منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الافاضل انا في ورطه حقيقيه...مطالب بعمل قاعدة بيانات (نظام التشغيل ويندوز)تكون صورة طبق الأصل من قاعدة بيانات تشغيليه(نظام التشغيل SUN SOLARIES) ثم بعد ذلك يتم تحديث قاعدة البيانات الجديده يوميا في المساء دون غلق ايا من قاعدتي البيانات الاصل أو الشبيه ارجو منكم الرد عن أفضل طريقه تمكني من عمل المطلوب؟ ولكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - أود ان أعرف سعر ترخيص الأوراكل 10g ؟ - هل يوجد فرق كبير بين ال 10g & 11g بالنسبة للأوامر والبرامج المساعدة مثل التود (TOAD) ؟ علما بأني اتصلت بأوراكل مصر ولا يوجد رد منهم!!!! وجزاكم الله عني خيرا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف اربط DBF في ASP.net؟ هل يمكنني ذلك؟ وشكرا
-
أخواني الأعزاء السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخواني أريد أن استفسر بخصوص أختبارات الـ DBA هل أستطيع الدخول للأمتحانات بدون شهادة حضور للدورات أم يجب أن احضر الدورات علشان أقدر أختبر شكرا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد عمل مشروع تخرج للجامعة وهو عبارة عن مكتب تاجير سيارات واريد عمل قاعدة بيانات بالاوراكل من A-z اي من اول ما انشأ الجدول الى ما احفظه على هيئة ملف قاعدة بيانات بعد ذلك اقوم بربطه بال ASP.net فقط اريد خطوات عمل قاعدة البيانات لكي اقوم بها بنفسي وشكرا ولكم فائق الاحترام والشكر
-
انا شاب عندى 24 سنه خريج كلية تجارة اشتغلت فتره كمدخل بيانات و بعدكدا اخدت منحه تبع الشغل اوراكل ديفلوبرو انا لم اكن اسمع عن اوراكل اطلاقا اخدت جزا الديفلوبر فى 20 يوم فقط طبعا لم استفيد منه بشىء غير اننا اتعمقت فيه شوية و بقت بتابع اخبار هذا المجال وبصراح اعجبنى و حبيت ادرس الكورس تانى بس على حسابى و انا صراحة مش عارف ادرس جزا الديفلوبر ولا الادمن لان انا سمعت ان الادمن الشغل بيه احسن من الدفلوبر كتير سؤالى بقى ينفع ادرس الادمن من غير مكون دارس الديفلوبر ولا لازم ادرس الديفلوبر الاول و بكون اعرف اكتب كود ؟ و هل لو درست ادمن حلاقى شغل أدمن على طول ولا لازم خبرة الديفلوبر فى هذا المجال ؟ مع العلم انى لم اشتغل بجزأ الديفلوبر خالص ارجو ممن على علم بهذا الموضوع اجابتى
-
الاخوة الاعزاء : تحية طيبة وبعد ..... قام احد dba بتغيير الباسورد الخاص بي دون علمي : السؤال انا لدي صلاحية dba واريد ان اعرف من قام بتغيير الباسور الخاص بي وشكراً
-
تكفووون الله يفرج عليكم محتاجة مساعدتكم عندي مشروع في مادة السكيورتي وشوي مضغوطه ومن ضمن اللي تبغاه هو HISTORY OF Brute force فياليت تساعدووني.. ربي يجزاكم الجنة ويفرج عليكم دنيا واخره..
