منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن حد يبعتلى السى فى بتاعته او الجذئية الخاصة بالخبرات والمهام ك DBA لانى اريد معرفة صياغتها بشكل جيد والميل الخاص بى هو [email protected]
-
بسم الله الرحمن الرحيم الأخوة مشرفي منتدي DBA الأكارم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتمنى لمنتداكم التقدم والنفع للجميع. عندي استفسار عن ماهي Data Warehousing وفيما تستخدم وكيفية استخدامها .. الخ. اتمنى أن تفيدوني عن هذا الموضوع. وجزاكم الله كل خير
-
بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء لدي قاعدتين بيانات الاولى في فرع 1 والثاني في فرع 2 ويتم ادخال البيانات في كل فرع مع العلم ان القاعدتين متطابقتين في الجداول وفي كل شي ما اريده هو معرفة كيف سيتم نقل بيانات الجداول من فرع 2 الى فراع 1 بحيث تكون كافة البيانات موجودة في فرع1 وبتالي تصبح البيانات الموجودة في فرع 1 شاملة وكاملة . مع العلم انه يتم الادخال باكتر من مستخدم في كلا الفرعين . طالب عونكم .... لا تردوني
-
ماذا يحدث لو "الويندوز وقع او ضرب" كيف يمكن ارجاع قاعدة البيانات بعد ذلك
-
الاخوة الاعزاء المشرفين السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته الرجاء المساعدة في ربط عدد 12 جهاز بحيث تكون ال database في الجهاز السريفر ويتم الدخول اليها من باقي الاجهزة قمت بالاعدادات التالية ولكن العملية لم تتم - مرفق الملف للتوضيح الرد عاجل لاهمية الامر - وجزاكم الله خيرا سبحان الله عدد مكان وعدد ماسيكون وعدد الحركات والسكون oracle_net_manager.doc
-
كيف أستطيع أن أنفذ طريقة النسخ التالية: بحسب السناريو الأتي 1. أعمل نسخ إحتياطي لكل قاعدة البيانات (Cold Backup) كل أسبوع مثلاً 2. بعد ذلك أشغل قاعدة البيانات في بقية الأسبوع دون توقف وتتم فية العمليات ....... 3. يومياً أعمل Hot Backup وأنقل الهوت باك أب الى هارد خارجي 4. السرفر خرب بما فية الهرد مثلاً يعني كل الدتابيز الأصلية خربت 5. كيف بعد ذلك أسترجع البياتات الى أخر hot backup ؟ علماً بان قاعدة البيانات هي Oracle E-Business Suite R12 ممكن يكون بإستخدام RMAN
-
اخواني هذا شكل ملف ال Tnsname عندي على كمبيوتر الشخصي # tnsnames.ora Network Configuration File: C:\DevSuiteHome_1\network\admin\tnsnames.ora # Generated by Oracle configuration tools. EXTPROC_CONNECTION_DATA = (DESCRIPTION = (ADDRESS_LIST = (ADDRESS = (PROTOCOL = TCP)(HOST = 192.168.1.2)(PORT = 1521)) ) (CONNECT_DATA = (SERVICE_NAME = PLSExtProc) ) ) ORCL = (DESCRIPTION = (ADDRESS = (PROTOCOL = TCP)(HOST = 192.168.1.2)(PORT = 1521)) (CONNECT_DATA = (SERVER = DEDICATED) (SERVICE_NAME = orcl) ) ) طيب على جهازي في العمل الدانا بيس موجوده على السيرفر وقمت انا بتزيل الديفيلوبر على جهازي المربوط بالسيرفر وقد اعط…
-
السلام عليكم الاخوة والاخوات الكرام ضروري احتاج كتاب او ملخص لجميع الصلاحيات التي يمكن اعطاؤها لأي user اقوم بانشاؤه على قاعدة البيانات وشكرا
-
اخوتي الاعزاء ... ارجو ان يكون موضوعي بالقسم الصحيح، لكن لدي قاعدة بيانات اكسيس مملوءه بكمية بيانات كبيرة وقد قمت بتصميم قاعدة مماثلة لها بالاوراكل ولكن خبرتي ما تزال قليله حيث لا اعرف كيف يمكنني جلب تلك البيانات الى الاوراكل علما ان النسخة هي 10g ولكم مني جزيل الشكر والتقدير
