الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. Syrian Oracle
    Started by Syrian Oracle,

    السلام عليكم . يوجد لدي Database Oracle 9iبمكان بعيد وغير متصلة مع المركز الرئيسي للشركة ، احتاج لأن اقوم بعملية Backup لهذه Database بحيث استطيع ان اقوم بنقل هذا Backup وارسالها عبر الانترنت للمركز الرئيسي ، لاقوم بعمليات معينة عليه ( كتدقيق العمل ومراقبة الاحداث التي حصلت خلال الفترة الماضية ) ، واحتاج للقيام بذلك اسبوعيا لمتابعة العمل . الاسئلة والنقاط الرئيسية التي تواجهني : 1) ماهي افضل طريقة لعمل Backup من خلال RMAN على حسب احتياجاتي( Full- Cumulative –Differential…….) ام ان هناك اسلوب آخر 2) عندما تصلني Backup للمركز الرئيسي واريد ان احدث Database لدي ماهي الطريقة (Restore –Recover…..) 3) هل هناك امور معينة يجب القيام بها أو نقاط لم انتبه لها ؟؟؟ 4) كيف است…

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  2. Darwiesh.fci
    Started by Darwiesh.fci,

    المشكلة : المساحة المتبقية لا تكفي .. التوصيف : لدي جدول يحتوي علي حقل من النوع blob و الجدول تزداد مساحته بعد انضمام عدة أنظمة للعمل عليه ... و في الوقت الحالي صعب تغيير قاعدة البيانات .. لذا يجب نقل الجدول من المجلد الذي لا يحتوب علي مساحة كافية الي مجلد آخر في مكان آخر به المساحة الكافية .. كيف يمكن عمل هذا بدون مسح البيانات ؟

    • 2 رد
    • 815 مشاهدة
  3. thewingedlion
    Started by thewingedlion,

    السلام عليكم و رحمة الله بداية انا آسف جدا للأستاذ MSH علي الخطأ الذي حدث في موقعي و ان شاء الله سأقوم بإصلاحه قريبا الموقع كله صالح للتصفح و لكن الرابط الخاص بالتحميل موجود علي موقع آخر و هذا الموقع قام بإيقاف عضويتي لذا من يرغب في زيارة الموقع يتبع الرابط التالي الموقع الرئيسي اما بالنسبه لتحميل البرنامج فأنا مضطر الي اضافته هنا مؤقتا حتي استطيع اعادة تنشيط التحميل علي الموقع و سأضطر لتقسيمه علي نصفين لأنه اكبر من 1 ميجا في الواقع حجمه 1.07 ميجا لذا سأقسمه الي قسمين الاول self- extractor ببرنامج ال win-rar لتسهيل عملية التنزيل اعيد شكري لكل من قام بالرد علي مشاركتي السابقه و ارجو منكم تحميل البرنامج و ارسال أي اقتراحات الي بريدي الشخصي thewingedlion@ho…

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  4. aymandba
    Started by aymandba,

    بسم الله الرحمن الرحيم كلنا يعلم انه يوجد في هذا المنتدي الجامد جدا عمالقة في ال dba وخبراء ايضا فلماذا لا نستفيد بخبرتهم نحن صغار ال DBA'S كلنا عارفين ان ال dba يعني خبرة والخبرة دي هاتيجي منين غير من الشغل ومن المشاكل اللي بتشوفها طب ليه خبراء ال DBA'S مايقولولناش علي المشاكل اللي بيوجهوها في شغلهم وبيحلوها ازاي وعلي اساس ايه عشان نقدر نشتغل واحنا عارفين حاجة موش ابيض يا ورد فأنا اتوجه بالنداء الي كل من له خبرة في مجال ال DBA وشغال في شركة انه يقولنا علي المشاكل اللي حصلت ادامه و حلها ايه وازاي حلها عشان نقدر نشتغل ونحن لدينا قدرا لا بأس به من المعلومات فنحن بحاجة لخبرتكم وعلمكم فلماذا لا تساعدونا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ســـ…

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  5. tamernada
    Started by tamernada,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرجاء المشاركه للاهميه جزاكم الله كل خير اخدت كورس( dba 9i) ولسه ليا ال tuning احد الزملاء نصحنى ان اقوم بدراسة oracle 10g workshop 1 ,workshop 2 بدلا من الtuning وتقريبا تكلفة الدراسه لكورس ( 10g) يساوي تكلفة دراسة وامتحان ال tuning فقط واتمنى من الله عزوجل ان اجد من يرشدنى الى الطريق الصحيح اخى انصحنى برأيك وشكرا لكم جميعا

