الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. MTSHAJALI
    Started by MTSHAJALI,

    Hi every body I want make full secured system for the menu and for the forms How can I make the design for the tables and what is the required triggers and roles and how to apply for then all if any body can give me trial for small exported database on oracle 9i and sample forms on developer 6i. thanx alo0o0o0ot every body

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  2. abarakat

    اخواني الاعزاء اعمل في مجال الDBA ولكني احتاج سريعا للحصول علي شهادة معتمدة(OCA,OCP) برجاء الافاده عن ايسر واسرع طريقة وجزاكم الله خيرا

    • 8 رد
    • 4.9k مشاهدة
  3. جلال شواقفه
    Started by جلال شواقفه,

    GRATIANO . . . As who should say “I am Sir Oracle, And when I ope my lips, let no dog bark!” —The Merchant of Venice, act 1, scene 1 BASSANIO Gratiano speaks an infinite deal of nothing, more than any man in all Venice.His reasons are as two grains of wheat hid in two bushels of chaff: you shall seek all day ere you find them . . . —The Merchant of Venice, act 1, scene 1 How to Become an Oracle DBA As you start out on your journey to become a proficient Oracle DBA, you have many sources of information on the Oracle database: xvi Introduction xvii • Oracle Database 10g database administration classes, which have now been boiled down to a pair of five-day long classes •…

    • 0 رد
    • 1.6k مشاهدة
    جلال شواقفه
  4. MTSHAJALI

    Hello every body I need to export my database from oracle 9i to oracle 8i how can i do it? Hope from every body the help thanks for every one in this site

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  5. GoldyMan
    Started by GoldyMan,

    إلي إخواني خبراء قواعد البيانات هل يمكنني تحديد فترة السماح بالدخول علي يوزر معين؟ وإذا أمكن فكيف أستطيع تنفيذها؟ وجزاكم الله خيرا

    • 2 رد
    • 2.1k مشاهدة
  6. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    السلام عليكم لدي مجموعة من الاسئلة اريد معرفة حلها:- الاول : الايعاز alter session set statistics_level = basic *ماذا يفعل هذا الامر ؟ *عند عمل select value from v$parameter where name ='statistics_level' بعد تنفيذ الامر السابق تكون النتيجة basic ولكن عند select value from v$system_parameter where name ='statistics_level' بعد تنفيذ الأمر السابق تكون النتيجة typical ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا هذا الاختلاف في قيمة الباراميتر نفسه... الثاني : ما معنى الاتي في deferrable initially deferred في موضوع foreign key الثالث : ما معنى alter system suspend? الرابع والأخير : ما الفرق بين هذه البارامتير user_dump_dest background_dump_dest background_core_dump audit_trail audit_sys…

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
  7. جلال شواقفه
    Started by جلال شواقفه,

    راجعوا هذا الرابط الدرس الثاني عشر http://www.araboug.org/ib/index.php?showto...mp;#entry129959 وبالتوفيق

    • 0 رد
    • 1.4k مشاهدة
    جلال شواقفه
  8. safenaz
    Started by safenaz,

    السلام عليكم: عندي مشكلة وارجوا ان اجد الحل عندكم. عندي database وعليها مجموعة كبيرة من البيانات ، منذ يومين فتحت الحاسب فظهرت رسالة تفيد بأن "الملف 8 يحتاج الى استعادة وسائط" ويعطي ومسار للملف tools01.dbf . مع العلم بأن لا يوجد هناك نسخة احتياطية للبيانات. فهل هناك طريقة لاسترجاع البيانات أم فقدت جميع البيانات. مع العلم بأنه يوجد هناك image للهارد بعد ما تم تحميله بقاعدة البيانات. ارجوا الرد علي بالسرعة القصوى وشكرا لكم

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  9. محمود درويش
    Started by محمود درويش,

    اخوانى الاعزاء يا ريت تعرفونى ازاى افتح قاعدة بيانات 10g انا عملتلها شوت داون ومش عاوزه تفتح ارجوكم ساعدونى ايه اوامر فتح قاعدة البيانات مع العلم انى كنت بحاول اغير اسمها وقفلتها ومش عارف افتحها

    • 1 رد
    • 2k مشاهدة
  10. hraa_tareq
    Started by hraa_tareq,

    hi dear please help me for installation oracle 10g i want install oracle database 10g standalone with asm on windows vista how i doing

    • 2 رد
    • 4.3k مشاهدة
    جلال شواقفه
  11. shetos_shatoo
    Started by shetos_shatoo,

