منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
اخوانى الاعزاء ارجوا منكم مساعدتى فى فهم كيفية انشاء index معين وهل إختيار الحقول الخاصة بالاindex عشوائية ام هناك اساسات معينة يجب اننى اخذها بعين الاعتبار و كيفية تسريع تقرير بواسطة index وإعذرونى لاننى جديدة على موضوع index ولكم جزيل الشكر .........................
-
السلام عليكم و رحمة الله ارجو من الاخوان ان يوضحو لى و لو بشكل بسيط عمل oracle management server و من اين اجد كتاب او مصدر يتحدث عن هذا البرنامج
-
السلام عليكم بعد الdatabase instlation المفترض يفتح الem والحمد لله بيفتح بس المشكلة فى startup/shutdown بدخل الuser و password تظهر الرسالة دى ومش عارف لية RemoteOperationException: ERROR: Wrong password for user دور فى كل المنتديات وعملت الى مكتوب ونفس المشكلة ولاقيت ناس بردة لها نفس المشكلة ياري حد عندة الحل
-
لو سمحتم ياجماعه أنا الأن بفضل الله Network Administrator وأنا أريد إن شاء الله أن أكون أيضاً Database Administrator وكما تعلمو أنا الموضوع بسيط بالنسبة لميكروسوفت ولكنى أريد ذلك فى أوراكل وأريد أعرف رأى الخبراء فى هذا هل سيكون ذلك شئ كويس بالنسبة لى أم هذا مجال وهذا مجال أرجو التوضح بخصوص ذلك الشأن وجزاكم الله خيراً
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ببساطة كده بجرب موضوع الباك اب والريكفري علي داتابيز فرعية خاصة بيه قبل ما اطبقها علي الداتا بيز الاصلية بتاعة الشركة فانا عملت الكونفجريشن بتاع كل حاجة ( عملت الكونترول فايل باك اب اون و عملت enable للاركيف لوجز وشغلت ال flash recovery area ) فانا عملت باك اب للداتا بيز والاركيف لوجز وطبعا اتعمل باك اب للكنترول فايلز بعد كده عشان اجرب موضوع ان الداتا بيز كلها تقع او لا قدرالله يحصل حاجة في الهارد ديسك شلت كل الفايلز اللي كانت موجودة في orcl وبالتحديد في المسار F:\oracle\product\10.2.0\oradata\orcl دلوقتي انا بقي هشغل الداتا بيز ( طبعا انا كنت قافلها عشان اقدر اشيل الفايلز اللي فاتت دي) فهدخل علي sqlplus واكتب الامر بتاع sql&…
-
انا عايز اعمل import عن طريق cmd كتبت الامردة Imp UserId =scott/sys File = 'e:\g.dmp' full=yes بس شاشة الدوس بتظهر وبتختفى على طول من غير مااشوف حاجة او يحصل حاجة
-
how i can to see alert file for oarcle 10g rac with asm on aix 5.3 server 550
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... أنا ياشباب نزلت الاوراكل SQLPlus 9.0 والاتصال ماصار يشتغل عندي عن طريق internal/oracle ما ادري وش المشكلة .. وانا محتاج اني اتصل بها النوع من الاتصال لان فيه صلاحيات مايقدر يمنحها لاحد الا هالاتصال ولما اتصل بـ system/manager واحاول اني امنح الصلاحيات يقول لي ان الامتيازات غيركافية .... سؤالي الان .. هل فيه اتصال مشابة للـ internal/oracle في SQLPlus9.0 كما هو الحال في SQL8.0 ..؟؟ او هل اقدر اني احل مشكلة اتصال internal/oracle في SQLPlus9.0 ..؟؟ او اقدر امنح امتيازات للـ system/manager وانهي المشكلة الموجودة ... أفيدوني ... * نص الأخطاء التي تظهر .. 1- عند الدخول بـ internal/oracle ERROR: ORA-09275: CONNECT INTERNAL ليس اتصال DBA صا…
-
تحية طيبة اعمل على فورم6 و داتابيز 10 في بعض الاحيان و ليس دائما عند عمل حفظ على جدول الموظفين مثلا فانه يعطي رساله (.....working) و يبقى النظام عالق و لا يقوم بعملية الحفظ و لا يتم حل المشكلة الا بعمل اعادة تشغيل للسيرفر كامل , قمت بعمل analyze فلم اجد هنالك (chain) على هذا الجدول فكرت بان ازيد مساحه (pctfree) لكم بما انه لا يوجد (chain) فاتوقع لا يوجد داعي , حجم الجدول ليس كبيرا ,ارجو المساعده فالمشكلة تؤثر على سير العمل بطريقة كبيرة . مرفق صورة عن وضع الداتا بيز الشكر للجميع
-
السلام عليكم اعضاء المنتدى الكرام الرجاء اذا اي حدي يعرف الاجابة السؤال هو ماذا يحصل اذا تم قفل كل من حساب SYS و SYSTEM علما انت داخل على قاغدة البيانا باستخدام حساب SYS
