الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. ***روان***
    Started by ***روان***,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل عام وأنتم بخير .. تقبل الله صيامكم وقيامكم وسائر أعمالكم وأعاده الله عليكم بالخير والصحة .. أرجو مساعدتي في الأجابه على هذه الأسئله وأكون مشكوره لكم .. ولن ننساكم بدعوة خالصه من القلب .. 1.ماهو الفرق بين مصطلح data-database? 2.ماهو الفرق بين قاعدة البيانات اليدوية والألكترونية ؟ 3.ماهو الأسلوب المتبع عند استخدام منهج file management system لحفظ واسترجاع البيانات ؟ 4.ماهي عيوب منهج file managment system؟ 5. ماهي فائدة استخدام database managementsystem? 6.ماهي مكونات database system? 7.ماهي مزايا إستخدام منهمج database systemلحفظ واسترجاع البيانات ؟ 8.ماهي وظيفة database administrator database application programmers database designer end …

    • 2 رد
    • 1.6k مشاهدة
  2. DBA_ADEN

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أنا قمت بإنشاء قاعدة بيانية في الأوراكل بطريقة OMF(Oracle Management File)إسم القاعدة البيانية هي ADENDB وطبعا القاعدة البيانية تم إنشاءها بشكل صحيح ومن ثم أقوم بعمل SHUTDOWN للقاعدة البيانية وتغلق بشكل صحيح من غير أي أخطاء. في المرة القادمة عندما أقوم بعمل NOMOUNT لل INSTANCE ومن ثم MOUNT للقاعدة البيانية عن طريق الأمر ALTER DATABASE ADENDB MOUNT كل شيء تمام إلى حد هنا لكن عندما أقوم بعمل OPEN للقاعدة البيانية عن طريق الأمر ALTER DATABASE ADENDB OPEN تظهر الرسالة التالية وهي ORACLE instance terminated.Disconnection force وعندما ذهبت لملف ALERTADENDB لأعرف ماهو الخطأ رأيت أن الخطأ هو كالتالي : Errors in file D:\ADENDB\udump\ORA01024.TR…

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  3. moon14sun14
    Started by moon14sun14,

    because of some problems I delete my Database and I have created my new DB and specified the database name and the password when i tried to connect to the database by using this database name and password from SQL PLUS and from Form Builder its give me this error ora-01017 invalid username/password logon denied the test did not succeed I don’t know why if any body have idea about this error plz help me Any help will be appreciated.

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  4. linuxformat
    Started by linuxformat,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الحقيقه انا جديد في هذا المنتدى وايضا جديد في اواكل صراح واشتغل على نسخه جديده Oracle Database 10g Express Edition طبعا ما لحقت على الكوماند والحركات هذي والانترفيس او الواجهه في هذه النسخه جميله جدا وسهله عموما اتمنى ان اجد الفائده وافيد واستفيد باذن الله انا الان لدي جدولين سويتهم واحد باسماء الموظفين وبياناتهم والثاني بالمكتب والاجهزه الي فيه من كمبيوترات وطابعات وخلافه الان هذول الجدولين ابي اسوي جدول ثالث يربط بينهم فكيف يتم الربط بينهم بحيث اسجل كل موظف وامامه الاجهزه الي يستخدمها وكذا ارجو ان تكونو فهمتو القصد تحياتي للجميع

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
    عمرو النادي
  5. ayay

    الاخوة الاعضاء نرجوا التكرم المساعدة في عملية منع المستخدمين على قاعدة البيانات الا عن طريق application فقط وفي حالة ولا يقبل الدخول عن طريق قاعدة البيانات

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  6. waleedelzoghby
    Started by waleedelzoghby,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ممكن حد يدلنى على كورس oracle rac اقدر من خلاله اتعامل مع الrac

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  7. wahdany60
    Started by wahdany60,

    dear all i faced this error when i started create stand by database ( data guard remote process startup failed) the error without number then process failed can any one help me i used oracle 9i.2 in both machines primary and standby thanks ,,

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  8. عبد العزيز عثمان أحمد ادريس
    Started by عبد العزيز عثمان أحمد ادريس,

    السلام عليكم قمت بانشاء قاعدة بيانات بطريقه يدويه ولم تحدث اي مشكله اثناء الانشاء وبعد الانشاء استخدمت الusername/password الخاصه بال dba من دون اي مشاكل sys/test as sysdba وبعد قفل جهاز الكمبيوتر والمعاوده بعد فتره وعند ادخالي ال username/password لا يتم الدخول الى ال database وتاتيني رساله تقول username/password invalid واذا كان احدكم يدري حل لهذه المشكله فاليخطرني اذا امكن ويكون الحل بالتفصيل اذا امكن واكون شاكر وشكرا.

