منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
الاخوة الافاضل سلام الله عليكم ورحمته وبركاته مثلا لو هناك برنامج صمم لمؤسسة صغيرة طبعامعمول بالاوركل وبما أنها مؤسسة صغيرة فبالتالي لايوجد أدمن بجوار البرنامج نريد من الاخوة الافاضل أصحاب الخبرة المساعدة في وضع بعض الاعدادات التي يجب مرعاتها في قاعدة البيانات كي نطيل عمر البرنامج من عدم حدوث بطيء سريع في القاعدة يعني مثلا حجم ال SGA بعض parameter الاخرى التي تؤثر للاحسن أتمنى من الاخوة المشرفين +أصحاب الخبرة عمل لنا سكربت كويس كده يضبط لنا هذه المشكلة لاني أنا أعاني منها شخصيا وشكرا جزيلا لكم أ
-
يشباب الاوريكال لو فرضنا اننا عندنا شاشة فواتير مبيعات والمستخدم قام بعرض الفاتورة هل من الممكن عدم عرض الفاتورة لاى مستخدم لحين انتهاء المستخدم الذى قام بعرض الفاتورة بإغلاقها يعنى طالما السجل مفتوح ( فى حالة العرض ) لايقوم بعرضها لاى مستخدم أخر +++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ +++++++++++++++++++++++++++++++++++++++ هل ذلك متاح
-
حمل 8 اسطونات فيديو فى تعلم الوركل أدمنستريشن http://www.mediafire.com/?sharekey=15a110e...98da31ae7d0d216 نسالكم الدعاء للشخص الذى اعطانا تلك الأسطونات .. وان يذيد الله علية علمة
-
لو سمحتوا ياريت اي احد يفيدني كيف اقدر اجعل قاعدة البيانات الخاصة بي مركزية بحيث يمكن الوصول لها من اي مكان في الدولة عااااااااااااااااااااااااااااااااجل جدا جدا
-
من فضلكم انا فى اشد الحاجه الى اسطونات تعليم database admin 10g او 11 حتى لو كانت تباع ؟؟؟ اين تباع انا محتاج اليها فعلا ؟؟؟؟؟؟ ساعدونى ارجوكم؟؟؟؟؟؟؟؟
-
السلام عليكم اذا دخلت enterprise manager تظهر لي هذه الرسالة : Enterprise Manager is not able to connect to the database instance. The state of the components are listed below ما أعرف كيف أحل هاي المشكلة أرجو المساعدة وشكرا مقدما
-
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أحبتي الكرام 1. Your server has 1 disk drive (C:), a RAM of 512 MB, and Windows 2003 server 2. Oracle R2 is installed, and the installation is OFA-compliant where • ORACLE_BASE = C:\oracle • ORACLE_HOME = C:\oracle\ora92 3. Choose your database name and system identifier as your group number (ex: G10) 4. SGA_MAX_SIZE = 256 MB 5. DB_CACHE_SIZE = 50 MB 6. SHARED_POOL_SIZE = 40 MB 7. No Java option is required with the database 8. Dedicated Server mode is used 9. DB_BLOCK_SIZE = 8 K 10. The database should not accept more than 15 datafiles, 3 log groups, and 3 log members during its lifetime 11. One control file 12. 2 groups of redo log …
-
الداتا بيز تقيله عشان كدى عايزة اخلى اوراكل هى اللى تدير الداتا بيز فعايزة اعرف اخلى البراميتر دى قيمته ايه عشان تبقى الداتا بيز اوتو ماتيك
-
كيف يمكن تغيير اعدادات الداتابيز التى تم انشاؤها من قبل ؟ ال data base configuration assistance لا يسمح باى تعديل وتظهر الاختيارات كلها dimmed سؤال اخر كيف يمكن استخدام ال enterprise manager مع داتابيزيز انشاتها غير orcl شكرا مقدما
-
السلام عليكم الرجاء من الاخوان المساعدة بالسرعة الممكنة اريد تغيير الباسورد تاع الsystem مع العلم تاخد back up و Rman الداتا بيز a10g ما هي الاماكن التي اغير بها الباسورد
-
بسم الله الرحمن الرحيم بشكر اعضاء المنتدي الجامد جدا في الشروحات والبيانات الموجودة فيه لي طلب 1. لو حد فعلا شغال dba ممكن يقول لنا المهام الي بيعملها في الشركة او المصنع من A to Z لو لسة مثلا لو الشركة بدا يعمل اية لو راح والشركة فعلا بدا يعمل اية 2- عايز شرح دورة dba بس من الاكسبلورر وليس شرح اوامر وجزاكم الله خيرا
-
صباح الخير لو سمحت اريد مساعدة ضرورية عندي مشروع تخرج ونستخدم فية برنامج الاوراكل 9iوasp ونربط بينهم وانا ما اعرف شي ارجو مساعدة
-
السلام عليكم اعزائي اعضاء المنتدى ورحمة الله وبركاته كيف اقوم بعملية جلب للبيانات من Access الى Oracle ؟؟ اختكم رورو
-
1. My server has 1 disk drive (C:), a RAM of 512 MB, and Windows 2003 server 2. Oracle R2 is installed, and the installation is OFA-compliant where • ORACLE_BASE = C:\oracle • ORACLE_HOME = C:\oracle\ora92 بفرض أضفنا قرص تخزين إضافي للسيرفر (D) ماهي التغيرات المطلوبة لزيادة الأداء و التوفر (increase its performance and availability) .؟ وما هي الأوامر و التوجيهات التي تنجز هذه التغيرات ؟ و لكم الشكر
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أتوقع سؤالي هذا موجود من قبل لكن اعذروني .. حاولت ادخل enterprise manager وظهرت لي ( لا يمكن عرض الصفحة) مع اني متأكد من الport no ما أدري عن الحل ؟؟ وشكرا
-
