الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. awn78
    Started by awn78,

    اخواني كيف اقوم بتخزين حدولين فقط من سيكمه معينه مثلا سكون في ملف dmp او ملف sql او ثلاثة جداول لان امر ال exp يأخد سكيمه كامله وهل ينفع ذلك عن طريق برنامج التود وشكرا

    • 12 رد
    • 3.1k مشاهدة
  2. yusufmohamed
    Started by yusufmohamed,

    السلام عليكم dear all my name is yusuf and i working in company have 2 database servers the 1- main database server 2-standby server the standby server archive all files transfared from the main database server the files in folder "D:\oracle\product\10.2.0\db_1\database\archive" for ex: file name is "ARC25500_0617551162.001" to be sure that the standby working good i check from sqlplus /nolog and connecting by sys as sysdba; and select max(recid) from v$log_history; the resultes retrev number for ex: 22691 this is for me not working good cus not give me 25500 and i run the recover standby database ; an erorr massage to say ORA-00283: recovery session canceled due t…

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  3. sakr_orcl

    السلام عليكم اريد إنزال Oracle Application server3 ولكن يرفض أن تكون نسخة قاعدة البيانات أقل من 10.2.0.2 على ويندوز XP و 2003 سيرفر وقمت بالبحث في مواقع كثيرة جدا ولكني لم أجد الباتش بدون MetaLink الرجاء المساعدة وإرسال الباتش الخاص بالتحديث Oracle DB Version 10.2.0.1 على Share أو على الإيميل التالي [email protected]

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  4. abkreno
    Started by abkreno,

    أنا عامل برنامج خاص بالمصالح الحكومية بس محتاج نسخة Oracle Server + Client على جهاز واحد وياريت يكون أصدار الorical 6i كاملة وياريت تسعدوني فى الحصول على البرنامج كامل وشكر ااااااااااااااااااااااااااااااا

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  5. mshurrab
    Started by mshurrab,

    بسم الله الرحمن الرحيم... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... اخواني بالمنتدى...لي طلب لديكم هو انني اريد كتاب عن data base security (كتاب عن امن قواعد البيانات) وان لم يكن موجود اود الاستيضاح عن هذه النقاط.. المتطلبات اللى لازم تكون موجودة فى اى قاعدة بيانات متلا back up كيف كيف اعمل access control مين مسموحله يدخل كمان لوو بعمل remot access change trackingمتلا لو حد عدل ع الداتا بايز اعرف مين عدل عليها اخصص متلا لو كنت بعمل remot link كيف بتزود الامان (clint-server) - الاوراكل نفسها كيف بتزود البيانات والمعلومات هاى - هلأ ممكن اربط website بالداتا يبايز اللى هى sql injection -الباسورد كيف اعملها وكيف اغيرها وكيف يكون طولها -ال encryption "التشفير" لل باسورد هل ال …

    • 1 رد
    • 1.9k مشاهدة
  6. t-hassaan

    كيف يمكن ربط جهاز يعمل بنظام تشغيل فيستا مع خادم ال oracle server ؟ هل يوجد لها clinet خاص ؟ شكرا مقدما طارق

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  7. t-hassaan
    Started by t-hassaan,

    كيف يمكن ربط جهاز يعمل بنظام تشغيل فيستا مع خادم ال oracle server ؟ هل يوجد لها clinet خاص ؟ شكرا مقدما طارق

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  8. فلسطين وسا
    Started by فلسطين وسا,

    سلام الله عليكم اخواني اريد مساعدة منكم في مشروعي ارجو المساعدة ارجوكممم مشروعي سهل بس بدي مساعدة منك وبارك الله فيكم اريد NORMALZATION +بناء جداول لهذا المشروع :::: اريد منك ان نمشي بالعميلة خطوة خطوة واشكركم على هذا المنتدى الروعة على فكرة هو معروف عندنافي فلسطين بشكل كبير ودائما الطلاب يرجعون الية كمرجع والكثير دلني على هذا المنتدى واعضاء الداعمين لك طالب بارك الله فكيم وفي جهودكم Used cars Used Cars search engine for used cars will be used by different branches of AAA Company, which have branches in different cities; one city may have more than one branch. Use common sense for the cars and branches attributes. Search use the following keys for searching Manufacturer…

