الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. hobaa
    Started by hobaa,

    اخوانى هل الافضل انشاء المستخدمين application user or database user ؟ هل استخدام ال public synoam به مشاكل مع استخدام ال application server لانة مع استخدام ال database user لابد من عمل ذلك ؟ و ماهى ال roll التى يجب منحها ل database user هل هى connect , select any table, select any sequence , update any table , delete any table برجاء الافادة و شكرآ مقدمآ ايهاب وجدى

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  2. abbas79
    Started by abbas79,

    هل يوجد حل للحالة التي تحدث بأستمرار وبصورة عشوائية كل يوم وخاصة عند تغيير اللغة في الحاسبة وهي: ERROR: ORA-12514: TNS:listener does not currently know of service requested in connect descriptor طبعا هذا الـError يظهر عند أدخال أسم قاعدة البيانات مثل orcl أو ABS وهي موضحة بالصورة المرفقه وأكيد أني حاولت أشغل الـ Listener من خلال الصورة الموضه فطلب مني أدخال اليوزرنيم والباسوورد وأكيد مقبلهه لأن المشكلة قائمة فهل يوجد من يساعدني بهذه المشكلة ؟؟؟

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  3. Ahmed_diab1983
    Started by Ahmed_diab1983,

    اريد شرح مبسط وفهم للـ Remote Dependencies فى OCP Track من يستطيع يعجل لى بالشرح ولو مثال بسيط يكون مشكور قووووووووى ، وجعلكم الله لرفعة الاسلام والمسلمين ، اخوكم احمد صابر (OCP - Ministory of interior)

    • 0 رد
    • 968 مشاهدة
  4. bcd

    السلام عليكم شباب . أريد مساعدتكم . لأني أبي أمنع أي دخول على قاعدة البيانات غير مخول له،،،وعشان كذه لابد من معرفة جميع المستخدمين الموجودين بشكل إفتراضي ، والشكر كل الشكر لمن سيساعدني

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  5. Ahmed_diab1983

    اريد شرح مبسط وفهم للـ Remote Dependencies فى OCP Track من يستطيع يعجل لى بالشرح ولو مثال بسيط يكون مشكور قووووووووى ، وجعلكم الله لرفعة الاسلام والمسلمين ، اخوكم احمد صابر (OCP - Ministory of interior)

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  6. ala_mdni

    الأخوان الأعزاء أرجو المعاونة في شرح كيفية إعداد نظم مصمم بأوراكل ليعمل علي شبكة محلية بحيث تكون الdatabase في السيرفر و ال forms في الكلاينت، ماهي الخطوات العملية لذلك ولكم الشكر الجزيل ،

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  7. Ahmed_diab1983
    Started by Ahmed_diab1983,

    اريد شرح مبسط وفهم للـ Remote Dependencies فى OCP Track من يستطيع يعجل لى بالشرح ولو مثال بسيط يكون مشكور قووووووووى ، وجعلكم الله لرفعة الاسلام والمسلمين ، اخوكم احمد صابر (OCP - Ministory of interior)

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  8. reda4oracle
    Started by reda4oracle,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوتى الكرام أنا عندى سؤال عن كيفية عمل Dump File من الdatabase باستخدام الأوراكل كلينت والسؤال يكمن فى أنه كيف يمكن عمل dump File من الoracle client فى حين أن الأوراكل export utility ليست موجوده فى الأوراكل كلينت بمعنى أن أمر EXP لا يعمل بالتالى فهل يمكن لى أن أسطب ال oracle export utility الى الأوراكل كلينت فى حين أن معى الusername / password بتاع الDBA ولكن أنا بعمل connect من خلال الأوراكل كلينت وجزاكم الله خيرا ...

    • 0 رد
    • 2.7k مشاهدة
  9. sasa87
    Started by sasa87,

    السلام عليكم عند عمل نسخ احتياطي لدتا بيز هناك خطا يظهر هذا هوااااااا الكود المستخدم DECLARE dis NUMBER(5); path varchar2(100); ALERT_B NUMBER; BEGIN path:=:EXP_PATH; IF path IS NOT NULL THEN HOST('Exp UserId ='||USER||'/'||Get_application_Property(PASSWORD)||' File = '||path||'.DMP LOG='||path||'.LOG'); SET_ALERT_PROPERTY('MESS',TITLE,'ãÚáæãÇÊ ÇáÊÕÏíÑ'); SET_ALERT_PROPERTY('MESS',ALERT_MESSAGE_TEXT,'Êã ÊÕÏíÑ ÞÇÚÏÉ ÇáÈíÇäÇÊ ÈäÌÇÍ Ýí '||' '||PATH); ALERT_B:=SHOW_ALERT('MESS'); END IF; END; مع العلم ان هذا الكود شغال مع developer 6i ام مع developer10g يظهر الخطاء السابق شكراااااااااااااا

    • 2 رد
    • 1.8k مشاهدة
  10. zaid_love_all
    Started by zaid_love_all,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا جماعه انا عندي مشكلة ومحتاج فيهل حل سريع i want convert .dbf file was build with clipper user "alarbi"arabic compilor 7 bit to oracle المشكلة انه كان مستخدم المساعد العربي ودا كان زماااان ويعتمد علي 7bit واي قواعد بيانات حديثة بتعتمد في تعريبها علي اسكي كود 8bit ياريت اي حد اصطدم بالمشكلة دي يقولي ودا ايميلي .. [email protected] وجزاكم الله خيرا

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  11. hobaa
    Started by hobaa,

    اخوانى ما معنى هذه الرسالة و ماذا افعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 12 object(s) are invalid in the SHO schema. ايهاب وجدى

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  12. AAZH
    Started by AAZH,

    ياشباب ما هي فائدة ل TABLESPACE

    • 0 رد
    • 1.4k مشاهدة
  13. AAZH
    Started by AAZH,

    ياشباب لو عندي Schima جديده وأريد أنشئها في قاعدة البيانات وأريد أن استخد م لها tablespace خاص فيها بمعنى لا أريد أن أستخدم نفس ال tablespace ال Default فأيهما ينشء أولاً ال tablespace أو Schima وكيف الطريقه.