    • 2 رد
    • 1.9k مشاهدة
    عبد العزيز عثمان أحمد ادريس
  9. wahdany60
    Started by wahdany60,

    السلام عليكم ورحمة الله is it required to attend 1z0-040 course to have it's certificate .

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  10. smartangel
    Started by smartangel,

    بسم الله الرحمن الرحيم أحبائى الكرام وخصوصا الدى بى ايه؟ اين انتم لقد قمت بعرض المشكلة ولم يرد الا شخص واحد ورد رد غير منطقى قال ان الملف لا يعمل اعد ملف آخر بالرغم من انى اخبرته فى المشكلة ان الملف يعمل على سيرفر تانى فى بلد تانى غير اللى انا موجود فيه لما التكاسل انا لا أعرف هذا المنتدى ارى بأنه مناره وطريق لمن يريد ان يحترف اوركال بكل مجالاته ولكن ممكن أخوانى اجد ردود فى القريب العاجل على هذه التساؤلات وأنا أخاطب المشرف أين انت .؟...؟؟..... أين مشرف الدى بى ايه ؟؟؟..؟؟؟ عموما المشكلة لما بنفذ الأمر يقوم بإستيراد كام جدول وبعد كدا بيدينى ايرور illegal lob length marker 52225 bytesread = 00000000000 TABLE = BIB_ITM IMP-00098: INTERNAL ERROR: impgst2 IMP-0001…

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  11. moh550
    Started by moh550,

    أريد زيادة حجم الـ db_cache_size إلى أكبر من 1.6GB وعند عمل ذلك من خلال init.ora وإنشاء ألـ pfile SQL> startup pfile='C:\oracle\admin\orcl\pfile\init.ora......................' فإنه يظهر الـ Error التالي : ORA-27102: out of memory OSD-00022: Message 22 not found; product=RDBMS; facility=SOSD O/S-Error: (OS 8) Not enough storage is available to process this command. مع العلم أن : نظام التشغيل win2003 الذاكرة Ram =4gb ما هو سبب ظهور هذا الخطأ وما هو الحل مع جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
    khaled_aboissa_ocp
  12. pro2010
    Started by pro2010,

    ياجماعة حد يساعدنى انا عندى text فى داتا كتيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير وعاوز اعمله insert فى الداتا بيز وانا عملت جدول بعدد الحقول بس اللى ناقصنى ازاى ادخل الداتا اللى يقدر يساعدنى يبعتلى هنا او على الايميل [email protected] اخوكم احمد يحييش

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  13. sors
    Started by sors,

    انا عايز اخد backup من اللداتا بيز بال em لكن كل ماادخل username password بتوع الجهاز يطلع error مش عارف ليةة ممكن مساعدة

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  14. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء: لدي باتشين ارجو منكم شرحه ولكم جزيل الشكر. الباتش الاول : Clear_cashe والذي يتكون كالاتي : C:\ias\opmn\bin\opmnctl stopall del /q c:\ias\reports\cache\*.* del /q c:\ias\reports\server\*.* del /q C:\ias\opmn\logs\OC4J~OC4J_BI_Forms~default_island~1 del /q C:\ias\j2ee\OC4J_BI_Forms\application-deployments\forms90app\OC4J_BI_Forms_default_island_1\application.log del /q C:\ias\j2ee\OC4J_BI_Forms\log\OC4J_BI_Forms_default_island_1\default-web-access.log del /q C:\ias\sysman\log\em-web-access.log del /q C:\ias\sysman\log\emagentfetchlet.log del /q C:\ias\webcache\logs\*.* del /q C:\ias\Apache\Apache\logs\*.* C:\ias\opmn\bin\opmnctl startall C:\ias\opmn\bin\o…

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  15. abu_ghalib
    Started by abu_ghalib,

    في عندي مشكلة في oracle.exe كما أن cpu تصبح 100%

    • 2 رد
    • 1.7k مشاهدة
  16. الاسمري

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته إخواني أريد دورات في إدارة قواعد بيانات أوراكل (DBA) و في اللينكس من أي معهد متخصص ...في السعودية أو خارجها.. أرجو منكم مساعدتي ... و من يعرف معاهد أو أرقامها فليدلني عليها ... وفقكم الله...

