منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
المطلوب خطة متكاملة حول اعادة هيكلة قاعدة بيانات تحتوي الاف السجلات ويعمل عليها عدة مستخدمين في نفس الوقت حيث ان لدينا جداول كبيرة والخطة لغرض عمل defragmantation
-
-
السلام عليكم set heading off; set line 150; spool file.sql; @<oracle home>\rdbms\admin\dbmslm.sql @<oracle home>\rdbms\admin\dbmslmd.sql ALTER system SET utl_file_dir='c:\temp\' SCOPE=spfile; shutdown immediate & startup select 'EXECUTE Dbms_Logmnr.Add_Logfile( options => Dbms_Logmnr.AddFile, logfilename => ''I:\archive_save\ARC'||SEQUENCE#||'.001'');' from v$log_history where FIRST_TIME between '20/08/2008' and '21/08/2008'; @file.sql; execute Dbms_Logmnr.Start_Logmnr(dictfilename =>'dico.ora'); just an example SELECT distinct SESSION_INFO FROM v$logmnr_contents WHERE operation= 'UPDATE' AND seg_owner='PERS' AND seg_name='PERSONNEL'; …
-
-
بهاء الدين كمال محمد عبد الله انا اريد ان اعمل نسخة احتياطية لقاعدة البيانات وحفظها مباشرة علي الايميل
-
بسم الله الرحمن الرحيم بهاء الدين كمال محمد عبد الله انا اريد ان اعمل نسخ احتياطي لقاعدة البيانات بمؤقت معين وهذا النسخ يكون علي الايميل مباشرة
-
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قابلتنى ملفات بهذا الامتداد dmp. mcam. وأنا لا أعرف كيف أفتح هذه الملفات لأنى لا أعرفى البرامج التى تفتحها أرجو التوضيح وجزاكم الله عنى كل أخير أخوكم فى الله الفاتح [email protected]
-
ما هية أسباب وقوع ال ؟listener و ماذا لو فتحت الداتابيز ولم تلاقى كونيكشنز ف ما الحل؟
-
السلام عليكم،،، اخوتي الكرام،،، كيف يمكن تصدير البيانات الموجودة في جداول قاعدة بيانات My Sql الى الجداول في قاعدة بيانات Oracle?? مع العلم بأني بحثت في هذا المنتدى عن هذا الموضوع ولم اجد الاجابة. فأرجو منكم المساعدة العاجلة والعاجلة جداً. ودمتم سالمين،،،
-
الرجاء المساعدة في فورم اريد ان اجعل F10 تطبع ريبورت من الفورم كيف جربت KEY-FN و KEY-COMMIT \ الرجاء ترك و لول كود صغير يبين كيف اعمل ذلك
-
بعد ما لفيت وسالت على المراكز اللى ممكن اخد فيها كورس الادمنستريشن سمعت اسعار غريبه اوى اولا الكورس كله 80 ساعه وتكلفته مابين 6400 وده فى مركز يات ل 7800 وده فى مركز ايماك و نيو هريزون بس فى معهد القوات المسلحه برضه اللى تقريبا فيه نفس المميزات بتاعت المراكز دى وشهاداته معتمده والمستوى التعليمى بتاعه حسب ما سمعت انه ممتاز بتبقى تكلفته حوالى 1700 جنيه بس ياريت يا اخوانى حد يقولى الفرق فى السعر ده طبيعى ولا لا
-
هل يمكن مساعدتي بحل هذه المشكلة WARNING: inbound connection timed out (ORA-3136) كيف يمكنن ان اوقف هذه الخظأ؟؟
-
السلام عليكم أرجو من أساتذتي بالقسم أن يمدوني بمعلومات عن كيفية تشغيل application مثل ال calculator على نظام لينكس في وقت معين او عند حدوث حدث معين في الداتابيز باستخدام ال schedule job
-
السلام عليكم .. رمضان كريم وكل عام والمنتدى وجميع الأمة الاسلامية بخير وتقدم وازدهار .. اعزائي .. لنفترض ان لدينا فرعين مثلا ( جدة و الدمام ) - طبعا كل فرع له قاعدة بيانات منفصله وعلى سيرفر منفصل - ونفترض ان لدي إجراء معين - procedure a - مثلا والمفترض ان اعمل تنفيذ لهذا الاجراء كل ربع ساعة على احدى قاعدتي البيانات لتنفيذ مهمة معينة بمعنى اخر كل ربع ساعة مثلا تتنفذ مهمة معينة في قاعدة بيانات جدة مثلا .. اي عمل طريقة مشابهه لعملية الجدوله schedule في الويندوز .. بين قاعدتي بيانات مختلفتين .. ارجو ان تكون وصلت الفكرة .. ماهي افضل طريقة لعمل هذة الفكرة .. ولكم كل التحية والتقدير .. الجنتل
