منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
معلش انا خبرتي فال Oracle DBA معدومة جدا ولم يسبق لي انا اشتغلت على الSQL Data Base عندي قاعدة بيانات اوراكل 9 والابليكشن اوراكل فورمس 6 وهي بيانات غير مركزية الان انا بصدد تحويل هذه البيانات الى بيانات مركزية كان الاقتراح ان يتم استخدام اوراكل داتابيس 10 ج بدل 9 والابليكيشن 10 ج بدل 6 ولاكن نظرا لان سعر اوراكل ليسن غالي جدا فتم اقتراح استخدام قاعدة بيانات SQL السؤال الان هل استخدام قاعدة بيانات SQL لن يسبب اي مشاكل في حالة جعل البيانات مركزية وهل الاوراكل فورمس وريبورت 10 ج راح تشتغل مع الSQL Data Base بدون مشاكل؟؟؟ فايهم افضل لمركزية البيانات Oracle ولا SQL ؟؟؟؟؟ ارجوا ان سؤالي يكون واضح وياريت لو حد يفيدني من اهل الخبره وسابق تجربة
-
معلش انا خبرتي فال Oracle DBA معدومة جدا ولم يسبق لي انا اشتغلت على الSQL Data Base عندي قاعدة بيانات اوراكل 9 والابليكشن اوراكل فورمس 6 وهي بيانات غير مركزية الان انا بصدد تحويل هذه البيانات الى بيانات مركزية كان الاقتراح ان يتم استخدام اوراكل داتابيس 10 ج بدل 9 والابليكيشن 10 ج بدل 6 ولاكن نظرا لان سعر اوراكل ليسن غالي جدا فتم اقتراح استخدام قاعدة بيانات SQL السؤال الان هل استخدام قاعدة بيانات SQL لن يسبب اي مشاكل في حالة جعل البيانات مركزية وهل الاوراكل فورمس وريبورت 10 ج راح تشتغل مع الSQL Data Base بدون مشاكل؟؟؟ فايهم افضل لمركزية البيانات Oracle ولا SQL ؟؟؟؟؟ ارجوا ان سؤالي يكون واضح وياريت لو حد يفيدني من اهل الخبره وسابق تجربة
-
انا عندى امتحان workshop1 ومش عارف اعمل اية افيدونى ولكم جزيل الشكر
-
أخواني الاعزاء انا اقوم بعمل مشروع قاعدة بيانات أوراكل وقد قمت بتصميم الجداول والعلاقات والفهارس بواسطة الآكسس ثم حولتها الى الاوراكل وعند العمل عليها وانشاء النماذج اريد ان اقوم بتثبيتها على جهاز اخر اي انت تكون قاعدة البيانات قابلة للنقل من جهاز الى اخر حيث انني استطعت تصديرها الى قاعدة بيانات امتداد *.dmp وعندما قمت باستيرادها بواسطة نفس المستخدم لم استطع ..... ارجو منكم المساعدة جزاكم الله الخير الكثير ونور طريقكم ..............
