الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. KIRK_HAMMETT
    Started by KIRK_HAMMETT,

    وجدت كورس مدته اربعون ساعة اسمه Real Application Clusters اريد ان اعرف ما معنى هذا الكورس وما الفائدة منه؟

      • أعجبني
    • 3 رد
    • 5k مشاهدة
  2. عبدالمنعم

    الأخوة الكرام لدي نظام يعمل على Oracle DataBase ويعمل عليه أكثر من جهاز بنفس الوقت لإدخال البيانات وعندما يقوم جهاز معين بإنجاز مهمه على السيرفر مثال Update .... على جدو ل معين فإن بقية الأجهزة تعلق إلى حين انتهاء العملية. هل هناك آلية لتسريع قاعدة البيانات أو أن بقية الأجهزة لا دخل لها بذلك الجهاز الذي قام بعملية الـ Update. الرجاء سرعة إرسال الحل لأني محتاج لهذا الحل بشكل مستعجل.. وجزاكم الله خير؛؛؛

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  3. mazen_v4v
    Started by mazen_v4v,

    السلام عليكم هل يمكن عمل اكثر من مستخدم و تكون لهم صلاحيات مختلفة للدخول على Schema واحدة ارجووو المساعدة

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  4. RAAFAT_2003
    Started by RAAFAT_2003,

    الاخوه الاعزاء ما معنى هذا الخطاء ORA-28110

    • 3 رد
    • 1.2k مشاهدة
  5. mahmoudmahmoud
    Started by mahmoudmahmoud,

    اخوانى 1- كيف يمكن ان اعمل نسخة احتياطية مثلا كل يوم الساعة 9مثلا بدون تدخل المستخدم 2- كيف يمكن ان تظهر رسالة للمستخدم بانة لم يتم عمل نسخة احتياطية مثلا من يوم مع العلم بانى عامل زر لاخذ نسخة احتياطية على الفورمة 3- كيف يمكن عمل زر فى الفورمة لاسترجاع البيانات الماخوزة من النسخة الاحتياطية

    • 3 رد
    • 2.2k مشاهدة
    المبرمج الصاعد
  6. محمد80
    Started by محمد80,

    الرّجاء من لديه معلومات عن Data Warehousing أو مراجع أن يوفينا بها و شكرآ للجميع

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة
  7. moh8582
    Started by moh8582,

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني الاعزاء كيف يمكنني ان اشبك forms على database واحده من اكثر من جهاز موجودين على شبكه

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  8. firas82
    Started by firas82,

    مرحبا شباب انا بدات في دورة اوراكل DBA بس حسيت بالندم لاني اصدقائي خوفوني اني في ال DBA الشركات بتطلب خبرة كبيرة وطبعا انا في هالمرحلة ماعندي هالخبرة يعني انا شو لازم اعمل بعد ما خلص الدورة حتى فوت بجو ال DBA و اكتسب الخبرة و هل صحيح اني اذا ما عندك خبرة مافيك تلاقي شغل و لو كنت دارس DBA وبدي اعرف هل الشركات بتطلب شخص واحد ليدير قاعدة البيانات و لا بكون مع هالشخص فريق عمل بيساعدو

    • 3 رد
    • 1.2k مشاهدة
  9. mjingoof
    Started by mjingoof,

    in linux terminal when i say 1:-sqlplus / as sysdba 2:-sqlplus kkkkkk/kkkkk as sysdba note:- kkkkkkk is not a user really in the case 1 and case 2 i will connect to the session as sysdba with the sys user so my question i want to specify the password for sys user and don't want any one else to connect so how is it so second question:----- why we create rollback segment for undo tablespace and we are not create it for other tablespace thank so mutch for all brother alaaeldin

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  10. mfarouk10
    Started by mfarouk10,

    The topics explained are: 1) check archive log mode 2) change archive log mode 3) script hotbackup.bat + explanation 4) script hotbackup.sql + explanation 5) Scheduling Scripts_To_Perform_Dynamic_HotOnline_Backups.pdf

    • 3 رد
    • 1.2k مشاهدة
  11. welly717

    عندما اقوم بعمل shutdown ثم startup في الاوراكل 10g لم يحدث شيء اي مش راضي يشتغل .. ارجو المساعدة SQL>shutdown immediate; SQL>startup mount; SQL>alter database archivelog; SQL>alter database open; SQL>archive log list

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  12. shmna2007
    Started by shmna2007,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى اريد معلومات عن ال wrapper حسب معلوماتى يستخدم فى ال distributed database ( اناعاوزة اعرف استخدمه متى فى DDB وكيف ؟؟؟ ) وشكرا

    • 3 رد
    • 2.2k مشاهدة
  13. المبرمج الخطير
    Started by المبرمج الخطير,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :- لو سمحتم يا جماعة الخير, كيف أعيد فتح حساب تم إقفاله ؟ و شكراً جزيلاً لكم ,,,

    • 3 رد
    • 3.1k مشاهدة
    المبرمج الخطير
  14. adel_alsaid
    Started by adel_alsaid,

    عندى اكتر من سيرفر عليهم نفس قاعدة البيانات واريد فى اخر اليوم نقل البيانات الى مكان واحد مجمعة لعمل تقارير عليها اريد معرفة طريقة النقل هذه من خلال الاميل

