الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. mrbadr
    Started by mrbadr,

    عمل نسخ إحتياطى بطرق مختلفة وكيفية الإستعادة مرفق ملف الشرح Backup.doc

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  2. عبدالله باجابر
    Started by عبدالله باجابر,

    السلام عليكم يا اخوان الحمدلله درست الدبا والان ودي ادرس الراك فهل في اي اشكال اذا اخذته ولا لازم اخذ ابس دبا اول وبعدين اخذ الراك . فودي تجاوبوا يا اخوان بتفصيل الله يوفقكم

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
    عبدالله باجابر
  3. gsaas
    Started by gsaas,

    لما اشغل emctl start dbconsole يظهرلي مشكلة مش راضي يشتغل اشزف log يطلع الرسالة ده 2013-04-22 12:10:43,704 [Orion Launcher] ERROR app.ContextInitializer contextInitialized.272 - Integration Class not found: oracle.sysman.ocs.mntr.target.OcsWebconfIntegration 2013-04-22 12:10:43,705 [Orion Launcher] ERROR app.ContextInitializer contextInitialized.272 - Integration Class not found: oracle.sysman.ocs.mntr.target.OcsWirelessIntg 2013-04-22 12:10:43,708 [Orion Launcher] ERROR app.ContextInitializer contextInitialized.272 - Integration Class not found: oracle.sysman.ocs.mntr.target.OcsCalGrpIntegration ساعدوني مش عارف اشتغل

    • 2 رد
    • 701 مشاهدة
  4. IGBSpeed
    Started by IGBSpeed,

    قمت بإتباع ما ذكر بالتفصيل عن الـ ORACLE MANAGEMENT SERVER http://www.araboug.org/ib/index.php?showtopic=6984 ولكن ظهرت لي هذه الرسالة :-

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  5. abdullah raheem
    Started by abdullah raheem,

    السلام عليكم أرجو ممن لديه المعرفة في استخدام الأداة SQL*Plus , إفادتي في كيفية تطبيق التعليمات التالية باستخدام SQL*Plus * الحصول على أسماء Tablespaces * الحصول على أسماء Datafiles * الحصول على مسارات Control Files * الحصول على مسارات Redo Files * الحصول على تفاصيل الذاكرة : Data Buffer Cache, log buffer caches, shred pool و لكم جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  6. Des.khalid
    Started by Des.khalid,

    السلام عليكم اخواني انا لسا مبتدا بالاوراكل الان عرفت اعمل حساب خاص فيني بكلمة سر واللي ضايل ازاي اعمل قاعده بيانات بهذا الحساب وطيقه حفظ القاعده وشكرا انا بصراحه لقيت موضوع مثبت بالمنتدى بس ما فهمت منو ولا شي عايز شرح بالعربي لو تكرمتوا

    • 2 رد
    • 2.8k مشاهدة
  7. abdo_m_mohamed
    Started by abdo_m_mohamed,

    If you are junior or senior dba and you need a script to complete your database daily activities then you should download our DBA bundle script http://itexpert-tech.com/oracle-database-administration-scripts-dba-bundle

  8. nor.el.den
    Started by nor.el.den,

    ابحث عن اى واحد دى بى ايه 10 جى معاه ocp حتى يتم مراجعة بعض الفصول قبل دخول الامتحان فى الرياض

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  9. عيد المطيري
    Started by عيد المطيري,

    الإخوه اعضاء المنتدى لقد قمت بتركيب نظام حسابات لأكثر من فرع و إريد ان اجمع بيانات كل الفروع في المركز الرئيسي بشكل يومي علما بأنه لاتوجد شبكة ولقد قمت بعمل لكل فرع قاعدة بيانات خاصة بة في المركز الرئيسي ولقد قمت بتجربة Export and Import ولقد نجحت معي في المرة الأولى اما في المرة الثانية لم تنجح بسبب وجود البيانات السابقة . ماهي افضل طريقة لجمع البيانات من الفروع بشكل يومي الرجاء المساعدة وشكراٌ.

    • 2 رد
    • 2.8k مشاهدة
  10. Elmothana

    السلام عليكم الاخوة اصحاب الخبرة ارجوا منكم توضيح كيفية عمل (Attach) لقاعدة بيانات موجودة بعد عمل فورمات للجهاز وتنصيب الويندوز من جديد وايضا تنصيب (Oracle database) يعني كيف افتحها على (Sql Developer) وايدأ التعامل معاها لكم التحية

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  11. ابو صبحي
    Started by ابو صبحي,

    السلام عليكم في مجال العمل ضمن الداتا غير اتقان اوراكل .. ماهي اللغات البرمجية التي يجب احترافها؟؟ فانا لدي المام بعدة لغات ولكن اريد احتراف احداها وبالضبط ماهي مهام administrator في مجال عمله؟؟؟؟؟؟؟؟ وشكرا لكم

    • 2 رد
    • 2.1k مشاهدة
  12. الحكيمي
    Started by الحكيمي,

    بسم الله الرحمن الرحيم يا اخواني انا استخدم طريقة dump لعمل نسخ احتياطي والاستراجاع ويتم عمل النسخ الاحتياطي بشكل جيد ولكن عند اتمام العملية تظهر لي هذه الرساله مع انه تمت عملية النسخ الاحتياطي ولكن انا اعاني من مشكله اني اعمل النسخ الاختياطي من كلاينت وليس من السيرفر وعند اعمل نسخ احتياطي لابد من الذهاب للسيرفر والضغط على هذه الرساله لاغلاقها والعوده لمكتبي وانا استخد الكود التالي declare begin host ('cmd.exe /c expdp scott/tiger DIRECTORY=alhakimy_expdp DUMPFILE='||:TEXT_ITEM7||'.dmp LOGFILE='||:TEXT_ITEM7||'.log SCHEMAS=alhakimy'); end;

