منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA
يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard
4,141 موضوعات في هذا القسم
-
ممكن تسعدوني في تحميل الباتش من موقع الميتالينك لانه لايوجد لدي يوزر عليه..لضرورروة متوقف شغلى من يومين بسبب الباتش ده Patch 6372396 وايضا كيف تنفيده وجزاكم الله خير
-
مثالــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ : مؤسسة نظامها يعمل بالاوراكل ... وتم عمل نسخة احتياطية (Backup) باستخدام export للنظام مثلا الساعة الثامنة صباحا ... واصاب النظام عطل ما في الساعة 11:00 صباحا. كيف يمكن استرداد البيانات المدخلة او المعدلة خلال الفترة ما بين 8:00 - 11:00 بعد عملية ال import مممششششششششششششكككككككككككككوووووووووووووريييييينننننننننن
-
لقد عملت export من داخل الفورم بالكود التالي : declare alrt number; v_directory varchar2(200) := 'c:\backup'; -- that if the C Drive not the Drive that the windows had installed in it. path varchar2(100):='back_up' ||to_char(sysdate,'dd_mm_yyyy-hh24_mi_ss'); v_exp varchar2(200) := 'exp mahmoud/a123@orcl file = '||v_directory||'\'||path||'.dmp'; begin host(v_exp); alrt:=show_alert('MSG'); end; ثم قمت بحذف جداول المستخدم mahmoud ثم عملت import ايضا من داخل الفورم بالكود التالي : declare alrt number; begin HOST('IMP mahmoud/a123 F…
-
بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء لله الحمد والمنة ... اليوم أصبحت Oracle Cretified Database Professional ( OCP-DBA) وحصلت على علامة 100% في الامتحان الاول , و 98 % في الامتحان الثاني مع العلم اخواني انه يوجد تعديلات في الاسئلة التي في النماذج للمنتدى وبصراحة انا قرأت نموذج واحد ووجدت العديد العديد من الاسئلة الجديدة في الامتحان وبتالي يجب على الجميع دراسة الدورة بشكل جيد ثم بعد ذلك قرائة بعض نماذج الامتحانات وبالتوفيق للجميع . وما كان هذا النجاح الا توفيقا من الله عزوجل ...
-
- 25 رد
- 5.3k مشاهدة
- 1 follower
-
-
كيف اعرف ال host Credential حق قواعد البيانات لأقوم ب Perform Recovery
-
السلام عليكم قمت بالدخول للrman وكتبت الأمر ثم قمت بالدخول بحساب hr وقمت بتعديل بيانات salary = 1 ثم عدت مره أخر لل rman وقمت بمحاولة عمل restore بالكود التالى وعند الدخول مرة أخرى ب hr أجد بيانات الsalary مازالت =1 مش عارف أرجع البيانات تانى
-
السلام عليكم يوجد برنامج في toad لاظهار احصائيات عن Db وعند تشغيلها يعطيني رساله معناها مطلوب توسيع DB Block Buffers ارجو توضيح طريقه توسيعها مع العلم انني اعمل علي db8i وشكرا
-
Hi everybody I want your help and I will be very happy if you help me I want to setup a password to my listener by interprise manager and by edit listener.ora file bye
-
كيف يمكن تظبيط ال ODBC لربط ميكروسوفت اكسس مع اوراكل ؟ يوجد سيرفر عليه داتابيز اوراكل وممكن اتصل به عن طريق ال Toad and SQL ولكن عند محاولة الاتصال به من خلال MS Access Data Link لا تعمل و تعطى رسالة ODBC Connection Failed ارجوا المساعدة شكرا مقدما
-
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد س: انا الان اقوم بعمل قاعدة بيانات (مشروع التخرج)بس واجهتني مشكلة وانا في البداية . عند انشائي للقاعدة استخدمت امر ; create database ssrd يطلع لي يوجد خطأ عند السطر الاول ويأشروا على اول حرف من create والسطر اللي بعده يكتبوا فشل create database والسطر اللي بعده يكتبوا تم بالفعل توصيل قاعدة البيانات هل بالفعل تكونت قاعدة البيانات وابدأ بإنشاء مستخدم جديد واعطيه كلمة سر ؟ولا ستواجهني مشاكل بعدين؟ ثاني شيء لما يصير هذه الامر اجرب حذف القاعدة لأتأكد باستخدام الامر ; drop database ssrd يكتبوا ان الامر لم يكتب بطريقة صحيحة ومرة يكتبوا لي امر drop database غير معرف وتم اهمال باقي السطر ؟ رجا اريد الحل …
-
مرحبا أريد تطبيق ال failover في معمل يحتوي على ثلاثة أجهزة واحد client و إثنان server يحتويان على إثنان database هل يمكنكم المساعدة وتزويدى بالخطوات كلة من البداية حتى النهاية لتطبيق ال failover أرجوكم أريد المساعدة مع السلامة
-
عندنا في الدوام نظام شغال على اوراكل هذا النظام كانت شركة قامت بتنفيذه قبل بداية دوامي الحين المطلوب نقل هذا النظام الى مكان اخر بسبب انتقالنا بالتالي النظام سوف ينقل الى سيرفر جديد وعلى اساس ان شركة جديدة راح تتولى عملية النقل فسالوني اذا كان السورس كود للنظام عندنا ولا لا؟ انا بصراحة ماعرفت اجاوب لاني ماعرف شو المقصود بمصطلح ال Source Code للنظام وكيف اتاكد انة موجود اول لا يعني وين ممكن اشيك علية؟ معلش ياريت اللي عنده خلفية عن هذه النقطة يشرحلي شاكرة لكم تعاونكم
