منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم اريد معرفة ما هى مهام مدير قواعد البيانات باكملها
-
انا مخلص ومعايا بكالويوس حاسب الى منذ( خمس اعوام) عايز اشتغل فى مجال الاوركال (admin) كيف ابداء مع العلم انا مبتداء. فكرت اخد الدورة فى معهد القوات المسلحة لان اسعارها تعتبر بسيط وهل ممكن اخد الدورة فقط واجل الامتحان فترة حتى استكمل مصاريف الامتحان ممكن اشتغل فى اى شركة دون شهادة الامتحان(كورس فقط) هل هذا هو كورس DBA ولا فى حاجة تانية oracle 10G work shop1 oracle 10G work shop2 كيف ابداء انصحونى فى الله اخيكم محمد ارجو سرعة الرد علشان ناوى ادخل الدورة بعد عيد الاضحى كل عام وانتم بخير
-
السلام عليكم أنا استخدم deveoper 10g تظهر معي المشكلة التالية عند عمل RUN لشاشة ، وهو على النحو التالي: أثناء التنقل بين السجلات في Block معين على الشاشة يظهر معي الخطأ التالي frm-40741:Unable To Locate Record 3 on Block لا أدري ما سبب ظهور هذه المشكلة مع العلم انه لا يمنعني من الإدخال أو الاستعلام او الحذف أو أي عملية ، لكنه يظهرها كلما تنقلت بين السجلات ملاحظة : يوجد على DB Server مستخدمين (2 oracle users) يحتوي هذين المستخدمين على نفس الجداول الPKGs وكل الامور الأخرى. لكن المشكلة تظهر فقط عندما اعمل RUN للشاشة على المستخدم الاول ولا تظهر على الثاني لنفس الشاشة أرجو من أصحاب الاختصاص الافادة من الموضوع ولكم جزيل الشكر أخوكم أبوملوح abu-mallouh
-
السلام عليكم اخوانى الكرام اريد عمل export ولكن المسار الخاص بحفظ الملف به مسافات اريد التغلب على هذه المشكلة وجزاكم الله خيرا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي برنامج حسابات ديفوليبر 6I وقاعدة البيانات 8I أريد أخذ نسخة في مستخدم جديد فارغة البيانات أستطيع أدخال بيانات من جديد
-
كيف يمكن ربط قاعدة البيانات أوراكل مع ms access بحيث أستطيع استرجاع البيانات منها و إليها؟
-
الموضوع هو عن الاداء الامثل لقاعدة البيانات و كيفية التحكم ببارامترات الDB للحصول على الاداء الامثل(للخبراء): فمثلا نحن مصرف ولدينا اكثر من ستون فرع موزعة في انحاء البلد, وكل مصرف يختلف عن الاخر في عدد العمليات و عدد المتصلين بقاعدة البيانات ومواصفات السرفر, مع العلم انها مشتركة في كونها جميعها تعتمد ويندوز 2000 سرفر و اوراكل 9. السؤال هو: كيف يمكن التحكم في ذاكرة الاوراكل (sga and pga)لتحقيق الاداء الافضل .هل هناك نسب معينة من الذاكرة يمكن حجزها لكل من shared pool and database buffer cache and … وشكرا....
-
أرجو المساعدة لقد قمت بتحميل أوراكل 11 الإصدار الأخير و أتبعة طريقة التنصيب و كانت اللغة كما وضح الإخوان يجب أن تكون1256 ولكن واجهتني هذه المشكلة و سؤال أخير كيف أبدأ هل أضع إسم مستخدم جديد أو ايش اللغة مو واضحه ياليت أحد يساعدنا وشكرا
-
شباب لو سمحتو انا الان في كورس ورك شوب 1 هو انا عاوز اعمل مستخدم جديد user عملت اول حاجة الtablespace وعلمت profile وعملت role وعملت الصلاحيات للrole بعدين جيت اعمل المستخدم الجديد واختاريت ال role الي انا عملتها وسبت الصلاحيات الي اعملها للمستخدم فاضية لاني المفروض حاططهم بالrole جيت اجرب المستخدم الجديد لقيتو ملوش اي صلاحية من الي انا حطيتهم في الrole يعني لما اعمل role للمستخدم لازم اعلمو صلاحيات كمان؟؟؟ ولو اه يبقى ايه فايدة الrole ??? تحياتي
-
السلام عليك اخوتي الكرام ارجو منكم المساعد . اريد ان ازيد مساحة ال TEMP TABLESPACE وعندما اكتب الكود تاتيني رسالة كالتالي ALTER DATABASE DATAFILE 'D:\ORACLE\TEMP01.DBF' RESIZE = 10M تاتيني رسالة ORA - 02490 MISSING REQUIRED FILE SIZE IN RESIZE CLAUSE ارجو مساعدتي لحل هذه المشكله وشكراً
-
إذا كان لدينا جدول المفتاح الرئيسي له /حالياً/ هو رقم يتزايد بشكل أوتوماتيكي/Sequence / لكن كل سنة يعيد الـSequence بدايته من الواحد/يوجد من ضمن واصفات الجدول -تاريخ-/.............فهل من المفضل أن نضع التاريخ كمفتاح رئيسي يضاف إلى الرقم أم هنالك حل آخر ....... أفيدونا أكرمكم الله
-
اخوانى الاعزاء انا قمت بنشر الموضوع سابقا ولكن لم القى اي رد وهو اني قمت بتصمم نظام موارد بشرية واحتاج ربطة بجهاز بصمة جهاز البصمة موجود T6 ويقوم باخراج بيانات علي ملف اكسس عندما قمت بربطة باستخدام احد الطرق لاحد الاخوة الاعضاء لم يتم الربط وظهرت رسائل خط لااعلم ماهو السبب كماهو في المرفق اذا احد لدية طريقة للقراءة من ملف اكسس يرجي طرحة للاستفادة طبعا انا شغال علي oracle10g devloper 6i
-
when i run the enterprise console there are two options to choose 1- Stand Alone 2- Managment Server about stand alone there is no prblem but what i want to know is how i can connect to OMS and what the steps i need to do so. i read alot in books and the thing that i understand is first i have to make repository so i make one but i can not connect to OMS so my questions are: 1- What is OMS 2- How i can connect to it 3- what is the repository for. i am working as DBA i am now designing Database systems for a company, so all the work i did in stand alone, so do i need OMS or not..... Thanks....
