الانتقال إلى المحتوى
View in the app

A better way to browse. Learn more.

مجموعة مستخدمي أوراكل العربية

A full-screen app on your home screen with push notifications, badges and more.

To install this app on iOS and iPadOS
  1. Tap the Share icon in Safari
  2. Scroll the menu and tap Add to Home Screen.
  3. Tap Add in the top-right corner.
To install this app on Android
  1. Tap the 3-dot menu (⋮) in the top-right corner of the browser.
  2. Tap Add to Home screen or Install app.
  3. Confirm by tapping Install.

منتدى ادارة قواعد البيانات الــ DBA

يهتم هذا القسم بإدارة قواعد البيانات Database Administration | Backup and Recovery | Performance Tunning | Security | RAC and Data Guard

  1. espetan
    Started by espetan,

    السلام عليكم لو سمحت انا عندي مشكله في ربط قاعدة البيانات مع الفيجوال واكتشفت ان عاييز كمبوننت للاوراكل عشان اقدر اربط بس كل ما انزل كمبوننت تتطع غلط ... ممكن مساعده او حد يديني الكمبوننت الصح ... شكراااا

    • 3 رد
    • 1.1k مشاهدة
  2. العملاق اليمني
    Started by العملاق اليمني,

    احبتي الكرام الى مدراء قواعد البيانات طلب مني تحويل قاعدة بيانات اوراكل الى sql server من دون تغيير لبنية الجداول او القيود هل هذة الخاصية موجودة

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
    العملاق اليمني
  3. waziry
    Started by waziry,

    [color="#0000FF"]السلام عليكم I want ask about the following How to restore and recover the specific datafiel(users02.dbf) & redo log file from Hot backup database How to restore and recover the Control file from HotBackup I need the steps to restore the above Your support shall be highly appreciated[/color]

    • 3 رد
    • 2.1k مشاهدة
  4. سلطان الحارثي
    Started by سلطان الحارثي,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أود أن أشكر الأخ على كتاب اوامر DBA وبما اني مبتدء أريد ان اتعلم هذه الأوامر ولكن اريد من يشرحها لي أتتني فكرة وهي لماذا لا نأخذ مجموعة أوامر ونطرحها للشرح وذلك لتعم الفائدة . وشكراً

    • 3 رد
    • 3.9k مشاهدة
  5. manfrompal
    Started by manfrompal,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالكم أخواني جميعاً انا عضو جديد في هذا المنتدى الذي ارجو ان أجد فيه مبتغاي وانا الأن في صدد دراسة DBA 10g وإنني أواجه مصاعب لانني أدرس بمفردي وإن شاء الله إتساعدوني قدر إستطاعتكم,, وكان أول مشكله فعليه واجهتني ولم أستطع إستعابها جيداً هي NAMING METHODS وهي أربع أنواع 1.Easy connect 2.Local naming 3.Directory naming 4.External naming .... المشكله في عدم قدرتي هو ان الكتاب يتحدث في هذه النقاط بشكل مبهم وبدون أمثله وبإختصار نوعاً ما يا ريت إتساعدوني فيها وخالص تقديري...

    • 3 رد
    • 1.4k مشاهدة
  6. alfarook
    Started by alfarook,

    الاخوة الأعزاء .. بعد السلام فان تفاعلكم المخلص مع الاعضاء يشجع على العمل للافادة والاستفادة مشكورين .. سؤالي هو : عندي جداول لبرنامج عملته سابقا وهو ممتلئ بالـ DATA على بيز ORA8 اريد تطوير البرنامج على ORA9 قمن بتصدير الجداول من ORA8 على شكل ملف ولكن لم استطع استيرادها على ORA9 لذا الرجاء مساعدتي في ذلك ولكم جزيل الشكر .. اخوكم ....

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة
    خالد الجعفري
  7. mhegize
    Started by mhegize,

    اوركل الموجود فى العمل 9i وفى المنزل 8i اريد ان اخذ dmp من العمل لكى اعمل به فى المنزل اريد حل هذه المشكلة

    • 3 رد
    • 2k مشاهدة
  8. walidlinux

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته امتحان اوركل ادمن 1z0-043 اتغير وبقي 90 سؤال بدل 70 سؤال والpass4sure اتغير بدل من 140 سؤال بقي 182 سؤال عاوزين نشتري اخر اصدار من الpass4sure مين قال انا مشترك ملحوظه متقولش انك معاك اخر اصدار من testking او actualtests مش معمله اخر تحديث فين ناس دخلت بيه وقالت 40 % من الامتحان براهم . مع افضل تحياتي وليد [email protected] 0104564058

