الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. عبدالمنعم
    Started by عبدالمنعم,

    الأخوة الأفاضل .. وصلت حجم قاعدة البيانات DMP File إلى 105ميجابايت فعلاً لأن هناك ضغط عمل عليها من شبكة شغالة حريقة .. ماشاء الله.. وعندما أطلب تقرير الاحظ بطء يصل أحياناً في بعض التقارير إلى 15دقيقة. مع العلم أنني استخدم الـ View لاستخراج التقرير من أكثر من جدول، وهل طريقة الـ Union ALL تبطء التقرير بالرغم أنني استخدمت الفهارس لترتيب الجدول الكبيرة مثل جدول الفواتير إلاّ أن التقرير مازال بطئ .. الرجاء من الأخوة ممن تفضل الله عليهم بالمعرفة أن يدلونا على طريقة لتسريع عملية استخراج التقارير وخاصة كلما زاد حجم قاعدة البيانات أخذ وقت أكثر. جزاكم الله خير على تعاونكم معنا سلفاً

    • 3 رد
    • 1.3k مشاهدة
  2. shatta22
    Started by shatta22,

    السلام عليكم الاخوه الكرام الرجاء المساعد ارجو من عنده الباتشات هذى ليسلها لى Apply p3095277_9204_LINUX Patch p2617419_210_GENERIC Patch p3119415_9204_LINUX Patch p3238244_9204_LINUX Patch p3006854_9204_LINUX Patch الرجاء المساعد اين اجد هذه الباشات بس ياريت مايكون الموقع www.metalink.com لانى حاولت وماقدرت اسجل الرجاء الافاده والمساعد اخوكم فى الله وهذا ايميلى [email protected] وشــــــــــــــــــــــــــــكراً

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  3. noury_d

    السلام عليكم و بعد التحية و السلام لرواد هذا المنتدى الرائع ولمشرفي هذا المنتدى لكم منا كل التقدير و الاحترام على المنتدى الرائع أرجو منكم وممن لديه كتب ادارة قواعد البيانات اصدار 1- 10G Release 2 كتب ال OCP 2-أو كتب ادارة القواعد البيانات 11G أو 11i واذا وجدت كل الكتب المطلوبة و الاصدارات بتكون عملت خيرين بدل من خير واحد والرجاء ممن لديه الكتب أن ان يحمل الكتب و يضع اللينك في هذا الموضوع و له منا جزيل الشكر ألف شكر ان وجدت الكتب أو لا السلام عليكم

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  4. عبدالمنعم
    Started by عبدالمنعم,

    الأخوة الأفاضل .. وصلت حجم قاعدة البيانات DMP File إلى 105ميجابايت فعلاً لأن هناك ضغط عمل عليها من شبكة شغالة حريقة .. ماشاء الله.. وعندما أطلب تقرير الاحظ بطء يصل أحياناً في بعض التقارير إلى 15دقيقة. مع العلم أنني استخدم الـ View لاستخراج التقرير من أكثر من جدول، وهل طريقة الـ Union ALL تبطء التقرير بالرغم أنني استخدمت الفهارس لترتيب الجدول الكبيرة مثل جدول الفواتير إلاّ أن التقرير مازال بطئ .. الرجاء من الأخوة ممن تفضل الله عليهم بالمعرفة أن يدلونا على طريقة لتسريع عملية استخراج التقارير وخاصة كلما زاد حجم قاعدة البيانات أخذ وقت أكثر. جزاكم الله خير على تعاونكم معنا سلفاً

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  5. awn78
    Started by awn78,

    اخواني حاولت عدة مرات عمل امبورت واكسبورت عن طريق الدوس وكل مره افاجئا برساله من الويندوز ان هذا الامر غير معروف او غير مدعوم فهل الداتا بيس 8i تعدم هاذيت الامرين ام الخطأ مني ام ماذا مع اني متأكد 100% ان الامرين صحيحين وشكرا

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  6. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    السلام عليكم الأخوة الأعزاء خلال محاولة تطبيق بعض الأوامر في موضوع RMAN ، توقفت الداتابيز وظهر عندي مشكلة ، مرفقاً لكم الخطوات التي قمت بتفيذها بالتريتب 1) عمل BACKUP باستخدام RMAN ولم تنجح العملية 2) عمل RECOVER باستخدام RMAN ولم تنجح العملية 3) محاولة فتح DB ولم تنجح العملية راجياً منكم مساعدتي وشكراً

    • 5 رد
    • 2.4k مشاهدة
  7. hkorkomaz
    Started by hkorkomaz,

    السلام عليكم هل من احد لديه التسخة الاخيرة من امتحان ال ZQL 1Z0-007 الرجاء ممكن ارسالها لي على البريد [email protected] شكرا

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة
  8. Youssef.Salah
    Started by Youssef.Salah,

    يا جماعة هو ليه لما اجي اعمل shut down مثلا من على ال enterprise manager ويقولي دخل ال Host Credentials اللى هيا OS user name and password يطلعلي الايرور ده مع انى متأكد ملييييييييييييييييون في المية انى بدخل اليوزر والباس وورد بتاعت الويندوز صح RemoteOperationException: ERROR: Wrong password for user ارجو الرد وجزاكم الله كل خير

    • 3 رد
    • 2.4k مشاهدة
  9. jouri

    الرجاء توضيح الخطوات لعمل نقل البيانات التي سار عليها تحديث فقط من موقع محدد الى الموقع الرئيسي في وقت محدد......