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  6. hraa_tareq
    Started by hraa_tareq,

    hi dear please help me for installation oracle 10g i want install oracle database 10g standalone with asm on windows vista how i doing

    • 2 رد
    • 4.3k مشاهدة
    جلال شواقفه
  7. ابونضال

    اعمل على اصدار oracle 8 وتظهر لي مشكلة عند اضافة صنف جديد (Business rule(database integrity constraint) violated (4012) ارجوا من حضراتكم حل معي هذه المشكلة لانها تعوق العمل بشكل كبير لانها متوقفة على اضافة صنف جديد كما هو واضح بالصورة وجزاكم الله خيرا

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
    Mahmoud Ahmed El-Sayed
  8. waleedelzoghby
    Started by waleedelzoghby,

    ممكن حد يوضحلى موضوع التاج فى الrman دة هل هو زى اسم بديل للbackup وممكن استخدمة ازاى وممكن شرح بسيط لموضوع الفورمات الخاصة باسماء الbackup زى %U , d%

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  9. bombam
    Started by bombam,

    أنا عندي oracle10g على unix server وعايز أعمل standby database على windows server وقاعدة البيانات اما 10g or 11g كيف ممكن أعمل هذا الشئ

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  10. mm_alraie
    Started by mm_alraie,

    السلام عليكم لدي نظام محاسبي على الاوراكل 10g ولدينا نظام بطاقات مدفوعه مسبقا كنظام الفيزا كارد من اجل استخدامها في عمليات الدفع بادخال رقم البطاقة عند استخدامها للدفع اريد اضافة خاصية pin code لكل بطاقه يتم انشائها بمعنى اخر اريد انشاء رقم سري pin code لكل بطاقه مكون من اربع خانات مثلا عند انشاء بطاقه جديده مثلا ما هي الالية لتوليد رقم عشوائي من اربع خانات مثلا بحيث ان الرقم لا يتكرر وشكرا

    المبرمج الصاعد
  11. ous_dbms
    Started by ous_dbms,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اريد تغير Character >> NLS_LANG في DB9i مع ملاحظة وجود بيانات؟ اريد التغير من : AMERICAN_AMERICA.WE8ISO8859P1 الي : AMERICAN_AMERICA.AR8MSWIN1256 وبارك الله فيكم...

    • 2 رد
    • 3k مشاهدة
  12. الغيداء
    Started by الغيداء,

    مرحبا لو سمحتو اريد اعرف كيفية تطبيق management server in oracle database ايش المقصود بmanagement server وليه نطبقها في الداتابيس ارجو النظر في الموضوع مشكوووووووورين على المرور

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  13. mg_2121
    Started by mg_2121,

    Where is applications start/stop scripts stored IN 11i and R12 ارجو الرد للاهمية

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  14. whitedove

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......... لدي سؤال وارجو الاجابة على وجه السرعة ان امكن ... How to convert a dataabase in visual foxpro to Oracle database 10g? ارجو الاجابة بالتفصيل مع العلم ان عدد القيود المراد تحويلها حوالي ثلاث ملايين قيد ولكم جزبل الشكر والامتنان ............

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  15. محمدشمس الدين
    Started by محمدشمس الدين,

    السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاتة ... لدى مشكلتان : الاولى :هواننى نسيت اسم وكلمه سر قاعده البيانات والتى احتاج اليها فى تحويل sqlplus وجعله يدعم اللغه العربية لذا احتاح لى امر يقوم بهذه العملية الثانية :هو كيفية طريقة ربط الاوراكل او قاعده البيانات بصفحة انترنت php يعن من خلال زر موجود فى فورم ديفلوبر ازاى اقدر اصل لصفحة الانترنت وشكرا جزيلا.....

    • 2 رد
    • 910 مشاهدة
  16. kmohssen
    Started by kmohssen,

    لدي جهاز client متصل بقاعدة بيانات اوراكل 8 على خادم وقمت بتثبيت قاعدة بيانات اوراكل LOCAL 10g على نفس الجهاز وضبت الtnsnames والجهاز يمكنه التعامل مع كلا القاعدتين. وقمت بتخليق database link على قاعدة البيانات 8 مع الأخرى بنجاح . ولكن المشكلة هي ان الlink لا تعمل بشكل سليم ارجو الافادة .

