الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. إشراقة
    Started by إشراقة,

    تكفووون الله يفرج عليكم محتاجة مساعدتكم عندي مشروع في مادة السكيورتي وشوي مضغوطه ومن ضمن اللي تبغاه هو HISTORY OF Brute force فياليت تساعدووني.. ربي يجزاكم الجنة ويفرج عليكم دنيا واخره..

    • 2 رد
    • 3.2k مشاهدة
  2. mohamed_f
    Started by mohamed_f,

    السلام عليكم معلومه مفيده احببت مشاركتها معكم ******************************************************************************** ************ To Know the real size of tables per Mega select table_name,(num_rows*avg_row_len)/(1024*1024) MB from user_tables where table_name='T1 ******************************************************************************** ************* To Know the schema size per miga select owner,sum(bytes)/1024/1024 from dba_segments where owner = 'Schema_name' group by owner ******************************************************************************** ************* To Know which user own DBA role SELECT grantee FROM dba_role_pr…

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  3. nourorcl
    Started by nourorcl,

    hi all I would like to inquire about subject of Oracle Claude and the general idea Thnx

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  4. ذياب نبيل
    Started by ذياب نبيل,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .............. تحية طيبة لجميع الاعضاء ....وبــــعــــــــد انا الان في أخر ترم دراسي من مستوى رابع( نظم معلومات إدارية) وطلب مني عمل بحث أو تصميم نظام بأستخدام لغات البرمجة ..... وليس عندي خلفية كبيرة في ألانظمة التي يمكن أنشائها لانة ومن المعروف مستوى التعليم عندنا في اليمن متدني جداً ..... ولهذا أطلب منكم ألمساعدة في أيجاد نظام مميز يمكنني القيام بة وأنشائة بحيث أحصل على تقدير مميز أرجو من جميع الاعضاء الاهتمام مع خالص شكري وأمتناني للجميع

    • 2 رد
    • 836 مشاهدة
  5. fadifadi10
    Started by fadifadi10,

    شباب الاوراكل وDBA لدي مشكله .....كل ما اثبت الاوراكل 10G or 11G يظهر لي تغير في اللغه كانها كتابة صنية او عربي مكسر هه شي غريب لدرجه اني لا استطيع القراءه او معلافه نتائج ال queriy ...ارجو المساعده في ايجاد الحل؟وشكرا

    • 2 رد
    • 632 مشاهدة
  6. ocpdba
    Started by ocpdba,

    مرحبا كيف يمكن عمل قيود لكلمة السر مثلا أن تحتوي على 3 احرف و رقمين و spacial character و شكرا

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  7. abdul_rahman_80
    Started by abdul_rahman_80,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الحقيقة لدي سؤالين الأول : هل لغة ال PL/SQL هي نفسها في كل اصدارات اوراكل ام انها تختلف باختلاف الاصدار ثانيا: اذا كان هناك اي كتب عن اوراكل 10g عربي او انجليزي موجودة بالمنتدى فأرجو ان ترسلو لي الlink الخاص بها لأني لا أستطيع الوصول اليها ايضا اذاكان هناك اي كتاب ممكن اشتريه فارجو منكم كتابة اسم افضل كتاب ممكن واخيرا فأنا لا اجد وقتا لكي آخذ أي كورس بسبب العمل فهل من الممكن دراسته بالقراءة والتطبيق من خلال المنزل و آسف على الاطالة وجزاكم الله خيرا

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  8. الغيداء
    Started by الغيداء,

    السلام عليكم لوسمحتم اريد اعرف الفرق بين client server and database server وكيف لازم يكون الكاباسيتي تبع اي وحده منهم اي وش راح يصير اذا كان كلينت سيرفر اقوى من داتا بيس سيرفر والعكس انتظر ردروكم

    • 2 رد
    • 4.4k مشاهدة
  9. mfarouk10
    Started by mfarouk10,

    set pages500 lines110 trims on clear col col name format a30 col username format a20 break on username nodup skip 1 select vses.username||':'||vsst.sid||','||vses.serial# username, vstt.name, max(vsst.value) value from v$sesstat vsst, v$statname vstt, v$session vses where vstt.statistic# = vsst.statistic# and vsst.sid = vses.sid and vstt.name in ('session pga memory','session pga memory max','session uga memory','session uga memory max', 'session cursor cache count','session cursor cache hits','session stored procedure space', 'opened cursors current','opened cursors cumulative') and vses.username is not null group by vses.username, vsst.sid, vses.serial#, vstt.name …