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  10. roza_suez
    Started by roza_suez,

    السلام عليكم لو سمحتم انا عملت export لقاعدة البيانات scott ببرنامج sql developer وعمل ملف اسمه export.sql ولكن مفيش خاصية import لقاعدة البيانات دى ايه الحل export.rar

    • 3 رد
    • 2.3k مشاهدة
  11. محمود درويش
    Started by محمود درويش,

    الاخوة الاعزاء بلامنتدى انا نزلت كورس oracle proformance tuning learning هى عباره عن ملفات rar بس لما فكيتهم اعطونى ملفين هما كالتالى VTC.Oracle.Performance.Tuning.1Z0-033.Tutorials.bin VTC.Oracle.Performance.Tuning.1Z0-033.Tutorials.cue بس انا مش عارف البرامج اللى ممكن اشغل بيها الملفات دى الرجاء دلونى على ما هي البرامج التى استطيع تشغيلهم بيها ولكم جزيل الشكر

    • 3 رد
    • 4.3k مشاهدة
  12. Abokamal_Elsafty
    Started by Abokamal_Elsafty,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما معني:- Oracle license by: - Named User Plus - Processor

    • 1 رد
    • 2.3k مشاهدة
  13. Abokamal_Elsafty
    Started by Abokamal_Elsafty,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أود أن أعرف هل الكورسات المطروحة في مركز CTP-Education في مدينة نصر (2 عمارات أول مايو) في الأوراكل جيدة أم لا ؟؟؟ إذا كان أحد تعامل مع هذا المركز او يعرف معلومات عنه بالله عليكم لا يتأخر في الرد. وإني أعلم جيدا أن اسم المركز ليس شرطا في قوة الكورس بل المحاضر هو الأهم فلذلك إذا كان أحد يعلم محاضر متميز في أي مركز فليدلنا عليه قال رسول الله - صلي الله عليه وسلم - "من نفس عن مسلم كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب الآخرة ، ومن ستر على مسلم ستره الله في الدنيا والآخرة ، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه"

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  14. حوريه

    مرحبا... اخواااني عمالقة الاوراكل... اريد اعرف سلبيات وأيجابيات كل من Database replication و Parallel databases

    • 0 رد
    • 1.6k مشاهدة
  15. jouri
    Started by jouri,

    الرجاء توضيح كيفية عمل نقل البيانات التي تم عليها تحديث فقط بين قاعدة بيانات واخرى مماثله لها في موقعين مختلفين....

    • 1 رد
    • 1.6k مشاهدة
  16. jouri
    Started by jouri,

    الرجاء توضيح كيفية عمل نقل البيانات التي تم عليها تحديث فقط بين قاعدة بيانات واخرى مماثله لها في موقعين مختلفين....

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  17. hamzah aqel
    Started by hamzah aqel,

    اريد الدخول علىDB10G باسمSYSTEM/SYSTEM لكن تظهر لي رسالة ACCOUNT IS LOCKED

    • 4 رد
    • 1.6k مشاهدة
  18. hamzah aqel
    Started by hamzah aqel,

    اريد عملية قطع لعدد مثل 100.00 بحيث رقم 100 ياتي تحت الدنانير و 00 تحت فلس

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  19. mustafagamiel
    Started by mustafagamiel,

    السلام عليكم جميعا وكل عام وأتم بخير مكلتي هي عندي برنامج شغال منذ عام تقريبا وهو برنامج لإدارة الشقق المفروشة النسخة هي 8 وdeveloper 6i المشكلة أنه حدث بطء عام في القاعدة لدرجة عند عمل تقرير لعميل يأخذ وقت طويل رغم إن امكانيات الجهاز ممتازة رام=1 جيجابايت معالج=3600 ميجا بايت وأكبر جدول به مايقرب من 100000 صفياترى أه الحل وكل شوية تظهر رسالة من الويندوز إن الذاكرة منخفضة رغم حجمها الكبير وكمان لايوجد برامج منصبة على الحاسب عملت drop لكل primry key ثم عملت له create لكن المشكلة كما هي والمشكلة الأخرى عند عمل bavkup للبيانات عن طريق import and export أجد الالتي يأخذ نسخة احتياطية لأول عدد من الجدول ولاتكمل العملية ياترى أه حل هاتين المشكلتين أتمنى رد سريع والسلام عليك…

