الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. rezeq_nazzal

    السلام عليكم ما الفرق بين Oracle Database 10g Express Edition وبين Oracle Database 10g ارجو من عنده معلومات ان يفيدنا وجزاكم الله كل خير

    • 2 رد
    • 3.9k مشاهدة
  2. المقنع2005

    بسم الله الرحمن الرحيم هل من الممكن تحدبد فترة عمل المستخدم على قاعدة البيانات من الساعة 8 الى الساعة 12 ومن 4 الى 8 مساءا. هل من الممكن معرفة عدد حركات الدخول الخاطئة على النظام ومن قام بالدخول و اي بي للجهاز تبعه

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  3. dell77
    Started by dell77,

    شباب عندي مشكلة ان الدفولبر ما شغال يعني اذا عمل run لي برنامج تطلع مسج ان ت lestener في مشكلة رحت للسيرفير وشغلتة بس ما يقبل تطلع مسج ان في فايل ناقص وهذي هي المسج شباب ويش الحل لو امكن

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  4. H.M.B
    Started by H.M.B,

    ماهي الملاجظات العامه التى تودي الى بطىء في الاستعلامات و التقارير التي يجب اجتنابها عند عمليه الكودنجز coding

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  5. smsm428
    Started by smsm428,

    السلام عليكم انا اخوكم اسامه ...انا عندي مشكله لما بحاول الدخول للداتا بيز اللي انا منزلها علي linux enterprise 5 علي vmware من خلال client اللي هو نفس الجهاز بتطلع رساله خطأora-12560 و شغلت ال listener و جربت كل الطرق ما فيش فايده يا ريت حد يدلني اعمل ايه و لكم جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  6. Walid Azmy
    Started by Walid Azmy,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه مقارنة جديدة وإستعراض آخر لأحدث مواليد أوراكل مع مايكروسوفت فى قواعد البيانات مقارنة أخرى بين أوراكل وSQL Server مقارنة متعمقة جداااااااااااااااااااااااااا MSSQL2005_ORACLE10g_compare.pdf

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  7. طاااالبة
    Started by طاااالبة,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا طالبة اخذ مساق Oracle9i DBA Fundamentals I وعندي عليه بروجكت واسايمنت .. البروجكت بعده في وقت لتسليمه اما الاسايمنت عبارة عن 8 اسئلة ما عرفت اجاوب عليهن ياريت لو تساعدوني Question 1: Oracle9i has seven major types of tables. Briefly describe any five of them. Also answer the following questions related to the tables support your with explanations. 1. What is the maximum number of columns that a table can have? 2. What is the maximun number of rows that a table can have, and explain if there are limitations to this number with regards to other storage paramenters. 3. What is the maximum number of indexes that a table can have…

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  8. ابن الجوزي
    Started by ابن الجوزي,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه الملفات تساعدك علي التعرف علي Oracle® Database Error Messages التي تواجهك أثناء تعاملك مع الأوركل و لاتنسوني من دعاءكم ... oracle_database_errors_masseges_10g.zip SQL_errors_messages.zip Export___Import_errors_messages.zip PLS_errors_messages.zip RMAN_errors_messages.zip SQLoader_errors_messages.zip TNS_errors_messages.zip PROC_errors_messages.zip PROT_errors_messages.zip

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  9. ochean
    Started by ochean,

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا عندي مشكلة كبيرة قوي في الداتا بيز بتاعة جامعة في جدول عليه ترانزاكشن كتييييييير قوي (insert , update , delete , select ( و مبني عليه ريبورت مهم جدا لما الضغط على الداتا بيز بيكون كبير الريبورت مش بيشتغل و بيفضل (pack ground بتاعته شغالة و بيشتغل احيانا بعد فترة كبيييييييرة جدا نص ساعة او ساعة الريبورتات الي مبنية على اي جدول تاني شغالة تمام الريبورت ده مهم جدا و مش عارفة الحل ايه ياريت لو ليها اي حل حد يساعدني في و جزاكم الله خيرا

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  10. wad_altayeb
    Started by wad_altayeb,