    السلام عليكم انا نزلت اوركل 10g على windows 2003 server بس عندى مشكلة لما باجى افتح ال enterprise manager مش بيرضى يتفتح وبيدينى رسالة Enterprise Manager is not able to connect to the database instance. The state of the components are listed below برجاء الافاده

    • 8 رد
    • 3k مشاهدة
    جلال شواقفه
  12. abarakat

    ارغب في عمل ربط بين قاعدتي بيانات Oracle 9i علي جهازين مختلفين استخدمت الامر التالي CREATE DATABASE LINK "TEST_LINK" CONNECT TO CURRENT_USER using 'test' وتم العمليه بنجاح ولكن عندما اقوم بعمل اختبار للرابط تظهر رساله The database link is not active برجاء الافاده سريعا عن السبب والحل

    • 1 رد
    • 2.3k مشاهدة
  13. mrashaideh
    Started by mrashaideh,

    Dear All Can any one help me in stallaing Oracle DB with RAC, and send me a manual or site that will help step-by-step installation. i want to intsall it with the following specifications. 1) the server details and memory x3650, Xeon Quad X5355 120W 2.33GHz/13333Mhz/2x4MB L2, 2x1GB Chk,o/Bay Intel Xeon Quad Core Processor Model X5355 120W 2.33Ghz/1333 MHz/8MB L2 2GB (2x1GB) PC2-5300 CL5 ECCDDR2 Chipkill FBDIMM Memory kit ( add 2 GB RAM for each) 2xIBM 146 GB 15 K 3.5 HS SAS HDD ( add HD 146 GB for eaxh oracle Database server) IBM MegaRAID 8480 SAS Adapter xseries 835 Redundant Power option with SAN Storage . 2) operating system Windows 2003 64-bit. 3) its a 2 node RA…

    • 9 رد
    • 3.1k مشاهدة
    جلال شواقفه
  14. elbeltaagy

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوانى الكرام عندى استفسار مش بسيط ولكنى متأكد من وجود اجابة عنه لديكم... 1/ عــاوز أخذ Dump معين من DB 9i الى DB 10g ما هى الخطوات التى يجب اتبعها ؟؟؟ 2/ الشركــة عندى عاوزه تحدث Database9i الـــى Database10g ما هو المطلوب لكى يتم التحديث؟؟هل انى أخذ الجداول EXP وعلى السيرفر الجديد اضعها IMP بس ؟ولا ده ما ينفعش من اساسه الا بخطوات معينه؟؟؟ وما هى وجزاكم الله خيرا [color="#8B0000"]أخــوكم / Mohamed M Elbeltagy [email protected][/color]

    • 8 رد
    • 2.9k مشاهدة
  15. hkorkomaz

    السلام عليكم اخيرا وجدت هذه الاسطوانة لتعليم الاوراكل في احد المنتديات من قبل الاخ احمد انها رائعة للمعرفة اكثر http://www.micro4all.com/showthread.php?t=8798 او للتحميل المباشر http://www.megashare.com/102182 http://www.megashare.com/102183 http://www.megashare.com/102190 http://www.megashare.com/102189 http://www.megashare.com/102194 جزاكم الله خيرا

    • 9 رد
    • 12k مشاهدة
  16. mazen_v4v

    السلام عليكم اولأ : هل ال Oracle admin شغله مطلوب فعلا ولا بقي زي ال Oracle Developer انا طبعا بتكلم عن الشغل في مصر؟ ثانيا: هل كل شغل ال Oracle admin يتطلب سنين خبره ؟ ثالثا: ياريت اماكن تكون بتدي Ora admin تكون كويسه جدا تكون اسعرها معقوله ووشكرا

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  17. الباشا
    Started by الباشا,

    السلام عليكم ورحمة الله لا شك أن عملية إنشاء قاعدة الييانات بواسطة الاداة DBCA اسهل بكثير من الطريقة اليدوية ، لكن تظل الطريقة اليدوية هى الأكثر مرونة والاكثر اتاحة لمدير قاعدة البيانات ، فقد لا تجد احيانا الاداة DBCA متاحة امامك فماذا تفعل ؟ قبل البدء يجب الإشارة إلى أننا سنستخدم نظام التشغيل windows . 1- تحديد اسم الInstance :- وهو المتغير ORACLE_SID ولاحظ أن اسم Instance فى الجهاز يجب أن يكون وحيداً ، إذ قد يكون هناك أكثر من Instances فى الجهاز الواحد . اسم الInstance هنا OBAY 2- إنشاء Oracle Service وذلك لأننا نعمل على نظام التشغيل WINDOWS إذ نحتاج للService لكل Instance تعمل فى نظام التشغيل WINDOWS ولا يلزمنا ذلك فى نظام التشغيل LINUX . وهى بإختصار ع…