-
-
تحية طيبة وبعد لكافة الأعضاء ( أرجو المساعدة ) حيث انني عندي برنامج مستخدم بالشركة ومصمم باستخدام Oracle dev 6i fprm and report وكانت قاعدة البيانات ممصمة على Oracle 8i قمت بنسخ كافة الشاشات وكافة المتعلقات بالمشروع ووضعها على CD وقمت بتنزيلها على جهاز أخر في احد فروع الشركة الذي احتاجه الان هو معرفة 1.طريق نسخ قاعدة البيانات من السيرفر و تنزيل قاعدة البيانات على نفس الجهاز الذي نسخت المشروع عليه وربطها بالمشروع علما أن لدي خلفية بعملية الربط . 2. هل يمكني كل فترة ( شهر) تقريبا أن احدث البيانات في قاعدة البيانات التي قمت بتنزيلها إذا نجحت طريقة التنزيل على نفس الجهاز . واتمنى المساعد وشكرا ) المطلوب هو ببساطة اني أريد تنزيل المشروع على جهاز( أخر خارج ال…
-
السلام عليكم مشكلة في عملية imp ارجو المساعدة من اهل الخبرة للاهمية عندي 5 قواعد بيانات لـ 5 برامج مثبتين على السيرفر وعند عمل export وفورمات السيرفر رجعت اعمل impport حصلت عندي مشكلة في قاعدة بيانات واحده فقط واربعه اشتغلو مع العلم انه البرنامج مصمم على oracle9iو بحاول اضيفهم على oracle10g والصورة التالية والملف المرفق هي صورة الخطأ.. . . تم تجربة نفس قاعدة البيانات على نفس الاوراكل على ويندوز اكس بي واشتغلت ولكن على الويندوز سيرفر لا تعمل
-
هل السبب ملفات temp و هل ممكن احذفها مع العلم اني ما اعمل backup يومي الي و لا ادري ما السبب
-
اخواني الافاضل نزلت الاوراكل 10g و عملت نظام على اساس سليمة للعميل و لكني لا حظت ان الجهاز يزداد بطئه كل يوم اكثر واذا نصبتها من جديد ترجع المشكلة نفسها بعد ايام ارجوووووووووووووووووكم اخواني التسليم قريب
-
الأخوة الأفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. لدي شبكة محلية LAN مرتبطة بسيرفر فيه قاعدة البيانات، أريد الإتصال بقاعدة بيانات موجودة في جهاز بعيد بواسطة Dail-Up من الـClient بحيث أستطيع نقل بيانات منها إلى السيرفر؟ أرجو التكرم بسرعة إرسال الرد وجزاكم الله خير. توضيح للسؤال: كل جهاز على الشبكة معرف بـ IP وعندما أقوم بعملية الإتصال بجهاز آخر بعيد بواسطة Dail-Up هل يمكنني أن استعرض مجلداته المشاركة من أي جهاز آخر على الشبكة - غير الجهاز التي ربط الاتصال منه - لأنني إذا استطعت أن اتصفح مجلداته المشاركة فيبقى مثله مثل أي جهاز على الـ LAN
-
السلام عليكم . الى الاخوة المطلعين على موضوع الامتحانات . باعتبار ان oracle workshop II بحاجة لشهادة حضور من مركز معتمد . هل استطيع ان اقدم الامتحان ب oracle 9i اقوم بعد ذلك بعمل upgrade للامتحان بدون شهادة حضور ؟؟
-
أنا عاوز أعمل زر في الforms يعمل Backup معلش الموضوع ممكن يكون متكرر بس انا عاوز الخطوات من الالف الى الياء لأنني ما عندي فكرة تماما عن الموضوع جزاكم الله خيرا ...
