منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجوكم لا تبخلوا عليا بالرد انا مصري وعايش حاليا بالسعوديه واخدت دوره oracle adminisrator وامتحنت الامتحانات الدوليه واخدت الشهادات بالاضافه الي بعض شهادات اخري في مجال الكمبيوتر وحاولت ادور علي شغل في السعوديه لكن للاسف كل الشركات بتطلب خبره مش عارف اعمل ايه انا خلاص مليت من كتر اللف وحاسس ان بدات غلط ياريت حد يساعدني ويقولي اعمل ايه
-
بسم الله الرحمن الرحيم أحبائى الكرام انا ان شاء الله داخل امتحن OCA لكن عندما شاهدت PASS4SURE, ACTULTEST, TESTKING وجدت ان هناك اجابات مختلفة لنفس الأسئلة؟؟ أحترت اى من هذه الاجابات صحيح ؟؟ ارجو سرعة الرد شكرا
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... سمعت انه هنالك طريقه تجعل مستخدم قاعده البيانات او مدخل البيانات من ادخال البيانات على جدول وهمي او نسخه طبق الاصل عن الجدول الاصلي بدون تغيير بيانات الجدول الاصلي اي تكوين ذاكره وسطيه لخزن البيانات المعدله بصوره مؤقته لغرض تدقيقها قبل اضافتها الى الجدول الاصلي ارجو من الاعضاء الين يعرفون هذه الطريقه شرحها .... وشكراً مع التقدير ....
-
السلام عليكم على فرض اني انتهيت من مشروع معين واصبح جاهز للاستعمال كيف طريقة تنصيب قاعدة البيانات والفورم والريبورت على جهاز المستخدم النهائي هل انصيب كل شي كما انصبها على جهازي ام هناك طريقة لتنصيب رن تايم خاص في الفورم والربورت وقاعدة البيانات ولكم مني الشكر
-
سلام من الله عليكم و رحمة منه و بركــــــــــات أخوتي الفضلاء أرجو التكرم بالرد على سؤالي هذا و جزاكم الله عني كل خير كيف لي أن انسخ قاعدة بيانات( الجداول و العلاقات و البيانات التي بداخلها ) من جهاز إلى أخر؟؟؟ وتقبلو خالص الشكر و العرفان مقدمـــــــــــــــــأ و السلام عليكم
-
الحمد لله إجتزت امتحان Fundamental I وأصبحتOCA والفضل يرجع أولا لله سبحانه وتعالى ثم القائمين على هذا الموقع العظيم. جزا الله الجميع عنى كل خير ووفقكم الله دائما لما يحب ويرضى
-
hello every one if some one can help i need a list of DBA duties and Develober duties thanks
-
الرجاء من الاخوة الاعضاء المساعدة في حل مشكلة استعمال امر التصدير او الاستيراد exp & imp من سطر الاوامر حيث تظهر كتابات مشفرة غير مقروئة كما هو في الصورة المرفقة كيف اتمكن من حل هذا الموضوع لكم مني كل تقدير واحترام ارجو الاهتمام فهذه اول مشاركة لي
-
بعد انقطاع التيار الكهربي عن السيرفر اللي راكب عليه ويندوز سيرفر 2003 اصبحت قاعدة البيانات لا تستطيع عمل mount لقاعدة البيانات وتعطي ان هناك تضارب في ملفات الكنترول وعند تشغيل قاعدة البيانات تعطي oracle initialization or shutdown in progress على فكرة الجهة بتشتغل شغل كثير واخر باك اب قبل اسبوعين هل هناك من حل للمشكلة لمواصلة العمل على السيرفر مرة اخرى ام اعمل فورمات وانزل الاوراكل ثاني وارجع اخر باك اب قاعدة البيانات اصدار 817
-
