الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. yasin_addali
    Started by yasin_addali,

    المطلوب خطة متكاملة حول اعادة هيكلة قاعدة بيانات تحتوي الاف السجلات ويعمل عليها عدة مستخدمين في نفس الوقت حيث ان لدينا جداول كبيرة والخطة لغرض عمل defragmantation

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  2. hossam160
    Started by hossam160,

    كيف أعمل استيراد لملفDmp فى ال 10g

    • 5 رد
    • 2.1k مشاهدة
  3. redouane
    Started by redouane,

    السلام عليكم set heading off; set line 150; spool file.sql; @<oracle home>\rdbms\admin\dbmslm.sql @<oracle home>\rdbms\admin\dbmslmd.sql ALTER system SET utl_file_dir='c:\temp\' SCOPE=spfile; shutdown immediate & startup select 'EXECUTE Dbms_Logmnr.Add_Logfile( options => Dbms_Logmnr.AddFile, logfilename => ''I:\archive_save\ARC'||SEQUENCE#||'.001'');' from v$log_history where FIRST_TIME between '20/08/2008' and '21/08/2008'; @file.sql; execute Dbms_Logmnr.Start_Logmnr(dictfilename =>'dico.ora'); just an example SELECT distinct SESSION_INFO FROM v$logmnr_contents WHERE operation= 'UPDATE' AND seg_owner='PERS' AND seg_name='PERSONNEL'; …

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  4. PLANET
    Started by PLANET,

    كيف يمكن تشفير البيانات في قاعدة البيانات مثل كلمة السر

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  5. بهاء الدين كمال محمد
    Started by بهاء الدين كمال محمد,

    بهاء الدين كمال محمد عبد الله انا اريد ان اعمل نسخة احتياطية لقاعدة البيانات وحفظها مباشرة علي الايميل

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
    بهاء الدين كمال محمد
  6. بهاء الدين كمال محمد
    Started by بهاء الدين كمال محمد,

    بسم الله الرحمن الرحيم بهاء الدين كمال محمد عبد الله انا اريد ان اعمل نسخ احتياطي لقاعدة البيانات بمؤقت معين وهذا النسخ يكون علي الايميل مباشرة

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
    بهاء الدين كمال محمد
  7. nourorcl
    Started by nourorcl,

    سلامو عليكم أريد أن أعرف ما هو oracle data pump?

    • 5 رد
    • 1.9k مشاهدة
  8. الفاتح
    Started by الفاتح,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قابلتنى ملفات بهذا الامتداد dmp. mcam. وأنا لا أعرف كيف أفتح هذه الملفات لأنى لا أعرفى البرامج التى تفتحها أرجو التوضيح وجزاكم الله عنى كل أخير أخوكم فى الله الفاتح [email protected]

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  9. nourorcl

    ما هية أسباب وقوع ال ؟listener و ماذا لو فتحت الداتابيز ولم تلاقى كونيكشنز ف ما الحل؟

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  10. emad alsaqqaf
    Started by emad alsaqqaf,

    السلام عليكم،،، اخوتي الكرام،،، كيف يمكن تصدير البيانات الموجودة في جداول قاعدة بيانات My Sql الى الجداول في قاعدة بيانات Oracle?? مع العلم بأني بحثت في هذا المنتدى عن هذا الموضوع ولم اجد الاجابة. فأرجو منكم المساعدة العاجلة والعاجلة جداً. ودمتم سالمين،،،

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  11. osamazx
    Started by osamazx,

    الرجاء المساعدة في فورم اريد ان اجعل F10 تطبع ريبورت من الفورم كيف جربت KEY-FN و KEY-COMMIT \ الرجاء ترك و لول كود صغير يبين كيف اعمل ذلك

    • 1 رد
    • 1k مشاهدة
  12. ramy366
    Started by ramy366,

    بعد ما لفيت وسالت على المراكز اللى ممكن اخد فيها كورس الادمنستريشن سمعت اسعار غريبه اوى اولا الكورس كله 80 ساعه وتكلفته مابين 6400 وده فى مركز يات ل 7800 وده فى مركز ايماك و نيو هريزون بس فى معهد القوات المسلحه برضه اللى تقريبا فيه نفس المميزات بتاعت المراكز دى وشهاداته معتمده والمستوى التعليمى بتاعه حسب ما سمعت انه ممتاز بتبقى تكلفته حوالى 1700 جنيه بس ياريت يا اخوانى حد يقولى الفرق فى السعر ده طبيعى ولا لا

      • أعجبني
    • 8 رد
    • 6.4k مشاهدة
  13. abulaban
    Started by abulaban,

    هل يمكن مساعدتي بحل هذه المشكلة WARNING: inbound connection timed out (ORA-3136) كيف يمكنن ان اوقف هذه الخظأ؟؟

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  14. الساحر الأبيض
    Started by الساحر الأبيض,

    السلام عليكم أرجو من أساتذتي بالقسم أن يمدوني بمعلومات عن كيفية تشغيل application مثل ال calculator على نظام لينكس في وقت معين او عند حدوث حدث معين في الداتابيز باستخدام ال schedule job

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
    الساحر الأبيض
  15. الجنتل
    Started by الجنتل,