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  10. Mohamed.Talaat
    Started by Mohamed.Talaat,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الساده الافاضل يوجدى لدى مشكله فى فتح oracle 11g enterprise manager url not working لم يفتح يرجى المساعده

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  11. aymandba
    Started by aymandba,

    ما معني كلمة snapshot too old ؟ وبتحصل امتي وماسببها وكيفية معالجتها؟

    • 2 رد
    • 3.1k مشاهدة
    جلال شواقفه
  12. t-hassaan

    كيف يمكن ربط جهاز يعمل بنظام تشغيل فيستا مع خادم ال oracle server ؟ هل يوجد لها clinet خاص ؟ شكرا مقدما طارق

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  13. العنود327
    Started by العنود327,

    السلام عليكم أخواني أرجوا مساعدتي حيث اني كثير الاستخدام داتابيز اوراكل 10g والمشكلة هي أثناء عملي على القاعدة فأنها تفطع الاتصال وتطلب مني الاتصال مجددا وكاني اطلب اتصال بالنت الرجاء مساعدتي

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  14. أوراكل 10G
    Started by أوراكل 10G,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم إخواني الكرام أعمل على قاعدة بيانات أوراكل 10G 1- قمت بتغيير كلمات المرور لجميع المستخدمين الافتراضيين على أوراكل. 2- أنشأت مستخدم جديد ولديه الصلاحيات (Resource ,Connect,Dba). 3- قمت بتسجيل الدخول باسم Sys وأي كلمة مرور (أقصد تكتب ما يحلو لك مش بالضرورة الكلمة الصحيحة) 4- اخترت نوع التسجيل Sysdba 5- مشي الحال ولم تعترض أوراكل على كلمة المرور صحيحة أم خاطئه. 6- قمت بتغيير كلمة المرور الخاصة بالمستخدم الذي أنشأته في الفقره رقم 2. 7- تم تغيير كلمة المرور بالفعل لذلك المستخدم. المطلوب: ما سبق يعتبر مشكلة بالنسبة لي فقد يدخل أي شخص بنفس الأسلوب السابق ويغير كلمة المرور وهذه كارثه. كيف أحمي قاعدة البيانات من الآخرين ب…

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  15. نور بوظبي
    Started by نور بوظبي,

    لو سمحتو ما الفرق بين host name and instance name ممكن شرح بسيط service name sid ممكن تعطوني ما المقصود فيهم

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  16. mona_2010
    Started by mona_2010,

    السلام عليكم تقبل الله منكم الصيام والقيام عندي جهاز موجود في الشركةOS is Win 2003 server وطلبوا مني اعمل :- Software is Oracle 10g need to install and setup Oracle DB instance ممكن تساعدوني بالشرح لاني راح اقوم بتنزيل المطلوب اول مرة بسوي شي عملي نريد مساعدتكم شكرا منى

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  17. ابونواف620
    Started by ابونواف620,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الاخوة الأعضاء تحية طيبة اريد الدخول الى المستخدم sys حيث اني لم اقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة به حين تنصيب الاوراكل على جهازي المعروف ان كلمة المرور هي change_on_install حيث عندما احاول الدخول على المتسخدم sys لايقبل كلمة المرور وهل الدخول على المستخدم sys من sql plus صحيح او من مكان اخر ولكم خالص الشكر

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  18. Debug_b!bo
    Started by Debug_b!bo,

    Dear brothers i found this doc and i think it will be useful MTS_diagnostics.txt.txt

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  19. r19782003
    Started by r19782003,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤالي حول ماذا تعني عبارة (SERVER = DEDICATED) الموجودة ضمن التعريف الخاص بال Tnsnames.ora وهل هناك اشكال اخرى لهذا الأمر غير Detected وما الفائدة من استخدامها او عدمه وشكرا