-
اخوانى كل عام وانتم بخير واعاد الله علينا رمضان بخير وبلغنا صيامة وقيامة وقيام ليلة القدر انا dba مبتدئ وكل معلومات شوية sql وworkshop1 و workshop2 عشان اقر ادير الداتابيز بتاعتى اية المطلوب منى تانى اعرفة
-
Dear Friends, I want to know the salaries of oracle DBA on Unix , Windows in Gulf Area specially (Emirate , QATAR, Saudi Arabia) What is the experience they required there ? please if any one know inf. about that , please reply me immediately Thanks for your cooperative Mohamed hal MIS Specialist
-
السلام عليكم اخواني انا حصلت على oca و الحمد لله و انا الان نازل امتحان OCP DBA بعد اسبوعين ان شاء الله فمن كان لديه نسخة من الامتحان فيمكن مشكورا مأجورا ان يرسله الى aloc1428yahoo.com عسى الله ان يعينه في وقت شدته او على اقل تقدير ان يدلنا على موقع للتحميل مجانا علما ان كثير من مرتادي الموقع يسالون نفس السؤال و لكن الاستجابة ضعيفة و لا ادري لماذا ؟؟!
-
مشروعي خاص بالمستشفي اريد ان اجعل المستخدم ياخذ نسخه احتياطيه ويحفظها ويسترجعها عند حدوث فشل في النظام
-
السلام عليكم .......... عندنا مجموعة roles للــ security بس لوسمحتو ودي اعرف الصلاحيات اللي تعطيها هذي roles 1- connect 2-RESOURCE 3-DBA 4-delete_catalogue_role 5-select_catalogue_role 6-execute_catalogue_role 7-EXP_FULL_DATABASE 8-IMP_FULL_DATABASE ولكم جزيل الشكر
-
-
بسم الله الرحمن الرحيم الأخوة الكرام فى هذا المنتذي الجميل لدى سؤال عن فرض التكامل المرجعى فى الأوراكل فقد قمت بتصميم قاعدة بيانات فى الأوراكل 10 g تحتوي على جدولين الرئيسي الذي لديه مفتاح رئيسي مربوط مع جدول الفرعي بمفتاح أجنبي fk وعندما أردت حذف البيانات فى الجدول الرئيسي ظهرت لى رسالة خطأ بأن هذا المفتاح مستخدم فى جدول الفرعي هل يوجد فى الأوراكل مايفيد بموضوع فرض التكامل المرجعى و أمكانية أختيار تتالي تحديث الحقول المرتبطة وتتالي حذف السجلات المرتبطة مثل نافذة تحرير العلاقات فى الأكسس بحيث يتم حذف ما فى الجدول الرئيسي فقط وتؤثر على الجداول مربوط معها مثل الأكسس دون حدوث أخطاء تنبيه أرجوا مساعدكم لى فى أسرع مايكون لأنى بحاجة ماسة إلى هذا الموضوع والسلام عليكم ورحمة ال…
-
السلام عليكم ورحمة الله ... وبعد إخواني أعضاء المنتدى الكرام , أتمنى المساعدة لإختبار 1z1-052 والذي هو بعنون Oracle Database 11g:Administrator1 , بوضع رابط للتيست كينغ أو باس فور شور أو أي شيء ... ويفضل ان يكون الرابط على rapidshare ... والله يوفقكم جميعا
-
ياشباب سويت schems باسم معين ووضعت فيه مجموعة جداول اريد يا شباب ان احمي هذه الجدوال من الحذف وغيره بمعنى هل هناك طريقة لحماية الجداول حتى ولو تم الدخول على الschema
-
انا عندى قاعدة البيانات على سيرفر والديفبلبور على الكلينت كلماحى اربط بينهم يطلع الخطأ دى ارجو من اهل الخبرة المساعدة ضرورى جدا وهذى محتوى الرسالة Connecting.... The test did not succeed. ORA-12705: invalid or unknown NLS parameter value specified There may be an error in the fields entered or the server may not be ready for a connection. You can check the server and retry, or continue.