الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. العبوس
    Started by العبوس,

    السلام عليكم اخوتي الكرام ، اريد الدخول عبر oracle enterprise manager خليت اليوزر والباسورد بس يطلع لي هذا المسج ORA-12154: TNS:could not resolve service name بحثت على الانترنت بس ما وصلت لنتيجة اتمنى الافادة تحياتي

    • 4 رد
    • 2.3k مشاهدة
  2. عيسى_خيرى
    Started by عيسى_خيرى,

    عندى قاعدة بيانات هل يمكن عمل باك اب اى ملف IMP من خلال اوامر SQL فقط

    • 1 رد
    • 3k مشاهدة
  3. omar_sabha
    Started by omar_sabha,

    السلام عليكم عندي برنامج ويوجد فية رقم الموظف Primary key واريد ان اقوم باعادة ال Format لرقم الموظف بطريقة جديدة المطلوب : كيف يمكنني التعديل على ارقام الموظفين القديمة والمدخلة في ال DB بناءا على الفورمات الجديدة.

    • 5 رد
    • 1.8k مشاهدة
  4. الدرديري
    Started by الدرديري,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد الاطلاع على مواضيع هذا المنتدى المتميّــز وبالأخص المتعلقة بالبداية الصحيحة للمبتدئين، خَـلُـصت إلى أن أفضل مادة يمكن الإعتماد عليها بعد الله في دراسة اوراكل هي كتب اوراكل نفسها. دخلت موقع الاوراكل لكي أجد مسار الامتحانات الخاص بالـ DBA 11g، فوجدت الآتـــي: EXAM 1Z0-001 Introduction to Oracle: SQL® and PL/SQL™ or 1Z0-007 Introduction to Oracle9i SQL® or 1Z0-047 Oracle Database SQL Expert or 1Z0-051 Oracle Database 11g: SQL Fundamentals I plus EXAM Oracle Database 11g: Administration I 1Z0-052 equals oracle Database 11g Administrator Certified Associate أي أنه على الراغب في الشهادة (وهنا أعني OCA طبعاً حيث أنها قبل…

    • 6 رد
    • 5.8k مشاهدة
  5. ashraf79

    السلام عليكم كنت عايز اعرف ازاى ممكن انقل قاعدة بيانات كاملة او الداتا الى فيها من قاعدة بيانات 9i الى قاعدة بيانات 10g انا سمعت ان عمليه اكسبورت وامبورت لليوسرز بس مش للداتا

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  6. roro2005

    السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته اعزائي اعضاء المنتدى انا مبتدئ في عالم اوراكل.. اقوم حاليا بالتعرف على معماريةاوراكل وبمساعدة المنتدى ومساعدتكم استطعت ان افهم بعض الشئ منها ...فهي عالم لا نهاية له؟؟؟ لدي بعض الاسئلة واتمنى ان اجد الاجابه عليها _ اين اجد الـ PFILE ضمن ملفات التنصيب؟؟ _Control File اين اجدها ضمن ملفات التنصيب وهل يمكن التغير عليها؟ وكيف اقوم بعملية الـ Multiplex??? _ كم هو حجم الـ Block?? _كيف يستطيع مدير قاعدة البيانات ان يزيد من سعة ملفات الـ RedoLog??? _

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  7. roro2005
    Started by roro2005,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عملية الـ Redo Log تتم تلقائيا ام يدويا....واذا كانت يدويا كيف؟ واين اجد ملفات الـ Redo Log؟؟؟ وكيف اتعامل معها؟؟ ولكم مني جزيل الشكر اختكم رورو

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  8. t-hassaan
    Started by t-hassaan,

    ارجوا المساعدة فى اتخاذ قرار حيث اننى استخدمت اوراكل 10 مع ديفلوبر 10 و ارغب فى دراسة admin oca & ocp هل ادرسهم على اوراكل 10 حيث اننى لاحظت ان كل مراكز التدريب تقوم بتدريسها كما ان معظم الحاصلين على ocp اخذوها على اوراكل 10 ام من الافضل ان ادرس على احدث اصدار (اوراكل 11) ؟ سؤال اخر ومعذرة للاطالة هل تطوير التطبيقات باستخدام JDeavloper يستلزم تغيير الانظمة المطورة باستخدام ال developer suite بمعنى هل يستلزم تعديلها او تعديل تعامل الكلينت معها ؟ شكرا مقدما طارق

