منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
عمل نسخ إحتياطى بطرق مختلفة وكيفية الإستعادة مرفق ملف الشرح Backup.doc
-
السلام عليكم يا اخوان الحمدلله درست الدبا والان ودي ادرس الراك فهل في اي اشكال اذا اخذته ولا لازم اخذ ابس دبا اول وبعدين اخذ الراك . فودي تجاوبوا يا اخوان بتفصيل الله يوفقكم
-
لما اشغل emctl start dbconsole يظهرلي مشكلة مش راضي يشتغل اشزف log يطلع الرسالة ده 2013-04-22 12:10:43,704 [Orion Launcher] ERROR app.ContextInitializer contextInitialized.272 - Integration Class not found: oracle.sysman.ocs.mntr.target.OcsWebconfIntegration 2013-04-22 12:10:43,705 [Orion Launcher] ERROR app.ContextInitializer contextInitialized.272 - Integration Class not found: oracle.sysman.ocs.mntr.target.OcsWirelessIntg 2013-04-22 12:10:43,708 [Orion Launcher] ERROR app.ContextInitializer contextInitialized.272 - Integration Class not found: oracle.sysman.ocs.mntr.target.OcsCalGrpIntegration ساعدوني مش عارف اشتغل
-
قمت بإتباع ما ذكر بالتفصيل عن الـ ORACLE MANAGEMENT SERVER http://www.araboug.org/ib/index.php?showtopic=6984 ولكن ظهرت لي هذه الرسالة :-
-
السلام عليكم أرجو ممن لديه المعرفة في استخدام الأداة SQL*Plus , إفادتي في كيفية تطبيق التعليمات التالية باستخدام SQL*Plus * الحصول على أسماء Tablespaces * الحصول على أسماء Datafiles * الحصول على مسارات Control Files * الحصول على مسارات Redo Files * الحصول على تفاصيل الذاكرة : Data Buffer Cache, log buffer caches, shred pool و لكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم اخواني انا لسا مبتدا بالاوراكل الان عرفت اعمل حساب خاص فيني بكلمة سر واللي ضايل ازاي اعمل قاعده بيانات بهذا الحساب وطيقه حفظ القاعده وشكرا انا بصراحه لقيت موضوع مثبت بالمنتدى بس ما فهمت منو ولا شي عايز شرح بالعربي لو تكرمتوا
-
If you are junior or senior dba and you need a script to complete your database daily activities then you should download our DBA bundle script http://itexpert-tech.com/oracle-database-administration-scripts-dba-bundle
-
-
- 2 رد
- 1.6k مشاهدة
- 1 follower
-
-
ابحث عن اى واحد دى بى ايه 10 جى معاه ocp حتى يتم مراجعة بعض الفصول قبل دخول الامتحان فى الرياض
-
الإخوه اعضاء المنتدى لقد قمت بتركيب نظام حسابات لأكثر من فرع و إريد ان اجمع بيانات كل الفروع في المركز الرئيسي بشكل يومي علما بأنه لاتوجد شبكة ولقد قمت بعمل لكل فرع قاعدة بيانات خاصة بة في المركز الرئيسي ولقد قمت بتجربة Export and Import ولقد نجحت معي في المرة الأولى اما في المرة الثانية لم تنجح بسبب وجود البيانات السابقة . ماهي افضل طريقة لجمع البيانات من الفروع بشكل يومي الرجاء المساعدة وشكراٌ.
