الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. moon14sun14
    Started by moon14sun14,

    معلش انا خبرتي فال Oracle DBA معدومة جدا ولم يسبق لي انا اشتغلت على الSQL Data Base عندي قاعدة بيانات اوراكل 9 والابليكشن اوراكل فورمس 6 وهي بيانات غير مركزية الان انا بصدد تحويل هذه البيانات الى بيانات مركزية كان الاقتراح ان يتم استخدام اوراكل داتابيس 10 ج بدل 9 والابليكيشن 10 ج بدل 6 ولاكن نظرا لان سعر اوراكل ليسن غالي جدا فتم اقتراح استخدام قاعدة بيانات SQL السؤال الان هل استخدام قاعدة بيانات SQL لن يسبب اي مشاكل في حالة جعل البيانات مركزية وهل الاوراكل فورمس وريبورت 10 ج راح تشتغل مع الSQL Data Base بدون مشاكل؟؟؟ فايهم افضل لمركزية البيانات Oracle ولا SQL ؟؟؟؟؟ ارجوا ان سؤالي يكون واضح وياريت لو حد يفيدني من اهل الخبره وسابق تجربة

    • 0 رد
    • 1.1k مشاهدة
  2. moon14sun14
    Started by moon14sun14,

    معلش انا خبرتي فال Oracle DBA معدومة جدا ولم يسبق لي انا اشتغلت على الSQL Data Base عندي قاعدة بيانات اوراكل 9 والابليكشن اوراكل فورمس 6 وهي بيانات غير مركزية الان انا بصدد تحويل هذه البيانات الى بيانات مركزية كان الاقتراح ان يتم استخدام اوراكل داتابيس 10 ج بدل 9 والابليكيشن 10 ج بدل 6 ولاكن نظرا لان سعر اوراكل ليسن غالي جدا فتم اقتراح استخدام قاعدة بيانات SQL السؤال الان هل استخدام قاعدة بيانات SQL لن يسبب اي مشاكل في حالة جعل البيانات مركزية وهل الاوراكل فورمس وريبورت 10 ج راح تشتغل مع الSQL Data Base بدون مشاكل؟؟؟ فايهم افضل لمركزية البيانات Oracle ولا SQL ؟؟؟؟؟ ارجوا ان سؤالي يكون واضح وياريت لو حد يفيدني من اهل الخبره وسابق تجربة

    • 0 رد
    • 924 مشاهدة
  3. akooo_3050

    انا عندى امتحان workshop1 ومش عارف اعمل اية افيدونى ولكم جزيل الشكر

    • 1 رد
    • 1.5k مشاهدة
  4. أبو زياد2008
    Started by أبو زياد2008,

    أخواني الاعزاء انا اقوم بعمل مشروع قاعدة بيانات أوراكل وقد قمت بتصميم الجداول والعلاقات والفهارس بواسطة الآكسس ثم حولتها الى الاوراكل وعند العمل عليها وانشاء النماذج اريد ان اقوم بتثبيتها على جهاز اخر اي انت تكون قاعدة البيانات قابلة للنقل من جهاز الى اخر حيث انني استطعت تصديرها الى قاعدة بيانات امتداد *.dmp وعندما قمت باستيرادها بواسطة نفس المستخدم لم استطع ..... ارجو منكم المساعدة جزاكم الله الخير الكثير ونور طريقكم ..............

    • 1 رد
    • 1.2k مشاهدة
  5. osamazx
    Started by osamazx,

    السلام عليكم عندي database Novel on dos - 6 لما عملت تنزيل على server linux بس database 10g صار عندي ما يلي انو في column يحوي على ارقام و حروف كما يلي 11/11/2009 ق م ش م 11/22/66 بس انعكست عند التحويل فما الحل يعنى صارت كالتالي ق م 11/11/2009 11/22/66 ش م ما الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يوجد function يعد هذا العمود كالسابق

    • 0 رد
    • 1k مشاهدة
  6. ORA-2008
    Started by ORA-2008,

    مرحبا شاشة لعمل نسخ احتياطية و استرجاعها, قم بإضافتها على المشروع MODULE2.rar

    • 8 رد
    • 5k مشاهدة
  7. أبوعبدالملك المصري
    Started by أبوعبدالملك المصري,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني أنا أعمل كمطور أوراكل في مؤسسة تجارية لكن نظرا لعدم وجود DBA فتم إسناد مهامه إلىّ فأرجو من الإخوة أن يرشدوني إلى أهم الأمور التي تحافظ على قاعدة البيانات لأن مشكلة أمس أفسدت قاعدة البيانات تماماً ولم يصلح معها أي شئ هذا موضوع مهم لأن كثير من إخوة Developer وفي نفس الوقت DBA