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  9. shabosama
    Started by shabosama,

    لو سمحت عايز حد يفيدني انا غيرت اسم الجهاز و الوورك جروب و من ساعتها ال انتربرايز مانجر مش بيفتح معايا و لقيت في السيرفزات ان الكونصول مش راضي يتعمل له ستارت و لو فيها رخامة عايز اعرف اسم البراميتر اللي يخليني افتح الانتربرايز مانجر من جهاز تاني

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة
  10. FADIRASLAN
    Started by FADIRASLAN,

    ALTER SYSTEM SET OPEN_CURSORS =3000; ALTER SYSTEM SET sort_area_size = 200000 DEFERRED; شو الهدف منهم ؟ وشو تأثيرهم على الجهاز و خاصه ال RAM

    • 0 رد
    • 947 مشاهدة
  11. sors
    Started by sors,

    select distinct d.user_name from apps.fnd_logins a, v$session b, v$process c, apps.fnd_user d where b.paddr = c.addr and a.pid=c.pid and a.spid = b.process and d.user_id = a.user_id order by d.user_name مامعنى (v$ ) session process

    • 3 رد
    • 2.8k مشاهدة
  12. SQL_STAR
    Started by SQL_STAR,

    بسم الله الرحمن الرحيم شباب انا اشتغل في قطاع التخطيط العمراني ادارة معلومات التخطيط يقومون بادخال بينات الشوارع والخدمات مع صور المخططات التابعه لها بواسطة برنامج ال arcgis-map كل جهاز محمل عليه هذا البرنامج وكل مدخل يخزن البينات في نفس الجهاز هم طلبو مني الان تجميع كل هذة البينانات الموجوده على الاجهزه وتخزينها في السرفر وادارتها بواسطة dbmsيا شباب انا ما في عندي فكره كيف بتم العمليه ارجووووووووووووووو المساعدة بليييييييييييييييييز وشكرا

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  13. elkhatm
    Started by elkhatm,

    الأخوة الأفاضل أناشدكم بالله أريد file اسمه dbfile.ora يأتى مع database Oracle demo

    • 4 رد
    • 1.5k مشاهدة
  14. الدرديري

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أستهلّ مشاركتـــي الأولى بهذا المنتـــــدى الأشـمّ ببعض الاستفسارات لمن لديــــهم الخبرة بادارة قواعد بيانات اوراكل. جميعنا يعرف مفهوم الـ Virtuality وكذلك مفهوم المحاكاة Simulation ودورهما الكبير في الأغراض التعليمية والتجريبية في الكثير من المجالات ومن ضمنها مجال الكمبيوتر بصفة عامة.هنالك برنامج لا داعي لذكر اسمه هنا (خوفا من قوانين المنتدى والخاصة بمنع المشاركات ذات الأغراض الدعائيــــة)، هذا البرنامج يـُمكّنـك من عمل شبكة افتراضية تتكون من خادم ومحطات عمل وادارتهم جميعا وعمل كل أو أغلب على أسوأ تقدير مهام ادارة الشبكات المحلية (والمدعومة من قبل مايكروسوفت). هذا البرنامج يفيد الذين لاتتوفر لديهم امكانية توفير خادم ومجموعة محطات عمل و…

    • 15 رد
    • 4.2k مشاهدة
  15. alaasms
    Started by alaasms,

    اقوم بعمل VIEW وعند التعامل معه يعطي هذه الرساله والتي لا اعرف سببها وهي ------------------------------------------------------------------------------------------ The following error has occurred: ORA-03232: unable to allocate an extent of 77 blocks from tablespace 3 ----------------------------------------------------------------------------------------- ارجو منكم توضيح سبب المشكله وما هي اساليب الحل لها

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  16. دانو

    أخواني الكرام سوال بسيط ما الفرق بين انواع ال تامبليد في database configru assistant رجاء ملاحظة الصورة للافادة أكثر وهل التامبلد لما اعملها تاتي بالدتا (البيانات الشركة) ام لا رجاء التوضيح شكرااا