    • 3 رد
    • 2.7k مشاهدة
  18. الباشا
    Started by الباشا,

    السلام عليكم جميعاً ايها الفضلاء هل فكرت يوماً تغيير إسم قاعدة بياناتك ؛ لاشك أنك فكرت فى هذا لكن كيف الطريق إلى ذلك ، فى الحقيقة الامر جدُ يسير . فتغيير إسم قاعدة البيانات يلزم تعديل ملفين اثنين هما ملف المتغيرات Parameter File وملف التحكم Control File . واليك الخطوات :- 1- التأكد من إسم قاعدة البيانات الان عن طريق الاستعلام التالى : إسم قاعدة البيانات الان OBAY. 2- الان نقوم نقوم بتغيير إسم قاعدة البيانات على ملف التحكم الControl File . لكن المشكلة أن هذا الملف ليس نصياً حتى نستطيع تعديله ، فهو ملف ثنائى ، لذا يمكن اللجوء لعمل نسخ احتياطى لهذا الملف كTrace File . نتيجة هذا النسخ الاحتياطى Trace File عباره عن ملف نصى يحتوى على كود يمكن ان يستعمل لإنشاء Control F…

    • 14 رد
    • 5.2k مشاهدة
    جلال شواقفه
  19. hkorkomaz
    Started by hkorkomaz,

    السلام عليكم هل لدى احد من الاخوة الكرام ORACLE 10G NETG CD او اي VIDEO CD لتعليم 10g DBA او هل هناك موقع استطيع ان حمله منه الرجاء المساعدة للضرورة القصوى جزاكم الله خيرا

    • 4 رد
    • 2.7k مشاهدة
    جلال شواقفه
  20. محمود الخوجة
    Started by محمود الخوجة,

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.. الى خبراء dba . عندس استخدامي لل sqlplus والقيام بعملية الاتصال باستخدام sysdba تتم عملية الاتصال بنجاح . ولكن عندما اريد الدخول على enterprise manager console ومحالة استعراض قاعدة البيانات باستخدام نفس بيانات المستخدم sys/sys as sysdba لا تتم عملية الاتصال ولا يحدث اي شىء . ارجوا المساعدة بالسرعه الممكبة مع فائق الاحترام.

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
    محمود الخوجة
  21. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    السلام عليكم اريد معرفة اين المسار الذي يخزن الإيعاز alter database backup controlfile to trace ملف controlfile الذي يتم عمل backup له وجزاكم الله خيراً

    • 9 رد
    • 4.9k مشاهدة
  22. MAGDYEZZAT
    Started by MAGDYEZZAT,

    عندى مشكلة فى الانتربرايس مانجر 9i عند الدخول عليه من غير كتابة اى مستخدم ولا كلمة سر مع اختيار as sysdba فقط يتم الدخول على الداتا بيز كلها ومعرفة كل حاجة فيها ودى مشكلة خطيرة جدا ارجوا الافادة فى كيفية حلها بعدم الدخول بnull و sysdba

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  23. nor.el.den
    Started by nor.el.den,

    السادة الدى بى ايه المحترمين ... ممكن شرح الى الحالات التالية يعنى ايه ارشف مود ؟.. ويعنى ايه نن ارشفمود .؟؟ وما الفرق بين الهوت باكب والكولد باكب ؟. وجزاكم الله خيرا

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  24. حبيب الامس
    Started by حبيب الامس,

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، ولا عدوان الا على الظالمين واصلي واسلم وابارك على خير البرية اجمعين وعلى اله وصحبه الى يوم الدين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الكرام، لدي قاعدة بيانات مليئة بالمعلومات، والان اريد ان انسخ نفس البنية التحية Structure لقاعدة البيانات هذه ولكن بدون بيانات. هل من طريقة يمكن بواسطتها عمل ذلك؟ مثال: قاعدة بيانات مستشفى تعمل منذ مدة زمنية طويلة، تم فتح فرع جديد لنفس المستشفى، كيف يمكن الاستفادة من قاعدة البيانات القديمة لانشاء قاعدة بيانات للفرع الجديد بنفس البنية التحتية ولكن بدون بيانات؟ هل يمكن عمل ذلك،؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير

    • 2 رد
    • 2.1k مشاهدة
  25. Genius_ora
    Started by Genius_ora,

    i have a 4D database on mac(OS) and i want to export my schema and data to oracle database 10g on windows xp (OS)

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.