
    أسامة موسى
  6. sein

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بأطرح عليكم الموضوع بالعربية والأنجليزية علشان الكل يلقى الهدف من الموضوع Iam going to write the subject in Arabic and English language to let all to be get the aim الموضوع يتعلق بالتاريخ الهجري والميلادي وكيف نتعامل مع المتغيرات Is about Hijri and Gregorian date and how to deal with variables طرح المشكلة: معروف ان اوركل DB تأخذ دائما تاريخ نظام التشغيل عند التنصيب ولكــــن ماذا سيحصل إذا تغير التاريخ مثلا قمت بتعديل تاريخ نظام التشغيل من 1-1-2010 الى 3-1-2010 او كما حصل معي من 30-12-1431 الى 1-1-1432 تفاجأت أن التاريخ في اوراكل لم يتغير مع نظام التشغيل أي التاريخ الموجود في الأوراكل ما زارل 30-12-1431 لم …

    • 2 رد
    • 4.6k مشاهدة
  7. suspect
    Started by suspect,

    اخواني اريد ان اتدرب في معهد او شركة في بيئة عمل حقيقية على اوراكل احمل بكاليريوس كمبيوتر و احمل شهادة OCA و دوره في الفورم و الريبورتز 9i ارجوا من الاخوه افادتنا و جزاكم الله خيرا

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  8. الحكيمي
    Started by الحكيمي,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء انا اعمل على فورمز 10جي وقواعد بيانات 11جي هل استطيع منهما التعامل مع impdp and expdp اذا كان نعم فماهي البدايه انا فهت انه يجب اولا انه يجب انشاء الدايركتوري واعطائة الصلحيات كما في الكود التالي CREATE OR REPLACE DIRECTORY DMPDIR AS 'd:\backup\'; GRANT READ, WRITE ON DIRECTORY DMPDIR TO EXP_FULL_DATABASE; GRANT READ, WRITE ON DIRECTORY DMPDIR TO IMP_FULL_DATABASE; ثم بعد ذلك نستخدم الكود التالي لعمية الاكسبورت والامبورت expdp system/password directory=dmpdir dumpfile=backup.dmp logfile=backup:expfile.log schema=scott; impdp system/password directory=dmpdir dumpfile=backup.dmp logfile=backup:expfile.log schema…

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  9. AJRL
    Started by AJRL,

    Hi everybody I want your help and I will be very happy if you help me I want to setup a password to my listener by interprise manager and by edit listener.ora file bye

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  10. zouba
    Started by zouba,

    اخوتي سلام الله عليكم .... ارجوا افادتي بالخطوات التي يمكن اتباعها لنقل قاعدة بيانات معمولة في اوركل 9 اي الي جهاز اخر علية اوركل 9 اي ولكم الشكر

    • 2 رد
    • 2.8k مشاهدة
  11. mhegize
    Started by mhegize,

    اريد تغير profile وذلك لكى بعد مرات دخول user يفصل

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  12. mona_2010
    Started by mona_2010,

    السلام عليكم ممكن احد يشرح لي الكلام المرسل من مديري you need to move backup data on daily basis to NW HDD first, then copy the data to Backup Server as buffer storage and finally fire “Tape Backup”. وبالذات الخطوة رقم 2 & 3 شكرا لكم منى مبتدئة dba

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  13. mergani eltag
    Started by mergani eltag,

    سلام‏ ‏ ممكن‏ ‏تفيدوني‏ ‏في‏ ‏كيفيه‏ ‏نقل‏‏ ‏هيكل‏ ‏او‏ ‏ ‏نموذج‏ ‏لقاعده‏ ‏بيانات‏ ‏مصممه‏‏ ‏في‏ ‏ ‏جهاز‏ ‏‏ ‏الي‏ ‏جهاز‏ ‏ثاني‏ ‏ وشكرا‏ ‏

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 840 مشاهدة
  14. hesham gazy
    Started by hesham gazy,

    لو سمحت يامهندسين انا دلوقتى عايز اعرف انا محتاج ايه اتعلمه بجانب كورس ال DBA ادمن يعنى ايه تانى ممكن يفدنى بحيث لما اتعلمه يفدنى ويزود فرص انى اشتغل اكتر من غير لو ممكن حد ينصحنى ؟؟

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  15. عبدالله ندا
    Started by عبدالله ندا,