-
السلام عليكم الاخوة اصحاب الخبرة ارجوا منكم توضيح كيفية عمل (Attach) لقاعدة بيانات موجودة بعد عمل فورمات للجهاز وتنصيب الويندوز من جديد وايضا تنصيب (Oracle database) يعني كيف افتحها على (Sql Developer) وايدأ التعامل معاها لكم التحية
-
السلام عليكم في مجال العمل ضمن الداتا غير اتقان اوراكل .. ماهي اللغات البرمجية التي يجب احترافها؟؟ فانا لدي المام بعدة لغات ولكن اريد احتراف احداها وبالضبط ماهي مهام administrator في مجال عمله؟؟؟؟؟؟؟؟ وشكرا لكم
-
بسم الله الرحمن الرحيم يا اخواني انا استخدم طريقة dump لعمل نسخ احتياطي والاستراجاع ويتم عمل النسخ الاحتياطي بشكل جيد ولكن عند اتمام العملية تظهر لي هذه الرساله مع انه تمت عملية النسخ الاحتياطي ولكن انا اعاني من مشكله اني اعمل النسخ الاختياطي من كلاينت وليس من السيرفر وعند اعمل نسخ احتياطي لابد من الذهاب للسيرفر والضغط على هذه الرساله لاغلاقها والعوده لمكتبي وانا استخد الكود التالي declare begin host ('cmd.exe /c expdp scott/tiger DIRECTORY=alhakimy_expdp DUMPFILE='||:TEXT_ITEM7||'.dmp LOGFILE='||:TEXT_ITEM7||'.log SCHEMAS=alhakimy'); end;
-
-
هلا شباب نزلت الاوراكل عندي في الجهاز وكان شغال مية مية بس من فترة والأوراكل مو شغال وتعطي خطأ ORA-01034: ORACLE not available وأريد كلمة السر لل sys لكي أعمل startup لقاعدة البيانات وشكرا لكم
-
السلام عليكم اخواني كنت باشتغل علي داتابيز 9i ولما كنت احب اعمل create new database اعمل داتابيز تانية علي نفس السيرفر كنت باروح علي database configuration and migration assistant واعمل create new database الان غيرت الي database 10g وبافتح database configuration and migration assistant ما بيشتغلش هل فيه طريقة لعمل داتابيز تانية علي نفس السيرفر وهل الاداة دي شغالة في 10 وانا عندي مشكلة ام فيه طريقة جديدة شكرا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شباب انا اعمل في برنامج ومطلوب مني اني اضيف عدة يوزر شي سهل كل يوزرين مسؤلين عن فرع مثال AA فرع 1 BB فرع1 CC فرع 2 DD فرع 2 اليوزر كاملين لهم نفس الصلاحيات من اضافة وحذف ولكن اريد ان كل يوزر لا يقدر على الاطلاع على اليوزر الذي في الفرع الاخر مثال اليوزر 1 لا يقدران يعرف ما يعملة الفرع رقم 2 او حركة بيعه علما بان بينهم علاقة احتمال تبادل البضائع ياليت تردون اذا احد فهم واذا ما فهمتو لان اسلوبي غير واضح ارجوا الرد بذلك ولكم مني جزيل الشكر
-
السلام عليكم أيها الإخوة: أريد أن أغير خاصية NLS في oracle 10 G وخاصة في فورمة التاريخ على سبيل المثال dd/mm/yyyy . وشكرا وجزاكم الله خيرا. عبد الكبير الغياتي/المغرب
-
يا سادة DATABASE CONNECT NO PROPLEM BUT THE FORM DOES NOT RUN كانت الفورم تشتغل تمام لكن بعد عمل حساب جديد ليس له صلاحيات administator بدأت المشكلة مع إني غيرت الip address & computer name حسب الحساب الجديد مع العلم أن هناك اتصال بقاعدة البيانات
-
السلام عليكم اخواني الاعزاء الجاء التكرم بمساعدتي في الحصول على تريجر لجدول موظفين يحوي الاسم والرقم وفي حال التعديل او ذف موظف يتم نقل بياناته الى جدول اخر اسمه الارشيف يوي الاسم والرقم وبارك الله فيكم
-
السلام عليكم انا فى كلية تجارة و عايز ادرس الدى بى ايه و انا فاهم انه بعيد عن مجالى و عارف كل الكلام ده عايز اعرف هتبقى فى مشكلة لما اتقدم لشغل و لا لأ بمعنى ان الشركات ممكن تشترط خريجيين كومبيتر سينس ؟
-
السلام عليكم ورحة الله وبركاته كنت محتاج امتحانات SQL +Workshop1 + workshop2 11g للضروري وياريت يكونو اخر تحديث وبارك الله فيكم وهي اميلي لو حد حابب يبعتها او ينزلها على اي سيرفر [email protected]
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد المساعدة في عمل باكب unix وشكرا
-
السلام عليكم: ممكن أحد يفيدني كيف يمكن أعمل EXPORT AND IMPORT TO A DUMP FILE مع العلم انني DEVELOPER .إريدها بتفصيل ممكن وشكرا.
-
السلام عليكم يعطيكوا العافية أنا عندي قاعدة بيانات لمستشفى شباب كيف بإمكاني أعمل user لكل دكتور موجود في قاعدة هالبيانات هادي بحيث إنوا يشوف البيانات الخاصة فيه فقط أرجوا المساعدة مشكورين
-
الاخوه المشكورين اعضاء المنتدى عندى مشكلة فى حفظ البيانات باللغه العربيه فى قاعدة البيانات ولم اجد لها حل سويت كل الحلول الممكنه وهى دخلت على اليوزر sys 1. connect /as sysdba 2. update props$ set value$='AR8MSWIN1256'wherer name ='NLS_CHARACTERSET'; commit; shutdown ; startupثم الخطوه الثانيه عدلت nlsفى الرجسترى AMERICAN_AMERICA.AR8MSWIN1256 وفى النهاية لم اتوصل لحل ولا زالت علامات الاستفهام تظهر عند حفظ الداتا بالعربى ما الحل هل اضطر لانزال قاعدة البيانات من جديد واختار اللغه العربيه ام هناك حل أخر وكيف اغير فى unicode او اعرف تأثيره اشكركم جزيلا إسراء