    • 2 رد
    • 914 مشاهدة
  13. King Oracle
    Started by King Oracle,

    اخواني ما هو LOG FILE و Arcive file

    • 2 رد
    • 6.5k مشاهدة
  14. a5hhk
    Started by a5hhk,

    هلا شباب نزلت الاوراكل عندي في الجهاز وكان شغال مية مية بس من فترة والأوراكل مو شغال وتعطي خطأ ORA-01034: ORACLE not available وأريد كلمة السر لل sys لكي أعمل startup لقاعدة البيانات وشكرا لكم

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  15. أسماء محمد
    Started by أسماء محمد,

    السلام عليكم اخواني كنت باشتغل علي داتابيز 9i ولما كنت احب اعمل create new database اعمل داتابيز تانية علي نفس السيرفر كنت باروح علي database configuration and migration assistant واعمل create new database الان غيرت الي database 10g وبافتح database configuration and migration assistant ما بيشتغلش هل فيه طريقة لعمل داتابيز تانية علي نفس السيرفر وهل الاداة دي شغالة في 10 وانا عندي مشكلة ام فيه طريقة جديدة شكرا

    • 2 رد
    • 2.2k مشاهدة
    المبرمج الصاعد
  16. Mo7B

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شباب انا اعمل في برنامج ومطلوب مني اني اضيف عدة يوزر شي سهل كل يوزرين مسؤلين عن فرع مثال AA فرع 1 BB فرع1 CC فرع 2 DD فرع 2 اليوزر كاملين لهم نفس الصلاحيات من اضافة وحذف ولكن اريد ان كل يوزر لا يقدر على الاطلاع على اليوزر الذي في الفرع الاخر مثال اليوزر 1 لا يقدران يعرف ما يعملة الفرع رقم 2 او حركة بيعه علما بان بينهم علاقة احتمال تبادل البضائع ياليت تردون اذا احد فهم واذا ما فهمتو لان اسلوبي غير واضح ارجوا الرد بذلك ولكم مني جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
  17. elghyati72
    Started by elghyati72,

    السلام عليكم أيها الإخوة: أريد أن أغير خاصية NLS في oracle 10 G وخاصة في فورمة التاريخ على سبيل المثال dd/mm/yyyy . وشكرا وجزاكم الله خيرا. عبد الكبير الغياتي/المغرب

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  18. AJRL
    Started by AJRL,

    يا سادة DATABASE CONNECT NO PROPLEM BUT THE FORM DOES NOT RUN كانت الفورم تشتغل تمام لكن بعد عمل حساب جديد ليس له صلاحيات administator بدأت المشكلة مع إني غيرت الip address & computer name حسب الحساب الجديد مع العلم أن هناك اتصال بقاعدة البيانات

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  19. ابو عزمي
    Started by ابو عزمي,

    السلام عليكم اخواني الاعزاء الجاء التكرم بمساعدتي في الحصول على تريجر لجدول موظفين يحوي الاسم والرقم وفي حال التعديل او ذف موظف يتم نقل بياناته الى جدول اخر اسمه الارشيف يوي الاسم والرقم وبارك الله فيكم

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  20. A.SaMiRoOo

    السلام عليكم انا فى كلية تجارة و عايز ادرس الدى بى ايه و انا فاهم انه بعيد عن مجالى و عارف كل الكلام ده عايز اعرف هتبقى فى مشكلة لما اتقدم لشغل و لا لأ بمعنى ان الشركات ممكن تشترط خريجيين كومبيتر سينس ؟

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  21. eng mtm
    Started by eng mtm,

    السلام عليكم ورحة الله وبركاته كنت محتاج امتحانات SQL +Workshop1 + workshop2 11g للضروري وياريت يكونو اخر تحديث وبارك الله فيكم وهي اميلي لو حد حابب يبعتها او ينزلها على اي سيرفر [email protected]

    • 2 رد
    • 680 مشاهدة
  22. the past
    Started by the past,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد المساعدة في عمل باكب unix وشكرا

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  23. HABIB
    Started by HABIB,

    السلام عليكم: ممكن أحد يفيدني كيف يمكن أعمل EXPORT AND IMPORT TO A DUMP FILE مع العلم انني DEVELOPER .إريدها بتفصيل ممكن وشكرا.

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
    أسامة موسى
  24. شادي11
    Started by شادي11,

    السلام عليكم يعطيكوا العافية أنا عندي قاعدة بيانات لمستشفى شباب كيف بإمكاني أعمل user لكل دكتور موجود في قاعدة هالبيانات هادي بحيث إنوا يشوف البيانات الخاصة فيه فقط أرجوا المساعدة مشكورين

    • 2 رد
    • 2.3k مشاهدة
  25. إسراء
    Started by إسراء,

    الاخوه المشكورين اعضاء المنتدى عندى مشكلة فى حفظ البيانات باللغه العربيه فى قاعدة البيانات ولم اجد لها حل سويت كل الحلول الممكنه وهى دخلت على اليوزر sys 1. connect /as sysdba 2. update props$ set value$='AR8MSWIN1256'wherer name ='NLS_CHARACTERSET'; commit; shutdown ; startupثم الخطوه الثانيه عدلت nlsفى الرجسترى AMERICAN_AMERICA.AR8MSWIN1256 وفى النهاية لم اتوصل لحل ولا زالت علامات الاستفهام تظهر عند حفظ الداتا بالعربى ما الحل هل اضطر لانزال قاعدة البيانات من جديد واختار اللغه العربيه ام هناك حل أخر وكيف اغير فى unicode او اعرف تأثيره اشكركم جزيلا إسراء

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.