الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. seedday
    Started by seedday,

    السلام عليكم عندى مشروع فى ماده database اولا لازم اعمل functional view ل Football League Information System وبعد كدا ERD ممكن مساعده لانى حاولت كثير فيهم ومعرفتش

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 840 مشاهدة
  2. hopless
    Started by hopless,

    i wanna run application made by database 8i ,developer 6i on database 9i,developer 6i how could i retrieve the old dump? do anyone have an answer for your questions ,,,if so,pls help me

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  3. amrdipo2003
    Started by amrdipo2003,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مبتدئ بعالم برمجة الاوراكل اعمل بلغة sybase ولكننى قررت الاتجاه الى عالم اوراكل انشأت قاعدة بيانات جديدة وعند عمل اتصال عليها من خلال الفورم بيلدر واجهة مشكلة no listnr مع العلم بأن كافة اعدادت servises مظبوطه ولكن لا اعلم ما المشكلة من فضلكم يساعدونى

    • 2 رد
    • 2.1k مشاهدة
    أسامة موسى
  4. mohamed_f

    السلام عليكم ورحمة الله اخوتى فى الله ... هل هناك جدول يستطيع ان يقرأ ال pk للجداول التى فى قاعدة البينات حيث ان col يقرا اسم الجدول والاعمده الخاصه به ولكن لا يحدد اى هذه الاعمدة هو ال pk ارجوا المساعدة وجزاكم الله خيرا

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  5. aberzakk

    يا اخوان واخواتي في الله عايز اسالكم سؤال انا اعمل بجهاز نزلت فيه برنامج خاص بالامتحانات مصنوع بالاوراكل ،ونزلت في جهازي oracle8 و developper 6ه مفهوم ركزوا معي الله يخليكم واريد ان اوزع هدا البرنامج على باقي الاجهزة الثلاث الموجودة في مكتبي مع العلم اني نزلت فيهم البرنامج وdevelopper 6i بدون الاوراكل 8 لاني انا عايز اتحكم في قاعدة البيانات وقمت بربط جهازي مع الاجهزة الثلاث بواسطة الهوب hop او swith وحينما ادخل الى الاجهزة الاخرى اجد الفروز غير شغال ولا يعرف قاعدة البيانات اخواني كيف احل المشكلة دي وانا مبتدئ فيما يتعلق بالشبكات المرجوا منكم ايضاح هده الامور وبالصور وكيفية تعريف قاعدة البيانات الى باقي الاجهزة هل الامر يتعلق ب oracle net8 assistant ام ب adresse ip…

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  6. xakoum
    Started by xakoum,

    salam, how to create a tablespace and index in oracle for this :  ACT_TBL – ACT Table space of 30GB  ACT_INX – Index space of 12 GB  Maximum Cursor – 2048 and thanks in advanced guys

    • 2 رد
    • 1k مشاهدة
  7. mhegize
    Started by mhegize,

    مطلوب dba للدخول فى حل مشكلة الميل [email protected]

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  8. mawad
    Started by mawad,

    i have huge production database connected to many databases through dblink but always im getting this error ORA-02068: following severe error from ECCDAT_CEN_LINK ORA-03113: end-of-file on communication channel thanks alot

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  9. sakr_orcl

    السلام عليكم اريد إنزال Oracle Application server3 ولكن يرفض أن تكون نسخة قاعدة البيانات أقل من 10.2.0.2 على ويندوز XP و 2003 سيرفر وقمت بالبحث في مواقع كثيرة جدا ولكني لم أجد الباتش بدون MetaLink الرجاء المساعدة وإرسال الباتش الخاص بالتحديث Oracle DB Version 10.2.0.1 على Share أو على الإيميل التالي [email protected]

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  10. ohmhs2006
    Started by ohmhs2006,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني الكرام أريد معرفة كيفية عمل table space جديد وشرح مبسط عن ماهيه الtable space

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 6.7k مشاهدة
  11. falcon_200005
    Started by falcon_200005,

    اخواني في المنتدى لدي قاعدة بيانات حجمها 50 ميجا عملت لها باك من جهاز وقمت بعمل استيراد لها في جهاز اخر لكن فشلت عندما ادخل اسم الباك يطلع البفر وبعده تغلق شاشة الاستيراد عاجل ارجو المساعدة عملي متوقف والجهاز القديم بدا ينهار قاعدة البيانات 9i

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  12. flodi
    Started by flodi,

    السلام عليكم اعمل على VB.NET 2005 وقمت بتنزيل ODTwithODAC1110621 وحاولت الاتصال باضافة اتصال جديد الا ان رسالة الخطاء التالية تظهر ORA_12154 TNS:COLUD NOT RESOLVE THE CONNECT IDENTIFIER SPECIFIED الجهاز لا يحتوي على داتابيز فهل يمكن عمل اتصال؟هل احتاج الى تنزيل داتا بيز وانشائه حتى ينجح الاتصال؟ وقد اضفت REFFERANE : ORACLE.DATA.ACCESS شكراَ

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  13. سعد محمد
    Started by سعد محمد,

    اريد معرفة كيفية تغيير اسم المستخدم في sql

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  14. bahaadba
    Started by bahaadba,

    السلام عليكم اعضاء هذا المنتدى العظيم تحية طيبة وبعد عندى مشكله غريبة مش قادر افهم اه السبب عندى ابلكيشن على قاعدة بيانات oracle 9i ويفيلوب 6i ويعمل بصوره جيده جداً بدون اى مشاكل وبعد upgrate الى 10g و رفع الأبلكشن على app server يعمل البرنامج بصوره جيده فى حالة ان المستخدم يكون مستخدم واحد فقط وبعد ذلك عند دخول أكثر من مستخدم يهنج البرنامج على جميع المستخدمين و يظهر error ora-00060 مع العلم ان الform تعمل بصوره جيده على 6i وتحتوى على اكثر من بلوك بينهم علاقة هل يوجد تفسير لذلك وشكراً