السلام عليكم اخوتي واخواتي الاعزاء احاول العمل على مشروع بلغة اوراكل التي اجيدها بعض الشى ...ولكن المشاريع التي اواجهها مبرمجة بالاكسس وبالفجول فوكس برو علما ان البيانات والقيود تتجاوز الالاف وبالتالي اواجه صعوبة في التحويل لقيد قيد هل من برنامج او طريقة للتحويل بين هذه اللغات والى اوراكل .......افيدوني يا اخوة وارجو الرد بروابط تعمل ارجوكم وتقبلوا خالص احترامي وتقديري
-
اريد استرجاع بيانات ملف واحد فقط من وسط ملف DMP تم اخذه لكل الملفات باستخدام IMP مع العلم ااني اعمل علي 8i وشكرا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد سبق وان شرحت مشكلتي لكن لم شرحي لها بالشكل الدقيق والان اعيد شرح مشكلتي : انا لدي جهاز نصبت عليه windos server 2003 بعد ذلك نصبت علية data base admin ولدي مجموعة من الاجهزة نصبت عليها windos XP مشكلتي هي 1- كيف اربط هذه الاجهزة بالسيرفر 2- ماذا انصب على هذه الاجهزة علما اني اريد ان ابرمج من خلالها 3- كيف استطيع الوصول الى قاعدة البيانات من هذه الاجهزة علما اني اريد ان اعمل عليها portal واي استفسار على المشلكلة انا موجودة ومقدما لكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم شباب طبقت مثال قبل فتره بعد ما أنشأت له مستخدم وكلمة مرور ولكن للأسف نسيت الأسم وكلمة المرور .. كيف ابحث عن الأسماء او المستخدمين بأي طريقه كانت ماهر أحمد
-
اخوانى الكرام انا ال DBA ال وحيد فى مصنع حجم transaction's حتى الان مش كتير و انا واخد Workshop 1 until yet و عاوز اعرف البداية الجيده لقاعده البيانات يعنى عاوز اعرف ال basic information for correct start to db like size for tabelspace & Tem & Datafile must to create TS & TS Temp هل لازم اقوم بنقل احدى Control file الى مكان اخر هل الافضل ان تكون ال DB Archiv mode و لا مش فرقة او ايه الاسس اللى تحدد كده يعنى الحاجات اللى ذى دى لانى للاسف الوحيد فى الشركة و خايف تكون البداية غلط و حتاج اعرف الاساس الصح اية skilles اللى لازم تكون عندى لتحسين اداء DB و اكون ناجح فى ادارة ال DB و احل المشاكل فى اقل وقت و كفاء جيدة اسف على الايطالة و شكرآ مقد…
-
i have oracle10g installed on unix and i want to install disaster database on windows how can i do that????????
-
لو سمحتم بعد ما نزلت الداتا بيز و بعدين الديفيلوبر الفورم بيلدير مش عايز يتصل بقاعده البيانات رغم انى عملت نسخ لملف tnsnames من مسار قاعده البيانات لمسار ال ديفيلوبر فالخطا هو ora27101 : shared memory realm dosen't exist دا لو كتبت بس scott/tiger بدون اسم database و يطلع خطا تانى connect failed becouse target host or object dosen't exist دا لو كتبت oracle فى خانه اسم database اما لو كتبت اسم الجهاز يطلع خطا couldn't resolve service name ارجو الافاده ارجوكم
-
السادة الكرام اعضاء المنتدي والمشرفين لدي استفسار ارجو مساعدتي في ايجاد حل له وهو ان عندي سيرفير رئيسي ومجموعة من الفروع وقد قمت بانشاء snapshot لجلب بيانات الفروع وبالفعل نجحت من خلال استخدام خط هاتف ولكن المشكلة هي فى كيفية اضافة البيانات التي قمت بجلبها الى السيرفير الرئيسي اعلم ان هذا يتم عن طريق استخدام insert into table....select * from another table ولكن تكمن المشكلة فى انني اريد نقل البيانات الجديدة والتى لا توجد فى السيرفير فقط حيث ان جملة insert into مع اول سجل يتكرر فيه primary key تتوقف وتعطي رسالة خطا فهل من مساعدة لنقل البيانات من snapshot الى الملف الرئيسي ولكم جزيل الشكر
