منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
عندي مشكله في الاوراكل DATABASE 10g وهو اني نزلتها على XP SP2 ولكن ENTERPRISE MANAGER لايعمل إلا بوجود انترنت DBconsole حالته غير معروفه وايضاً listener اقصد بالحاله الغير معروفه (not started) ( من administrative tools>>>>>>services) وكل مااعمل تشغيل ل DBconsole احصل على هذه الرساله (windows could not start the oracleDBconsoleorcl on local computer.for more information ,review the system log.if this is a non-microsoft service,contact the service vendor,and refer to service -specific error code2.) ارجوكم مساعدتي فماحل هذه المشكله ؟
-
لو سمحتوا يا جماعه عايز اعرف اييه هيا الطريقه او Toolsالمناسبه لعمل migration لانى عندى اكتر منDatabase بنفس Structure بس لفروع مختلفه للشركه فعايز اجمع كل Databases التى تحتوى على اكتر من Data للفروع واجعلها فى Database واحده واكرر مرة اخرى ان Structure وااحد لكل قواعد البيانات المختلفه وعايز اجمع كل الداتا واجعلها فى قاعده واحده بس فياريت حد يساعدنى بفكرة او Toolsالمناسبه وشكرا لكم ورمضان كريم وكل سنه وانتم طيبين
-
عندى سرفر عليه جداول كتير و فيه منهم جدولين كبار المهم باخد كل جدول لوحده و عاوز اخد باقى الجداول مع بعض و كونت بسأل مش ممكن بدل ما اكتب كل الجداول دى ان يكون فى امر يسهل الموضوع ده او بمعنى اصح زى ما انا بقول tables= مفيش tables<> ارجوكم ردو عليا بسرعه جزاكم الله خير و خيركم من تعلم العلم و علمه و شكراً
-
السلام عليكم اود منكم مساعدتي فأنا احتاج الى مشروع في مجال ادارة قواعد البيانات.فأنا لا اعرف من اين ابدأ وماذا افعل وشكرا
-
الرجاء المشاركه للاستفادة ويارب الكل يستفيد من هذا المجهود البسيط لانى فقط نقلت الموضوع ولكن ما زلت ابحث عن كتاب لل(Fund II) وارجوا المساعدة لانى فعلا محتاجه وشكرا للجميع وهذا الملف المرفق للكتاب fund I الرابط تحت واذا ماشتغلش انسخه وضعه فى المتصفح ولوفيه مشكله و حد محتاجه يقول وانا ابعته له ايميل http://www.kutub.info/library/open.php?cat=16&book=21
-
-
-
اريد البدء فى مذاكرة dba [وسط][/وسط]
-
أخواني واخوواتي الكرام السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته لدي سوال انا معايا ال oca وعايز ادخل امتحن ال ocp كأ ادمنستراشن ومش عارف انا سمعت ان الامتحانات اتغيرت الايام دي هل من افادة وهل هنا احد امتحن ال ocp الايام دي ولو في حد معاه نسخ من الامتحان ياريت يبعتهالي اشكرم
-
السلام عليكم ممكن لو تكرم احد الاعضاء وشرح لنا كيف يمكن تغير .NOARCHIVELOG الى .ARCHIVELOG وكيف يمكن عمل نسخ احتياطى لملف Redo Log File خطوه خطوه والسلام عليكم
-
السلام عليكم عند عمل delete ثم commit لبيانات من جدول هل يمكن استرجاع البيانات المحذوفه.
-
بسم الله الرحمن الرحيم How To Stop The Trace Files From Increasing?? dbsnmp_1984.trc in this path G:\oracle\ora92\network\trace
-
الأخوة الكرام ارجو مساعدتي بايجاد حل لنقل جميع المستخدمين من قاعدة بيانات 9 الى اخرى نسختها 10 مع العلم انني اريد نقل جميع المستخدمين مع كلمات المرور الخاصة بهم. .....
-
السلام عليكم اخواني انا حصلت على oca و الحمد لله و انا الان نازل امتحان OCP DBA بعد اسبوعين ان شاء الله فمن كان لديه نسخة من الامتحان فيمكن مشكورا مأجورا ان يرسله الى aloc1428yahoo.com عسى الله ان يعينه في وقت شدته او على اقل تقدير ان يدلنا على موقع للتحميل مجانا علما ان كثير من مرتادي الموقع يسالون نفس السؤال و لكن الاستجابة ضعيفة و لا ادري لماذا ؟؟!