    • 9 رد
    • 2.4k مشاهدة
  8. noury_d
    Started by noury_d,

    السلام عليكم اخواني و اخوتي الكرام ممكن طلب صغير اذا حابب انه قدم فحوص اوراكل ادارة قواعد بيانات ممكن ترسلولي الخطوات الصح و الاسئلة و الاجوبة واذا في فحوصة تجريبية يعني اي معلومة صغيرة او كبيرة عن الفحوصة علوة ما تقصرو معنا واسئلة الدورات السابقة وشو المفروض يدرس لفحص OCA & OCP علوة ترشدونا و تتفضلو علينا بكل شي بتعرفوه وعلى كل حال ايميلي [email protected] من شان اذا في ملفات بدكن ترسلوها انت كريمين و نحن منستاهل شكرا

    • 2 رد
    • 1.2k مشاهدة
  9. AAZH
    Started by AAZH,

    عندي برنامج معمول بالديفلوبر وقاعدة بيانات أوراكل البرنامج شغال على أحسن مايكون لكن أحياناً عند الضغط على زر مثلاً موجود في الشاشه يظهر صندوق به إسم اليوزر ويطلب الباسوورد وإسم قاعدة البيانات بمعنى وكأن البرنامج يفقد الكونكت مع أن البرنامج معمول سيرفر إلى كلاينت (شبكة لان واحده)

    • 6 رد
    • 1.7k مشاهدة
  10. moon14sun14

    انا بصدد اعمل مشروع للتراخيص السمكية وهذا النظام يفترض يكون نظام مركزي يستخدم من قبل اشخاص عده في اماكن مختلفة بعيدة عن بعض ايهما افضل للاستخدام كداتا مركزية sql database ولا oracle database مع العلم ان الابليكشن اللي راح استخدمها هي اوراكل شكرا لتعاونكم

    • 1 رد
    • 1.3k مشاهدة
  11. أبوعبدالملك المصري
    Started by أبوعبدالملك المصري,

    When i try to connect the database this message appear to me : ORA-01033: ORACLE initialization or shutdown in progress then i write these commands: SQL> shutdown immediate; ORA-01109: database not open Database dismounted. ORACLE instance shut down. SQL> startup; ORACLE instance started. Total System Global Area 1577058304 bytes Fixed Size 1291948 bytes Variable Size 587204948 bytes Database Buffers 981467136 bytes Redo Buffers 7094272 bytes Database mounted. ORA-00600: internal error code, arguments: kcratr1_lastbwr], [, ], [, [], ], [, [] so what the solution for this problem.

    • 7 رد
    • 4.9k مشاهدة
  12. oramallouh
    Started by oramallouh,

    السلام عليكم أرجو المساعدة فيما يلي هذا الكود لمنع الدخول من برنامج معين على قاعدة البيانات، اقتبسته من مكان ما في هذا المنتدى بصراحة لا أدري موقعه: CONNECT / AS SYSDBA; CREATE OR REPLACE TRIGGER block_tools_from_prod AFTER LOGON ON DATABASE DECLARE v_prog sys.v_$session.program%TYPE; BEGIN SELECT program INTO v_prog FROM sys.v_$session WHERE audsid = USERENV('SESSIONID') AND audsid != 0 -- Don't Check SYS Connections AND rownum = 1; -- Parallel processes will have the same AUDSID's IF UPPER(v_prog) LIKE '%TOAD%' OR UPPER(v_prog) LIKE '%T.O.A.D%' OR -- Toad UPPER(v_prog) LIKE '%SQLNAV%' OR -- SQL Navigator UPPER(v_prog) LIKE '%PLSQLDEV%' OR -- PLSQL Developer UPPER(…

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  13. الحكيمي
    Started by الحكيمي,

    بسم الله الرحمن الرحيم لو تسمحو يا اخواني انا عندي استفسار بسيط وهو الاتي انا كملت برنامجي في الاوراكل 9 مع دفلوبر 6 بس الان كيف اعرف ان برنامجي في امان انا لما احمل الاوراكل في الجهاز اغير كلمة السر للمستخدم system ولما اعمل مستخدم جديد اعمل له صلاحيات dba فهل هذا كافي ان برنامجي يكون في امان ومشكورييييييييييين وجزاكم الله كل خير

    • 4 رد
    • 2.6k مشاهدة
  14. shode

    قبل ما تنزل الاوراكل

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  15. ibrahim.moftah
    Started by ibrahim.moftah,

    الـسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الاخوة الاعزاء انا انوي ان ادخل الامتحانات ولذلك ساشتري اخر اصدار من الـ Test King فمن يريد ان يشترك معي