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائى الكرام أرجو من الله ثم منكم مساعدتي في حل الاسئلة التي بالمرفقات الاني أريد تسليمها يوم السبت القادم حيث أننى طالب في أحدي الكليات الخاصة وادرس مادة DBA فارجوا مساعدتي اتمنى لكم التوفيق والنجاح وشكركم على هذا المنتدي القيم تحياتي Q.DBA.doc
-
اخواني من خلال بحثي في النت وجدت هذه الفرص الوظيفيه اسأل الله العلي القدير ان تكتب فيها باب الرزق لكم 1-Position ORACLE DBA - ORACLE 11G Industry Type IT - Hardware & Networking Functional Area IT - Hardware Location of Job Riyadh - Saudi Arabia Other Benefits Competitive package + other benefits Job Description The role of the DBA expert will be part of the project team and he should take care of installing and configuring securing and troubleshooting database Oracle 11G and fine tune as well. DBA should be on site full time for six months and also responsible for routine issues as well. The position is available in Saudi Arabia – Jeddah. Locally availabl…
-
Dear ALL DBAs this attached file is the most important for all DBAs inside it the description of all SYS schema Thanks & BR. Mahmoud Abdallah Oracle Database & Applications Administrator Email: [email protected] Desc.rar
-
اخواني كيف اقوم بتشغيل ال SQL من على الويب او تشغيلها بالطريقه العادية من على جهاز الكلاينت هل استخدم نفس الطريقه العادية التالية ام هناك تغيير http://localhost:5560/isqlplus
-
بعد بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على رسول الله اود شكر الجميع بلا استثناء على ما يزكون به علمهم و وقتهم ... بارك الله بكم لدي مشكلة واجهتني و من خلال بحثي ربما كان ما وصلت له هو الحل و لكني اريد مشورتكم... المشكلة في ان ملفات database موجودة على الهارد في D partition و اصبح الان tablespace مليء و لا يمكنني زيادة حجمه لان سعة القسم في الهارد اصبح مليئا كما ذكرت سلفا... ففكرت في كيفية انشاء new tablespace in another partition (E: forexample) وربطها مع قاعد البيانات القديمة فهل هناك من طريقة لذلك ؟؟ هذا الحل وجدته على احد المواقع فهل هو صحيح؟؟ Add a data file ALTER TABLESPACE ts03 ADD DATAFILE '/data1/oradata/ts03-b.dbf' SIZE 200M ; ALTER TABLESP…
-
اخوانى عند تشغل ال remot desktop لا تعمل التقارير معه و مش عارف لية هل فى خاصية او حاجة ممكن تحل المشكلة دى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ايهاب وجدى
-
[color="#0000FF"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية الى جميع الاخوة القائمين على هذا الموقع والاخوة الاعضاء لله الحمد والمنه وبفضل الله ثم بفضل هذا المنتدى والقائمين عليه انهيت جميع اختبارات OCP 10G DBA وهيه 1z0-007 1z0-042 1z0-043 واتمنى لجميع كل من لم يحصل على شهادة ال ocp ان يوفقه الله للحصول عليها. اشكر جميع القائمين على هذا المنتدى[/color]
-