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  17. samdanger
    Started by samdanger,

    لقد عملت export من داخل الفورم بالكود التالي : declare alrt number; v_directory varchar2(200) := 'c:\backup'; -- that if the C Drive not the Drive that the windows had installed in it. path varchar2(100):='back_up' ||to_char(sysdate,'dd_mm_yyyy-hh24_mi_ss'); v_exp varchar2(200) := 'exp mahmoud/a123@orcl file = '||v_directory||'\'||path||'.dmp'; begin host(v_exp); alrt:=show_alert('MSG'); end; ثم قمت بحذف جداول المستخدم mahmoud ثم عملت import ايضا من داخل الفورم بالكود التالي : declare alrt number; begin HOST('IMP mahmoud/a123 F…

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  18. Tefa Hegaze

    من فضلكم ..... كنت عاوز اعرف اية هى الكورسات الى المفروض ادرسها علشان اكون متخصص فى مجال قواعد البيانات واقدر امارس المجال فى سوق العمل او اشتغل بية ...... وياريت بالترتيب

    • 2 رد
    • 2k مشاهدة
  19. hobaa
    Started by hobaa,

    اخوانى هل الافضل انشاء المستخدمين application user or database user ؟ هل استخدام ال public synoam به مشاكل مع استخدام ال application server لانة مع استخدام ال database user لابد من عمل ذلك ؟ و ماهى ال roll التى يجب منحها ل database user هل هى connect , select any table, select any sequence , update any table , delete any table برجاء الافادة و شكرآ مقدمآ ايهاب وجدى

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  20. malik alwadi
    Started by malik alwadi,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله لي ولكم في هذا المنتدى الطيب اخواني سؤالي ما المقصود CLUSTERوINDEX ? وماهي الوظيفة الرئيسية لهما؟

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
    جلال شواقفه
  21. mostafa saber
    Started by mostafa saber,

    ياريت تساعدوني في إنشاء قاعدة بيانات كاملة عن محطة بنزين أريد معرفة كل شيء في قاعدة البيانات بالله عليكم تساعدوني محتاج قاعدة البيانات في أسرع وقت أخوكم / مصطفى صابر

    • 2 رد
    • 941 مشاهدة
  22. jeddah_1981
    Started by jeddah_1981,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اردت تحويل قاعدة البيانات الى archive mode عملت shutdown لمن جيت اعمل startup mount طلع لي هذا الخطأ ora-12541 :TNS listener does not currently know of service requested علما بانه عندي 2 instance test1 test2 الرجاء الافادة علما باتي في الانترنت ولم استفد اريد احول الداتابيس الللى archive mode شكرااااااااااااااااااااااااااااا ا

    • 2 رد
    • 1.5k مشاهدة
  23. hamdan102
    Started by hamdan102,

    ممكن من خلال الفورم اعرف شو عند المستخدم scott صلاحيات. بس بشرط ما اكون administrator و لا حتى يكون معي DBA Role يعني يكون عندي مستخدمadministrator1 لمجموعة مستخدمين فقط(user1_1,user1_2,user1_3.....etc) وكمان يكون عندي مستخدمadministrator2 لمجموعة مستخدمين فقط(user2_1,user2_2,user2_3.....etc) وهكذا بحيث انه اي واحد منهم(administrator1,administrator2,...etc) يستطيع انشاء او حذف او تعديل على مستخدمين وانه كمان يقراء صلاحية المستخدمين اللذين فام بأنشائهم فقط اي انه عند الدخول على الفورم ب administrator1 عندها يستطيع ان يقوم بــ انشاء او حذف او تعديل على مستخدمين التابعين له وانه كمان يقراء صلاحيتهم ولكم مني جزيل الشكر

    • 2 رد
    • 963 مشاهدة
  24. eng_walaa.k

    لو سمحتم عايزه اعرف ازاي انقل الdb من الجهاز الي اي جهاز اخر وكيفيه تحويل الجداول الي exel sheet

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  25. mohamedali013
    Started by mohamedali013,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن نعمل على ابلكيشن 6i وقاعدة بيانات 10g والبرنامج قائم بالفعل عند العملاء بقوم احد المستخدمين بتستطيب برنامج يعمل listen او مراقبة على الlan لاى transaction تتم عن طريق الip يقوم بتحديد البرنامج واذا حدث اى انتقال يستطيع فى هذا البرنامج ان يعمل fetch او جلب للبيانات المنتقله ففى المثال المرفق قام المستخدم بتحضير البرنامج وعمل مراقبة على oracle forms runtime فيقوم المستخدم بادخال اسم المستخدم مثلا والباسوورد وفى الطبيعي نقوم نحن بارسال اسم المستخدم لقاعدة البيانات على السيرفر للتأكد من صحته ووجوده يتستطيع هوه بهذا البرنامج ان يتعرف على الداتا التى حصلت لها انتقال من الجهاز الclient الى الserver فيستطيع التعرف على اسماء المستخدمين وكلمات…

      • أعجبني
    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.