منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
انا عندى برنامج بيتحكم بعدد المستخدمين عن طريق hasp ازاى اقدر اتغلب على الطريقة دى
-
السلام عليكم اعضاء المنتدا لدي مشكلة في تنزيل الاوراكل في windows 7 في مرحلة انشاء قاعدة البيانات بيظهر error ORA:12546:permission denied كما هو مرفق لديكم في الصورة الرجاء الافادة
-
عند عمل imp لقاعدة البيانات يتم اضافة الجدوال الجديدة فقط بدون تحديث البيانات وفي هذه الحالة الجئ الي حذف جمديع الجداول وعمل imp حتي يظهر التحديثات طريق عمل imp imp system/orcl@orcl file=D:\databackup\emi.dmp log=emi.log full=y هل اجد طريق لعمل imp بقوم بجلب الجداول الجديدة وتحديث البيانات بالجداول الموجودة
-
dear all , after i implement the dataguard i usually find these errors in alert log skgpspawn failed:category = 27143, depinfo = 9261, op = spdcr, loc = skgpspawn please any help, regards
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحدث لى هذة المشكله وقت التنصيب فى حين ان مواصفات جهازى corei3 راامات 8 جيجا كارت شاشة داخلى عالى وانا كنت مصطبه قبل كده على نفس الجاز بس للاصف الجاز فرمته ونزلت ويندوز بالكامل وهشة الشاشة هى المشكله بتظر معايا الصورة رقم واحد واول ما اغضط على yes تظهر الرسالة التانية اول ماشغط عليه yes ترجع مرة اخرى ولو ضغط على no يخرج برة تنصيب البرنامج
-
السلام عليكم لدى استفسار اخوانى هل يوجد موقع على النت يحتوى على منظومة تجربيه يمكن من خلالها خلق جو شبيه من المنظومة الحقيقة فى العمل لان الاحتكاك الممارسة هو السبيل الوحيد للاستعاب وهدا الامر صعب لهدا ياريت من لديه موقع او اى فكره تخلق جو مشابها بمظومة العمل يخبرنا بها السلام عليكم ورحمة الله
-
السلام عليكم هل يوجد أحد عنده فكرة عن تنزيل أوراك راك Oracle RAC على يونيكس وشكرا
-
سلام عليكم انا اقوم بدمج البيانات لاكثر من يوزر ولكن بعض الجداول لم يتم دمج ولا اعرف السبب
-
Administrative Privileges Selecting an Authentication Method Using Operating System (OS) Authentication Using Password File Authentication خاصة كيفية Using Operating System (OS) Authentication
-
الأخوة الأفاضل أولا كل عام وأنتم بخير ثانيا ماسم TEMPORARY TABLESPACE في 10g وذالك عند انشاء ال user هو كان اسمه في oracle 8i يسمى TEMPORARY_data ولكن يختلف في ال 10g أريد مسماه لو سمحتوا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندى مشكلة ان الساعة مابتبقاش مظبوطة حسب ال timezone بتاع الوندوز حسب القاهرة لما بكتب امر select to_char(systimestamp) from dual; الناتج هكذا 03-FEB-09 04.33.47.421000 -08:00 كل حاجة مظبوطة ماعدا 04.33.47 فالساعة المفروض تبقى 14,33,47 التأخير في الساعات ازاى أظبط التايم زوون بتاع الاوراكل شكرااااااا
-
السلام عليكم اخواني وأحبائي المشكلة في أشئت قاعدة بيانات ولما كتبيت الاوامر أعطاني خطاء فمن لدية الخبرة يساعدني يجعل الله مساعدتة في ميزان حسناتة والاوامر هي :. create database kig1 logfile group 1 ('D:\ORACLE9i\oradata\king\redo01.log') size 400k, group 2 ('D:\ORACLE9i\oradata\king\redo02.log') size 400k, group 3('D:\ORACLE9i\oradata\king\redo03.log') size 400k maxlogfiles 5 maxlogmembers 5 maxloghistory 1 maxdatafiles 100 maxinstances 1 datafile 'D:\ORACLE9i\oradata\king\system01.dbf' size 150m undo tablespace undotabs1 datafile 'D:\ORACLE9i\oradata\king\UNODTBS01.DBF' SIZE 30M AUTOEXTEND ON NEXT 1M MAXSIZ DEFAULT TEMPORARY TABLESPACE TEMP TEMPFILE 'D:\ORACLE9i\orada…
-
لدي سيرفر مساحة الذاكرة بها 32 gb ، ويندوز 2008 server 64 ، وايضا windows 2012 server 64 قمت بتنزيل database 10g وهي تعمل بكفاءه ، ولكني 1-لا استطيع زياده مساحة max_sga عن 3700 mb 2- استطيع تغيير target_sga كما اريد ، ولكن لا استطيع اطلاقا زيادة مساحة max_sga من قبل علي windows 2003 server، كنت اقوم بتعديل ، بالكتابة في ملف الويندوز boot.ini ، حيث كنت اكتب هذا السطر /fastdetect /3GB ولكن هذا الملف غير موجود الان في نسخ الويندوز بعد 2003 ، فما هو الحل ، لاستخدام لزيادة مساخة max_sga عن 3700mb لدي سيرفر مساحة الذاكرة بها 32 gb ، ويندوز 2008 server 64 ، وايضا windows 2012 server 64 قمت بتنزيل database 10g وهي تعمل بكفاءه ، ولكني 1-لا استطيع زياده م…
