الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. sasa_is

    لو سمحتم يا اخواني عايز اغير التاريخ اللى بيحصل فيه الاكسبورت ,,بطريقة الاخ "دانو " بعمل باك اب تمام بس كله بيعمل اوفر رايت ,,فانا عايز اعمل تغيير فى اسم ملف الدمب علشان يكونوا مختلفين

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  2. عبدالله ندا
    Started by عبدالله ندا,

    هلا اخواني اليكم اخر باتش ل اواركل داتا بيز 9i وهوا باتش رقم 6 Oracle9i Patch Release 2 (9.2.0.7) Patch Set 6 for Microsoft Windows (32-Bit) وقد قمت بتحميلهم علي مواقع الاستضافه علي جزئين http://www.megaupload.com/?d=OSD4WI9M http://www.megaupload.com/?d=FIL5YWH7 يراعي قرائة ملف اعدادت قواعد البيانات جيدا قبل تحميل الباتش و تنفيذ Postinstallation Tasks فهي ضروريه جدا ويترتب علي عدم تنفيذها يدويا خلل في قاعدة البيانات مع تمنياتي بالتوفيق

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
    عبدالله ندا
  3. المبرمج المحترف
    Started by المبرمج المحترف,

    معي قاعدة بيانات كبيرة أريد عمل Backup لها من داخل Devloper 6i من خلال القوائم Menu وعمل Recovery بنفس الطريقة كيف!...

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  4. girl_oracle
    Started by girl_oracle,

    السادة اعضاء المنتدي الكرام احاول عمل database link ولكن فى كل مرة تظهر رسالة ان الانشاء تم بنجاح ولكن عند محاولة اختبار ال link من خلال schema manager تظهر رسالة data base link is not active برجاء افادتي ومساعدتي فى عمل الاتصال ولكم جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  5. rafat_nasar2010
    Started by rafat_nasar2010,

    السلام عليكم يا اخوتى الكرام عندى نظامين واحد ب SQL SERVER واخر ب ORACLE فى جدول له نفس ال Structure فى الاتنين اريد عندما يدخل المستخدم بيانات فى هذا الجدول فى السى كيو الى يسمع فى لجدول المناظر له فى الاوراكل ارجو الرد عاجلا وجزاكم الله خيرا

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  6. ms.atheet
    Started by ms.atheet,

    السلام عليكم انا متدربة MIS في مستشفى و مشرفي طلب مني مشروع انو اسوي Application form و اربطها ب Database سويتها باستخدام PHP and HTML و oracle database انشأت الجدول وكتبت الكود لكن الكونيكشن عيا يضبط حاولت مدري المشكله من ايش مع العلم اني ماعندي خبره ولا درست PHPو oracle database يعني مبتدئه جدا HELP PLEASE الكود في المرفقات englishHtml.phpenglishHtml_db.php

    • 2 رد
    • 836 مشاهدة
  7. smfsteel
    Started by smfsteel,

    الاخوه الاعضاء لو فى احد عندو امتحان pass4sure 1z0 052 الرجاء ارساله لى فى الايميل [email protected] للحوجه الماسه واكون شاكرا

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 947 مشاهدة
  8. Naji_Ali
    Started by Naji_Ali,

    السلام عليكم المقال التالي منشور من قبل شركة أوراكل على موقعهم الرسمي حول تطوير 9i RAC إلى 10ل RAC، وهو مفيد للجميع لأنه إن لم يكن هناك حاجة فعلية للتطوير فعلى الأقل هناك فائدة في الإطلاع على الأوامر المستخدمة في عملية التطوير عنوان المقال: Upgrade Guide: Oracle9i Release 2 RAC to Oracle RAC 10g Release 2 on Linux نأمل الفائدة للجميع

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  9. adelbss
    Started by adelbss,

    السلام عليكم : ان طالب ادرس ماجستير حاسب الي وان مطلوب مني عمل موضوع Presentation وشرحه للطلاب بحدود 20 سلايد الموضوع هو Temporal dataBase اريد شخص يساعدني في ذلك وان مستعد لدفع مبلغ كويس له جوالي داخل السعوديه 0506699638 جوالي من خارج السعوديه طبعا 00966506699638 [email protected] رن رنه وسكر وان بعدين ادق عليك

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  10. nour2005
    Started by nour2005,

    ماهي المهام الرئيسة ااتي يجب أن يقوم بها الشخص المشرف على نظام ما أو مجموعة أنظمة في شركته علماً أن تلك الأنظمة ليست من بنائه ، إنما هي من عمل شركات برمجية مختصة . نرجو الإجابة بإيجاز ،،،،، وشكراً.

    • 2 رد
    • 2.8k مشاهدة
    أسامة موسى
  11. developer9

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني رواد ومشرفو منتديات اوراكل العربية ارجو المساعدة انا منزل على جهازي اوراكل 7 وانوي انزل الإصدار 9i ولدي قاعدة بيانات واريد الإحتفاظ بها هل هناك طريقة للإحتفاظ بقاعدة البيانات وإضافتها في الإصدار الجديد مع العلم بإني سوف اقوم بتهيئة النظام القديم وتحميل نظام xp ارجو المساعدة ولكم جزيل الشكر والتقدير تحياتي

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  12. neveen_elsayyad
    Started by neveen_elsayyad,

    I want to know What are the steps to issue databse clustering for a create dand already running oralce 8i database