    • 2 رد
    • 985 مشاهدة
  15. m_nasef
    Started by m_nasef,

    السلام عليكم، انا عندى oracle9i.1 كيف اتصل بالمستخد sys عن طريق isqlplus فانى عندما اكتب user:sys password:change_on_install connect as : sysdba يعطينى رسالة منفصلة عن browser يطلب user , password

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  16. العتيبي عبدالله
    Started by العتيبي عبدالله,

    Oracle DBA admin reporting Assistant Develop a system that allows a user to login and visualize various information on Oracle Server. At a minimum the system should allow a user to: 1. Display initialization parameter information 2. Control file information: for example Control file records section 3. Information on users 4. Display the tree tablespaces and information about tablespaces and datafiles 5. Information on the objects that belong to each tablespace 6. Statistics on performance related to the datafiles (file I/O). 7. Detailed information on fragmentation on tablespaces in the database 8. security scan reports

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
    العتيبي عبدالله
  17. mona_2010
    Started by mona_2010,

    السلام عليكم انا دخلت على السيرفر وحاولت افتح الانتبرايز منجر بس ما فتح معي رحت علىا لسيرفس لانه نازل على الوندوز 2003 بس ما حصلت oracle enterprise manager كيف اعمل مراقبة للداتا بيس ,وش معنى كلمة log في اواراك لداتا بيس شكرا لكم منى جدة

    • 2 رد
    • 1k مشاهدة
  18. s3di
    Started by s3di,

    السلام عليكم ورجمة الله وبركاته أسعد الله أيامكم بالخير والبركة أواجه مشكلة عمل IMPORT db حسب الأمر التالي: C:\Users\saiedb>imp system/ids123321@local fromuser=arm7 touser=arm7 grants=n statistics=none buffer=1000000 file=C:\temp\arm log=imp_arm Import: Release 10.1.0.4.2 - Production on Thu Feb 10 12:12:30 2022 Copyright (c) 1982, 2005, Oracle. All rights reserved. Connected to: Oracle Database 10g Enterprise Edition Release 10.2.0.5.0 - 64bit Production With the Partitioning, OLAP, Data Mining and Real Application Testing options Export file created by EXPORT:V10.0…

    المبرمج الصاعد
  19. Mahmood979
    Started by Mahmood979,

    بعد التحية والسلام:- أقوم حاليا بعمل برنامج ومطلوب مني أن يكون على سيرفر وذلك لإستعماله من أكثر من شخص...؟؟؟؟ وأرجو من يملك أي معلومة أن يفيدني وجزاه الله خير لأن مستقبلي في الشركة معتمد على عمل البرنامج..؟؟؟. والمستقبل بيد الله سبحانه وحده. وأرجو أن تتم الإجابة بشكل نقاط وبالتفصيل وإذا أمكن التفصيل الممل وذلك لمصلحتي وللمصلحة العامة ولكي لاتواجهني مشاكل في المستقبل......؟ 1- بالنسبة لجهاز السيرفر هل هناك مواصفات خاصة به من ناحية Hardware..؟؟ أم ماذا..؟ 2- ماهو النظام الذي سوف أقوم بتحمليه على السيرفر ؟؟ بماذا تنصحوني هل Win 2003, Win xp علما أن الـ Clint عليهم نظام WinXP .؟؟؟ علما بأن الـ Client مرتبطين بشبكة ويعملون على برنامج معمول بVB & SQL ...؟ هل سيكون ه…

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  20. oosh
    Started by oosh,

    how can we add a picture to the database? is it possible to do so?

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  21. ابوسراج
    Started by ابوسراج,

    أخواني الكرام أريد البدء في مسار دورات الDBA ولكن محتار هل أخذ مسار ال 9i ام مسار 10 G مشكورييييين

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  22. mfarouk10
    Started by mfarouk10,

    attached are good book about oracle11i Oracle Applications DBA Field Guide please visit this link also http://becomeappsdba.blogspot.com

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  23. firas zuhair
    Started by firas zuhair,

    السلام عليكم عملت مشروع او نظام بسيط باستخدام قاعدة البيانات 9iمع الديفلوبر 6i وبعد اكتمال المشروع مااريده هو اين اجد الملفات الخاصه بالمشروع المتمثلة بقاعدة البيانات والفورمز لكي اقوم بنسخها ونقل المشروع الى حاسبه اخرى لكي اشغل النظام عليها؟؟؟وهل يجب تنصيب قاعدة البيانات مع الديفلوبر في الحاسبه الثانية لكي يعمل النظام بصوره صحيحيه؟؟ ارجو التوضيح وشكرا

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  24. rezeq_nazzal
    Started by rezeq_nazzal,

    السلام عليكم ارجو المساعده يوجد قاعدتين بيانات DB1,DB2 على ORACLE10G عند تشغيل ENTERPRISE MANAGER عن طريق http://localhost:5500/em فإنه يستخدم Database: DB1 كيف يمكن تشغيل Database: DB2 ارجو التوضيح وشكرا

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  25. moonlightlady
    Started by moonlightlady,

    ازا اردت ان اعمل schema جديدة فيها جداول واردت نقل هذه schema لجهاز آخر فيه oracle فما هي الخطوات المطلوبة لكي تعمل هذه ال db بشكل صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شكرا لكم

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.