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اسئل عن امكانية نقل قواعد البيانات الى جهاز آخر علما بأن الجهة التي اعمل بها لا تعرف اليوزر نيم والباسورد الخاص بالقاعدة فهل يمكن نقلها بدون هذه البيانات قاعدة الاوراكل الاصدار 9
-
السلام عليكم يا شباب كيف اعمل export و import للداتا بيز عن طريق cmd بالطريقة الصحيحة حيث انني كلما اعمل تتطلع في اللاخير successfuly with warings وهل اصدار اوراكل داتابيز 9i يفرق عن 10g في طريقة عمل ال exp و imp في الcmd ارجوووووووو اعطائي الطريقة الصحيحة وشكرا
-
hi everyone, sorry for the inconvenience I have a problem in my laptop, I installed oracle database 10g and forms 10g developper and I created a database in sqlplus and intarfaces in forms but when I want to connect from forms for the compilation does not work plz I need your help( plllllllzzzzzz i have to finich my prject)
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا لدي قاعدة بيانات من نوع 9i واريد تحويل شغلى الى قاعدة بيانات 10 g يمكنني بأستخدام exp وكدلك emp ولكن تتعرض لمشاكل فما اضمن طريقة لعملية التغير وشكرا
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عندي بالشركة برنامج للأجور. وعند فتح البرنامج تظهر رسالة ORA.01034 Oracle not available كيف يمكن حلها علماً بأن هذا البرنامج مهم جداً لصرف المرتبات للموظفين. وجزاكم الله خيراً
-
- 9 رد
- 2.7k مشاهدة
- 1 follower
-
-
الأخوة الأكارم سلام الله عليكم ورحمته وبركاته أريد أن أعرف سبب المشكلة TNS Adapter Error وماهو الحل؟ وجزاكم الله خير.. ولاتتأخروا علينا بالرد رجاءً
-
السلام عليكم قام زميل سابق بتصميم برنامج وقاعدة بيانات بالاوراكل وتقاعد هذا الزميل وانقطعت اخباره والان اريد عمل واجهه بالاكسيس مرتبطة بقاعدة بيانات اوراكل ولكن لا اعرف ماهي كلمة السر ولا اسم المستخدم عل قاعدة البيانات فهل من طريقة لمعرفة اسم المستخدم وكلمة السر ساعدوني جزاكم الله خيرا
-
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته قمت بعمل بتوفيق من الله برنامج لتسيير هياكل مؤسسة و قمت بوضع هذا البرنامج بواسطة oracle 9i و ( developper 6i ( fromrs et repport و طلبو مني أن أعطيهم هذا البرنامج مع كيفية تثبيته على جهاز الكمبيوتر , اريد الأستفسار هل توجد طريقة تمكنني من تثبيت installation لبرنامج oracle9i server عند المستخدمين( المؤسسة) ; و تثبيتforms runtime و repport runtime د ون أستعمال الثلاثة (3CD) لتثبيت oracle 9i و cd developper 6i لتثبيت forms runtime و repport runtime مع التوضيح أنني أريد أن اعطيهم البرنامج مع الحد الأدنى من التهيئة configuration للأستغلال هذا البرنامج دون أعطائهم الثلاثة (3CD) لتثبيت oracle 9i و cd developper 6i أرجو منك…
-
بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء عندما اقوم بالدخول على user sys من خلال جهازي الشخصي عن طريق conn sys/sys@orcl as sysdba يعطي رسالة بأن بيانات الدخول خاطئة .( كلمة السر خطأ ) بينما عندما اقوم بعمل remot control وادخل على السيرفر واقوم بالاتصال conn sys/sys@orcl as sysdba يدخل بدون مشاكل . ما المشكلة يا جماعة ...... لا تردوني
-
السلام عليكم.. هل الباراميترات الخاصة بالاوراكل ككل موجودة في كلا الملفين spfile و pfile ؟ ام ان هناك باراميترات موجودة في احدهم وغير موجودة لدى الاخر؟ اعلم ان pfile يتم التعديل عليه مباشرة اما spfile يتم التعديل عليه بواسطة امر alter system ... ولكن انا اريد ان اعرف هل المحتوى في كلا الملفين هي واحدة ام غير ذلك .؟
-
ORA-01113: file 1 needs media recovery ORA-01110: data file 1: 'E:\ORACLE\PRODUCT\10.2.0\ORADATA\ORCL\SYSTEM01.DBF' انا بستخدم windows server 2003 انا فى حالة archive الحل ارجوكم انا لقيت الحل فى مشاركة تانية بس مش لاقى svrmgrl
-
الاخوة في الموقع .. ارجو المساعدة عندي قاعدة بيانات موجودة على ملف MS Access و اريد نقلها الى قاعدة بيانات اوراكل ؟؟؟ كذلك لدي بيانات على ملف excel و اريد نقلها الى قاعدة البيانات اوراكل فهل هناك امكانية لذلك ؟ افيدونا و لكم جزيل الشكر
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عندي بالشركة برنامج للأجور. وعند فتح البرنامج تظهر رسالة Oracle not available كيف يمكن حلها علماً بأن هذا البرنامج مهم جداً لصرف المرتبات للموظفين. وجزاكم الله خيراً