منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم ما الفرق بين Oracle Database 10g Express Edition وبين Oracle Database 10g ارجو من عنده معلومات ان يفيدنا وجزاكم الله كل خير
-
بسم الله الرحمن الرحيم هل من الممكن تحدبد فترة عمل المستخدم على قاعدة البيانات من الساعة 8 الى الساعة 12 ومن 4 الى 8 مساءا. هل من الممكن معرفة عدد حركات الدخول الخاطئة على النظام ومن قام بالدخول و اي بي للجهاز تبعه
-
شباب عندي مشكلة ان الدفولبر ما شغال يعني اذا عمل run لي برنامج تطلع مسج ان ت lestener في مشكلة رحت للسيرفير وشغلتة بس ما يقبل تطلع مسج ان في فايل ناقص وهذي هي المسج شباب ويش الحل لو امكن
-
ماهي الملاجظات العامه التى تودي الى بطىء في الاستعلامات و التقارير التي يجب اجتنابها عند عمليه الكودنجز coding
-
السلام عليكم انا اخوكم اسامه ...انا عندي مشكله لما بحاول الدخول للداتا بيز اللي انا منزلها علي linux enterprise 5 علي vmware من خلال client اللي هو نفس الجهاز بتطلع رساله خطأora-12560 و شغلت ال listener و جربت كل الطرق ما فيش فايده يا ريت حد يدلني اعمل ايه و لكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه مقارنة جديدة وإستعراض آخر لأحدث مواليد أوراكل مع مايكروسوفت فى قواعد البيانات مقارنة أخرى بين أوراكل وSQL Server مقارنة متعمقة جداااااااااااااااااااااااااا MSSQL2005_ORACLE10g_compare.pdf
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا طالبة اخذ مساق Oracle9i DBA Fundamentals I وعندي عليه بروجكت واسايمنت .. البروجكت بعده في وقت لتسليمه اما الاسايمنت عبارة عن 8 اسئلة ما عرفت اجاوب عليهن ياريت لو تساعدوني Question 1: Oracle9i has seven major types of tables. Briefly describe any five of them. Also answer the following questions related to the tables support your with explanations. 1. What is the maximum number of columns that a table can have? 2. What is the maximun number of rows that a table can have, and explain if there are limitations to this number with regards to other storage paramenters. 3. What is the maximum number of indexes that a table can have…
-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه الملفات تساعدك علي التعرف علي Oracle® Database Error Messages التي تواجهك أثناء تعاملك مع الأوركل و لاتنسوني من دعاءكم ... oracle_database_errors_masseges_10g.zip SQL_errors_messages.zip Export___Import_errors_messages.zip PLS_errors_messages.zip RMAN_errors_messages.zip SQLoader_errors_messages.zip TNS_errors_messages.zip PROC_errors_messages.zip PROT_errors_messages.zip
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا عندي مشكلة كبيرة قوي في الداتا بيز بتاعة جامعة في جدول عليه ترانزاكشن كتييييييير قوي (insert , update , delete , select ( و مبني عليه ريبورت مهم جدا لما الضغط على الداتا بيز بيكون كبير الريبورت مش بيشتغل و بيفضل (pack ground بتاعته شغالة و بيشتغل احيانا بعد فترة كبيييييييرة جدا نص ساعة او ساعة الريبورتات الي مبنية على اي جدول تاني شغالة تمام الريبورت ده مهم جدا و مش عارفة الحل ايه ياريت لو ليها اي حل حد يساعدني في و جزاكم الله خيرا
-
بسم الله الرحمن الرحيم الأخوة الأعزاء لكم العتبة حتي ترضون حبيت اوضح لكم معلومات بسيطة 1- أني لا املك اخر تحديث من الأمتحانات لكي ابعث به للأخوة واقسم لكم اذا كان عندي لما بخلت به عليكم لان زكاة العلم نشره 2- الأخ الشغال في شركة كبيرة في مصر ربنا يوفقك كمان وكمان بس مافي داعي للزعل ود الطيب
-
السلام عليكم اريد مساعدة ف ادخال بيانات فى برنامح FOX PRO اللي عنده خبرة اتمنى يفيدني .. وشكرا...