    • 3 رد
    • 2.1k مشاهدة
  15. dana_rose
    Started by dana_rose,

    asalam alekom ever Body DBA GUYS ,i need your help here please i have some Policy Violations in the EM Grid Control witch are the Following: 1- Server Parameter File Permission(Windows) 2- Listener.ora Permission(Windows) 3- Listener Direct Administration 4- Utility File Directory Initialization Parameter Setting in Oracle9i Release 1 and Later 5- Core Dump Destination(Windows) 6- User Dump Destination(Windows) 7- Audit File Destination(Windows) 8- Background Dump Destination(Windows) what action need to be done for each one i need the steps I try to read the information available ,but i don't know how to do it PLEASE ADVICE TANK YOU ALL BESRT REGAR…

    • 3 رد
    • 1.4k مشاهدة
  16. i_khato
    Started by i_khato,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا فيكم اخواني الأعضاء .. أتمنى تكونوا بأتم الصحة والعافية حبيت أطلب منكم مساعجة بسيطة في تصميم er للـ case study هذي وانا مبتدئـة في مجال الداتا بيس عندي مجموعة اسئلة واصمم لها ER و EER حليت كل الاسئلة بس باقي هذا السؤال ماعرفت كيف اعملها بالضبط لان الـENTITIES غامضة بالسؤال لو تقدروا تساعدوني أو تحددون العلاقات والـ ENTITY والـ ATTRIBUTES عشان يساعدني بالحل اكـون لكم من الشاكرين ولكم جزيل الشكر السؤال A library has approximately 16,000 members, 100,000 titles, and 250,000 volumes. The librarian ensures that the books that members want to borrow are available when the members wan…

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة
  17. sam23
    Started by sam23,

    شباب أنا لا أعرف لغة غير ال sql هل يكفي ذلك لأكون DBA وما هي خطوات التي يجب أن اتبعها لأكون DBA محترف(هل يكفي دراسة كتب ينوفيرستي )

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  18. leader_nsr007
    Started by leader_nsr007,

    السلام عليكم ورحمة الله i prevously install database 10gr2 on unix server with instance name PI52 but when i want to uninstall it it tell me that there is dependency so i kill its process and uninstall again but it fail so i remove it data directory and try to install it again with instance name OVPI52 but when i try to know the status of emctl it show me this error message $ emctl status dbconsol EM Configuration issue. /U01/app/oracle/oracle/product/10.2.0/db_1/nmspi01.mursalat.stc.co.sa_PI52 not found. any one know this and can help me many thanks for your patient

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  19. ahmedsalama
    Started by ahmedsalama,

    السلام عليكم كل ما اعمل start بيظهر ليا الرساله دي ORA-32004: obsolete and/or deprecated parameter(s) specified ORACLE instance started. Total System Global Area 167772160 bytes Fixed Size 1247876 bytes Variable Size 83887484 bytes Database Buffers 75497472 bytes Redo Buffers 7139328 bytes Database mounted. Database opened.

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
    ربيب محمد طه شهاب
  20. essam_gar
    Started by essam_gar,

    الاخوة الاعزاء ارجو منكم المساعدة ولكم مني جزيل الشكر المشكلة: عندما اقوم بتشغيل9i oem وادخل الى oracle management server عن طريق المستخدمsysman وكلمة السر oem_temp تطلع لي رسالة مفادة (تأكد من حالة oracle management server او افتح oracle management server قبل الدخول الية) جزا الله الجنة من يرد على هذا السؤال الذي حيرني وشكرا

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  21. AHMED BASHA
    Started by AHMED BASHA,

    بسم الله الرحمن الرحيم عند عملEXP exp test2/test2@tibtest file=c:\emad14-7-2008.dmp حدث الخطا الاتي ارجو المساعدة في الحل . exporting cluster definitions EXP-00056: ORACLE error 932 encountered ORA-00932: inconsistent datatypes: expected BLOB, CLOB got CHAR EXP-00000: Export terminated unsuccessfully وشكرررررررررررررررررررا

    • 3 رد
    • 4.2k مشاهدة
    علي قاسم سعيد
  22. miss.susu
    Started by miss.susu,

    هلا ممكن تساعدوني بهالسوال مقارنة بين الدور الاستباقي وردة فعل DBA او بالاصح Compare and Contrast between the role of proactive and reactive DBA. Provide at least one example for a reactive DBA task.

    • 3 رد
    • 3.8k مشاهدة
  23. abu_shook
    Started by abu_shook,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجوا من الأخوة الافاضل أن يفيدوني وجزاكم الله خيرا ما الفرق بين أخذ نسخة باستخدام Import/Export واستخدام RMAN ؟؟؟؟؟ وبعد أن أخذنا نسخة باستخدام RMAN ل data files,Redo logs ,COntrol files and all needed files هل يمكن أن أستخدمها بعد Instance crash and must install new instance فما فائدة هذة النسخ؟؟ السؤال بطريقة أخري : هل يمكن تشغيل هذه النسخ الاحتياطية علي fresh instance جزاكم الله خير الجزاء .....

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  24. jeddah_1981
    Started by jeddah_1981,

    السلام عليكم إن شاء الله الكل بخير ويارب كلكم تدخلوا الجنة امين انا بعد دراسة Introuduction to SQL ومراجعة الكتاب والاسئلة رغم في بعضها صعبة شوي حبيت أسأل في احد اختبر قريب ها الامتحان وعنده نسخة منها بجرب حظي قبل الامتحان او اي اسئلة تفيدني لسة باقي اسبوع إن شاء الله الخميس امتحاني قبل ما ندخل على عالم Workshop I & II قلت خليني اخلص الامتحان وادري فيكم الخير والبركة ...... نحبكم في الله اخوكم أبو شهد بداية الطريق الى صعود درجات ال DBA

    • 3 رد
    • 1k مشاهدة
  25. MustafaAhmed
    Started by MustafaAhmed,

    In the name of Allah What is a Pfile?a What are the main configrations should be change in Pfile while creating a new DataBase .

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.