    بسم الله الرحمن الرحيم الأخوة الأعزاء لكم العتبة حتي ترضون حبيت اوضح لكم معلومات بسيطة 1- أني لا املك اخر تحديث من الأمتحانات لكي ابعث به للأخوة واقسم لكم اذا كان عندي لما بخلت به عليكم لان زكاة العلم نشره 2- الأخ الشغال في شركة كبيرة في مصر ربنا يوفقك كمان وكمان بس مافي داعي للزعل ود الطيب

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  11. روح الشوق
    Started by روح الشوق,

    السلام عليكم اريد مساعدة ف ادخال بيانات فى برنامح FOX PRO اللي عنده خبرة اتمنى يفيدني .. وشكرا...

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  12. mah_dahshan
    Started by mah_dahshan,

    how can i check oracle db server connection if it open or no

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  13. mostafa_h
    Started by mostafa_h,

    Dear Araboug, This script helps in finding the blocked sessions and the blocking sessions. hope u find it useful for u. Eng. Mostafa ALy Hassan Oracle Administrator and developer Application Support Specialist Dar Alfouad Hospital email * : [email protected] locking_session.txt

    • 2 رد
    • 2.4k مشاهدة
  14. بزوغ
    Started by بزوغ,

    السلام]عليكم يا إخواني محتاجة مساعدتكم ... ازا حدا بيعرف شي عن Sybase DB شو هيا وشو الفرق بينها وبين الأوراكل وكيف نتعامل معها؟؟؟ وشو البرامج اللي بتلزمنا عشان نعمل مشروع أرجوكم ... ازا حدا عندو معلومات أو بيقدر يساعدني .. ما يبخل عليا ولكم جزيل الشكر والتقدير بـــزوغ [/center]

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  15. awn78
    Started by awn78,

    اخواني قمت بعمل اسكبروت لجدولين من السكيمه سكوت فظهرت لي هذه النتيجيه About to export specified tables via Conventional Path ... . . exporting table EMP 14 rows exported EXP-00056: ORACLE error 904 encountered ORA-00904: "SYS"."DBMS_EXPORT_EXTENSION"."FUNC_INDEX_DEFAULT": invalid identifier . . exporting table DEPT 4 rows exported EXP-00056: ORACLE error 904 encountered ORA-00904: "SYS"."DBMS_EXPORT_EXTENSION"."FUNC_INDEX_DEFAULT": invalid identifier Export terminated successfully with warnings. ما معنى انه تم عمل الاكسبورت بنجاخ ولمن مع تحذير وشكرا

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  16. Fabulous

    ممكن اعرف هل ممكن اشتغل database 11express ومعاها dev6i??ويكون على win7.. مارديش ينزل dev6؟ معايا....هل لانه فيرجين قديم وهل لو نزلت db.10g with dev6I هينفع؟ وطبعا db 9&dev6 مارديش ينزل على win7 معلش سوءال كمان:بالنسبة للربط بين db9&db10 هيكون ازاى عشان الانبورت والاكسبورت؟ السوءال الاخير ا موضوع عن c/c set uni or arabic? وهل لازم اظبط لغة الويندوز عربى ولا بس اكون منزلاه؟وهل التظبيطه دى تكون وقت تستيب الداتابيز ولا وقت عمل الاكسبورت؟ وهل الداتا اللى بتظهر علامات استفهام ممكن استعادتها الى العربى ولا خلاص باظت ..تحياتى

    • 2 رد
    • 680 مشاهدة
  17. HnHn
    Started by HnHn,

    السلام عليكم احب ان استفسار حول عملية الاتصال في قاعدة البيانات والبدء في تخزين البيانات بداخلها حيث أني قرأت الكثير من الكتب وتصفحت الكثير من المواقع وأريد أن أبدء .. ولكن توجد بعض الاستفسارات التي اريد ان اتأكد منها قبل البدء وهي كالتالي : أولا : ماهي الطريقة الصحيحة للبدء بعملية الاتصال فهل هناك بعض الأمور التي يجب أتباعها لكي يتم الاتصال .. حيث أني قمت بتطبيق ما قرأت عنه وتوجد لدي بعض الامثله التي تخبرني بأدخال اسم المستخدم و كلمة المرور واسم القاعدة ولكني لا ارى اية قاعدة بيانات مرفقه مع الامثله التي لدي (الامثله مربوطة بالفيجول).. وعندما احاول أن اكتب الباسوورد الخاص بالأوراكل يخبرني بأنه لم يتمكن من الاتصال بالقاعدة ...أني أعلم أن هناك خطوة ناقصه لأكتمال عم…

