منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير عندي استفسار عن بعض الاشياء وارجو من الاخوة الرد عليها database Architecture grid technology SID INSTANCE SCHEMA USER ROLES STORED PEOCEDURE &INDEX PERFOMANCE MONITORING TNS ODBC CONFIGURATION CONTROL LOG REDO LOG PFILE SPFILE PASSWORD FILE RECOVERY PROCEDURE CLONING CLUSTERING REPLICATION BACKUP AND RESTORE METHOLOGY BCP DUMP IMP EXP RMAN SQL COMMAND DDL AND DML بصراحة المدير في العمل قال لي لازم تفهي هذه الاياء علشان تكوني DBA انا الان مساعدة DBA اريد مساعدتكم وراح والدعاء له في رمضان بالتوفيق اسفة الموضوع طويل ادري بس فيكم الخير والبركة ملاحظة لا استطيع ان اخذ دورة في ال DBA بسبب التكلفة العالية في …
-
السلام عليكم اخواني : ما هي الطريقة لسحب البيانات من قاعدة بيانات Oracle 8i الى اكسل وهل يمكن سحبTable structure مع خالص الشكر
-
[size="4"]السلام عليكم ورحمة الله أنا أواجه مشكله عند الدخول إلى قاعدة البيانات وهي أنه عند كتابة إسم المستخدم وكلمة السر بدون إدخال إسم قاعدة البيانات يقبل الدخول أما عند كتابة إسم قاعدة البيانات يعطي الرساله التاليه مع العلم أن كا شيء تمام في Tnsnames & Listener ERROR: [ORA-12514: TNS:لم يتمكن المستمع من التعرف حالياً من على الخدمه المطلوبهفي واصف][/size]
-
السلام عليكم تم تثبيت oracle Database11g وتعمل بنجاح عند محاولة تشغيل EM من ال browser لنفس الرابط المعطى بعد التثبيت https://localhost:1158/em يعطي رسالة خطأ وهو can not run security page error احد يساعدني في الحل. ملاحظه قمت بتشغيل الامر من ال CMD Set Oracle_sid=orcl
-
مامعنى هذا الخطأ oracle initilization or sutdown in progress وهذا كنت أريد تنصيب أوراكل 8 على ويندوز إكس بي سيرفز 2 علما أنه يشتغل على إكس بي سيرفز 1
-
تحية طيبة وبعد لكافة الأعضاء ( أرجو المساعدة ) حيث انني عندي برنامج مستخدم بالشركة ومصمم باستخدام Oracle dev 6i fprm and report وكانت قاعدة البيانات ممصمة على Oracle 8i قمت بنسخ كافة الشاشات وكافة المتعلقات بالمشروع ووضعها على CD وقمت بتنزيلها على جهاز أخر في احد فروع الشركة الذي احتاجه الان هو معرفة 1.طريق نسخ قاعدة البيانات من السيرفر و تنزيل قاعدة البيانات على نفس الجهاز الذي نسخت المشروع عليه وربطها بالمشروع علما أن لدي خلفية بعملية الربط . 2. هل يمكني كل فترة ( شهر) تقريبا أن احدث البيانات في قاعدة البيانات التي قمت بتنزيلها إذا نجحت طريقة التنزيل على نفس الجهاز . واتمنى المساعد وشكرا ) المطلوب هو ببساطة اني أريد تنزيل المشروع على جهاز( أخر خارج ال…
-
-
ياشباب أنا كل ماأستخدم الأدات EXP لتصدير الـ schema يظهر لي الخطأ التالي : EXP-00056: ORACLE error 942 encountered ORA-00942: table or view does not exist EXP-00000: Export terminated unsuccessfully ملاحظة : أنا أقوم بتصدير schema وليس tables .. كيف يمكنني إتمام عملية التصدير وماهي الحالة التي يجب أن تكون عليها قاعدة البيانات حتى تتم العملية بنجاح؟
-
i want to monitor dataguard status without using enterprise manager may be from view . what is the way for that ?