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  9. اوراكل اخر العنقود2008
    Started by اوراكل اخر العنقود2008,

    مساعدة في كيفية توحيد بيانات من dum تم تصديره بعد ان افرغت القاعدة من البيانات وادخلت بيانات جديدة ولكن هناك dum قديم يحتوي على بيانات قبل التصفير هل من الممكن استخدام استعلام توحيد وياريت تساعدوني

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
    اوراكل اخر العنقود2008
  10. الحكيمي
    Started by الحكيمي,

    بسم الله الرحمن الرحيم لو تسمحوا يا شباب اريد حل للمشكله التالي انا مسوي مستخدم جديد في الاس كيو ال واعطيته صلاحيات dba بس المشكله الان هي اني لما ادخل على المستخدم واكتب host عشان اعمل نسخ لقاعدة البيانات تضهر شاشه الدوز ولكن فيها الرساله التالية كما في الشكل المرفق وعند الضغط على اي زر يخرج من الدوز ونفس الشي لو عملت من جديد وشكرا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  11. aymandba
    Started by aymandba,

    يعني ايه ora-01306: dbms_logmnr.start_logmnr<> must be invoked before selecting from v$logmnr_contents وحلها ازاي

    • 9 رد
    • 3.8k مشاهدة
  12. shabosama

    يا ريت يشرح بالظبط شغل ال DBA في الشركات او اي منظومة عشان اكيد بيختلف عن الكلام اللي في الكتب و ايه هي الحاجات المهمة الي الشغل بيحتاجها من DBA ارجو الشرح من ساعة ما يقوله ان انت مسكت منصب Oracle DBA يعني اعمل ايه

    • 4 رد
    • 2.7k مشاهدة
  13. incredible
    Started by incredible,

    ما هو دور البراميتر FAST_START_MTTR_TARGET وكيف يتم وضع قيم لهذا البراميتر ؟ وهل هناك براميترات أخرى يؤثر عليها هذا البراميتر وما تاثيره عليها؟ وما تأثيره على أداء الداتابيز ككل ؟ شكرا

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  14. AL_SHAMIRI2008
    Started by AL_SHAMIRI2008,

    السلام عليكم اود اعطائي طريقة ربط السيرفر مع الكلينت بلغة ديفلوبر 10g ولكم جزيل الشكر

    • 4 رد
    • 2.2k مشاهدة
  15. Belal
    Started by Belal,

    السلام عليكم .. من المعروف أن الـ LISTENER هو ملف فيزيائي وهو منطقياً عملية (PROCCES) مهمته أن يستقبل (يستمع) الأوامر أو الطلبات من الجهاز الزبون ( تطبيق أو ما شابه) ويوصلها بشكل صحيح إلى الـ Database Server أي يعرف الطالب رقم البورت ويوصلها إلى الـ dispatcher والذي يضعها في الرتل لايصال الطلب إلى ال server واستلام الرد. المهم أن الموضوع سأشرحه بالتفصيل إذا طلب أحد هذا. السؤال هو: أنا أعمل على جهاز stand-alone وعليه oracle 10g database وأحاول من الـ Enterprise Manager أن أدخل إلى الـ Net Services Administration وعندما أطلب الذهاب إلى الـ LISTENERS يطلب اسم المستخدم وكلمة المرور، والذي فهمته أن يطلب هذا لتحقق من وثوقية المستخدم على مستوى النظام، فأدخلت الاسم والمرور ولكن…