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى ما معنى انى افتح tar فى metalink وهل metalink support لها وقت محدد وبعدها يغلق username & password وجزاكم الله خيرا
-
I need oracle db 10g for windows 7 64 bit
-
-
الاخوة الاعزاء: تحية طيبة وبعد ارجو منكم توضيح كيفية تنفيذ سكربت في وقت محدد وتحت بيئة الويندوز، واليك السكربت الاتي الذي يخرج الfree space للtablespace: column "Tablespace" format a13 column "Used MB" format 99,999,999 column "Free MB" format 99,999,999 colimn "Total MB" format 99,999,999 select fs.tablespace_name "Tablespace", (df.totalspace - fs.freespace) "Used MB", fs.freespace "Free MB", df.totalspace "Total MB", round(100 * (fs.freespace / df.totalspace)) "Pct. Free" from (select tablespace_name, round(sum(bytes) / 1048576) To…
-
سلامو عليكم اود ان أسال الى خبراء الاوراكل ما الفرق ما بين ال RAC and repalication ؟ وامتى استخدم التقنية دة او دة وشكرا
-
اللهم أجعل هذا العمل خالص لوجهك الكريم هاهو الملف ياأخوة oracle_error_messages.zip
-
احبتي في الله السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته ممكن حد يشحلي الفرق ما بيت الرول باك والرول فارورد شرح تفصيلي علشان اقدر افهمه صح جزاكم الله خيرا عني وكل عام وانت بالف خير
-
اعمل الآن على مشروع على oracle9i و يوجهني الخطأ "ora00020:maximum number of processes (%s) exceeded" أي احد يعرف الحل الرجاء الرد بسرعة
-
بسم الله الرحمن الرحيم أخواني انا عضوة جديدة في المنتدى وقد درست اوراكل والديفلوبر ولكن لم أعرف عن ال DBA اي معلومة واتمنى ان اتعرف على ماهيتها وماهي المفاهيم الخاصة بها وما أهم الاشياء التي تعنى بدراستها ويجب عليا معرفتها فأرجوا منكم مساعدتي بتعليمي هذه المفاهيم واذا توفرت دورة في هذا المجال أكون شاكرة لكم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد ان اثبت قاعدة بيانات أوراكل والأبلكشين سيرفر Standalone مدير الit طلب مني المتطلبات لتنزيل قاعدة البيانات والأبلكيشن سيرفر بحيث تعمل جيداً وبدون أي بطئ طبعاً المستخدمين على بعضهم ما راح يوصلوا 15 شخص .. فهل لكم أن تساعدوني بالمتطلبات اللازمة لتشغيل قاعدة البيانات والابلكيشن بكفاءة ؟
-
الاخوة الاعزاء: كيف لي معرفة حجم الtable والindex وشكراً
-
سلام شباب عندي مشكله اريد كتاب او اي معلومات عن كيفية الدخول والقرصنه في الاوركال how to hack lisnter,neteork,privilege]
-
عندما اقوم بانشاء قاعدة بيانات جديده وفي اخر خطوه وهي create database جاتني رسالة الخطاء هذه oracle instance terminated disconnection forced ارجو ممن يعرف حل هذا الخطاء ان يرد على ولو امكن الحل بالتفصيل واكون شاكر.
-
السلام عليكم مازلت اعاني من عدم القدرة على تشغيل الانتربرايز مانجر وذلك للسبب التالي java.lang.Exception Exception in sending Request null وقد حاولت البحث في منتديات بالانجليزية عن نفس المشكلة وقد تحدثوا عن اختلاف التايم زون timezone واهمية تضبيطه لعمل الem الرجاء من الاخوة من عنده القدرة لشرح التايم زون واعادة ضبطه ان ينجدني مع جزيل الشكر
-
السلام عليكم وبعد : بدايتا" قمت بتنصيب قاعدة البيانات 11g في سيرفر و weblogic في سيرفر تمت عملية export و import بنجاح ولكن تمكن المشكلة في الربط بين قاعدة البيانات و weblogic server علما" بأن قاعدة البيانات شغالة وملفين Tnsname و listener صحيحين المشكلة عند عمل connect لشاشة اللوجن للدخول في النظام عن طريق formbuilder وكتابة اسم المستخدم والباسورد واسم قاعدة البيانات يظهر المسج التالي : Error : 01017 invalid user name /password علما" بأن اسم المستخدم وقاعدة البيانات والباسورد تم كتابته بالشكل الصحيح .... لذا ارجو منك اخواني الأعزاء طلب الدعم العاجل لحل هذه المشكلة في القريب العاجل بأنتظار الحل ولكم جزيل الشكررررررررررررر...........