    • 8 رد
    • 10k مشاهدة
  20. mustafagamiel
    Started by mustafagamiel,

    السلام عليكم جميعا وكل عام وأتم بخير مكلتي هي عندي برنامج شغال منذ عام تقريبا وهو برنامج لإدارة الشقق المفروشة النسخة هي 8 وdeveloper 6i المشكلة أنه حدث بطء عام في القاعدة لدرجة عند عمل تقرير لعميل يأخذ وقت طويل رغم إن امكانيات الجهاز ممتازة رام=1 جيجابايت معالج=3600 ميجا بايت وأكبر جدول به مايقرب من 100000 صفياترى أه الحل وكل شوية تظهر رسالة من الويندوز إن الذاكرة منخفضة رغم حجمها الكبير وكمان لايوجد برامج منصبة على الحاسب عملت drop لكل primry key ثم عملت له create لكن المشكلة كما هي والمشكلة الأخرى عند عمل bavkup للبيانات عن طريق import and export أجد الالتي يأخذ نسخة احتياطية لأول عدد من الجدول ولاتكمل العملية ياترى أه حل هاتين المشكلتين أتمنى رد سريع والسلام عليك…

    • 8 رد
    • 3.2k مشاهدة
  21. mustafagamiel
    Started by mustafagamiel,

    السلام عليكم جميعا وكل عام وأتم بخير مكلتي هي عندي برنامج شغال منذ عام تقريبا وهو برنامج لإدارة الشقق المفروشة النسخة هي 8 وdeveloper 6i المشكلة أنه حدث بطء عام في القاعدة لدرجة عند عمل تقرير لعميل يأخذ وقت طويل رغم إن امكانيات الجهاز ممتازة رام=1 جيجابايت معالج=3600 ميجا بايت وأكبر جدول به مايقرب من 100000 صفياترى أه الحل وكل شوية تظهر رسالة من الويندوز إن الذاكرة منخفضة رغم حجمها الكبير وكمان لايوجد برامج منصبة على الحاسب عملت drop لكل primry key ثم عملت له create لكن المشكلة كما هي والمشكلة الأخرى عند عمل bavkup للبيانات عن طريق import and export أجد الالتي يأخذ نسخة احتياطية لأول عدد من الجدول ولاتكمل العملية ياترى أه حل هاتين المشكلتين أتمنى رد سريع والسلام عليك…

    • 9 رد
    • 3k مشاهدة
  22. emad alsaqqaf
    Started by emad alsaqqaf,

    السلام عليكم لدي مشكلة في تفعيل الاوراكل في حالة الـ standby بالرغم من انني قد قمت بعمل الخطوات الازمة عند انشائها الا انه عند محاولة تنفيذ الامر SQL> alter database open read only; تظهر لي الرسائل التالية :- alter database open read only * ERROR at line 1: ORA-16004: backup database requires recovery ORA-01157: cannot identify/lock data file 1 - see DBWR trace file ORA-01110: data file 1: 'C:\ORACLE\ORADATA\ORCLC\SYSTEM01.DBF' وعند تنفيذ الامر SQL> RECOVER STANDBY DATABASE; تظهر الرسائل التالية:- ORA-00283: recovery session canceled due to errors ORA-01110: data file 1: 'C:\ORACLE\ORADATA\ORCLC\SYSTEM01.DBF' ORA-01157: cannot identify/lock data file 1 - see DB…

    • 0 رد
    • 1.5k مشاهدة
  23. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء :_ سؤال دائماً أسأله مع نفسي ولم أجد له جواب فقلت دعني أطرحة عليكم لعلي أجد جوابه السؤال : بعض الأحيان أقوم بالدخول الى sql باستخدام conn sys as sysdba سؤالي اين الأمن في هذا الأمر وكيف أحمي قاعدة بياناتي من ذلك ؟؟؟؟؟؟ أتمنى أن يكون السؤال واضح وشكراً

      • أعجبني
    • 7 رد
    • 6.5k مشاهدة
  24. eng.msayedali
    Started by eng.msayedali,

    انا محتاج الي امنتحانات ال DBA للاوراكل 10g لو مع اي من اعضاء المنتدي ياريت يدعموني بيها

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  25. searcher
    Started by searcher,

    الاخوة الاعضاء / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا ممن لدية الخبر ان يفيدنى فى هذه المهمة : How to Transport 9i R2 db under windows 2003 OS To 10g R2 under linux الرجاء الافادة من اهل الخبرة ماهى افضل الطرق واقلها وقتا وشكرا

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.