    • 2 رد
    • 3.6k مشاهدة
  16. m419
    Started by m419,

    هلا شباب عهندي ه الاسايمنت وما عارفلا شلون احله لاني تخصص شبكات Create and maintain a database server 1. You are a Database Adminsitrator Team Leader in the organization. Last week, you and your team upgraded database mangement system with newer veriosn (Oracle 8i to 10g) to fulfills the demand of new database applications. After testing all data and legacy application you feel satisfied with your team work and efforts. You decided to write a report about database administration tasks you have done last week: Your report includes: (1 x 5 = 5 marks) 1.1 Role and purpose of database administrator 1.2 Different tasks performed by a database admi…

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  17. sasa87

    ممكن اعرف لو سمحتم كيف اعمل backup كل 3 يام لقاعدة البيانات يعني ازاي احدد الوقت علشان يعمل باك اب ارجواااااااااااااا المساعدة ضروررررررررررررررررررررررررري

    • 23 رد
    • 12.2k مشاهدة
  18. shatta22
    Started by shatta22,

    Oracle 10g database Introduction to Oracle Database Managing Tablespaces and Datafiles Managing REDO LOGFILES Managing Control Files Managing the UNDO TABLESPACE SQL Loader Export and Import DATA PUMP Utility Data Pump Import Utility Flash Back Features Log Miner BACKUP AND RECOVERY ----------------------------------------------------------------------------------------- Useful website www.oracle-base.com Oracle_Database.pdf

    • 4 رد
    • 2.2k مشاهدة
  19. الغيداء
    Started by الغيداء,

    مرحبا database link اول شي لازم تكون عندنا داتابيس ونربط هالداتابس بالكلينت صح؟ عن طريقة net configuration assistant

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  20. الغيداء
    Started by الغيداء,

    مرحبا اتمنى من الي يعرف طريقه عمل three-tier network انه يشرح لي بالخطوات اتمنى مساعدتكم

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  21. GAMALTA
    Started by GAMALTA,

    ارجو منكم المساعد في اوراكل استريم حيث انني استخدم قاعدة بيانات 10g release 2 وعندي قاعدة بيانات مركزية متصل بها (destination ) و 22 database source ولكن تحدث معى بعض المشاكل حيث تتوقف عملية النقل واغلب المشاكل تكون في الdatabase link, database site ارجو من من لدية خبرة في هذا المجال ان يفيدني في هذا المجال حيث اننى مبتدي فى هذا العمل وخبرتي محدوده وجزاكم الله خير ونفع بكم بلاد المسلمين

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  22. fawzyasd
    Started by fawzyasd,

    أريد مثال على عملية back up & Recovery بالخطوات

    • 0 رد
    • 1.4k مشاهدة
  23. flodi
    Started by flodi,

    السلام عليكم اعمل على VB.NET 2005 وقمت بتنزيل ODTwithODAC1110621 وحاولت الاتصال باضافة اتصال جديد الا ان رسالة الخطاء التالية تظهر ORA_12154 TNS:COLUD NOT RESOLVE THE CONNECT IDENTIFIER SPECIFIED الجهاز لا يحتوي على داتابيز فهل يمكن عمل اتصال؟هل احتاج الى تنزيل داتا بيز وانشائه حتى ينجح الاتصال؟ وقد اضفت REFFERANE : ORACLE.DATA.ACCESS شكراَ

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  24. krash
    Started by krash,

    انا عند استخدام em 10g هناك بعض العمليات التي تستدعي ادخال كلمة مرور واسم المستخدم لنظام التشغيل مثلا اعادة تشغيل الداتا بيس وكلما اضعهما تظهر لي الرسالة الخطأ التالي RemoteOperationException: ERROR: Wrong password for user ارجو توضيح السبب والحل ولكم الشكر

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  25. hamzah aqel

    طرح تاريخ الميلاد من تاريخ الجهاز و مقارنته بعدد مثل 18

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.