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  20. abdoulghaffar
    Started by abdoulghaffar,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طلبو من في العمل انزل ال obiee بس ماقيد نزلت قبل كدا في احد يقدر يساعدني لانه ماعندي فكره عنه ابد انا عند الاوراكل على سيرفر وعندي سيرفر ثاني الي هو راح استخد ال obiee عليه هل يحتاج اسوي كلون عليه للبليكشين ولا مايحتاج على طول انزل ال obiee thanks in advance

    • 2 رد
    • 2.9k مشاهدة
  21. anasilvereyes

    هل هناك طريقة لنقل بيانات داتابيز لداتابيز أخرى ؟؟؟ غير هذه الطرق : * EXP & IMP , EXPDP & IMPDP * TRANSPORTABLE TABLESPACES * RESTORE COMPLETE BACKUP مع العلم أني أقصد بالبيانات (جميع بيانات المستخدم أو البرامج المرتبطة بقاعدة البيانات وليس بيانات DATA DICTIONARY ) يعني أي TABLESPACES غير : - SYSTEM - SYSAUX لأني لا أرغب بمحتويات DATA DICTIONARY الحالية ولكم جزيل الشكر ...

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  22. omogun

    استفسار عن ترخيص اوراكل ديفلوبر Oracle Developer Suite10G اخواني الكرام في حاة ان المطلوب برمجة قاعدة بيانات تتسع الى 100 object tables , views....l 15 Computer PC ماهو تفصيل طلب الترخيص وماهو المطلوب الترخيص لاجلة وكام المبلغ بنا ئا على هذا اللينك او بنائا على اي زميل اشترى تراخيص حديثا Oracle DataBase10g license Oracle Developer Suite release10 license http://www.oracle.com/us/corporate/pricing/price-lists/index.html في الانتظار وشكرا

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  23. jamal-864

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة عملت نظام في الاكسس Access واريد ان اقوم بتطوير النظام واقوم بعمله في الاوراكل هل من طريقة يمكن ان اقوم بتحويل النظام من الاكسس الى الاوراكل ؟ او ان اقوم بإعادة كل النظام الذي في الأكسس واقوم بعملة قي الاوراكل من جديد إنشاء الجداول وعلاقات الربط بينهم يعني عمل قاعدة بيانات جديدة في الاوراكل من اول وجديد او ما هي الطريقة الافضل ارجو منكم الإفاة

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  24. theking_ma
    Started by theking_ma,

    السلام عليكم لدي مشكلة ولم استطع حلها بحثت كثيرا ولكن لم اجد حل لمشكلة ولكنني متفائل جدا بهذا المنتدى واظن انه سيحل لي المشكلة لقد قمت بعمل برنامج محاسبة على الدلفي والاوراكل 11 الحمد لله اني انتهيت منه واريد ان انقله اي حاسوب اخر اريد طريقة لحفظ قاعدة البيانات كملف حتى استطيع ان اربطه مع الدلفي كي يعمل البرنامح على الحاسوب الاخر دون ان يكون عليه اوراكل اظن ان امتداد الملف هوي dbf ارجو ان تساعدوني لان تسليم المشروع واقف على هذه الخطوة وشكرا سلفا

    • 2 رد
    • 2.4k مشاهدة
  25. طارق غالب
    Started by طارق غالب,

    السلام وعليكم أخواني الاعضاء والمشرفين أنا بشتغل على مشروع ادارة صيدليات وقد اكملت قاعدة البيانات والواجهات ولم يبقي لدي الا فكرة الشبكة أريد فكرة الربط بين قاعدة البيانات والواجهات مع العلم أن النظام مبديا سيكون بين جهازين جهاز الذي سيكون فيه قاعدة البيانات وواجهة النظام الرئيسية واما الجهاز الثاني سيكون فية واجهة فقط وهي واجهة المبيعات حق الصيدليات المشكلة الذي لم الاقي لها حل هي كيف اربط بين الواجهة الذي ستكون في الصيدلية وقاعدة البيانات التي ستكون في الجهاز الاخر مع العلم أنني قد ربطت الجهازين بالشبكة ربط عادي بين جهازين بير تو بير أريد الفكرة كيف اربط قاعدة البيانات بالواجهات خطوة خطوة واذا موجود بالصور يكون افضل وجزاكم الله الف خير

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
    طارق غالب

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.