    هلا اخواني سؤال اجابته مهمه لكل مطوري اوراكل وهوا ما هي الطرق لتحسين اداء اكواد اوراكل sql&pl/sql او بمعني ادق ما هي طرق جعل الكود فعال اكثر اعلم ان هناك مجموعه معينه من القواعد عند الالتزام بها عند كتابة الكود تجعل اداء البرنامج اسرع بكثير القواعد من الاستخدام اشعر بها ولكن ليس لدي قواعد منهجيه في هذا المجال وامثله لهذه المواضيع التي اتمني ان اجد اجابه علميه لها -عند عمل ربط بين جدولين احدهما به بيانات كبيره جدا ب ايهما نبدأ الربط -عند عمل ادخال في جدول بناء علي استعلام من جدول اخر هل يتم الادخل ب insert as select ام يتم الادخال من كود pl/sql sursor اذا كان لدي اي منكم كتب في هذه الجزئيه او مقالات او افكار علميه او اجابات منطيقيه لمثل هذه الاسئله ات…

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
    عبدالله ندا
  16. DBA_ADEN
    Started by DBA_ADEN,

    السلام عليكم شباب أريد خدمة من الأخوان الذين تقدموا لإمتحان ال DBA-OCA أي معلومة عن الإمتحان كم سؤال وكم الوقت و كل شي ..كل شي.

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  17. Essamshabeeb
    Started by Essamshabeeb,

    مطلوب dba فى الرياض خبرة فى الـ 10g والابليكاشن سيرفر 10g ايضا خبرة عن استخدام الفورمز والريبورتز ارسل الـ cv الى [email protected]

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  18. ahmed elkashif
    Started by ahmed elkashif,

    الاخوة الاعزاء اشكركم على كل ماتقدمونة للمنتدى وارجو الله ان يوفقني واياكم على رفعة شأن المنتدى اعمل DBA لدى احدى الجهات بها قاعدة بيانات اوراكل قديمة جدا هي Oracle7.2 ونسخة Enterprise Manager لاتعمل ولا توجد اسطوانة اريد اي برنامج يمكني من ادارة قاعدة البيانات ولكم جزيل الشكر.......

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  19. wael elarby
    Started by wael elarby,

    السلام عليكم اخوانى الكرام اريد منكم اخر امتحان للحصول على OCA وهو امتحان 1Z0-042 وما هو تاريخ اخر امتحان وجزاكم الله كل خيرا

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  20. hobaa
    Started by hobaa,

    اخوانى ما معنى هذه الرسالة و ماذا افعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 12 object(s) are invalid in the SHO schema. ايهاب وجدى

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  21. loai123
    Started by loai123,

    السلام عليكم وكل عام وانتم بالف خير واعز الله الامة الاسلامية والعربية لدى سؤلان:- 1-انا افضل اذا كان لدى من تطبيق ان يتم وصلهم على قاعدة بيانات واحدة ولكل تطبيق مستخدم خاص به فى قاعدة البيانات وداخ لهذا المستخدمSchema يوجد كل الجداول الخاصة بهذا التطبيق -طبعا هذا كله فى جهاز خادم واحد Zeion 2MB Ram 2.X MHz . هل تفكيرى صحيح ام ماذا 2- النسخ الاحتياطية هل من الافضل اخذ نسخ لكل مستخدم ام للقاعدة ككل ام للاثنين ولماذا ولكم منى جزيل الشكر والعرفان اخوكم فى الله ابو لؤى

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  22. كركوج
    Started by كركوج,

    حاولت اعمل فلاش باك لجدول وظهرتى لى الرسالة دى ماعرفتش ايه السبب ارجو من الخبراء ادلونى على الحل وجزاكم الله خير

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  23. AAZH
    Started by AAZH,

    Dear How are you we are A private University using oracle Database for our SIS system. Should we have Oracle DB License? Thanks.

    • 2 رد
    • 938 مشاهدة
  24. Mala_Moh

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل توجد نسخ من الداتا بيز لا تستهلك مساحه كبيره من الرامات وذلك لاحتمالية تشغيلها على جهاز حاسب مواصفاته غير حديثه

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  25. waziry
    Started by waziry,

    السلام عليكم رحمه الله وبركاته كل عام وانتم بخير هل احد امتحن 1Z0-042oracle database 10g:administration i يا ريت يبلغنا ان كان الامتحان حصل فية تغير ام لا. جزاكم الله خير.

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.