    • 1 رد
    • 1.4k مشاهدة
  16. amr50061
    Started by amr50061,

    ارجو المساعدة عندى جدول [/b] create table quantities ( item_id number(4,0) not NULL, quantity number(5) not null, constraint quant_pk primary key(item_id), constraint quant_items_fk foreign key(item_id) references items(item_id) ); [b] ده جدول الكميات عاوز اعمله database trigger علشان اول لما الشركة تشترى منتج معين الكمية تزيد ولما تبيع الكمية تنقص وكمان عندى حد اعادة الطلب لما المنتج ينقص عن الكمية المحددة يدينى تنبيه ارجو الرد السريع ولكم جذيل الشكر

    • 2 رد
    • 1.3k مشاهدة
  17. Transporter

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عملنا مشروع لمؤسسة معمول على قاعدة بيانات 10g و ديفلوبر 6i هذة المؤسسة يوجد فيها حوالي 150 مستخدم والمشكلة هي عند ازدياد عدد المستخدمين الذين يدخلون على قاعدة البيانات يحصل فصل لقاعدة البيانات بحيث تظهر شاشة اللوجن فجأة وخصوصا عند استخدام التقارير واحيانا عند تشغيل البرنامج .. وما زاد الطين بلة هي ان هناك ثلاثة او اربعة تقارير هي التي يتم عليها اكثر العمل وكلها على نفس الجداول تقريبا طبعا اذا ما حاولت الدخول يدويا من شاشة اللوجن تظهر لي الرسالة التالية : ora -12519 :message 12519 not found product = rdbms 80 ; facility = ora السيرفر سريع ومافيه اي مشاكل و حجم الرام على السيرفر هو 4 GB حاولت ازيد من SGA حتى 1.5 GB كما يلي …

    • 7 رد
    • 4.7k مشاهدة
  18. noty_trooq
    Started by noty_trooq,

    شباب ممكن اعرف منكم ماهي اهم مهام ادارة قواعد البيانات؟؟؟ تحياتي للجميع

    • 1 رد
    • 2.6k مشاهدة
    جلال شواقفه
  19. AAZH
    Started by AAZH,

    السلام عليكم ورحمة الله ياشباب أحد يشرحلي بالتفصيل كيف يتم قراءة بيانات من سيرفرين كل واحد له قاعدة بيانات مختلفه أو يعطيني لينك يشرح هذا الشي جزاكم الله خير

    • 0 رد
    • 982 مشاهدة
  20. هند الربيدي
    Started by هند الربيدي,

    السلام عليكم انا مكلفة بعمل مشرع نظام مستشفى لمادة الداتابيز , كملت phase #1 باستخدام rational rose software . وهلأ عشان phase#2 لازم ابلش اشتغل على الSQL..والسؤال كيف بدي اربط البرنامج مع صفحة ويب عشان الenterface لازم يكون HTML........ الرجاء المساعدة لإنه البرجكت اخر موعد لتسليمه 29/4 ( يوم عيد ميلادي ) الرجاء ممن يعرف مراسلتي على[email protected] مشكوووووورين :rolleyes:

    • 2 رد
    • 1.1k مشاهدة
    هند الربيدي
  21. yasiraq
    Started by yasiraq,

    السلام عليكم اخوتي سؤالي هو كيف اعمل dump and load للسكيما علما اني اعمل على 9i و جزاكم الله الف خير

    • 2 رد
    • 1.4k مشاهدة
  22. cpu
    Started by cpu,

    السلام عليكم لدي مجموعه من سيديهات اوراكل وطلب مني عمل شرح مبسط باللغة العربيه لكل cd وليس لدي فكره عنها وبحثت عن بعضها في محرك قوقل ولم اجد نتيجه ذات فائدة ارجو من لديه فكره عنها ان يعطيني فكره بسيطه عنها ولو سطر او سطرين عن كل cd وشاكر تعاونكم هذي هي السيديهات 1- oracle content server document management 2- oracle warehouse builder 3- oracle secure backup

    • 0 رد
    • 1.2k مشاهدة
  23. sasa_is

    السلام عليكم اعضاء المنتدى الاعزاء الكرام اريد من فضلكم معرفة البورت الخاص باي جهاز كيف احصل عليه علشان احطه فى اللينك اللى هفتح بيها الصفحه بتاع login؟ ولسيادتكم جزيل الشكر والمنه.

    • 2 رد
    • 9.2k مشاهدة
  24. sasa_is

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى الكرام اريد معرفة طريقة الحصول على باس وورد ليوزر معين . واكون شاكر وممتن لكم جدا

    • 10 رد
    • 3.1k مشاهدة
  25. awn78
    Started by awn78,

    اخواني عندي دمب فايل وصلني من احد الاصدقاء كل ما احاول اعمله امبورت عن طريق الدوس بيعطيني رسالة خطأ وهذا رقمها IMP-00010 IMP-00000 فما هو السبب وشكرا

    • 0 رد
    • 1.4k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.