مرحبا شباب انا بدات في دورة اوراكل DBA بس حسيت بالندم لاني اصدقائي خوفوني اني في ال DBA الشركات بتطلب خبرة كبيرة وطبعا انا في هالمرحلة ماعندي هالخبرة يعني انا شو لازم اعمل بعد ما خلص الدورة حتى فوت بجو ال DBA و اكتسب الخبرة و هل صحيح اني اذا ما عندك خبرة مافيك تلاقي شغل و لو كنت دارس DBA وبدي اعرف هل الشركات بتطلب شخص واحد ليدير قاعدة البيانات و لا بكون مع هالشخص فريق عمل بيساعدو
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا الان سطبت ويندوز جديد وكاتبت اسم الكمبيوتر orcl وسطبت ايضا oracle database 9i واسم قاعدة بينات orcl على اسم كمبيزوتر وسطبت فيجوال ستوديو 2005 ,ورحوت اعمل اضافة اتصال وكاتبت الاتى كما هى موضح بالصورة وطلع لى رسالة خطا ولن اتمن من الاتصال مع العلم انا كاتبت التصريحات الاتية فى sql pl SYS as sysdba CHANGE_ON_INSTALL ALTER USER system IDENTIFIED BY OUG; والان سوف نقوم بفك الاسكيمة hr وهذا الكود ALTER USER HR ACCOUNT UNLOCK; والان سوف نقوم بعمل مستخدم جدي ,وكلمة المرور د للاسكية hr ALTER USER HR IDENTIFIED BY OUG; والان سوف نقوم بفك الاسكيمة SCOTT ALTER USER SCOTT ACCOUNT UNLOCK; والان سوف نقوم بعمل مستخدم جدي ,وكلمة الم…
-
بسم الله الرحمن الرحيم الصلاحية هي طريقة للتحكم بطرق الوصول لقاعدة البيانات وهناك عدة انواع للصلاحيات اولا هناك مايسمى صلاحيات النظام System Privileges هناك اكثر من 80 صلاحية لكن لايمكن سردها والمتعامل معها عد بسيط والذي يعطي هذه الصلاحيات للمستخدمين هو الDBA حيث انه يمكن ان يعطي صلاحية DBa لمستخدم اخر DBA "DATABASE ADMINiSTRITOR" وتعتبر اعلى صلاحية من صلاحيات النظام وهذه الصلاحية تمكن مدير قاعدة البيانات من create new users انشاء مستخدم/ مستخدمين جدد Remove Users حذف مستخدم وكامل صلاحياته Remove Tables انشاء جداول Drop Any Tableحذف اي جدول مع البناء الهيكلي له ما عدا جداول المعجمية dictionary Table "جداول تنشأ من نظام الاوركل تحتوي على بيانات عن الجداول المنشاءة وا…
-
السلام عليكم اخوتي الاحبة اذا تكرمتهم واعطيتوني امتحان 1z0-031 لاني ناوي اقدمه بعد ايام اتمنى المساعده تحياتي
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حاولت كل الطرق مثال System الباسورد اسم الكمبيوتر الذي اعمل عليه والنتيجة لم يدخل وايضاً استخدمت sysman وايضا لم يدخل ارجوكم لاني اريد عمل Buck up Database
-
بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء انا اتسئلت السؤال دا في interview وماعرفتش اجاوب بصراحة ما الفرق بين Oracle Enterprise Edition and Oracle Standard Edition and Oracle Express ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فياريت حد من الاخوة الافاضل يشرحلي ايه الفرق بينهم بالتفصيل ولكم مني جزيل الشكر
-
السلام عليكم لقد قمت بتحميل اوراكل داتا بايز 9i من E-Delivery وقد قمت تسطيب setup هي درشن تجريب 30 يوم الان اريد شراء ليسنس لكن اريد معرفة : معني ليسنس وهل هي عبارة عن ورقة ام رقم انا بستعمل evaluation version هل يجب اعادة setup ام ماذا عند شراء ليسنس ام يوجد باتش لتحول من version d dévaluation to right versio ايش هو Software update licence & support افيدوني ا
-
السلام عليكم ورحمة الله اخواتي الكرام عندي داتا بيز 9i وعايز اشتغل علي داتا بيز 10g ماهي الخطوات اليتي يجب اتباعها لكي اقوم بعمل ال update رجاء الشرح لانني لم استطيع الوصل لاي معلومة مفيدة وشكرا
-
please help me, to do this exercise : This case study is meant to serve as a basis for developing your own backup, maintenance, and recovery scripts. Assumptions: 1- The target database is running on windows 2000 platform. 2- The target database will be Oracle 9i, named DESTDB. 3- A user is created in the target database named BKuser with a password BKpass, and this user is granted SYSDBA privileges. 4- The database is running in NOARCHIVE mode. This case study is divided into the following sections: 1- create an RMAN script for configuring RMAN parameters. 2- Backup the target database. 3- Validate the database: a. Verify that database is restorable. b. Verify that t…
-
الى الاخوة الاعزاء ,,, اليكم هذه الكتاب الرائع لتنزيل اوراكل Install Oracle RAC 10g on Oracle Enterprise Linux Using VMware Server مجرب و بخطوات مبسطة وموضحة جدا حجم الملفات الناتجه من تنصيب هذا التصمبم فوق space required to install and configure two nodes is over 8Gb cause 2 node to be ready before install cluster ware and database is 7Gb هذا هو رابط الكتاب http://www.scribd.com/doc/320791/Install-O...ux-Using-VMware وهذه نسخة pdf http://d.scribd.com/docs/1szirp1zirgp8rw202cg.pdf لا تنسونا من الدعاء