منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
وجدت كورس مدته اربعون ساعة اسمه Real Application Clusters اريد ان اعرف ما معنى هذا الكورس وما الفائدة منه؟
-
الأخوة الكرام لدي نظام يعمل على Oracle DataBase ويعمل عليه أكثر من جهاز بنفس الوقت لإدخال البيانات وعندما يقوم جهاز معين بإنجاز مهمه على السيرفر مثال Update .... على جدو ل معين فإن بقية الأجهزة تعلق إلى حين انتهاء العملية. هل هناك آلية لتسريع قاعدة البيانات أو أن بقية الأجهزة لا دخل لها بذلك الجهاز الذي قام بعملية الـ Update. الرجاء سرعة إرسال الحل لأني محتاج لهذا الحل بشكل مستعجل.. وجزاكم الله خير؛؛؛
-
السلام عليكم هل يمكن عمل اكثر من مستخدم و تكون لهم صلاحيات مختلفة للدخول على Schema واحدة ارجووو المساعدة
-
-
اخوانى 1- كيف يمكن ان اعمل نسخة احتياطية مثلا كل يوم الساعة 9مثلا بدون تدخل المستخدم 2- كيف يمكن ان تظهر رسالة للمستخدم بانة لم يتم عمل نسخة احتياطية مثلا من يوم مع العلم بانى عامل زر لاخذ نسخة احتياطية على الفورمة 3- كيف يمكن عمل زر فى الفورمة لاسترجاع البيانات الماخوزة من النسخة الاحتياطية
-
الرّجاء من لديه معلومات عن Data Warehousing أو مراجع أن يوفينا بها و شكرآ للجميع
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني الاعزاء كيف يمكنني ان اشبك forms على database واحده من اكثر من جهاز موجودين على شبكه
-
مرحبا شباب انا بدات في دورة اوراكل DBA بس حسيت بالندم لاني اصدقائي خوفوني اني في ال DBA الشركات بتطلب خبرة كبيرة وطبعا انا في هالمرحلة ماعندي هالخبرة يعني انا شو لازم اعمل بعد ما خلص الدورة حتى فوت بجو ال DBA و اكتسب الخبرة و هل صحيح اني اذا ما عندك خبرة مافيك تلاقي شغل و لو كنت دارس DBA وبدي اعرف هل الشركات بتطلب شخص واحد ليدير قاعدة البيانات و لا بكون مع هالشخص فريق عمل بيساعدو
-
in linux terminal when i say 1:-sqlplus / as sysdba 2:-sqlplus kkkkkk/kkkkk as sysdba note:- kkkkkkk is not a user really in the case 1 and case 2 i will connect to the session as sysdba with the sys user so my question i want to specify the password for sys user and don't want any one else to connect so how is it so second question:----- why we create rollback segment for undo tablespace and we are not create it for other tablespace thank so mutch for all brother alaaeldin
-
The topics explained are: 1) check archive log mode 2) change archive log mode 3) script hotbackup.bat + explanation 4) script hotbackup.sql + explanation 5) Scheduling Scripts_To_Perform_Dynamic_HotOnline_Backups.pdf
-
عندما اقوم بعمل shutdown ثم startup في الاوراكل 10g لم يحدث شيء اي مش راضي يشتغل .. ارجو المساعدة SQL>shutdown immediate; SQL>startup mount; SQL>alter database archivelog; SQL>alter database open; SQL>archive log list
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى اريد معلومات عن ال wrapper حسب معلوماتى يستخدم فى ال distributed database ( اناعاوزة اعرف استخدمه متى فى DDB وكيف ؟؟؟ ) وشكرا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :- لو سمحتم يا جماعة الخير, كيف أعيد فتح حساب تم إقفاله ؟ و شكراً جزيلاً لكم ,,,
-
عندى اكتر من سيرفر عليهم نفس قاعدة البيانات واريد فى اخر اليوم نقل البيانات الى مكان واحد مجمعة لعمل تقارير عليها اريد معرفة طريقة النقل هذه من خلال الاميل
-
asalam alekom ever Body DBA GUYS ,i need your help here please i have some Policy Violations in the EM Grid Control witch are the Following: 1- Server Parameter File Permission(Windows) 2- Listener.ora Permission(Windows) 3- Listener Direct Administration 4- Utility File Directory Initialization Parameter Setting in Oracle9i Release 1 and Later 5- Core Dump Destination(Windows) 6- User Dump Destination(Windows) 7- Audit File Destination(Windows) 8- Background Dump Destination(Windows) what action need to be done for each one i need the steps I try to read the information available ,but i don't know how to do it PLEASE ADVICE TANK YOU ALL BESRT REGAR…
