الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. sameir66

    اذا في مجال حد يساعدني بهل المشكلة وقت اللي بفوت على sqlplus من الدوس من sqlplus/nolog بيمشي الحال بس وقت اللي بكتب اي تعليمة متل show sga بيطلع عندي لغة كرشونية مو مفهومة ابدا شو الحل؟

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  2. ابن لبحر
    Started by ابن لبحر,

    السلام عليكم شباب انا عملت كل المحاولات لتشغيل ال Enterprise Manager ولكن بدون جدوى شو بتنصحوني أعمل ؟ بفرمت و بنزل الأوراكل من جديد مشكورين

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  3. mia_soliman
    Started by mia_soliman,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الأعزاء كان لدينا قاعدة بيانات على oracle 8i قمنا بالتطوير على oracle 10g بعد التطوير يوجد جدول كان به حقل من نوع blob اصبح عند استعراض الجدول عن طريق plsql-developer يعطي خطأ oci7 مالعمل افيدونا كما عودتونا والسلام ختام والله ولي التوفيق

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  4. incredible

    السلام عليكم أرجو من أحواني الذين تقدموا لامتحان الأوراكل 1z0-042 & 1z0-042 مؤخرا بالمساعدة بارسال نسخة عن نموذج الأسئلة التي درسوها وما هي النصائح لتقديم هذين الامتحانين . ايملي هو: [email protected] [email protected] ولكم جزيل الشكر... وجزاكم الله عنا كل خير

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  5. ورد
    Started by ورد,

    كيفية ألغاء اسم المستخدم وكلمة المرور من ال Address Bar أثناء ال Runtime ؟ و كيف يمكن تمرير أكثر من parameter للتقرير ؟

    • 1 رد
    • 1.7k مشاهدة
  6. mhs

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله نجحت في اختبارات الـ DBA لكن بعد اختبار 1z0-043 يطلب منك انك تعبي فورم معينة على اساس انك تاخذ الـشهادة .. لكن لما ادخل على موقع الـ PROMETRIC و على اساس تكمل المطلوب للحصول على الشهادة جاني اختبار لمدة 30 دقيقة بس بصراحة مافهمت وش المطلوب منه ؟؟؟ ( Oracle 10g OCP DBA Hands-on Course ) ؟؟؟؟ فياليت الي خلص اختبارات الـ DBA واخذ الشهادة يفيدني وجزاكم الله خير

    • 2 رد
    • 2.3k مشاهدة
  7. mido20008

    السلام عليكم لقد تقدمت لامتحان OCA منذ شهر ابريل والحمدلله نجحت ولكن لم استلم الشهاده الى الان لذلك ارجو المساعده حول كيفيه الاستفسار عنها وميعاد تسليمها وشكرا لكم جميعا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
    عبدالله أسعد
  8. abdo_m_mohamed
    Started by abdo_m_mohamed,

    need help sql loader errors Record 1057601: Rejected - Error on table "STYREPLC_MONTHMMYYYY". ORA-03113: end-of-file on communication channel ORA-26062: Can not continue from previous errors. SQL*Loader-2026: the load was aborted because SQL Loader cannot continue. SQL*Loader-925: Error while uldlfca: OCIStmtExecute (ptc_hp) ORA-03114: not connected to ORACLE

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  9. نبيل عوض
    Started by نبيل عوض,

    لدينا في العمل سيرفر مقسم كالتالي 1- سيرفر خاص بالدتيبس 10 G R2 Standard Edition 2- سيفر خاص ابكشين سيرفر. 3- سيرفر خاص الويب بورتال. المجموع ثلاثة سيرفرات. ولك هناك فترات ضغط في بعض الاحيان ونريد تطوير السيرفرات بشكل افضل وهناك اقتراح من اوراكل الى الشكل الثاني : 1- كلستير 2سيرفر خاص بالدتبيس والتحول الى Enterprise Edition 2- 2 سيرفر كابشكلين سيرفر بينهم load balancer 3- 1 سيرفر خاص للبورتال 2- سيرفر خاص الفورم والريبورت 10G 3- سيرفر خاص ديسكفير ريبوت المجموع يصبح سبعة طبعاً لا نستطيع تحويل الدتبيس الى كلستير لانه مكلفة جداً ليانسس بالاضافة الى السبورت والمتابعة ولكن السؤال هو : 1- هل نحتاج تغير Standard Edition إلى Enterprise Edition وهل هناك مشاكل في Standar…

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  10. mohamed_zizo
    Started by mohamed_zizo,