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  18. eng_teleb
    Started by eng_teleb,

    problem when using em to export db to file when typing OS user name and password em give me error and i,m sure it was right

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  19. samdanger
    Started by samdanger,

    بسم الله الرحمن الرحيم سؤالي كالتالي : عند تنصيب قاعدة البيانات هناك خيار اسمه enable Automated backups وهو خاص بتسجيل كل التغيرات الحاصلة علي قاعدة البيانات في ملف خارجي و ذلك بهدف استرداد البيانات في حال حدوث عطل مفاجئ في قاعدة البيانات . في شاشة تحت اسم specify backup and recovery options كيف استطيع استرداد البيانات من هذا الملف الي قاعدة البيانات ؟؟؟؟

    • 2 رد
    • 966 مشاهدة
  20. عمر المستشار
    Started by عمر المستشار,

    السلام عليكم اردت الاستفسار منكم اساتذتنا الكرام حول الباث للبدأ بامتحان ال OCA الخاص بال Administrator وكل الشكر الكم اخوتي وهل كتاب administrator 1 هو الكافي لاجتياز هذا الامتحان بارك الله فيكم

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
    Mahmoud Mohamed_168162
  21. suliman1948
    Started by suliman1948,

    إخواني الأعزاء : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. عندي سؤال وهو أني أعمل على بيئة أوراكل 9i مع دفولوبر 6I مع السيرفر وهناك داتا بيس وعدد 90 مستخدم ، واسم المستخدم الـ DBA هو (HARAMIN ) .. السؤال : هل يمكن أن أنقل هذا العمل كاملاً إلى جهازي الشخصي مثلاً الموجود في البيت ( فقط الفورمات و المستخدم (HARAMIN ) وقاعدة البيانات ، بحيث أني أكون في البيت أعمل وكأني أعمل على جهاز الشركة ؟ وإذا كان ممكن فماذا أعمل ؟ الرجاء من الأعضاء الرد بأقصى سرعة .. ولكم جزيل الشكر !

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  22. saleemco87
    Started by saleemco87,

    كيف اقوم باستيراد وتصدير داتا بيز ارجو المساعدة

    • 2 رد
    • 2.1k مشاهدة
  23. rdwan1212
    Started by rdwan1212,

    أخوتي الأعزاء أحبكم في الله جميعاً وأتمنى مساعدنكم لي بأمر ضروري وهو: عندي برنامج مصمم بالديفلوبر 6 وعملت له زر لتصدير قاعدة البيانات ونجحت العملية كيف أستطيع أن أعيد النسخة إلى البرنامج حاولت عن طريق imp لم تنجح الطريقة فالرجاء منكم تدلوني على طريقة لعمل ذلك وهل القيود المطبقة على الجداول تزول عند إعادة نسخة من قاعدة البيانات ولكم جزيل الشكر والإمتنان

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  24. abdoulghaffar
    Started by abdoulghaffar,

    السلام عليكم : ابغى اسوي هوت باك اب على الويندوز نفذ الامر alter database begine backup بس لمن ابغى انسخ الملفات يقول انه الملفات مستخدمه من قبل برنامج اخر هذه المشكله على الويندوز بس على كدا كيف الواحد ياخذ هوت باك in real time

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
  25. farahat
    Started by farahat,

    لدي قاعدة بيانات بها بيانات كثيرة و تعمل علي شبكة. و استرجع البانات منها بصورة جيدة . المشطلة الان عملية الاسترجاع اصبحت بطيئة علي الرغم من عدم وجود زيادة كبيره في البيانات. و اكتشفت الملاحظة الاتية عندما استرجع بدون استخدام دوال ك upper او replace تسترجع البيانات بصورة جيدة و جزاكم الله خير

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 2.3k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.