-
أخواني الكرام عندي مشكله ولا اعرف لها حل : افتح الدوس عن طريق البرامج الملحقه واضع الامر التالي : c:\exp system/asas_sys@asd file=c:\asas.dmp full=y المشكله التاليه تظهر: exp.exe - خطأ في النظام { نقطة الإدخال غير موجودة } تعذر تحديد موقع نقطة ادخال الإجراء slzgetevar في مكتبة الارتباط الحيوي oravsn8.dll انتهى معلومات مهمه : الوندوز xp حملت الاوراكل عليه oracle8i استطيع الاتصال بالقاعدة بنجاح عن طريق الـ sql فماهي المشكله علما ان هذه اول مشاركه لي في هذا المنتدى الجميل وابيكم تبيضون وجهي وشكرا
-
السلام عليكم هل ممكن ان اتعلم اوركل ادمنسترشن من غير ما اتعلم الديفلوبر وياريت تقولوا الى اسماء الكتب اللى ممكن اذكر منها وارقام الامتحانات واسعرهم اسفة محتاجة المعلومات دى ضرورى شكرا
-
بسم الله الرحمن الرحيم لدي قاعدة بيانات تعمل بشكل جيد بالــ nls_language = AMERICAN_AMERICA.WE8ISO8859P1 وأريد تحويلها إلى Nls_language الآتي AMERICAN_AMERICA.AR8MSWIN1256 فكيف يتم لي ذلك
-
السلام عليكم جميعا حاولت اقوم بعملية import .ولكن تتوقف عملية الاسترداد للجداول بعد تنزيل عدد منها. ويحدث هذا في حال الاسترداد ببيانات او بدونها جزاكم الله كل خير
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عند قيامى بكتابة هذا الاسكريبت select versions_starttime,versions_endtime,versions_operation,emplyee_name from employee versions between timestamp minvalue and maxvalue where employee_id=255 يظهر التعديلات التى حدثت فقط فى نفس اليوم وفى اليوم التالى يظهر اول قيمة فقط وعند كتابة هذا الاسكريبت select employee_name from employee as of timestamp to_timestamp('dd-mm-yyyy','27-11-2007') where emp_id=255 لا يعمل الا على تاريخ اليوم فقط ولا يعمل على التواريخ السابقة هل من لتفعيل هذة الاكواد فى التواريخ السابقة بعد ذلك
-
بسم الله الرحمن الرحيم كيف تحمي المستمع(LISTENER) بكلمة سرية: ) ملاحظة المثال التالي مع فرضية اسم المستمع LISTENER) 1- أولا نقوم بادخال كلمة السر للمستمع ونستخدم الامر change_password وعند السؤال عن كلمة السر القديمة اضغط إدخال ثم ادخل كلمة السر مرتين LSNRCTL> change_password Old password: New password: Reenter new password: Connecting to (DESCRIPTION=(ADDRESS=(PROTOCOL=IPC)(KEY=EXTPROC1))) Password changed for LISTENER The command completed successfully LSNRCTL> save_config 2- لتحقق من كلمة السر اذهب الي ملف المستمع في الموقع التالي: UNIX: cd $ORACLE_HOME/network/admin/listener.ora Windows: cd %ORACLE_HOME%/network/admin/listener.ora وس…
-
مستعجل اخواني السلام عليكم لدي مشكلة اود معرفة كيفية حساب حجم زمني في اوراكل وحفظ في قاعدة البيانات 05:50+02:20= ..........
-
مشكلة في الدخول علي OMS ... عند محاولة الدخول علي Oracle Managment Server يحدث خطأ غريب و هو موضح بالصورة التالية فما الحل؟؟؟؟
-
السلام عليكم .......... نزلت على جهازي oracle database 10g وبعد ذلك حاولت استخدام export to export file عن طريق oracle enterprise manager المشكلة هي ظهور الرسالة التالية Export and Import are not supported on 10g databases for users logged in with the SYSDBA role. Logout and login using a different role before trying again فما هي المشكلة هل احتاج لتشغيل بعض الملفات ام ماذا علما بان تحميل الاوراكل تم بدون مشاكل .... مع جزيل الشكر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-
السلام عليكم اريد ان اقوم بتشفير Rman backup is there any commands for this ?
-
السلام عليكم اريد اعرف how to manage and prevent the database lock لو يوجد كتاب او اى شىء بهذا الموضوع [email protected] وشكرا
-
السلام عليكم 1z0-232 : Oracle 11i system administration Q164 http://arabopn.com/vb/showthread.php?t=888