-
السلام عليكم عندي database Novel on dos - 6 لما عملت تنزيل على server linux بس database 10g صار عندي ما يلي انو في column يحوي على ارقام و حروف كما يلي 11/11/2009 ق م ش م 11/22/66 بس انعكست عند التحويل فما الحل يعنى صارت كالتالي ق م 11/11/2009 11/22/66 ش م ما الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يوجد function يعد هذا العمود كالسابق
-
مرحبا شاشة لعمل نسخ احتياطية و استرجاعها, قم بإضافتها على المشروع MODULE2.rar
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني أنا أعمل كمطور أوراكل في مؤسسة تجارية لكن نظرا لعدم وجود DBA فتم إسناد مهامه إلىّ فأرجو من الإخوة أن يرشدوني إلى أهم الأمور التي تحافظ على قاعدة البيانات لأن مشكلة أمس أفسدت قاعدة البيانات تماماً ولم يصلح معها أي شئ هذا موضوع مهم لأن كثير من إخوة Developer وفي نفس الوقت DBA
-
السلام عليكم اخواني و اخوتي الكرام ممكن طلب صغير اذا حابب انه قدم فحوص اوراكل ادارة قواعد بيانات ممكن ترسلولي الخطوات الصح و الاسئلة و الاجوبة واذا في فحوصة تجريبية يعني اي معلومة صغيرة او كبيرة عن الفحوصة علوة ما تقصرو معنا واسئلة الدورات السابقة وشو المفروض يدرس لفحص OCA & OCP علوة ترشدونا و تتفضلو علينا بكل شي بتعرفوه وعلى كل حال ايميلي [email protected] من شان اذا في ملفات بدكن ترسلوها انت كريمين و نحن منستاهل شكرا
-
عندي برنامج معمول بالديفلوبر وقاعدة بيانات أوراكل البرنامج شغال على أحسن مايكون لكن أحياناً عند الضغط على زر مثلاً موجود في الشاشه يظهر صندوق به إسم اليوزر ويطلب الباسوورد وإسم قاعدة البيانات بمعنى وكأن البرنامج يفقد الكونكت مع أن البرنامج معمول سيرفر إلى كلاينت (شبكة لان واحده)
-
انا بصدد اعمل مشروع للتراخيص السمكية وهذا النظام يفترض يكون نظام مركزي يستخدم من قبل اشخاص عده في اماكن مختلفة بعيدة عن بعض ايهما افضل للاستخدام كداتا مركزية sql database ولا oracle database مع العلم ان الابليكشن اللي راح استخدمها هي اوراكل شكرا لتعاونكم
-
When i try to connect the database this message appear to me : ORA-01033: ORACLE initialization or shutdown in progress then i write these commands: SQL> shutdown immediate; ORA-01109: database not open Database dismounted. ORACLE instance shut down. SQL> startup; ORACLE instance started. Total System Global Area 1577058304 bytes Fixed Size 1291948 bytes Variable Size 587204948 bytes Database Buffers 981467136 bytes Redo Buffers 7094272 bytes Database mounted. ORA-00600: internal error code, arguments: kcratr1_lastbwr], [, ], [, [], ], [, [] so what the solution for this problem.
-
السلام عليكم أرجو المساعدة فيما يلي هذا الكود لمنع الدخول من برنامج معين على قاعدة البيانات، اقتبسته من مكان ما في هذا المنتدى بصراحة لا أدري موقعه: CONNECT / AS SYSDBA; CREATE OR REPLACE TRIGGER block_tools_from_prod AFTER LOGON ON DATABASE DECLARE v_prog sys.v_$session.program%TYPE; BEGIN SELECT program INTO v_prog FROM sys.v_$session WHERE audsid = USERENV('SESSIONID') AND audsid != 0 -- Don't Check SYS Connections AND rownum = 1; -- Parallel processes will have the same AUDSID's IF UPPER(v_prog) LIKE '%TOAD%' OR UPPER(v_prog) LIKE '%T.O.A.D%' OR -- Toad UPPER(v_prog) LIKE '%SQLNAV%' OR -- SQL Navigator UPPER(v_prog) LIKE '%PLSQLDEV%' OR -- PLSQL Developer UPPER(…
-