-
السلام عليكم ورحمتة الله وبركاتة لو ممكن من اخواني الDBA تساعدوني في افضل طريقة للمراجعة لاني بيت انسى الي كنت دارسة لو عن طريق مشروع صغير ولو في اي DBA فالسعودية ممكن اتواصل معاه اخوكم احــــــمد
-
السلام عليكم الإخوة الكرام المتخصصين ..أرجو الإفادة فيما يلي: أنا استخدمoracle build_in package dbms_obfuscation_toolkit لتشفير بيانات بعض الجداول وكما تعلمون أقوم بإرسال KEY كباراميتر للفنكشن اللتي أستخدمها في عملية التشفير او فك البيانات المشفرة ولكن عندما كنت أستدعي الفنكشن من الFORMS وأرسل الKEY معه اكون خائف أن يقوم شخص متخصص بمعرفة الKEY وفك التشفير إ>ا استطاع الحصول على الفورم فنقلت الKEY إلى داخل فنكشن مبني داخل الداتا بيز لكي تتم العملية كلها من خلال الداتا بيز لكني اخاف أيضا ان يتم بطريقة معينة الدخول إلى الداتا بيز وسرقة الKEY وفك تشفير البيانات ما أريده هو طريقة أستطيع من خلالها إخفاء الKEY داخل الكود أو تشفيره بطريقة معينه أو إ>ا وجدت طريقة لتشف…
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيف حالكم ؟ ان اشء الله اموركم تمام ؟ انا بصراحة اموري ملخبطة فوووووووووووق تحت و الخبر اللي سمعته من يومين زاد لخبطني اكثر انا الان احضر لامتحان DBA1 oracle 10g administration يعني ال 1Z0-042 الخبر هو انهم رجعو اختبار SQL ابتداءا من 1 ديسمبر يعني باقي اققل من شهر اللي حابب يمتحن و ياخذ OCA بيمتحن اولا الـSQL و بعدين 1Z0-042 يا ترى هي اشاعة و الا سامعين بالخبر صح ؟؟؟؟؟
-
مرحبا عندي سؤال محيرني عندي جدول لبيانات الموظفين ومن ضمن هذه البيانات يوجد حقل لمجموع الاجازات المتوفرة لكل موظف اريد اضيف تريجر لهذا الجدول بحيث انه يعدل قيمة حقل مجموع الاجازات المتوفرة في 1/9 من كل سنة كيييييييييف اقدر اطبق هالفكرة ياريت حد يساعدني
-
salam alekom i need to do a back up for my database (oracle 10g) in a windows XP platform i need to have the backup to be located on a network drive this is the RMAN command i did: run { crosscheck backup; crosscheck archivelog all; allocate channel t1 type disk; allocate channel c1 type disk; BACKUP INCREMENTAL LEVEL 1 DATABASE format 'Z:\meera\RMAN\%d_%s_%p.bkp' tag=fullbkp PLUS ARCHIVELOG format 'Z:\meera\RMAN\ARC_%d_%s_%p.bkp' tag=arcbkp; release channel t1; release channel c1; crosscheck backup; crosscheck archivelog all; DELETE NOPROMPT OBSOLETE; } i get the follwing ERRORS: MAN-03009: failure of backup command on t1 channel at 10/30/2008 09:25:44 ORA-19504: fai…
-
بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء يا ريت احد يوضح لنا الخصائص الجديدة في Oracle Database11g ولنجعل هذا الموضوع مرجعا للاخوة لمعرفة ما هو جديد بارك الله بكم
-
السلام عليكم ساعدونى اريد ان اخذ كورس dba اين اخذه هل اخذ 10g 11g واى شركة تكون كويسة جدا علما بانى عايز اخد الكورس واشتغل بيه علطول وماهى المستويات اللى فيه وشكرا
-
السلام عليكم ارجو من الاخوة الكرام المساعدة لنني تأه في الاختيار انا و اعوذ بالله من كلمة انا عمري 29 عام و اعمل في مجال MIS و قد بدأت بتعلم Oracle DBA 10g بمفردي لكن بعد الاشخاص يقولون لي اذهب نحو ال E - Buisness Suite اذلك لا ادري ما العمل و هل ممكن تعلم ال E - Buisness Suite بمفردي ؟ هل من الممكن تحميل ال App الخاصة بالHRMS على جهازي و التعلم ؟؟؟؟ الرجاء الافادة و لكم مني جزيل الشكر
-
السلام عليكم تحية طيبة وبعد اخواني انا قمت من الانتهاء من عمل نظام على قاعدة بيانات اوراكل 10 جي وكذلك بستخدام دفليبر 10 جي ،وقد قمت بتشغيله على الشبكة الداخلية للشركة ولكن اريد تفعيله عن طريق الانرتنت علما انه يوجد دومين للشركة وموقع،فما هي التعليمات أو الطريقة أو البرامج الخاصة لفعل ذلك وجزاكم الله عنا كل خير