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اين انتم يا خبراء الDBA انا احد الطلاب لل DBA وابحث عن المتخصصين في مجال إدارة قاعدة البيانات للإستفاده منهم ومن مواضيعهم ولكن لا اجد إلا القليل منها , ولا ارى سوى الكثير من المبرمجين الله يعطيهم آلف عافيه ذوي المشاركات الكثيرة والمتجدده .... ولا اعلم أهو بخل أم قلة من المختصين في هذا المجال......... ولكن ارجو من المختصين في ال DBA التقرب من بعضهم والتعاون ما بينهم لإرتقاء منتدى الDBA وطرح المواضيع المفيدة للجميع ...... وارجو ممن يأيدني في هذا الموضوع المشاركه برآيه بكل صراحه , والمعارضين ايضاً وسبب المعارضة..........وشكراً أخوكم / خالد طالب في مجال إدارة قاعدة البيانات معهد النيوهرايزن
-
الاخوة الكرام احاول انشاء snapshot من خلال استخدامي لآوراكل 8 اي بالامر التالى create snapshot ora_cc.order_in tablespace ora_acc refresh fast with rowid as select * from order_in@b1link; ولكن فى كل مرة تظهر الرسالة الاتية ORA-00955: name is already used by an existing object فهل من مساعدة عن سبب الخطأ وشكرا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف يمكن منع المستخدم من عمل باك اب من خارج المؤسسة التي يعمل بها - بمعني منع عمل باك اب اذا كان ip address لا يخضع لنطاق المؤسسة التي يعمل بها الموظف ؟ هل هذا ممكن ؟؟؟ شكرا لكم
-
الاخوة الاكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي مشكلة اثناء عمل استيراد قاعدة بيانات باستخدام impdp والسيناريو كالتالي: لدي 2 سكيما اريد تنزيلهم في سكيما واحدة يظهر اثناء عملية الاستيراد ما يلي: 1- مشاكل في view compilation errors بسبب وجود اسم السكيما المصدر في السكريبت بتاع الفيو 2- عدم تخليق تريجرز التي على الجداول بسبب وجود اسم السكيما ايضا في استريكبت التريجر 3- عدم تخليق الكونسترينتس بسبب نفس الاشكالية ان اسم الاسكيما موجود في اسكريبت الكونسترينت استخدام remap_schema واستخدمت exclude=synonym and exclude=grant ومرفق ملفات اللوج اللي اتعملت اثناء تحميل كل سكيما من الاثنين على الاسكيما الواحدة اللي عاوز انزل عليها icsys.txt lookup.tx…
-
اخواني بعد التحية اشكركم على المشاركة في هذا المنتدى الرائع وعندي مشكلة غريبة شوي اريد ان اقوم بنسخ الجداول والبيانات التي بها حاولت من خلال run exp80 اليوسر والباسور ووضع الباث المراد النسخ اليه ويبدأ الجهاز بنسخ الجداول ولكن عند الذهاب الى الموقع الذي قمت بتحديده لنسخ الجداول لا اجد شيئا ويقوم الجهاز بالخروج من شاشة dos مباشرة من لديه اي حل لهذه المشكة مراسلتي على ايميلي[email protected] وجزاكم الله كل خير وجعلها في ميزان حسناتكم
-
الاخوة الاعزاء لقد قمت بانزال oracle 10g ولكن عندما اردت ان اقوم بعمل configuration for management server i tried to find Enterprise Manager Configuration Assistant but i did not find it (didn't installed with oracle software in start menu Then How to get it? thanks
-
السلام عليكم شكر وتقدير الى جميع الاعضاء المميزين في هذا المنتدى الاكثر من رائع,,,, أردت الاستفسار بخصوص شهادات Dba 10G, أنا حاصل على Oracle Forms Certified 9i وأريد الحصول على الDba 10G , هل يتوجب علي الدخول لل Dba Oca10G مباشرة؟ وهل هناك كتب مفيدة غير Workshop1؟ أفيدوني جزاكم الله خير الجزاء..... وسؤال أخير,,, هل يتوجب على الالتحاق بمعهد أو الدراسة الذاتية تكفي فقط, لان أحد الزملاء أشاشر الى أنه يتوجب على أن أحضر شهادة حضور لل Workshop1 قبل دخول امتحان ال OCA 10G?????
-
السلام عليكم ......... الي طلب صغير و كثير بسيط .......... وعلوة تساعدونا فيه .......... ممكن تشرحولنا هون في هذا الموضوع طريقة عمل الـ Backup وبشكل كامل و بالتفصيل الممل والـ Backup بشكل جزئي وكيف نعمله على شكل Patch File وطريقة ربطه ليصبح مهمة مجدولة و طريقة الاسترجاع الـ Recovery أيضا بالتفصيل الممل و الله يعطيكم ألف عافية ..........وكل الشكر ........
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، اليكم مشكلتي يا اخواني لدينا خادم يخدم 50 مستخدم وعليه ويندوز 2003 سيرفير وداتا بيز اوراكل 8 اي وكان يعمل بكفاءه وبسرعه ممتازه اما الان في حاله بطء شديد منذ عشره ايام والبطء يزداد يوم بعد يوم ولا اعرف السبب وفي الغالب السبب في الداتا بيز مش مظبوطه فهل ساعدتموني اخواني
-
-- Getting a job http://www.orafaq.com/wiki/Getting_a_job -- Interview Questions http://www.orafaq.com/wiki/Interview_Questions -- Certification FAQ http://www.orafaq.com/wiki/Certification_FAQ -- Oracle database FAQ http://www.orafaq.com/wiki/Oracle_database_FAQ -- Oracle database Backup and Recovery FAQ http://www.orafaq.com/wiki/Oracle_database_Backup_and_Recovery_FAQ -- Oracle database Performance Tuning FAQ http://www.orafaq.com/wiki/Oracle_database_Performance_Tuning_FAQ -- Oracle database Security FAQ http://www.orafaq.com/wiki/Oracle_database_Security_FAQ
-
ممكن أحد الإخوة يشرح شو بتعمل ال ٌrole و ممكن شرح الsynynoun و طريقة عملها وممكن مثال صغيرعليهم. والف شكر.