-
how can i check oracle db server connection if it open or no
-
Dear Araboug, This script helps in finding the blocked sessions and the blocking sessions. hope u find it useful for u. Eng. Mostafa ALy Hassan Oracle Administrator and developer Application Support Specialist Dar Alfouad Hospital email * : [email protected] locking_session.txt
-
السلام]عليكم يا إخواني محتاجة مساعدتكم ... ازا حدا بيعرف شي عن Sybase DB شو هيا وشو الفرق بينها وبين الأوراكل وكيف نتعامل معها؟؟؟ وشو البرامج اللي بتلزمنا عشان نعمل مشروع أرجوكم ... ازا حدا عندو معلومات أو بيقدر يساعدني .. ما يبخل عليا ولكم جزيل الشكر والتقدير بـــزوغ [/center]
-
اخواني قمت بعمل اسكبروت لجدولين من السكيمه سكوت فظهرت لي هذه النتيجيه About to export specified tables via Conventional Path ... . . exporting table EMP 14 rows exported EXP-00056: ORACLE error 904 encountered ORA-00904: "SYS"."DBMS_EXPORT_EXTENSION"."FUNC_INDEX_DEFAULT": invalid identifier . . exporting table DEPT 4 rows exported EXP-00056: ORACLE error 904 encountered ORA-00904: "SYS"."DBMS_EXPORT_EXTENSION"."FUNC_INDEX_DEFAULT": invalid identifier Export terminated successfully with warnings. ما معنى انه تم عمل الاكسبورت بنجاخ ولمن مع تحذير وشكرا
-
ممكن اعرف هل ممكن اشتغل database 11express ومعاها dev6i??ويكون على win7.. مارديش ينزل dev6؟ معايا....هل لانه فيرجين قديم وهل لو نزلت db.10g with dev6I هينفع؟ وطبعا db 9&dev6 مارديش ينزل على win7 معلش سوءال كمان:بالنسبة للربط بين db9&db10 هيكون ازاى عشان الانبورت والاكسبورت؟ السوءال الاخير ا موضوع عن c/c set uni or arabic? وهل لازم اظبط لغة الويندوز عربى ولا بس اكون منزلاه؟وهل التظبيطه دى تكون وقت تستيب الداتابيز ولا وقت عمل الاكسبورت؟ وهل الداتا اللى بتظهر علامات استفهام ممكن استعادتها الى العربى ولا خلاص باظت ..تحياتى
-
السلام عليكم احب ان استفسار حول عملية الاتصال في قاعدة البيانات والبدء في تخزين البيانات بداخلها حيث أني قرأت الكثير من الكتب وتصفحت الكثير من المواقع وأريد أن أبدء .. ولكن توجد بعض الاستفسارات التي اريد ان اتأكد منها قبل البدء وهي كالتالي : أولا : ماهي الطريقة الصحيحة للبدء بعملية الاتصال فهل هناك بعض الأمور التي يجب أتباعها لكي يتم الاتصال .. حيث أني قمت بتطبيق ما قرأت عنه وتوجد لدي بعض الامثله التي تخبرني بأدخال اسم المستخدم و كلمة المرور واسم القاعدة ولكني لا ارى اية قاعدة بيانات مرفقه مع الامثله التي لدي (الامثله مربوطة بالفيجول).. وعندما احاول أن اكتب الباسوورد الخاص بالأوراكل يخبرني بأنه لم يتمكن من الاتصال بالقاعدة ...أني أعلم أن هناك خطوة ناقصه لأكتمال عم…
-
problem when using em to export db to file when typing OS user name and password em give me error and i,m sure it was right
-
بسم الله الرحمن الرحيم سؤالي كالتالي : عند تنصيب قاعدة البيانات هناك خيار اسمه enable Automated backups وهو خاص بتسجيل كل التغيرات الحاصلة علي قاعدة البيانات في ملف خارجي و ذلك بهدف استرداد البيانات في حال حدوث عطل مفاجئ في قاعدة البيانات . في شاشة تحت اسم specify backup and recovery options كيف استطيع استرداد البيانات من هذا الملف الي قاعدة البيانات ؟؟؟؟
-
السلام عليكم اردت الاستفسار منكم اساتذتنا الكرام حول الباث للبدأ بامتحان ال OCA الخاص بال Administrator وكل الشكر الكم اخوتي وهل كتاب administrator 1 هو الكافي لاجتياز هذا الامتحان بارك الله فيكم
-
إخواني الأعزاء : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. عندي سؤال وهو أني أعمل على بيئة أوراكل 9i مع دفولوبر 6I مع السيرفر وهناك داتا بيس وعدد 90 مستخدم ، واسم المستخدم الـ DBA هو (HARAMIN ) .. السؤال : هل يمكن أن أنقل هذا العمل كاملاً إلى جهازي الشخصي مثلاً الموجود في البيت ( فقط الفورمات و المستخدم (HARAMIN ) وقاعدة البيانات ، بحيث أني أكون في البيت أعمل وكأني أعمل على جهاز الشركة ؟ وإذا كان ممكن فماذا أعمل ؟ الرجاء من الأعضاء الرد بأقصى سرعة .. ولكم جزيل الشكر !
-
كيف اقوم باستيراد وتصدير داتا بيز ارجو المساعدة
-
أخوتي الأعزاء أحبكم في الله جميعاً وأتمنى مساعدنكم لي بأمر ضروري وهو: عندي برنامج مصمم بالديفلوبر 6 وعملت له زر لتصدير قاعدة البيانات ونجحت العملية كيف أستطيع أن أعيد النسخة إلى البرنامج حاولت عن طريق imp لم تنجح الطريقة فالرجاء منكم تدلوني على طريقة لعمل ذلك وهل القيود المطبقة على الجداول تزول عند إعادة نسخة من قاعدة البيانات ولكم جزيل الشكر والإمتنان
-
السلام عليكم : ابغى اسوي هوت باك اب على الويندوز نفذ الامر alter database begine backup بس لمن ابغى انسخ الملفات يقول انه الملفات مستخدمه من قبل برنامج اخر هذه المشكله على الويندوز بس على كدا كيف الواحد ياخذ هوت باك in real time
-
لدي قاعدة بيانات بها بيانات كثيرة و تعمل علي شبكة. و استرجع البانات منها بصورة جيدة . المشطلة الان عملية الاسترجاع اصبحت بطيئة علي الرغم من عدم وجود زيادة كبيره في البيانات. و اكتشفت الملاحظة الاتية عندما استرجع بدون استخدام دوال ك upper او replace تسترجع البيانات بصورة جيدة و جزاكم الله خير