رجاء الافادة للضرورة القصوى اخواني لمن له علم او سابق معرفة الان حصل معي مشاكل في اعادة فتح الداتا بيز اوراكل 10ج - بعدين عملت uninstall للنسخة كاملة وشلت ملفاتها من ال program files حاولت اكتر من مرة اعيد تحميل ( تنصيب ) نفس النسخة يمشي معايا الى خوة ال install بعدين بعد ما اضغط install تختفي الويندو و ماتظهر وعلما بان الويندوز فيستا و هي نفس النسخة اللي استخدمتها مسبقا وضروري جدا محتاج اعادة تنصيب النسخة فبرجاء الافادة وجزاكم الله كل خير مشكورين
-
بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء كيف يمكنني اضافة عمود جديد في جدول all_users الذي يأتي بشكل تلقائي مع اوركل وشكرا
-
اخواني هل يفترض ان اكون اجتزت SQL لكي استطيع ان احصل علي OCA رجاء الافادء لاني قادم علي الامتحانات وبالنسبى لل OCP لابد وان يكون هناك شهادة حضور لل WORKSHOP ll ام شاهدة الحضور الخاصة بال pl/sql تكفي شكررا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد اخواني اخواتي اتمنى ان تفيدوني . الموضوع هو كيف يمكنني ان اربط قاعدة البيانات بتاعي حيث اني سوف اقوم بنسخها على اكثر من سيرفر بحيث لا تشكل لي ثقل على الشبكة . انا اعرف ان هناك طريقه اسمها replication database بس بصراحه انا ما اعرف كيف سوف ابدا اعملها . الي عنده حل للمشكلة هذه يتفضل يقولها والله يكتب الاجر . واتمنى ان تكون الردود بالتفصيل . ويا ريت امثلة وبالاكواد ان وجدت . مع التحيه اخوكم منصور
-
الاخوة الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندى مشكله وارجو اى احد منكم ان يدلنى على الحل وهى كالتالى قمنا فى الشركة التى اعمل بها بتركيب سيرفر جديد وتنزيل نظام تشغيل 2008 سيرفر بالتحديد 32-bit x86 ولكن المشكلة عندما اردت تنزيل اوراكل 9i اعطانى رساله تفيد ان الاوراكل غير متوافق مع نظام التشغيل والمشكلة عندنا انه لابد من تنزيل هذا الاصدار من اوراكل وليس اصدار احدث ارجوكم دلونى ماذا افعل وهل هناك طريقة كى استطيع جعل اوراكل 9i متوافق مع 2008 سيرفر وجزاكم الله كل خير
-
Oracle Error : ORA-29702: error occurred in Cluster Group Service operation
-
السلام عليكم، تيحة طيبة مباركة لكافة أعضاء المنتدى الكرام. حقيقة ظاهرة أقل ما يمكن ان اصفها به هي أنها عجيبة غريبة.يحير لها عقل اللبيب. قمت بانشاء ترايجر ليكن اسمه مثلاً TR1 على الجدول T1 في الحدث Before Insert حيث يقوم هذا التريجر بادخال البيانات أولاً على الجدول T2 ، وحسب معرفتي بالترايجرات والمعلومات المعفنة التي في رأسي، أن الترايجر في هذه الحالة يقوم أولاً بادخال البيانات في الجدول T2 ثم T1 ، واذا لم تتم العملية بنجاح بأحد الجداول فانها تلغى تماماً،وكأن لم تكن. وما حدث معي هو ان الترايجر قام بتعبئة الجدول T2 ولم يقم بتعبئة الجدول الرئيسي الذي يحدث عليه الترايجر وهو T1. فبالله عليكم هل رأيتم أغرب من هذا قط؟ وهل ممكن أن الأوراكل تحدث فيها أخطاء فادحة كهذه. الأصل اذا …
-
عملت فورمه على 2 جدول ولما حبيت اجربها عشان اليوزر يدخلو عليها لاقيته مش راضى يعملexecute querey مع انى عاطيه لليوزر كل الصلاحيات اللى ع الجداول اللى فى الفورمه عايزة اعرف بالضبط ايه الصلاحيه اللى ناقصه غير اللى اديتها له الايرور FRM-40505 ضرورىىىىىىىىىىىىى
-
السلام عليكم يا شباب عندي مشكله و ابحث عن الحل عندي tablespace عملت له حذف و عندي backup عنه عملت create لها مرة اخرى حاليا اريد عمل restore و مو عارف كيف الرجاء المساعد في كيفية ذلك مع العلم اني حذفت الـschema ايضا و عملت جديده و شكرا