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  17. sniper_ocp
    Started by sniper_ocp,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل عام وانتم بخير جميعا وجعلنا الله من المعتوقي رقابهم من النار في هذا الشهر باءذن الله قابلت مشكله صعبه ولا اجد لها حلا ابليكشن طبي يعمل علي ديفيلوبر 6 وداتا بيز 9 اي ريليز 1 كان شغال كويس جدا جهاز السيرفر تعب غيرته بواحد جديد 2 جيجا رام كور توديو جهاز المفروض انه محترم حطيت عليه الدمب كان بطئ جدا ففرمت ونزلت ويندوز جديد وكل حاجه من الاول اشتغل شهر ورجع بطئ جداجداجدا تاني وانا عملت ريبلد للاندكسات واتاكدت ان التابل سيبس مساحتها كويسه ومفيش مشاكل في الكونسترينز انا مش عارف ايه المشكه رجاء ساعدوني ضروري جدا وشكرا

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  18. ASS

    كنت اريد اعرف كود التحويل من قاعده بيانات الى أخرى مثل التحويل من اوراكل إلى أكسس ارجوا الرد عليا سريعا

    • 2 رد
    • 2.1k مشاهدة
  19. msh
    Started by msh,

    كتاب عبارة عن قاموس لقواعد البيانات يمكن ان يستخدم للبحث عن المعاني الغامضة في هذا المجال اتمنى ان يكون مفيد بس لاتنسونا من دعواتكم تحياتي Database_Dictionary.zip

    • 2 رد
    • 2.9k مشاهدة
  20. mohsen007

    بسم الله الرحمن الرحيم الأخوة الكرام فى هذا المنتذي الجميل لدى سؤال عن فرض التكامل المرجعى فى الأوراكل فقد قمت بتصميم قاعدة بيانات فى الأوراكل 10 g تحتوي على جدولين الرئيسي الذي لديه مفتاح رئيسي مربوط مع جدول الفرعي بمفتاح أجنبي fk وعندما أردت حذف البيانات فى الجدول الرئيسي ظهرت لى رسالة خطأ بأن هذا المفتاح مستخدم فى جدول الفرعي هل يوجد فى الأوراكل مايفيد بموضوع فرض التكامل المرجعى و أمكانية أختيار تتالي تحديث الحقول المرتبطة وتتالي حذف السجلات المرتبطة مثل نافذة تحرير العلاقات فى الأكسس بحيث يتم حذف ما فى الجدول الرئيسي فقط وتؤثر على الجداول مربوط معها مثل الأكسس دون حدوث أخطاء تنبيه أرجوا مساعدكم لى فى أسرع مايكون لأنى بحاجة ماسة إلى هذا الموضوع والسلام عليكم ورحمة ال…

    • 2 رد
    • 2.6k مشاهدة
  21. salahocp
    Started by salahocp,

    مرحبا شباب يا ريت لو تساعدوني في كيفية عمل tablespace اسمه ics ولكم مني جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
    أسامة موسى
  22. kar_eg
    Started by kar_eg,

    السلام عليكم ورحمة الله الاخوة الكرام لي سؤال بخصوص امتحان Workshop 1 Oracle 10g ارغب في البدء لدخول هذا الامتحان ولكن وجدت علي الموقع ان الامتحان سيشمل Release 2 هل يوجد فرق بين R1 و R2 انا عندي كتب ل workshp1 R1 هل ادرس منها وادخل الامتحان ام سيكون هناك فرق؟؟؟؟؟؟ انتظر اراءكم لاني جديد ولا اعرف ما الفرق

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  23. tatatotoksa
    Started by tatatotoksa,

    السلام عليكم, لقت سمعت في الفترة الاخيرة ان المؤسسة التي اعمل بها بصدد احضار شيء اسمه dbvisit, هل لأعضاء المنتدى الكرام افادتي حول ما هو؟ وما استخداماته؟ وما الفائدة منه؟

    • 2 رد
    • 804 مشاهدة
  24. دانو

    أخواني الكرام سوال بسيط ما الفرق بين انواع ال تامبليد في database configru assistant رجاء ملاحظة الصورة للافادة أكثر وهل التامبلد لما اعملها تاتي بالدتا (البيانات الشركة) ام لا رجاء التوضيح شكرااا

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  25. فراشة الأحلام
    Started by فراشة الأحلام,

    السلام عليكم بتمنى تساعدوني .. انا طالبه سنه ثانيه قسم نظم معلومات ومعاي عرض برزنتيشن في DBMS نظام ادارة قواعد البيانات قرأت مواضيع كثيره لحتى استوعب الموضوع الي بقوم اشرحه بس احس في صعوبه كبيره لوسمحتم ممكن حد يساعدني في طرح الموضوع لي بسهوله ومن البدايه لحتى استوعبه واقوم اشرح ومااقصر مع الطلاب والطالبات زملائي لاتردوني الله يخليكم وسامحوني لو بتعبكم معي

    • 2 رد
    • 2.6k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.