منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
لو سمحتم يا اخواني عايز اغير التاريخ اللى بيحصل فيه الاكسبورت ,,بطريقة الاخ "دانو " بعمل باك اب تمام بس كله بيعمل اوفر رايت ,,فانا عايز اعمل تغيير فى اسم ملف الدمب علشان يكونوا مختلفين
-
هلا اخواني اليكم اخر باتش ل اواركل داتا بيز 9i وهوا باتش رقم 6 Oracle9i Patch Release 2 (9.2.0.7) Patch Set 6 for Microsoft Windows (32-Bit) وقد قمت بتحميلهم علي مواقع الاستضافه علي جزئين http://www.megaupload.com/?d=OSD4WI9M http://www.megaupload.com/?d=FIL5YWH7 يراعي قرائة ملف اعدادت قواعد البيانات جيدا قبل تحميل الباتش و تنفيذ Postinstallation Tasks فهي ضروريه جدا ويترتب علي عدم تنفيذها يدويا خلل في قاعدة البيانات مع تمنياتي بالتوفيق
-
معي قاعدة بيانات كبيرة أريد عمل Backup لها من داخل Devloper 6i من خلال القوائم Menu وعمل Recovery بنفس الطريقة كيف!...
-
السادة اعضاء المنتدي الكرام احاول عمل database link ولكن فى كل مرة تظهر رسالة ان الانشاء تم بنجاح ولكن عند محاولة اختبار ال link من خلال schema manager تظهر رسالة data base link is not active برجاء افادتي ومساعدتي فى عمل الاتصال ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم يا اخوتى الكرام عندى نظامين واحد ب SQL SERVER واخر ب ORACLE فى جدول له نفس ال Structure فى الاتنين اريد عندما يدخل المستخدم بيانات فى هذا الجدول فى السى كيو الى يسمع فى لجدول المناظر له فى الاوراكل ارجو الرد عاجلا وجزاكم الله خيرا
-
السلام عليكم انا متدربة MIS في مستشفى و مشرفي طلب مني مشروع انو اسوي Application form و اربطها ب Database سويتها باستخدام PHP and HTML و oracle database انشأت الجدول وكتبت الكود لكن الكونيكشن عيا يضبط حاولت مدري المشكله من ايش مع العلم اني ماعندي خبره ولا درست PHPو oracle database يعني مبتدئه جدا HELP PLEASE الكود في المرفقات englishHtml.phpenglishHtml_db.php
-
الاخوه الاعضاء لو فى احد عندو امتحان pass4sure 1z0 052 الرجاء ارساله لى فى الايميل [email protected] للحوجه الماسه واكون شاكرا
-
السلام عليكم المقال التالي منشور من قبل شركة أوراكل على موقعهم الرسمي حول تطوير 9i RAC إلى 10ل RAC، وهو مفيد للجميع لأنه إن لم يكن هناك حاجة فعلية للتطوير فعلى الأقل هناك فائدة في الإطلاع على الأوامر المستخدمة في عملية التطوير عنوان المقال: Upgrade Guide: Oracle9i Release 2 RAC to Oracle RAC 10g Release 2 on Linux نأمل الفائدة للجميع
-
السلام عليكم : ان طالب ادرس ماجستير حاسب الي وان مطلوب مني عمل موضوع Presentation وشرحه للطلاب بحدود 20 سلايد الموضوع هو Temporal dataBase اريد شخص يساعدني في ذلك وان مستعد لدفع مبلغ كويس له جوالي داخل السعوديه 0506699638 جوالي من خارج السعوديه طبعا 00966506699638 [email protected] رن رنه وسكر وان بعدين ادق عليك
-
ماهي المهام الرئيسة ااتي يجب أن يقوم بها الشخص المشرف على نظام ما أو مجموعة أنظمة في شركته علماً أن تلك الأنظمة ليست من بنائه ، إنما هي من عمل شركات برمجية مختصة . نرجو الإجابة بإيجاز ،،،،، وشكراً.