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا فيكم اخواني الأعضاء .. أتمنى تكونوا بأتم الصحة والعافية حبيت أطلب منكم مساعجة بسيطة في تصميم er للـ case study هذي وانا مبتدئـة في مجال الداتا بيس عندي مجموعة اسئلة واصمم لها ER و EER حليت كل الاسئلة بس باقي هذا السؤال ماعرفت كيف اعملها بالضبط لان الـENTITIES غامضة بالسؤال لو تقدروا تساعدوني أو تحددون العلاقات والـ ENTITY والـ ATTRIBUTES عشان يساعدني بالحل اكـون لكم من الشاكرين ولكم جزيل الشكر السؤال A library has approximately 16,000 members, 100,000 titles, and 250,000 volumes. The librarian ensures that the books that members want to borrow are available when the members wan…
-
شباب أنا لا أعرف لغة غير ال sql هل يكفي ذلك لأكون DBA وما هي خطوات التي يجب أن اتبعها لأكون DBA محترف(هل يكفي دراسة كتب ينوفيرستي )
-
السلام عليكم ورحمة الله i prevously install database 10gr2 on unix server with instance name PI52 but when i want to uninstall it it tell me that there is dependency so i kill its process and uninstall again but it fail so i remove it data directory and try to install it again with instance name OVPI52 but when i try to know the status of emctl it show me this error message $ emctl status dbconsol EM Configuration issue. /U01/app/oracle/oracle/product/10.2.0/db_1/nmspi01.mursalat.stc.co.sa_PI52 not found. any one know this and can help me many thanks for your patient
-
السلام عليكم كل ما اعمل start بيظهر ليا الرساله دي ORA-32004: obsolete and/or deprecated parameter(s) specified ORACLE instance started. Total System Global Area 167772160 bytes Fixed Size 1247876 bytes Variable Size 83887484 bytes Database Buffers 75497472 bytes Redo Buffers 7139328 bytes Database mounted. Database opened.
-
الاخوة الاعزاء ارجو منكم المساعدة ولكم مني جزيل الشكر المشكلة: عندما اقوم بتشغيل9i oem وادخل الى oracle management server عن طريق المستخدمsysman وكلمة السر oem_temp تطلع لي رسالة مفادة (تأكد من حالة oracle management server او افتح oracle management server قبل الدخول الية) جزا الله الجنة من يرد على هذا السؤال الذي حيرني وشكرا
-
بسم الله الرحمن الرحيم عند عملEXP exp test2/test2@tibtest file=c:\emad14-7-2008.dmp حدث الخطا الاتي ارجو المساعدة في الحل . exporting cluster definitions EXP-00056: ORACLE error 932 encountered ORA-00932: inconsistent datatypes: expected BLOB, CLOB got CHAR EXP-00000: Export terminated unsuccessfully وشكرررررررررررررررررررا
-
هلا ممكن تساعدوني بهالسوال مقارنة بين الدور الاستباقي وردة فعل DBA او بالاصح Compare and Contrast between the role of proactive and reactive DBA. Provide at least one example for a reactive DBA task.
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجوا من الأخوة الافاضل أن يفيدوني وجزاكم الله خيرا ما الفرق بين أخذ نسخة باستخدام Import/Export واستخدام RMAN ؟؟؟؟؟ وبعد أن أخذنا نسخة باستخدام RMAN ل data files,Redo logs ,COntrol files and all needed files هل يمكن أن أستخدمها بعد Instance crash and must install new instance فما فائدة هذة النسخ؟؟ السؤال بطريقة أخري : هل يمكن تشغيل هذه النسخ الاحتياطية علي fresh instance جزاكم الله خير الجزاء .....
-
السلام عليكم إن شاء الله الكل بخير ويارب كلكم تدخلوا الجنة امين انا بعد دراسة Introuduction to SQL ومراجعة الكتاب والاسئلة رغم في بعضها صعبة شوي حبيت أسأل في احد اختبر قريب ها الامتحان وعنده نسخة منها بجرب حظي قبل الامتحان او اي اسئلة تفيدني لسة باقي اسبوع إن شاء الله الخميس امتحاني قبل ما ندخل على عالم Workshop I & II قلت خليني اخلص الامتحان وادري فيكم الخير والبركة ...... نحبكم في الله اخوكم أبو شهد بداية الطريق الى صعود درجات ال DBA
-
In the name of Allah What is a Pfile?a What are the main configrations should be change in Pfile while creating a new DataBase .