-
اخواني اريد ان اعرف ماهو هذا ال parameter cursor sharing وبياخد 3 قيم exact, force and similar فما هو الفرق بينهم تحياتي لكم
-
السلام عليكم أخوتي أخواتي الكرام عندي لأصحاب الخبرة و أصحاب الاطلاع على واضيع الادارة أنا أريد أن أقوم بعملية ال Start up و Shut down لل داتا بيز و المشكلة أنه عندما قد وصلت الخيار الذي يعطي هذه الامكانية قد ظهر لدي مايلي 1-Host Credentials وهو له حقل فيه كلمة سر و باسوورد و قد حاولت كلمات سر كل المستخدمين والذين معهم DBA Role وحتى مستخدمين النظام نفسه 2-Database Credentials وهنا أعتقد أنه يحتاج الى كلمة سر مستخدم dba مثل sys في الداتا بيز وقد وضعته و المشكلة أنه يعطي رسالة خطأ كما في الرسالة في الصورة المرفقة فالرجاء و كل الرجاء من أصحاب الخبرة اطلاعنا على الحل
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عند تحميلي لل Sql plus ظهرت عندي مشكلة الاحرف العربية مع تعريفي للnls_lang الصحيح فاعدت التحميل ادفانسد واختياري للغة العربية ولم تحل المشكلة فماهي طريقه الحل
-
- 3 رد
- 2.9k مشاهدة
- 1 follower
-
-
يا جماعهبعد اذنكم انا سحبت dmp من على 11g و عايز انزله على 10g ممكن حد يقولى هل ينفع ام لا و الطريقة ازاى انا جربت اكتر من مرة و بيظهر error على cmd
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,, بداية إخواني الأعزار أشكر المشرفين على هذا المنتدى الرائ عفعلا إخواني الأعزاء سؤالي هو أنني توظفت في مؤسسة حكومية كبيرة في بلدي وأسندت إلى مهمة متا بعة قاعدة البيانات التي بالمؤسسة وبالنظرة الأولى لقاعدة البيانات لاحظت وجود عدد كبير جدا من الجداول وقمت بمتابعة كل جدول وهل هو مستخدم أم لا ووضع ال Comments عليها وما الى ذلك سؤالى هل يوجد آلية لمعرفة أداء قاعدة البيانات ومعرفة وضعها هل هو جيد أم لا واذا كان بحاجة الى تطوير ما هي كيفية البدأ أرجو الرد من الاشخاص ذوو الخبرة وجزاكم الله كل خير
-
السلام عليكم أخوتي أخواتي الكرام عندي لأصحاب الخبرة و أصحاب الاطلاع على واضيع الادارة أنا أريد أن أقوم بعملية ال Start up و Shut down ل LISTENER ولكن المشكلة هو أنه وكالعادة تظهر لي مشكلة أنه يحتاج الى كلمة سر واسم مستخدم و قد حاولت كل ما أعرفه من مستخدمين في الداتا بيز أو في النظام نفسه و كلهم ذات سماحيات Dba ثم يعطيني خطأ كما في الصورة المرفقة الرجاء الحل من اصحاب الخبرة و لو بالتفصيل بدي أعذبكم استحملونا وجزاكم الله كل خير
-
السلام عليكم جماعة الخير طبتم وطاب سعيكم وعملكم ووسع الله رزقنا جميعا بالحلال عندي مقابلة شخصية ومن ضمن الاسئلة المرشحة هو تعريف ال hash cluster
-
جميع محتويات كورس الاوراكل داتا بيز oracle dba11g course عندي المادة الاصلية من اوراكل للأستفادة يارب يحون حد محتاجها يستفاد منها Intro.rar
-
- 3 رد
- 1.1k مشاهدة
- 1 follower
-