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  13. m_samir_3005
    Started by m_samir_3005,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة اولا اود ان اعرب عن اعجابي الشديد بالمنتدى لانة فعال جميل جدا و فعال بحق ثانيا كنت عاوز اعرف فاول تجربة ليا على المنتدى هذا -------------------------------------------------- كيف اعمل بين جهازين يعنى جهاز علية داتا بيز ( aix unix - oracle 10 g ) و الجهاز الاخر ( الفرعى ) ( lunix - oracle 10 g ) كنت عاوز اعمل الجهاز الفرعى (( نسخة من الاول )) من حيث قاعدة البيانات بحيث تحدث البيانات مثلا كل اسبوع اتوماتيكيا بدون تتدخل منى من الجهاز الاول الى الجهاز الثانى و شكرا و عفوا اذا كنت اطلت الكلام

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 971 مشاهدة
  14. hazim salim

    السلام عليكم اخواني هل هناك كورس اوراكل كلاود بالعربي OCI احد يعرفه او ينصح بي ؟ لأني بحثت باليوتيوب ما لقيت شي وشكرا جزيلا للجميع

    • 2 رد
    • 983 مشاهدة
  15. بن عطية
    Started by بن عطية,

    الأخوة الأعزاء أرجو منكم المساعدة في حل هذه المشكلة أعمل على قاعدة بيانات اوراكل 8i على نظام تشغيل 98 والان لا استطيع فتح البرنامج بسبب أنه عند تشغيل قاعدة البيانات تضهر لي الرسالة التالية : ora-1113 can not open database أرجو منكم إفادتي عن توقعكم في سبب المشكلة وكيفية حلها وشكراً

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  16. ashraf_al_ani
    Started by ashraf_al_ani,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي ارجو منكم مساعدتي في توضيح ولو بسيط عن : ما هي الroles و كيفية اعطائها privilages و انواعها و كيف اعطائها اعرف انه طلب ثقيل لكن ما عندي غير الله سبحانه و تعالى و انتم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  17. ahmedcse

    السلام عليكم و رحمة الله الرجاء المساعدة بحل مشكلة خطأ بخدمة الليسينر Listener service error in windows 2003 and DB v 9. مع العلم انه يمكن الدخول للداتابيز من نفس السيرفر باستخدام sqlplus اما الاجهزة الكلينت لا تستطيع الاتصال وعندما نقوم بعمل lsnrctl status تخرج لنا هذه المخرجات بالصورة المرفقة واشكر لكم الرد السريع لان الخدمة متوقفة لكل الكلاينت

    • 2 رد
    • 830 مشاهدة
  18. tarek_fathi
    Started by tarek_fathi,

    Can anyone explain me what is the difference between RAW device & hard disk? What is the advantage if we use RAW device as storage device for an Oracle database?

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  19. break
    Started by break,

    تضع الباتش فايل فى الفولدير الخاص بالفورم وسترى النتيجة والله هذا أقل شىء لكم ياأخوتى فى الله

    • 2 رد
    • 2.8k مشاهدة
  20. hanysgf
    Started by hanysgf,

    i have a big problem please help me i have got a new server (Sun vx9800) 4 dual processors (1.8 ghz ) 16 GB Ram and fast raid storage with spead 15000 rpm and some body installed the the oracle db10 g on solaries 10 and he have already travled and now i am transfering the data from the old server to the new server the problem is the server is very slow during big transaction (inserting big tables updating using cursors ) its slower than the very old server i think i have to change some settings in the engine 10 g ( but i donnot now where and what i have to change and how ) please help me

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  21. k_ocp
    Started by k_ocp,

    Oracle10g adds 18 new backup and recovery-related views: · V$BACKUP_ARCHIVELOG_DETAILS · V$BACKUP_ARCHIVELOG_SUMMARY · V$BACKUP_CONTROLFILE_DETAILS · V$BACKUP_CONTROLFILE_SUMMARY · V$BACKUP_COPY_DETAILS · V$BACKUP_COPY_SUMMARY · V$BACKUP_DATAFILE_DETAILS · V$BACKUP_DATAFILE_SUMMARY · V$BACKUP_PIECE_DETAILS · V$RMAN_OUTPUT · V$RMAN_STATUS · V$BACKUP_SET_DETAILS · V$…

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  22. had103
    Started by had103,

    المشكلة هي انني اريد عمل نسخة احتياطية dmp file بحيث يكون اسم المولف هو تاريخ اليوم مرفق نموذج لكن عند التنفيذ لا يظهر خطأ لكن لا يعمل وجزاكم الله خيراً backup form.rar

    • 2 رد
    • 1k مشاهدة
  23. القاضي
    Started by القاضي,

    أسال الله ان ينفعكم بها oracle_perf.rar

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  24. ayman-king
    Started by ayman-king,

    أخواني الاعضاء لدي مشكلة عند تنفيذ أمر alter ماعرف ماهى المشكلة عند تنفيذ أمر alter database traning nomount; تظهر رسالة وهي SQL> alter database traning nomount; alter database traning nomount * ERROR at line 1: ORA-02231: missing or invalid option to ALTER DATABASE عالماّ بأن traing هى أسم قاعدة البيانات الخاصة لدي

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  25. ismailmd
    Started by ismailmd,

    الى الاخوة المختصين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . انا اعمل بشركة لديها كثر من 30 فرع ومطلوب مني مني نقل الداتا كل 3 ايام علما بعض الفروع وصلت حجم الداتا اكثر من 35 ميغا وحرام اني انقل الداتا بالحجم ده كل 3 ايام مع العلم الداتا التي يتم تغيرها لا يتجاوز من 5 الى 10 كيلوبايت . المطلوب - 1- كيف اعمل نسخ للداتا الجديدة 2- وطريقة ترحيل الداتا للادارة بحيث لا افقد اي من الداتا القديمة ولكم جزيل الشكر

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 2k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.