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني و اخواتي كيف يمكنني معرفة الusers and their passwords and their permisson for a data base و رحم الله والديكم دنيا و اخرة
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة رمضان كريم اعادة الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات اود منكم ان تفيدوني رجاءا لدي قاعدة بيانات اوراكل واريد ان استخرج منها بيانات الحقول من خارج القاعدة وما هي الخطوات التي يجب ان اقوم بها
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخوتي الاحباء اريد العون والمساعدة بخصوص شراء رخص اوراكل،،،، نحن بصدد شراء رخص قواعد بيانات اوراكل EE 11g مع تفعيل بعض الخصائص مثل RAC على 2 Node و DataGuard ونوع الرخصة ستكون Named User Plus ل 200 مستخدم بناء على احتياجنا وموصفات اجهزتنا وستكون خطة دعم اوراكل لمدة ثلاث سنوات،،، ما هي الآلية المتبعة لشراء الرخص هل من الممكن ان تضعون قائمة بأسماء Partners المعتمدون من قبل اوراكل في مدينة الرياض بحيث يمكنني التواصل بهم.... لكم مني جزيل الشكر والثناء والعرفان ... اخوكم محمد
-
procedure to make the output easier to read print.txt
-
هل يمكن تغيير إسم السكيما بمعنى إسم المستخدم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اسئل عن امكانية نقل قواعد البيانات الى جهاز آخر علما بأن الجهة التي اعمل بها لا تعرف اليوزر نيم والباسورد الخاص بالقاعدة فهل يمكن نقلها بدون هذه البيانات قاعدة الاوراكل الاصدار 9
-
-
hi everyone, I have a problem, I made an interface and when I want to compile, I get an error code tns: 12560. I looked at this forum, and I copy the file of oracle tsnames to develop but it does not work; The content of this file # tnsnames.ora Network Configuration File: C:\DevSuiteHome_1\network\admin\tnsnames.ora # Generated by Oracle configuration tools.DEVELOP = (DESCRIPTION = (ADDRESS_LIST = (ADDRESS = (PROTOCOL = TCP)(HOST = develop)(PORT = 1521)) ) (CONNECT_DATA = (SERVICE_NAME = develop) ) )ORCL = (DESCRIPTION = (ADDRESS = (PROTOCOL = TCP)(HOST = sweet-45a10b1f5)(PORT = 1521)) (CONNECT_DATA = (SERVER = DEDICATED) …
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندى داتا بيز على ويندوز سيرفر2003 و عندما اشغل الفورم من اى جهاز متصل بالسيرفر يعطى هذه الرساله FRM-10216: Failed to spawn a command to the operating system فرجاء الرد جزاكم الله خيرا
-
-
el sallam 3alikom i am using the following script to backup the database and then upload it on a storage machine,as i don't have a free space now in the database, i need to take the backup on several times (incremental) the script rm -i /oracle/backup/*.dmp export NLS_LAMG=AMERICAN_AMERICA.AR8ISO8859P6 export ORACLE_SID=OFSA exp system/palmsystem123 full=y file=/oracle/backup/ofsa_exp_bkp_$1.dmp log=/ora cle/backup/ofsa_exp_bkp_$1.log banner EXPORT done echo "Export Finished @:-" date
-
ارجو منكم وضع حل لهذه الرساله الخاصه التى ظهرت اثناء العمل وعلى ماهو متضح انها خاصه dba ولم اجد خير من المنتدى لحل هذه المعضله وشاكر لكم جدا خطأ.rar
-
السلام عليكم عندى جهاز علية oracle10g و علية بيانات مهمة شغل سنة و اخر نسخة من شهر 1/2011 و انا فى مشكلة كبيرة و ليس لى خبرة كبيرة فى dba لقيت بعض الحلول على المنتدى بلا جدوى و تركت الجهاز مفتوح يوم كامل بلا جدوى و انا مستعد لمقابل ما دى لحل هذة المشكلة و سوف ارفق ملف بمحاولتى و ارجوا المساعدة word file have print screen و ممكن ادخل سعادتكم على الجهاز عن طريق teamviewrs مهندس \عمرو سعد "01118122329" error.rar
-
dear all, I'm really in need of Oracle application server 9i download CDs as I can't find them on Oracle website. so any one who know any other links to download these CDs send me these links
-
هذاالملف عباره عن شرح عملي لكيفية انشاء وحذف وتنضيف وارشفة ال redo log file اتمنا ان اكون قد اصبت في هذا وان اخطاة ارجوء انت تصححو ما خطاة فيه جعفر المشرقي- اليمن [email protected] logfile.txt
-
السلام عليكم لدي سؤال أود طرحه عليكم : حيث أنه عندما يتم الدخول الى صفحة العامة لل TableSpaces نعلم أنه يوجد خيارات أو شي أسمه ACTIONS كما في الصورة المرفقة يوجد 3 أشياء لم أعرف و ظيفتها : 1- Reorganize . 2- Run Segment Advisor . 3- Place Online. ماهي وظيفة كل واحد منها أرجو الشرح الموسع ولكم منا جزيل الشكر وجزاكم الله كل الخير السلام عليكم