    السلام عليكم .. رمضان كريم وكل عام والمنتدى وجميع الأمة الاسلامية بخير وتقدم وازدهار .. اعزائي .. لنفترض ان لدينا فرعين مثلا ( جدة و الدمام ) - طبعا كل فرع له قاعدة بيانات منفصله وعلى سيرفر منفصل - ونفترض ان لدي إجراء معين - procedure a - مثلا والمفترض ان اعمل تنفيذ لهذا الاجراء كل ربع ساعة على احدى قاعدتي البيانات لتنفيذ مهمة معينة بمعنى اخر كل ربع ساعة مثلا تتنفذ مهمة معينة في قاعدة بيانات جدة مثلا .. اي عمل طريقة مشابهه لعملية الجدوله schedule في الويندوز .. بين قاعدتي بيانات مختلفتين .. ارجو ان تكون وصلت الفكرة .. ماهي افضل طريقة لعمل هذة الفكرة .. ولكم كل التحية والتقدير .. الجنتل

    • 2 رد
    • 2.1k مشاهدة
  16. dbawessam
    Started by dbawessam,

    اخوانى كل عام وانتم بخير واعاد الله علينا رمضان بخير وبلغنا صيامة وقيامة وقيام ليلة القدر انا dba مبتدئ وكل معلومات شوية sql وworkshop1 و workshop2 عشان اقر ادير الداتابيز بتاعتى اية المطلوب منى تانى اعرفة

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  17. Mohamed445
    Started by Mohamed445,

    Dear Friends, I want to know the salaries of oracle DBA on Unix , Windows in Gulf Area specially (Emirate , QATAR, Saudi Arabia) What is the experience they required there ? please if any one know inf. about that , please reply me immediately Thanks for your cooperative Mohamed hal MIS Specialist

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  18. kekia
    Started by kekia,

    السلام عليكم اخواني انا حصلت على oca و الحمد لله و انا الان نازل امتحان OCP DBA بعد اسبوعين ان شاء الله فمن كان لديه نسخة من الامتحان فيمكن مشكورا مأجورا ان يرسله الى aloc1428yahoo.com عسى الله ان يعينه في وقت شدته او على اقل تقدير ان يدلنا على موقع للتحميل مجانا علما ان كثير من مرتادي الموقع يسالون نفس السؤال و لكن الاستجابة ضعيفة و لا ادري لماذا ؟؟!

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  19. sasa87

    مشروعي خاص بالمستشفي اريد ان اجعل المستخدم ياخذ نسخه احتياطيه ويحفظها ويسترجعها عند حدوث فشل في النظام

    • 1 رد
    • 2.1k مشاهدة
  20. نايفoracle
    Started by نايفoracle,

    السلام عليكم .......... عندنا مجموعة roles للــ security بس لوسمحتو ودي اعرف الصلاحيات اللي تعطيها هذي roles 1- connect 2-RESOURCE 3-DBA 4-delete_catalogue_role 5-select_catalogue_role 6-execute_catalogue_role 7-EXP_FULL_DATABASE 8-IMP_FULL_DATABASE ولكم جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 2.2k مشاهدة
  21. MTSHAJALI
    Started by MTSHAJALI,

    http://oraclemagician.com/

    • 1 رد
    • 5.3k مشاهدة
  22. mohsen007

    بسم الله الرحمن الرحيم الأخوة الكرام فى هذا المنتذي الجميل لدى سؤال عن فرض التكامل المرجعى فى الأوراكل فقد قمت بتصميم قاعدة بيانات فى الأوراكل 10 g تحتوي على جدولين الرئيسي الذي لديه مفتاح رئيسي مربوط مع جدول الفرعي بمفتاح أجنبي fk وعندما أردت حذف البيانات فى الجدول الرئيسي ظهرت لى رسالة خطأ بأن هذا المفتاح مستخدم فى جدول الفرعي هل يوجد فى الأوراكل مايفيد بموضوع فرض التكامل المرجعى و أمكانية أختيار تتالي تحديث الحقول المرتبطة وتتالي حذف السجلات المرتبطة مثل نافذة تحرير العلاقات فى الأكسس بحيث يتم حذف ما فى الجدول الرئيسي فقط وتؤثر على الجداول مربوط معها مثل الأكسس دون حدوث أخطاء تنبيه أرجوا مساعدكم لى فى أسرع مايكون لأنى بحاجة ماسة إلى هذا الموضوع والسلام عليكم ورحمة ال…

    • 2 رد
    • 2.6k مشاهدة
  23. ابن إنسان
    Started by ابن إنسان,

    السلام عليكم ورحمة الله ... وبعد إخواني أعضاء المنتدى الكرام , أتمنى المساعدة لإختبار 1z1-052 والذي هو بعنون Oracle Database 11g:Administrator1 , بوضع رابط للتيست كينغ أو باس فور شور أو أي شيء ... ويفضل ان يكون الرابط على rapidshare ... والله يوفقكم جميعا

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  24. the past
    Started by the past,

    ياشباب سويت schems باسم معين ووضعت فيه مجموعة جداول اريد يا شباب ان احمي هذه الجدوال من الحذف وغيره بمعنى هل هناك طريقة لحماية الجداول حتى ولو تم الدخول على الschema

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  25. ramy_orcl

    انا عندى قاعدة البيانات على سيرفر والديفبلبور على الكلينت كلماحى اربط بينهم يطلع الخطأ دى ارجو من اهل الخبرة المساعدة ضرورى جدا وهذى محتوى الرسالة Connecting.... The test did not succeed. ORA-12705: invalid or unknown NLS parameter value specified There may be an error in the fields entered or the server may not be ready for a connection. You can check the server and retry, or continue.

    • 3 رد
    • 3.3k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.