-
السلام عليكم لدي مشكلة في الاستيراد من oracle 10 g أقوم بعملية التصدير بطريقة الطابل وتتم بنجاح دائما بدون إندار . لكن في عملية الاستيراد أواجه مشاكل وتبرز رسائل أوراكل 10ج. أعرضها عليكم وأرجوكم أن لاتملوا جزاكم الله خيرا. منها: IMP-00008: instruction non reconnue dans le fichier d'export: IMP-00017: ORA-04080: IMP-00017: Echec de l'instruction suivante avec erreur ORACLE 20000 : "BEGIN DBMS_STATS.SET_INDEX_STATS(NULL,'"SYS_C005099"' ,N" "ULL,NULL,NULL,0,0,0,0,0,0,0,2); END;" IMP-00003: Erreur ORACLE 20000 rencontrée ORA-20000: INDEX "ELG"."SYS_C005099" does not exist or insufficient privileges ORA-06512: à "SYS.DBMS_STATS", ligne 1552 OR…
-
ماهو الفرق بين Logical and physical standby dataguard ?
-
السلام عليكم يا اخوان اذا كان لدي اكثر من قاعدة بيانات كيف يتم تحديد احدها كهدف لعملية الاستيراد عن طريق الامر imp
-
1. The database instance crashed because of power failure. The database files are not affected by the crash. Which files will be used for the instance recovery at the next database instance startup? (Choose all that apply) A. Data files B. Control file C. Redo log files D. Flash recovery logs E. Archive redo log files ___________________________________________________________________________ 2. The database instance is started using SPFILE and the database is in MOUNT state. Which two operations can you perform in the MOUNT state of the database? (Choose two) A. Renaming the data files B. Creating new tablespace C. Adding the database user D. Configuring the database…
-
السلام عليك اخوتي الكرام ارجو منكم المساعد . اريد ان ازيد مساحة ال TEMP TABLESPACE وعندما اكتب الكود تاتيني رسالة كالتالي ALTER DATABASE DATAFILE 'D:\ORACLE\TEMP01.DBF' RESIZE = 10M تاتيني رسالة ORA - 02490 MISSING REQUIRED FILE SIZE IN RESIZE CLAUSE ارجو مساعدتي لحل هذه المشكله وشكراً
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أريد معرفة شيء هام جدا بالنسبة لي هو (كيف أتصل ب OMS SERVER) وشكرا.....
-
الاخوة الافاضل : عندما افتح الامر RUN واكتب الامر IMP OR ECP تظهر الله في نافذة الدوس غير مفهومة .... ماهو الحل علماً باني عند تثبيت اوركل اخترت الخيار UNICOD STANDERD
-
السلام عليكم فى مشكله غريبه جدا ان user sys بيشتغل من ال sqlplus لكن بيعترض على الباسوورد اذا دخلت من oem مع العلم لو انى دخلت من اى usrr قديم normal فبيدخل عادى بس طبعا المشكله ان مفيش اى صلاحيات يا ريت اى حد يعرف حل يفدنا وجزاكم الله خيرا
-
عندم عمل ارم select للجدول في اسكيمه تعطي هذا الخطأ SP2-0678: Column or attribute type can not be displayed by SQL*Plus ارجو معرفة الحل
-
مرحبا ً سؤالي بكل بساطة أنني اريد أن اجعل اقلاع الداتابيز يدوي ... أي أنني لا اريد أن تعمل الداتا بيز عند كل اقلاع لأوراكل ... بل أريد أن يصبح هذا الاقلاع عند الرغبة بشكل يدوي من خلال الأمر startup في svrmgr ... فمن أين أستطيع تعديل الداتا بيز لتنتقل من حالة التشغيل التلقائي automatic عند اقلاع ويندوز إلى التشغيل اليدوي وشكرا ً سلفا ً
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي الملف الي اسمه FNDLIBR.EXE ماهو موجود والابليكيشن ماهو راضي يشتغل ممكن يكون هو السبب وما هو عمل هذا الملف وهل استطيع اخذه من النسخ الاحتياطي واضعه لحاله علما انا النسخ الاحتياطي قديم قليل علما انه موجود تحت العنوان التالي \\dajhops1\g$\ZT\Backup\Uat_bkp1_20120417\UAT\apps\apps_st\appl\fnd\12.0.0\bin جزاكم الله خير
-
ياشباب هل لديكم فكرة عن طريقة تخزين قاعدة بيانات أوراكل بإستعمال RMAN صح فطوركم رمضان كريم عبد اللطيف من الجزائر تم تحرير عنوان المشاركة . يجب توضيح العنوان لكي يدل على المضمون في المرات القادمة . إدارة المنتدى .