-
بسم الله الرحمن الرحيم اخواني رواد ومشرفو منتديات اوراكل العربية ارجو المساعدة انا منزل على جهازي اوراكل 7 وانوي انزل الإصدار 9i ولدي قاعدة بيانات واريد الإحتفاظ بها هل هناك طريقة للإحتفاظ بقاعدة البيانات وإضافتها في الإصدار الجديد مع العلم بإني سوف اقوم بتهيئة النظام القديم وتحميل نظام xp ارجو المساعدة ولكم جزيل الشكر والتقدير تحياتي
-
I want to know What are the steps to issue databse clustering for a create dand already running oralce 8i database
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة اولا اود ان اعرب عن اعجابي الشديد بالمنتدى لانة فعال جميل جدا و فعال بحق ثانيا كنت عاوز اعرف فاول تجربة ليا على المنتدى هذا -------------------------------------------------- كيف اعمل بين جهازين يعنى جهاز علية داتا بيز ( aix unix - oracle 10 g ) و الجهاز الاخر ( الفرعى ) ( lunix - oracle 10 g ) كنت عاوز اعمل الجهاز الفرعى (( نسخة من الاول )) من حيث قاعدة البيانات بحيث تحدث البيانات مثلا كل اسبوع اتوماتيكيا بدون تتدخل منى من الجهاز الاول الى الجهاز الثانى و شكرا و عفوا اذا كنت اطلت الكلام
-
السلام عليكم اخواني هل هناك كورس اوراكل كلاود بالعربي OCI احد يعرفه او ينصح بي ؟ لأني بحثت باليوتيوب ما لقيت شي وشكرا جزيلا للجميع
-
الأخوة الأعزاء أرجو منكم المساعدة في حل هذه المشكلة أعمل على قاعدة بيانات اوراكل 8i على نظام تشغيل 98 والان لا استطيع فتح البرنامج بسبب أنه عند تشغيل قاعدة البيانات تضهر لي الرسالة التالية : ora-1113 can not open database أرجو منكم إفادتي عن توقعكم في سبب المشكلة وكيفية حلها وشكراً
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي ارجو منكم مساعدتي في توضيح ولو بسيط عن : ما هي الroles و كيفية اعطائها privilages و انواعها و كيف اعطائها اعرف انه طلب ثقيل لكن ما عندي غير الله سبحانه و تعالى و انتم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
-
السلام عليكم و رحمة الله الرجاء المساعدة بحل مشكلة خطأ بخدمة الليسينر Listener service error in windows 2003 and DB v 9. مع العلم انه يمكن الدخول للداتابيز من نفس السيرفر باستخدام sqlplus اما الاجهزة الكلينت لا تستطيع الاتصال وعندما نقوم بعمل lsnrctl status تخرج لنا هذه المخرجات بالصورة المرفقة واشكر لكم الرد السريع لان الخدمة متوقفة لكل الكلاينت
-
Can anyone explain me what is the difference between RAW device & hard disk? What is the advantage if we use RAW device as storage device for an Oracle database?
-
تضع الباتش فايل فى الفولدير الخاص بالفورم وسترى النتيجة والله هذا أقل شىء لكم ياأخوتى فى الله
-
i have a big problem please help me i have got a new server (Sun vx9800) 4 dual processors (1.8 ghz ) 16 GB Ram and fast raid storage with spead 15000 rpm and some body installed the the oracle db10 g on solaries 10 and he have already travled and now i am transfering the data from the old server to the new server the problem is the server is very slow during big transaction (inserting big tables updating using cursors ) its slower than the very old server i think i have to change some settings in the engine 10 g ( but i donnot now where and what i have to change and how ) please help me
-
Oracle10g adds 18 new backup and recovery-related views: · V$BACKUP_ARCHIVELOG_DETAILS · V$BACKUP_ARCHIVELOG_SUMMARY · V$BACKUP_CONTROLFILE_DETAILS · V$BACKUP_CONTROLFILE_SUMMARY · V$BACKUP_COPY_DETAILS · V$BACKUP_COPY_SUMMARY · V$BACKUP_DATAFILE_DETAILS · V$BACKUP_DATAFILE_SUMMARY · V$BACKUP_PIECE_DETAILS · V$RMAN_OUTPUT · V$RMAN_STATUS · V$BACKUP_SET_DETAILS · V$…
-
المشكلة هي انني اريد عمل نسخة احتياطية dmp file بحيث يكون اسم المولف هو تاريخ اليوم مرفق نموذج لكن عند التنفيذ لا يظهر خطأ لكن لا يعمل وجزاكم الله خيراً backup form.rar
-
-
أخواني الاعضاء لدي مشكلة عند تنفيذ أمر alter ماعرف ماهى المشكلة عند تنفيذ أمر alter database traning nomount; تظهر رسالة وهي SQL> alter database traning nomount; alter database traning nomount * ERROR at line 1: ORA-02231: missing or invalid option to ALTER DATABASE عالماّ بأن traing هى أسم قاعدة البيانات الخاصة لدي
-
الى الاخوة المختصين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . انا اعمل بشركة لديها كثر من 30 فرع ومطلوب مني مني نقل الداتا كل 3 ايام علما بعض الفروع وصلت حجم الداتا اكثر من 35 ميغا وحرام اني انقل الداتا بالحجم ده كل 3 ايام مع العلم الداتا التي يتم تغيرها لا يتجاوز من 5 الى 10 كيلوبايت . المطلوب - 1- كيف اعمل نسخ للداتا الجديدة 2- وطريقة ترحيل الداتا للادارة بحيث لا افقد اي من الداتا القديمة ولكم جزيل الشكر