    • 3 رد
    • 2.2k مشاهدة
  9. ahmedsalama
    Started by ahmedsalama,

    السلام عليكم عاوز اعرف ممكن امتحن dba ocp وبعد كده ممكن اخذ Hand-on Course ولا لازم اخدها الاول وبعدين امتحن وهل يوجد بديل لها وياريت معلومات عنها وجزاكم الله كل خير

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  10. المنتصر
    Started by المنتصر,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندى مشكلة فى البيانات تخرج بشكل التالى ؟؟؟؟ مع ان معرفة فى الريجسترى فى nls_lang arabic_egypt.ar8mswin1256 وكذلك اللغة فى الجهاز معرفة بالعربية ولكم جزيل الشكر

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  11. King Oracle
    Started by King Oracle,

    بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء الاكارم هل من الممكن الحصول على كتب: WorkShop 1 WorkShop 2 مترجمة بالغة العربية , ولكم كل الشكر والمحبة

    • 3 رد
    • 3.5k مشاهدة
  12. aymanabdo

    لماذا يتم تكوين PGA خارج ال INSTANCE وما هي أهمية المعلومات التي تحتفظ بها عن طريق SERVER PROCESS

    • 3 رد
    • 1.4k مشاهدة
  13. searcher
    Started by searcher,

    الاخوة الاعضاء / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجوا ممن لدية الخبر ان يفيدنى فى هذه المهمة : How to Transport 9i R2 db under windows 2003 OS To 10g R2 under linux الرجاء الافادة من اهل الخبرة ماهى افضل الطرق واقلها وقتا وشكرا

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  14. mostafa71
    Started by mostafa71,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، ماذا يعنى analyze table وmove table وماالفرق بينهما ؟ ومتى يستخدم هذا ومتى يستخدم ذاك ؟

    • 3 رد
    • 1.7k مشاهدة
  15. esam sayed
    Started by esam sayed,

    السلام عليكم ورجمة الله i'm working with oracle apps 11i with db 8i i have tables with rows inserted since 2003 i want to use a partitioning method to divide the tables what are the statements i use to alter this tables in order to partition them ? thanks

    • 3 رد
    • 3.3k مشاهدة
  16. هاشممحمد
    Started by هاشممحمد,

    اخواني من لديه معلومات او مقالات حول oracle RAC يشاركنا بروابط او مواضيع او شروحات انا حابب اشوف تفاعل من الاعضاء اذا شفت في تفاعل و مشاركات راح ابدأ شرح

      • أعجبني
    • 3 رد
    • 1.4k مشاهدة
  17. ربيب محمد طه شهاب
    Started by ربيب محمد طه شهاب,

    لدي في قاعدة البيانات datafile وصل حجمها الى 30gb مع أن المستخدم الفعلي هو 2gb علماً بان tablespace هو system و من نوع autoextend ما هو سبب هذا الحجم الكبير و الغير مستخدم

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
    ربيب محمد طه شهاب
  18. samoracle
    Started by samoracle,

    هل يمكن استخدام Oracle® Database Express Edition مع البرامج الصغيرة مثلا كبرنامج مبيعات مصصم بالدونت او الجافا بحيث يكمن عمل لها INSTALL على الكلاين الخاص بالعميل وشكرا

    • 3 رد
    • 1.3k مشاهدة
  19. العنب الاحمر
    Started by العنب الاحمر,

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عضوة جديدة في المنتدى ارجو قبولي بينكم لدي مشكلة لقد قمت بتنصيب السوفت وير لل dba على السيرفر وقمت بتجربته وكان يعمل بشكل جيد لكني قمت بتنصيب الاكتف دايركتري حتى تكون دومين وبعدها عندما اردت ان ادخل لل dba عن طريق ال انتر برايز لا يقوم بتحميل الصفحة . ارجو توجيهي بالطريق الصحيح للخطوات التي يجب ان اتبعها لتنصيب ال dba على السيرفر وجعل الحاسبة دومين والوصول الى انتر برايس منجر مع الشكر الجزيل ملاحظة انا انتظر على الانترنيت اذا كان احد يعرف الاجابة على سؤالي

    • 3 رد
    • 1.6k مشاهدة
  20. أبي مجيد
    Started by أبي مجيد,

    السلام عليك مورحمة الله وبركاته ما هي الطريقة التي تمكننا من تشغيل واطفاء الـ ORACLE DB10G في الـWINDOWS بشكل يدوي فبعض الاحيان لا نحتاج لتشغيل DB لهذا نحتاج ان تصبح الحاسبة اسرع بدون ORACLE10G فهل توجد طريقة سهلة بدلا من الذهاب الى ADMINSTRATIVE TOOLS