بسم الله الرحمن الرحيم لو تسمحو يا اخواني انا عندي استفسار بسيط وهو الاتي انا كملت برنامجي في الاوراكل 9 مع دفلوبر 6 بس الان كيف اعرف ان برنامجي في امان انا لما احمل الاوراكل في الجهاز اغير كلمة السر للمستخدم system ولما اعمل مستخدم جديد اعمل له صلاحيات dba فهل هذا كافي ان برنامجي يكون في امان ومشكورييييييييييين وجزاكم الله كل خير
-
-
الـسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الاخوة الاعزاء انا انوي ان ادخل الامتحانات ولذلك ساشتري اخر اصدار من الـ Test King فمن يريد ان يشترك معي
-
ارجو المساعدة عندى جدول [/b] create table quantities ( item_id number(4,0) not NULL, quantity number(5) not null, constraint quant_pk primary key(item_id), constraint quant_items_fk foreign key(item_id) references items(item_id) ); [b] ده جدول الكميات عاوز اعمله database trigger علشان اول لما الشركة تشترى منتج معين الكمية تزيد ولما تبيع الكمية تنقص وكمان عندى حد اعادة الطلب لما المنتج ينقص عن الكمية المحددة يدينى تنبيه ارجو الرد السريع ولكم جذيل الشكر
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عملنا مشروع لمؤسسة معمول على قاعدة بيانات 10g و ديفلوبر 6i هذة المؤسسة يوجد فيها حوالي 150 مستخدم والمشكلة هي عند ازدياد عدد المستخدمين الذين يدخلون على قاعدة البيانات يحصل فصل لقاعدة البيانات بحيث تظهر شاشة اللوجن فجأة وخصوصا عند استخدام التقارير واحيانا عند تشغيل البرنامج .. وما زاد الطين بلة هي ان هناك ثلاثة او اربعة تقارير هي التي يتم عليها اكثر العمل وكلها على نفس الجداول تقريبا طبعا اذا ما حاولت الدخول يدويا من شاشة اللوجن تظهر لي الرسالة التالية : ora -12519 :message 12519 not found product = rdbms 80 ; facility = ora السيرفر سريع ومافيه اي مشاكل و حجم الرام على السيرفر هو 4 GB حاولت ازيد من SGA حتى 1.5 GB كما يلي …
-
شباب ممكن اعرف منكم ماهي اهم مهام ادارة قواعد البيانات؟؟؟ تحياتي للجميع
-
السلام عليكم ورحمة الله ياشباب أحد يشرحلي بالتفصيل كيف يتم قراءة بيانات من سيرفرين كل واحد له قاعدة بيانات مختلفه أو يعطيني لينك يشرح هذا الشي جزاكم الله خير
-
السلام عليكم انا مكلفة بعمل مشرع نظام مستشفى لمادة الداتابيز , كملت phase #1 باستخدام rational rose software . وهلأ عشان phase#2 لازم ابلش اشتغل على الSQL..والسؤال كيف بدي اربط البرنامج مع صفحة ويب عشان الenterface لازم يكون HTML........ الرجاء المساعدة لإنه البرجكت اخر موعد لتسليمه 29/4 ( يوم عيد ميلادي ) الرجاء ممن يعرف مراسلتي على[email protected] مشكوووووورين :rolleyes:
-
السلام عليكم اخوتي سؤالي هو كيف اعمل dump and load للسكيما علما اني اعمل على 9i و جزاكم الله الف خير
-
السلام عليكم لدي مجموعه من سيديهات اوراكل وطلب مني عمل شرح مبسط باللغة العربيه لكل cd وليس لدي فكره عنها وبحثت عن بعضها في محرك قوقل ولم اجد نتيجه ذات فائدة ارجو من لديه فكره عنها ان يعطيني فكره بسيطه عنها ولو سطر او سطرين عن كل cd وشاكر تعاونكم هذي هي السيديهات 1- oracle content server document management 2- oracle warehouse builder 3- oracle secure backup
-
السلام عليكم اعضاء المنتدى الاعزاء الكرام اريد من فضلكم معرفة البورت الخاص باي جهاز كيف احصل عليه علشان احطه فى اللينك اللى هفتح بيها الصفحه بتاع login؟ ولسيادتكم جزيل الشكر والمنه.
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى الكرام اريد معرفة طريقة الحصول على باس وورد ليوزر معين . واكون شاكر وممتن لكم جدا
-
اخواني عندي دمب فايل وصلني من احد الاصدقاء كل ما احاول اعمله امبورت عن طريق الدوس بيعطيني رسالة خطأ وهذا رقمها IMP-00010 IMP-00000 فما هو السبب وشكرا