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  17. mo7asb
    Started by mo7asb,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا جماعه انا عاوز امتحانات dba ضرورى جداااااااا

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  18. incredible
    Started by incredible,

    السلام عليكم ما معنى Data Buffer Hit Ratio أرجو الاستفاضة بالشرح ولكم جزيل الشكر

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  19. incredible
    Started by incredible,

    السلام عليكم ما معنى Data Buffer Hit Ratio أرجو الاستفاضة بالشرح ولكم جزيل الشكر

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  20. hanyeg
    Started by hanyeg,

    لدي بيانات هامة مسجلة علي قاعدة بيانات ORACEL 10g وعند محاولة اخذ او وضع نسخة احتياطية باستخدم export أو import لا يبدأ اصلا بالعمل غالبا بسبب فيروس بالجهاز.....السؤال هو كيف اقوم بexport أو import في وجود هذة المشكلة التي غالبا بسبب وجود الفيروس او امر اخر لا اعرفه.....المهم اريد الحصول علي نسخة من هذة البيانات الهامة الموجودة علي هذة الجهاز ولو باي طريقة اخري..............وشكرا

    • 5 رد
    • 2.4k مشاهدة
  21. khweleh
    Started by khweleh,

    السلام عليكم,,, في هذا الرابط تجد كيفيه تنصيب الاوراكل RAC على نظام التشغيل windows server 2003 واتمني الاستفاده للكل خالص تحياتي N.K

    • 4 رد
    • 4.1k مشاهدة
  22. awn78
    Started by awn78,

    اخواني قمت بعمل اسكبروت لجدولين من السكيمه سكوت فظهرت لي هذه النتيجيه About to export specified tables via Conventional Path ... . . exporting table EMP 14 rows exported EXP-00056: ORACLE error 904 encountered ORA-00904: "SYS"."DBMS_EXPORT_EXTENSION"."FUNC_INDEX_DEFAULT": invalid identifier . . exporting table DEPT 4 rows exported EXP-00056: ORACLE error 904 encountered ORA-00904: "SYS"."DBMS_EXPORT_EXTENSION"."FUNC_INDEX_DEFAULT": invalid identifier Export terminated successfully with warnings. ما معنى انه تم عمل الاكسبورت بنجاخ ولمن مع تحذير وشكرا

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  23. sbyaraboug

    Oracle database 10g new features for administrators - Oracle Course هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع وأود إهداءكم إحدى الدورات المفيدة جدا لل DBA وخاصة لمن يرغب بعمل Upgrade من إصدار قبل 10g . أرجو أن تعم بها الفائدة Oracle_Database_10g_New_Features_for_Administrators_Vol_1.part01.rar Oracle_Database_10g_New_Features_for_Administrators_Vol_1.part02.rar Oracle_Database_10g_New_Features_for_Administrators_Vol_1.part03.rar Oracle_Database_10g_New_Features_for_Administrators_Vol_1.part04.rar Oracle_Database_10g_New_Features_for_Administrators_Vol_1.part05.rar Oracle_Database_10g_New_Features_for_Administrators_Vol_1.part06.rar Oracle_Database_10g_New_Features_…

    • 4 رد
    • 1.9k مشاهدة
  24. roro2005
    Started by roro2005,

    السلام عليكم احبائي اعضاء المنتدى ورحمة الله وبركاته رجاء ماهو الـ Dispatcher وياريت بالتفصيل ... ولكم مني جزيل الشكر اختكم رورو

    • 9 رد
    • 15.1k مشاهدة
  25. فاتيهاري
    Started by فاتيهاري,

    السلام عليكم لدي مشكل لا استطيع ان ادخل في SQL plus مع العلم ان ملف tnsnames.ora في جهازي هو الاتي # TNSNAMES.ORA Network Configuration File: F:\oracle\ora92\network\admin\tnsnames.ora # Generated by Oracle configuration tools. FATIHA = (DESCRIPTION = (ADDRESS_LIST = (ADDRESS = (PROTOCOL = TCP)(HOST = FATIHA)(PORT = 1521)) ) (CONNECT_DATA = (SERVICE_NAME = FATIHA) ) ) ماذا يجب ان اكتب في user name password host name ارجوكم الرد شكرا

    • 1 رد
    • 1.1k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.