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  21. yasin_addali
    Started by yasin_addali,

    المطلوب خطة متكاملة حول اعادة هيكلة قاعدة بيانات تحتوي الاف السجلات ويعمل عليها عدة مستخدمين في نفس الوقت حيث ان لدينا جداول كبيرة والخطة لغرض عمل defragmantation

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة
  22. omar-alreyati
    Started by omar-alreyati,

    الاخوة الاعزاء ارفق لكم كتابان مفيدان وهما على ما اعتقد نادران وهما لجماعة الDBA الاول فيما يخص موضوع RMAN Backup and Recovery Optimization والثاني ما يخص موضوع Tuning Oracle Recovery Manager والسلام عليكم br_optimization.pdf rman_performance_wp.pdf

    • 3 رد
    • 1.9k مشاهدة
    ابن الجوزي
  23. deltasoft

    الأخوة الكرام تقبلوا تحياتى أنا مبتدأ فى الأوراكل لدرجة أنى أحتاج الى من لدية العلم منكم أن يجاوبنى و يفيدنى فى 3 أسئلة فى الحقيقة لقد قمت بزيارة موضوعات فى الجامعة العربية حول تحميل نسخ من الأوراكل و لأنى مبتدأ فى الأوراكل فأنا تائه فى الموضوع فالأخ النبهانى سبق و قد وضع وصلات للتحميل على الوصلة التالية http://www.hiarab.net/article5827.html و أنا لذلك تجدونى تائها و لدى بعض أسئلة كى أحدد موقفى أتمنى أن تجاوبنى عليها و هى : (1) هل وصلات النسخ التى وضعها الأخ النبهانى هى وصلات لنسخ أوراكل كاملة أم تجريبية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (2) أنا بالفعل مبرمج فجوال بيسيك 6 و دوت نت و أرغب فى انشاء برامج تعتمد على تصميم البرنامج كله بالفجوال بيسيك و تكون قاعدة البيانات أوراكل توضع على شبكة و …

    • 3 رد
    • 1.5k مشاهدة
  24. alfeeto
    Started by alfeeto,

    السلام عليكم ورحمة الله يا اخواني باختصار شديد انا واجهتني مشكلة في الدخول للداتابيس ووجدت ان احد الأخوة قد كتب موضوعا يطلب فيه حل المشكلة لكن للأسف لم يرد عليه أحد وقد كتبت بع الاكواد التي ليس لي بها أي خلفية لأني درست الsql و pl/sql فقط ولم أدرس ال dbaو وقد اقتبست هذه الأكواد من احدى المواقع أملا في حل المشكلة ولكن! وهذه هي الاكواد SQL> conn sys/change_on_install as sysdba Connected. SQL> shutdown immediate ORA-01109: database not open Database dismounted. ORACLE instance shut down. SQL> startup nomount ORACLE instance started. Total System Global Area 118255568 bytes Fixed Size 282576 bytes Variable Size 83886080 bytes …

  25. haithammoon
    Started by haithammoon,

    بسم الله الرحمن الرحيم عايزين نعمل مشروع كتاب عربي لشرح كورس Oracle 9i Database Adinistration Fundamentals 2 أعتقد أني مفيش كتاب لترجمة الكورس ده ولا لشرحه فقولت ليه معرضتش الموضوع عليكم وأنتو ناس ممتازين جدا في أوراكل ...بحيث أننا نساعد بعض في شرح الكورس ده في كتاب ومش هطول عليكم ...أنا هعرض النقط العريضه للكورس ...واللي عنده واللي يقدر يشرح حاجه من النقط ده يتفضل مشكورا وبكده هنجمع كل الشرح اللي على كل جزئية ونجمعو في الكتاب وأنشاء الله بكده نكون أتجمعنا في عمل شيء واحد أكيد هينفع الناس لأن مفيش كتاب عربي بيتكلم في الموضوع ده ... أقسام المواضيع اللي عايز من حاضرتكم أننا نتشارك وأي حد عندو معلومه يحطها:::المواضيع كالأتي: 1- Oracle Net Manager 2- Shared Server and D…

    • 3 رد
    • 1.8k مشاهدة

برجاء الإنتباه

بإستخدامك للموقع فأنت تتعهد بالموافقة على هذه البنود: سياسة الخصوصية

Account

Navigation

البحث

إعداد إشعارات المتصفح الفورية

Chrome (Android)
  1. Tap the lock icon next to the address bar.
  2. Tap Permissions → Notifications.
  3. Adjust your preference.
Chrome (Desktop)
  1. Click the padlock icon in the address bar.
  2. Select Site settings.
  3. Find Notifications and adjust your preference.