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  14. AAZH
    Started by AAZH,

    ياشباب ما هي فائدة ال tnsnames وال Listener مع العلم أنني نزلت قاعدة بيانات ولم ينشأ لي Tnsnames و لا Listener

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  15. sadbad
    Started by sadbad,

    hالسلام عليكم هذا موقعي وقد اضفت عليه كتب عديدة ومواد مفيدة جمعتها من النت ومن عدة مواقع لتكون مرجعا لمن يغب بدراسة الجديد في قاعدة بيانات اوراكل الجديدة 11جي الموقع http://www.4shared.com/dir/13909425/62662a...ration_11g.html والدخول المباشر للمواد: امتحانات: http://www.4shared.com/file/94494539/f7232...2__1z0-050.html http://www.4shared.com/file/94492091/20b7de7e/1Z0-050.html http://www.4shared.com/file/94492103/1eb96e2c/1z0-050.html SQL http://www.4shared.com/file/94492981/367dd...amentals_I.html http://www.4shared.com/file/94493022/e2f63...amentals_II.htm http://www.4shared.com/file/94494536/679c3...BAHandbook.html http://www.4shared.com/file/94493146/b2033...B…

    • 4 رد
    • 6.7k مشاهدة
  16. Mohamed445
    Started by Mohamed445,

    Dear Friends , I want to Transform Tables from SQL SERVER 2005 TO oracle 8i how can I do that? Regards Mohamed Hal

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  17. AAZH
    Started by AAZH,

    Create Data Link

    • 4 رد
    • 3.5k مشاهدة
  18. hatemghaly

    أيهما أكثر طلبا وأهمية في السوقoracle dev أم oracle adminسواء في مصر أو في دول الخليج العربي لأنني سمعت أن السوق الحالي لم يعد بحاجة الآن إلى oracle drv ?

    • 7 رد
    • 2.4k مشاهدة
  19. moon14sun14

    ياناس افهموا انا محتاجة الاجابات بشكل عاجل جدا جدا

    • 7 رد
    • 2k مشاهدة
  20. moon14sun14
    Started by moon14sun14,

    what are the steps to transfer oracle 6i DB to oracle 9i DB? what are the sittings or the spacificatios of the server which will have oracle 9i DB? بلييييييييييييييييز حد يجاوبني على هذه الاسئلة

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  21. moon14sun14
    Started by moon14sun14,

    ليش مطنشين الله يسامحكم

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  22. VAIA
    Started by VAIA,

    السلام عليكم. نرغب في طرح عدد من الفرص الوظيفية للتوظيف الفوري، بمدينة الرياض بالشروط التالية: علمً أن اخر موعد للتقديم هو يوم 1-4-2009 الوظيفة: مدير قواعد بيانات اوراكل محترف الجنسية: سعودي العدد: 1 حاصلين على شهادات: شهادة في ادارة قواعد بيانات اوراكل شهادة خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات مصدقة من جهة رسمية ==================================================== الوظيفة: مبرمج ASP محترف الجنسية: سعودي العدد: 3 حاصلين على شهادات: MCPD: web developer MCPD: Enterprise developer application شهادة خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات مصدقة من جهة رسمية، شهادة بإنجاز تطبيقات. ==================================================== الوظيفة: مبرمج اوراكل محترف الجنسية: سعودي العدد: 3 حاصلين على…

    • 0 رد
    • 1.8k مشاهدة
  23. nor.el.den

    بسم الله الرحمن الرحيم بفضل الله ومنه وكرمه تم اجتياز امتحان OCA 10g والأمتحان كان سهل بفضل الله وانصح كل من يريد ان يدخل اى امتحان عليه PASS4SURE وخصوصا فيرشن 2.73 بالتوفيق للجميع وان شاء الله اى احد يحتاج الى اى مساعدة فى الامكان ان تحت امره زكاة العلم نشره والله ولى التوفيق

    • 53 رد
    • 9.7k مشاهدة
  24. AAZH
    Started by AAZH,

    ياشباب كيف لو عندي سيرفر1 فيه قاعدة بيانات وعندي سيرفر2 آخر فيه قاعدة بيانات أخر منفصله وأنا كونكت على سيرف1 وأريد أن أقرأ بيانات من سيرفر2 كيف يمكنني أن أصل إلى سيرفر2 وأقرأ بيانات منها.

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  25. adelelhady
    Started by adelelhady,

    السلام عليكم برجاء المساعدة او باقتراح في حل المشكلة عندي سيرفرين اوراكل في مكانين مختلفين واحد شغال عليه الابلكيشن والتاني بياخد باك اب كل 15 دقيقة وفي حالة ان السيرفر بيقف لاي سبب بيتنقل اليوزر على السيرفر التاني المشكلة اني عاوز اعمل شيء اني اضمن ان الداتا متتكررش في حالة اني نقلة من السيرفر الاساسي للبديل وبعد ما مشكلة السيرفر الاساسي تتصلح وارجع اليوزر عليه عاوز اضمن ان مفيش اي داتا ضاعت في خلال عملية التنقل بين السيرفرين ومفيش داتا اتكررت والسلام عليكم

    • 0 رد
    • 1.3k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.