    AL SALAM 3LIKOM WARA7MT ALLA DEAR BOTHERS I SAW IN ONE OF MY FRIEND SYSTEM TOOL NAMED spootlight on oracle BUT I DIDN'T FIND IT AT ANY SITE COULD YOU PLEASE PROVIDE ME WITH SOME DETAILS ABOUT IT OR SOME LINK TO DOWNLOAD THANKS FOR PATIENCS MOHAMED ZIZO

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  11. semsem81
    Started by semsem81,

    انا من المبتدئين و حاولت أعمل برنامج خاص بالمبيعات و المخازن و الحمد لله انتهيت من جزء كبير منه - بتوفيق من الله وعندما اردت تنزيله على جهاز اخر وقومت بتنصيب داتا باز10 جى - وسطبت الديفولوبر 6 اى - و ربط الفورمز و الريبورت بالداتا باز و البرنامج شغال - تركته ثم عملت ريستارت للجهاز علشان كنت بظبط حاجة فى السيتنج - فى اللغة وبعدها ظهرت هذه الرسالة التى ارجو من أهل الخير و العلم ان يفيدنى فيها ORA -12514: MESSAGE 12514 NOTFOUND ; PRODUCT = RDBMS80 FACILITY = ORA OK فمن عنده حل ول لو بسيط لا يبخل علينا به و لا يحرم نفس الجزاء و جزاكم الله خيرا وهذا ايميلى : [email protected] أخوكم اسلام

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  12. الباشا
    Started by الباشا,

    السلام عليكم ورحمة الله وقبل البدء فى شرح الFlashback Technology لابد من الحديث عن الUndo Tablespace وذلك لأن اغلب انواع الFlashback Technology تعتمد على الUndo Tablespace . فالUndo Tablespace يستخدم من قبل الOracle Server لتخزين الUndo Information ، لكن هل فكرت يوماً فى عملية الROLLBACK ؟ وهل سألت نفسك كيف يمكنك التراجع عن عمليات التعديل التى قمت بها فى بعض الحقول؟ ، رغم أنه تم تغير القيم القديمة الى القيم الجديدة . السناريو بإختصار أنه عند إجراء عملية تعديلات على البيانات فى قاعدة البيانات فإن الOracle Server يقوم يتخزين القيم القديمة فى الUndo Tablespace قبل ان يتم تغييرها بالقيم الجديدة ، هذا السناريو يتيح لنا فرصة التراجع عن العمليات متى احتجنا إلى ذلك بشرط أن ت…

    • 9 رد
    • 5.3k مشاهدة
    خالد العجمي
  13. pro_shad
    Started by pro_shad,

    كيف لي ان اخزن صور كثيرة مثل صور طلاب جامعة في قاعدة البيانات بحجم اقل

    • 1 رد
    • 2.2k مشاهدة
  14. pro_shad
    Started by pro_shad,

    ولكن عندي سؤال اريد ان اخزن على السيرفرORACLE-SERVER كل الملفات الوورد او اي ملفات مثل FMX لكي يتسنى لكل مستخدمين البرنامج تنزيل آخر تحديث ل FMX يعني اريد ان اتخلص من SHARING

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  15. KSA_Admin
    Started by KSA_Admin,

    بسم الله الرحمن الرحيم كيف تحمي المستمع(LISTENER) بكلمة سرية: ) ملاحظة المثال التالي مع فرضية اسم المستمع LISTENER) 1- أولا نقوم بادخال كلمة السر للمستمع ونستخدم الامر change_password وعند السؤال عن كلمة السر القديمة اضغط إدخال ثم ادخل كلمة السر مرتين LSNRCTL> change_password Old password: New password: Reenter new password: Connecting to (DESCRIPTION=(ADDRESS=(PROTOCOL=IPC)(KEY=EXTPROC1))) Password changed for LISTENER The command completed successfully LSNRCTL> save_config 2- لتحقق من كلمة السر اذهب الي ملف المستمع في الموقع التالي: UNIX: cd $ORACLE_HOME/network/admin/listener.ora Windows: cd %ORACLE_HOME%/network/admin/listener.ora وس…

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  16. Developer-
    Started by Developer-,

    فى البداية كنت لا استطيع تشغيل ال Enterprise Manager ولكن قمت بعمل drop and create لل repository Drop & Create EM To drop configuration files and repository run : emca -deconfig dbcontrol db -repos drop To create configuration files and repository run emca -config dbcontrol db -repos create والان الحمد الله عند كتابة [url="http://localhost:5500/em"]http://localhost:5500/em[/url] يفتح معى الحمد الله ومافى اى مشكلة ولكن عند الدخول بال sys as sysdba تظهر لى رسالة Io exception: Unknown host specified جربت الدخول باكثر من مستخدم ولكن نفس الرسالة ياريت من الاخوة يقول لى ماذا افعل؟ لان عملى متعطل على الدخول ب sys

    • 2 رد
    • 2.3k مشاهدة
  17. mia_soliman

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني الأعزاء لقد واجهت خطأ في قاعدة البيانات وعند البحث عنه في كتاب أخطاء Oracle لم أجده وعند البحث على الإنترنت لم أجده وبالبحث أيضا في هذا الموقع لم أجد أي شئ عن الموضوع أرجو من الله أن أجد الإفادة لديكم لي ولجميع المهتمين وجزاكم الله خيرا الخطأ هو ORA-01465 invalid hex number

    • 6 رد
    • 2.5k مشاهدة
  18. AHMED_ELKASHIF
    Started by AHMED_ELKASHIF,

    اخواني الاعزاء اريد المساعدة اعمل بشركة بها خادم ( sun) علية قاعدة بيانات اوراكل قديمة الاصدار 7 (oracle 7) وكان هناك خادم قديم تعمل علية هذه القاعدة منذ سنتين تم تحويل العمل على الخادم الجديد والان اريد تحديث الخادم القديم علما بانه تم اضافة (TABLES - VIEWS- DATABASE TRIGER - DATAFILES-USERS -TABLESPACES) ماهي الخطوات التي اتبعها لكي يتم تحديث الخادم القديم ولكم جزيل الشكر

    • 5 رد
    • 2.8k مشاهدة
  19. Jasser
    Started by Jasser,

    شركة رائدة بحاجة إلى Oracle APPS DBA 1. Oracle APPS DBA with extensive experience in managing Databases. a. Being responsible for oracle E-business suite Database/ application administration b. Vast Knowledge in difference environment such as Unix / Windows c. Five Years Minimum experience. d. Candidate shall possess a computer related academic qualification plus OCP. e. Arabic speakers are preferred CVs shall be sent WITH PICTURE to: [email protected] Cc: [email protected]

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  20. محمد سعيد
    Started by محمد سعيد,

    هل ال apps dba يختلف عن ال dba العادى اريد اجابة اهل الخبرة

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  21. AHMED BASHA
    Started by AHMED BASHA,

    بسم الله الرحمن الرحيم عند عملEXP exp test2/test2@tibtest file=c:\emad14-7-2008.dmp حدث الخطا الاتي ارجو المساعدة في الحل . exporting cluster definitions EXP-00056: ORACLE error 932 encountered ORA-00932: inconsistent datatypes: expected BLOB, CLOB got CHAR EXP-00000: Export terminated unsuccessfully وشكرررررررررررررررررررا

    • 3 رد
    • 4.2k مشاهدة
    علي قاسم سعيد
  22. admin0
    Started by admin0,

    ]اجماعه جربت كل جمل وطرق الموجوده بالمنتدى ولا وحده نفعت معي بدي اعمل export من الفورم ولا جملة سلكت زابطه ساعدوني امانه

    • 0 رد
    • 982 مشاهدة
  23. عبدالمنعم

    الأخوة الكرام لدي نظام يعمل على Oracle DataBase ويعمل عليه أكثر من جهاز بنفس الوقت لإدخال البيانات وعندما يقوم جهاز معين بإنجاز مهمه على السيرفر مثال Update .... على جدو ل معين فإن بقية الأجهزة تعلق إلى حين انتهاء العملية. هل هناك آلية لتسريع قاعدة البيانات أو أن بقية الأجهزة لا دخل لها بذلك الجهاز الذي قام بعملية الـ Update. الرجاء سرعة إرسال الحل لأني محتاج لهذا الحل بشكل مستعجل.. وجزاكم الله خير؛؛؛

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  24. hapinam
    Started by hapinam,

    I am Mohamed Abdel Khalek and this is my mail address. [email protected] My problem is about the listener on oracle 10g on linux. When i try to start it this message appear to me: LSNRCTL for Linux: Version 10.2.0.1.0 - Production on 09-JUL-2008 18:47:01 Copyright © 1991, 2005, Oracle. All rights reserved . Starting /u01/app/oracle/product/10.2.0/db_1/bin/tnslsnr: please wait ... TNS-12537: TNS:connection closed TNS-12560: TNS:protocol adapter error TNS-00507: Connection closed Linux Error: 29: Illegal seek My firewall status is disable and selinux is disable I tried to change my ip address and found nothing. When i try to add listener from the enterpris…

    • 3 رد
    • 1.9k مشاهدة
    جلال شواقفه
  25. admin0
    Started by admin0,

    ياجماعه كيف بدي اصدر البيانات من أكسل إلى قاعدة بيانات أوراكل ارجو المساعده

    • 5 رد
    • 3.1k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.